تصنيف الولايات التي ستستفيد من خدمة الجيل الثالث

رتب دفتر الشروط الذي أعدته وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بموافقة سلطة ضبط البريد المواصلات السلكية واللاسلكية، الولايات المعنية بتغطية الجيل الثالث للهاتف النقال الذي لن يتم في نفس السنة بل قد يمتد إلى ثلاث سنوات فأكثر.ووفقا للوثيقة ، يصر دفتر الشروط على ضرورة تغطية ولايات الجزائر، وهران، ورڤلة وقسنطينة في العام الأول من نشر أول ترددات هذه التكنولوجية المرتقبة في الجزائر في الفاتح من ديسمبر   وسميت الولايات الأولى المعنية بالصنف الأول.  أما بالنسبة إلى الصنف الثاني الذي شددت سلطة الضبط على تغطيتها في السنة الثانية بعد الولايات الأربع الأولى المذكورة أعلاه فهي 17 ولاية في شمال   التي تم تقسيمها إلى صنف "س 2 "و"س 2 ب"، حيث تتضمن الأولى ولايات البليدة، تلمسان، تيزي وزو، سطيف، عنابة وبومرداس أما الصنف س2ب فيتضمن ولايات الشلف، باتنة، بجاية، جيجل، سكيكدة، مستغانم، المسيلة، معسكر، برج بوعريريج، تيبازة وميلة. أما ما سماه دفتر الشروط بالصنف الثالث فيشمل 12 ولاية في جنوب      تم تقسيمه أيضا إلى صنفين "س3 أ" و"س3 ب" تشمل الأولى ولايات بسكرة، الجلفة والوادي أما "س3ب" فتشمل كل من أدرار، الأغواط، بشار، تمنراست، البيض، إليزي، تندوف، النعامة، غرداية وستكون 15 ولاية من مختلف جهات    آخر من تشملها تغطية الجيل الثالث وهي أم البواقي، البويرة، تبسة، تيارت، سعيدة، سيدي بلعباس، ڤالمة، المدية، الطارف، تسمسيلت، خنشلة، عين الدفلى، عين تيموشنت، سوق أهراس، وغليزان التي قد لا تتعرف على تكنولوجية الجيل الثالث قبل 3 سنوات في أقل تقدير،ويتضمن دفتر الشروط أيضا منح حصرية تغطية أحد الولايات في السنة الأولى ليس من الولايات الأولى المعنية في العام الأول بل من صنف "س2ب" و"س3 ب" لأحد المتعاملين، كما تتم التغطية بطريقة تدريجية حتى تشمل الـ48 ولاية في مدة لا تقل عن 3 سنوات في تقدير سلطة الضبط وسيستفيد المتعامل الذي تحصل على المرتبة الأولى بعد التنقيط من الحصول على امتيازات هامة،  وفيما يتعلق بالعام الأول يلزم المتعاملين بنشر التغطية في ولايات من الصنف الأول وإطلاق خدمات الجيل الثالث مع احترام نسبة التغطية، فيما سيختار المتعاملين بالنسبة للولايات المصنفة في الصنف" س 2" وفقا لترتيبه ولاية واحدة من ضمن المصنفة في "س 2 أ" وهي مقصاة من منح الحصرية لأحد المتعاملين الذي سيختار أيضا ولايتين من صنف "س2 ب " ومنها واحدة حصريا ويمكن للمتعامل المتحصل على المرتبة الأولى من اختيار 3 ولايات من بين 17 من صنف "س2 1" ولاية من س2 أ وولايتين من س2ب واحدة حصريا فيما يختار المتعامل الثاني 3 ولايات من بين الـ14 الباقية من نفس التصنيف المذكور، فيما يختار المتعامل الثالث ثلاث ولايات من بين الـ11 الباقية من نفس التصنيف دائما. وهذه الطريقة نفسها تطبق على تصنيف "س 3"، حيث يتم اختيار الولايات وفقا لترتيب المتعاملين الثلاثة والأولوية دائما للمتعامل الذي تحصل على الترتيب الأول، أما بالنسبة للعام الثاني سيتم تطبيق نفس المبدأ مع فرض أقل تقدير من التغطية من قبل دفتر الشروط ويختار كل متعامل الولاية التي لم تتم تغطيتها في العام الأول من الصنف س 2 ودائما يعود الاختيار للمتعامل المتحصل على الترتيب الأول المتعامل الأول.ويلزم المتعاملين بمنح رزنامة نشر تغطية الجيل الثالث للهاتف النقال على مدة 5 سنوات والمتقدمين بعروض تقترح نشر أسرع سيكون له معاملة خاصة لدى سلطة الضبط مع أهمية احترام الجداول التي سطرها دفتر الشروط. مع العلم أن ترتيب المتعاملين يتم بالتنقيط وفقا للعروض المقدمة، حيث يتم تقييم العروض التقنية وحدها بمنح 1600 نقطة في أعلى تقدير للمتعامل.

عدد القراءات : 10868 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - Ahmed cf-adrar
الجزائر
2013-09-03م على 22:34
كل شي في.....بالوجوه
2 - Mohammed
Ain Defla
2013-09-03م على 22:00
نستنى ثلاث سنوات باش نكتاشفوا اخر صيحات التكنولوجيا 3G واو!!!!!!!! الحمد لله راني عايش في الامارات و هذي سنتين و انا استخدم 4G يا خي حالة ياخي 3G في عين الدفلى في 2017 انشاء الله
3 - 3g
algerie
2013-09-03م على 23:43
3g goute agout jusquo 2020
4 - أكرم
تبسة العميقة من الجزائر العظيمة
2013-09-04م على 0:33
تبا، مواطنون من الدرجة الأولى وآخرون من الدرجة الثانية والبقية من الدرجة الثالثة وحتى أن هناك من يقفون خارج التصنيف، طبعا لم يكن يكفي ولاية تبسة عذاب مواطنيها الانتظار لثلاث ساعات لتعبئة لتر من الوقود حتى يضاف إليها إنتظار ثلاث سنوات حتى تصل تقنية الجيل الثالث، لا أدري فعلاً كيف يمكن للإنسان في هذا البلد أن يصبح تعيساً أكثر. على كل حال شكرا لهم، والفنا ماشي وجوهنا وجوه أنترنت.
5 - جمال
بشار
2013-09-04م على 0:51
لم تتحكم سلطة الضبط في أعطال هاتف الثابت و رداءة الأنتر نت حتى تتحكم في الجيل الثالث هههههههههههههههههههههههههههههههه
6 - فريد
الجزائر
2013-09-04م على 1:36
مدام الاشتراك راهو يدور في مليون انا منيش مقلق حتى بعد عشر سنين معلاباليش بيهم . ارجوا من الخبر متابعة موضوع الجيل الثالث باكثر عمق واهتمام لان الفساد متفشي و ينتج عنه مزيد من التخلف في ميدان الإتصالات
7 - الجيل الأول برك
المنطقة العاشرة
2013-09-04م على 1:40
على اي اساس تم تصنيف هذه الولايات ؟؟؟؟
8 - loft812000
usa
2013-09-04م على 2:06
heta f telephone kayen racisme
9 - رشيد
لا ادري
2013-09-04م على 6:10
الجهوية حتى في التكنولوجيا... حسبنا الله
10 - عبدالرحمان
الجزائر
2013-09-04م على 7:01
"قد لا تتعرف على تكنولوجية الجيل الثالث قبل 3 سنوات" بعد 3 سنوات يكون الجيل الثالث قد عف عليه الزمن وسيظهر الجيل الخامس أو السادس ، التكنولوجيا لا تنتظر أحدا البيروقراطية تكاد تقتلنا في بلادنا
11 - مواطن بسيط وشريف
DZ
2013-09-04م على 7:34
نحمد الله على انها ليست صدقة.
12 - na3im
2013-09-04م على 7:40
يبقى الجنوب جنوب حتى في الجيل الثالث ؟؟؟؟؟؟
عيب عيب عيب
الهدف من ابتكاره هو القضاء على كل أنواع الفجوات
13 - علي .... بسكرة
الجزائر
2013-09-04م على 9:10
هههه ..نسناو حتى تلات سنين ....بلاد ميكي.
14 -
غليزان
2013-09-04م على 9:45
سأستفيد من خدمة الجيل الثالث في 2016 و انغولا استفادت من الجيل الرابع في 2013.
سيأتي يوم ستدفع فيه الجزائر و ليس النظام الثمن غاليا نتيجة التمييز بين الجزائريين و تصنيفهم درجات.
15 - رفيق سدراتى
الطارف
2013-09-04م على 10:24
امر غريب فعلا
16 - جابر
الجزائر
2013-09-04م على 10:15
حتى في الولايات هناك تفرقة و تمييز يعني المحافظات الكبرى و الصغرى
17 - بشير
الجزائر
2013-09-04م على 12:02
بهذه الطريقة ستصبح لدينا ولايات جازي وولايات موبيليس وولايات نجمة. شكرا للحكومة التي فشلت في استقطاب السواح الأجانب و تعمل على تشجيع السياحة الداخلبة من خلال الهاتف النقال فإذا كنت بوهران وأردت استعمال تقنيةالجيل الثالث على خطك نجمة عليك التنقل إلى تموشنت والعكس قد فكرت الحكومة مليا في السياحة الصحراوية بتقديمها على غير العادة ولايات في الجنوب على بعض ولايات الشمال. يبدو أن وزير البريد قد نسق جيدا مع وزير السياحة بمباركة وزير النقل الذي سيستفيد قطاعه من كثرة المسافرين الذين سيملئون قطاراتهالموجهة للجنوب التي أصبحت ''طالعة تصفر-هابطة تصفر'' مثل خط وهران-بلعباس -مشرية-بشار الذي عوض خط بفعل استراتيجية الوزير خط وهران - سعيدة- مشرية -بشار .
18 - skander.algerien
oued souf
2013-09-04م على 12:22
في الجزائر لما يقول المسؤولون ثلاث سنوات ذلك يعني 6 أو 7 أو حتى 10 فرقم 3 لا يجب أن يفهم 3 في الجزائر فهو مفتوح على كل الاحتمالات كما جرت العادة و حين تعمم هذه الخدمة على 48 ولاية فستكون صلاحيتها قد أنتهت و وقتها ستكون هناك تكنلوجيا جديدة و ينظر الى تقنية الجيل الثالث كشيء من العصر القديم كما ينظر للكاسيت اليوم..من البلية ما يضحك..الصومال لديها هذه الخدمة و لا أتحدث عن جيراننا في تونس أو المغرب سيدهشون لو قرأو هذا المقال و التلفزيون الجزائري يتكلم عن الانجازات العملاقة كما يسمونها هم و التقدم الكبير الذي تشهده الجزائر تقول يحكو على كوريا الجنوبية أو سنغافورة
19 - ahmed
مسية
2013-09-04م على 12:24
وراها اموال الدولة التي في الخزينة وعلى اي اساس قام هذا التقسيم
الحقرة والتهميش والبيروقراطيبة لا تذهب من الجزائر الا بعد حوالي 10 أجيال
حسبنا الله ونعم الوكيل
20 - ELMESTARI BADR
algéria
2013-09-04م على 13:33
تأجيل إستغلال G3 هي دليل يضاف لدلائل الوسائل التخلف في بلادنا من بعد تدني مستوى التعليم في جميع أطواره ولديا شعور بتعمد تجهل الشعب الجزائري بطرق سياسية حديثة فالطالب الجامعي يتحصل على الديبلوم بدون تحصيل العلم إذ أصبحت جامعاتنا مطبعة للديبلومات فقط .
نعود لموضوع اليوم الشعوب تهرول لإكتساب التكنولوجيا التي هي في تطور مستمر أما سياسة بلدنا فتبقينا دائما نستعمل الأساليب القديمة فعلى ما تمر 3 سنوات تكون الشعوب المتطورة في G6 فما فائدة G3 أنا ذاك وهل تصنيف الجزائر من بين الدول الحائزة على التكنولوجيا الحديثة يتغير بهذه السياسات التقليدية التي لها رؤية ضيقة جدا نحن نخسر المال فلنخسره في الجديد عكس ما تفعل الحكومة في إستعمال نشير الآخرين أو التسوق من الخوردة وتقدمه على أنه جديد بداعي التخوف من هده التيكنولوجيا لعدم إمتلاكها الإمكانيات اللازمة لمراقبتها على أكمل وجه وهذا ما يفسر بشبكات التزوير الأجنبية خاصة الماليةالناشطة في الجزائر ..
شكرا على قراءة وجهة نظري الخاصة وآمر أن أكون خاطئ
21 - sympa fille
mascara algerie
2013-09-04م على 15:52
hata yzid w ysamoh said 3g jamais talha9
طالع أيضا