''الخبر'' في بيت فارسة القرآن وهيبة تومي بسطيف
ختمت القرآن وتعلمت أحكامه بنفسها وفي منزلها
عصامية لسانها فصيح وختمت القرآن باللوحة في منزلها

قد يعتقد الكثير ممن سمع بقصة نجاح الطفلة وهيبة تومي التي توجت الأولى في المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمصر، بأنها تعيش حياة رغدة ساعدتها على التتويج، لكنها في الحقيقة صنيعة ظروف قاسية ذللتها بإرادة من فولاذ.

 مباشرة بعد الإعلان عن فوزها بالمرتبة الأولى في الفرع الثاني الذي يلزم المترشح بحفظ القرآن الكريم كاملا مع إحسان التجويد والترتيل، سارع أهلها بتزيين البيت العائلي بالأعلام الوطنية الصغيرة، وهو الحال الذي وجدناه عليه حينما انتقلنا لزيارتها بمشتة اولاد حميد التابعة إداريا إلى بلدية بئر حدادة الواقعة جنوب ولاية سطيف، حيث وجدنا أهلها في كامل الغبطة والسرور فرحا بتتويج ابنتهم الذي يرونه تتويجا لكل الجزائريين، وسطيف ليست بتتويجات الوفاق فحسب والجزائر حسبهم، لا تفرحها إلا الرياضة فقط، وهناك بمنزلها العائلي المتواضع، استقبلتنا المتوجة، ''وهيبة تومي'' بسعادة لا توصف وابتسامة ارتسمت على محياها وبلسان عربي فصيح، لم ينطق العامية أبدا.
ولدت وهيبة في شهر نوفمبر  من سنة 1997، وسط عائلة بسيطة تكافح من أجل تأمين لقمة العيش، فهي لوالد مكافح يشتغل معلما للقرآن الكريم وهو سر من أسرار نجاحها، رأى فيها حلما لم يحققه،  خاصة بعدما لمس فيها مواصفات الفتاة الناجحة، فهي كثيرة الإبتعاد عن اللغو قليلة الكلام شديدة الارتباط بكتاب الله، وهي عوامل ساعدتها على حفظ كتاب الله في خمس سنوات متوكلة في ذلك على الله وعلى نفسها ثم تقويم والدها، حيث لم تحفظ كباقي الفتيات بمدرسة قرآنية أو غيرها، بل كانت تلتزم منزل العائلة وتأخذ ركنا في كل مساء تعود فيه من الدارسة لتتلو كتاب الله، معتمدة على الطريقة التقليدية التي حفظ بها الأصول وتوارثوها جيلا من بعد جيل، وهي طريقة الحفظ باللوحة. وكانت ''وهيبة'' كلما حفظت 15 حزبا عادت إلى الوراء وأعادت الحفظ من جديد، وهو ما جعل آيات القرآن تترسخ، وبعدما أنهت الحفظ ركّزت على فهم أحكام ترتيل القرآن وتجويده، إلى أن وفقت للتحكم في قراءة القرآن الكريم برواية ورش، ومنذ أن حفظته، واظبت على تلاوته وبشكل يومي، وخاصة بعد صلاة الفجر، وهنا يعترف الجد بأنه يعتبر حفيدته بمثابة منبه العائلة لصلاة الفجر، فلا يسبقها أحد إلى النهوض قبل الاأذان. بعد أن ختمت ''وهيبة كتاب الله'' حفظا وأحكاما، بدأت تحلم بالمشاركة في مسابقة كبيرة للقرآن وهو الحلم الذي لا بد أن يمر عبر المشاركة في العديد من المسابقات المحلية والوطنية، حيث شاركت في أربع مسابقات محلية بسطيف، حصدت فيها المراتب الأولى، ثم شاركت في مسابقة الجائزة التشجيعية لصغار السن سنة 2009، وتم تكريمها حينها من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، ثم المشاركة في الأسبوع الوطني الحادي عشر والثاني عشر مع صغار الحفظة فحصدت المرتبة الأولى التي أهّلتها لأن تحقق حلمها أخيرا للمشاركة في مسابقة عالمية للقرآن الكريم، حيث تم اختيارها للمشاركة في مسابقة القرآن الكريم العالمية بالقاهرة، وسط منافسة شديدة من قبل 95 مشاركا من دول عربية كثيرة خاصة مصر، السعودية، اليمن وغيرها، مما أدخل الشك للحظات إلى قلب والدها كمال الذي رافق ابنته إلى مصر. غير أن خوف الوالد قابله ثبات الطفلة وثقة كبيرة في النفس، حتى أن زميلاتها استغربن، حينما كن يراجعن، في الفندق وفي الحافلة في طريقهن إلى المطار وكانت تفضل الاستماع إلى الأناشيد الدينية، وهي عوامل - مثلما تقول وهيبة- ساعدتها على الظفر بمجموع 99 نقطة من أصل 100 وهو ما جعلها تحتل الصدارة التي سمحت لها بأن تحظى بتكريم الرئيس المصري محمد مرسي الذي سأل وهيبة أثناء التكريم عن عمرها فأجابت ''15 سنة'' فتعجب كثيرا وقال لها''بارك الله فيك ودعا لها بالنجاح''.
نجاح ولد من رحم المعاناة
قصة نجاح وهيبة ولدت من رحم المعاناة. فوجهها الذي لا يتوقف عن الابتسامة ولسانها الذي لا يكل ولا يمل الذكر في كل موضع وبين كل جملة كانت تقولها، يخفي الكثير من المعاناة رغم اجتهاد الوالد والجد في إحاطتها بظروف خاصة، ولعل أبرز ما تعانيه وهيبة في صمت هو أنها تتقاسم غرفة واحدة مع الوالد والوالدة وثلاثة أشقاء، وهي غرفة للنوم ليلا ومطبخ نهارا، ولكم أن تتصوروا الحياة وسط هذه الظروف. ورغم كل هذا ناضلت ووفقت، وتأمل اليوم وهي تلميذة في السنة الأولى ثانوي بمؤسسة سعد مرابط أن تتقدم بخطى ثابتة في مجال التحصيل العلمي، وأن تلتحق يوما بشعبة العلوم الإسلامية بجامعة الأمير عبد القادر، وأن تتفقه أكثر فأكثر في دينها، وأن تسوقه للعالم أجمع في صورته الحقيقية، مستغلة في ذلك قوتها في اللغة الانجليزية التي تجاهد النفس من أجل إتقانها لصالح دينها. 

عدد القراءات : 25754 | عدد قراءات اليوم : 2
أنشر على
 
 
1 - Fière
Algérie
2012-08-15م على 23:25
Qu’Allah te préserve et récompense tes efforts par son paradis qui a promis à ses sincères serviteur ... et que te garde tes parents ..Tu mérites tout le bonheur qu'Allah accepte ton ouvre Amine .
2 - faiza
france
2012-08-15م على 23:24
bravo on est fier de toi
3 - aliyoucef
algeria
2012-08-15م على 23:19
هكذا تبنى الأوطان والأمم،فأين وزير الشؤون الدينية ليحملها على كتفيه ويمنح لها ما منحه وزير الشباب والرياضة لذلك الذي فاز بالميدالية الذهبية؟
أين الصحافة الوطنية؟أين التلفزة الوطنية؟لماذا لا يطاف بها بشوارع العاصمة وهي فوق الأكتاف؟
4 - عبد الرحيـــــــم
تلمــــــــــسان
2012-08-15م على 23:18
ما شـــــاء الله ولا قوة إلا بالله ، أسأل الله أن يوفقها وأطلب من أصحاب المال مساعدتها ، فخدمة الإسلام والمسلمين هي خير وأولى من خدمة الفن والفنانين
5 - salma
Sétif
2012-08-15م على 23:40
Premiére dans un concour international en Egypte, elle n'a même pas été félicité par le président de l'APC ou le chef de Daira, puisque le wali de Sétif s'occupe des stars de son festival de Djemila..........nos responsables venere le sport, music et autres distractions? la science ou la religion n'ont aucunes valeurs dans notre pays, nous somme en ramadan!
6 - علي معسكر
معسكر
2012-08-15م على 23:25
ربي يحفظك و ينجحك في حياتك الدراسية

ويكون لك القرآن نورا يوم القيامة .

آمين
7 - Imen
2012-08-15م على 23:37
الله يبارك
نضالها في ظروف صعبة للوصول الى النجاح بمثابة درس للكثير من الجزائريين.
8 - جمال
الجزائر
2012-08-16م على 0:05
حفظك الله بم حفظ به القرءان الكريم وادام الله عليك نعائمه واكرمك فانتي من خير خلق الله وصدق رسول الله خيركم من تعلم القرءان وعلمه
9 - smail
setif
2012-08-16م على 0:30
كنت اسناذ بمتقن سعد مرابط والله لقد شرفني كثيرا فوزك يا ابنتي.بارك الله فيك.
10 - فريد
بجاية العميقة
2012-08-16م على 0:13
والله هذه الطفلة خير من 1000 مخلوفي .بارك الله فيها ولوالدها ووالدتها ولها عند الله قصر في الجنة خير من سكنات طاب جنانو وحاشيته
الذين هم أحوجُ إلى شيئٍ من القرآن للقاء ربهم يوم تزيغ الأبصار.على " الخَبَر" أن تنشر
حساب بريد :ccp والدها لنتبرّعَ لها.وشكرا
11 - يحى
الجزائر.بوقطب
2012-08-16م على 0:59
اللهم ثبتها واحفظهاواكثر من مثيلاتها
12 - AHMED
ALGERIE
2012-08-16م على 0:25
ما شاء الله
13 - toufik
france
2012-08-16م على 0:39
machalah barak alah fik wa ra3aki alah .
14 - abderrezak
allemagne
2012-08-16م على 0:09
barak allah fik il faut lui donner aussi 700 million elle merit .
15 - gano london
englend
2012-08-16م على 0:37
machalah sister proud of you i wish all the best in your life alaho akbr the other girl they learning music when you sameone like you we believe in algerain woman
16 - nounou
bif
2012-08-16م على 0:51
ايا في ميزكم شكون لي خير هذي البنت لي شرفتنا ولا الرياصيين الذين اكلو 45 مليار دون فائدة
17 - Mohamed laghouati
Laghouat
2012-08-16م على 0:32
السلام عليكم،
الله أكبر ماشاء الله وبارك الله فيك وفي والديك وسدّد خطاك وزادك من فضله، يعجز اللسان عن التعبير من شدة الفرحة فجزاك الله عنا كل خير.

أخوك في الله محمد
18 - الياس
البليدة
2012-08-16م على 0:10
الله يحفظك ويسترك راكي عليتي قدرنا أمام كل العرب ، ربي يرحم والديك
19 - ALI
Constantine
2012-08-16م على 1:11
بارك الله فيك يا من لا أجد الكلمات لوصفــك
أما أنت يا ع.ربيقة لما لم تذكري كيف أستقبلت من طرف السلطات سوى في المطار أو في الدار أم أنها حفظت الفرآن فقط ولم تأتي بمدالية ذهــبية مثــل ...... أو بكــأس العالم مثل زيدان الذي أستقبله فخامة طاب جنانوا وأرسل له طائرته الخــاصة.
20 - كريمو
re
2012-08-16م على 1:32
الله يبارك . وان شاء الله تححق الهدف نتاعها
السـؤال المطروح . آلم تكرم هذه الفتاة الجزائـر في أفضـل واحسن مجالات الحيـاة ؟
وهنا أطرح لماذا لا نجد يوميـا مقالات في جرائدنا عنها؟ ولماذا لا نسمع عن رجل أعمال يكرمها بالاموال ؟ ولماذا لا نسمع عن شركات تقوم بتكريمها ؟ ولماذا لا نسمع عن الحكومة ان تشجع الفتاة وتفرج على عائلتها من معاناة السكن والبيت الواحد ؟ قد يعتقد البعض انني ارمي على مخلوفي , مخلوفي بطل جزائـري علينا ان نتفخر به فتلك اللحظةالتي رفع فيها العلم الجزائر كفيـلة ان نشيد به ونجعله فوق رؤوسنا ولكن حفظة الفـرآن و بالتحديد فتاة مثل هذه تستحق كل التكريم والتشجيع والتحية والنقـدير
21 - azza
algeria
2012-08-16م على 1:05
بارك الله فيك يا وهيبة ونعم التربية ...تربية القران.اللهم اهدي بنات المسلمين امين
22 - دكتور محمد مراح
الجزائر
2012-08-16م على 1:39
بسم الله الرحمن الرحيم
إبنتي الكريمة حياك الله ورفع مقامك مع البررة في عليين كما رفعت رأس أسرتك خصوصا والديك الكريمين بهذه الجائزة من بلد الأزهر الشريف، وهي بشرى ـ إن شاء الله ـ للوالدين الفاضلين بلبس تاج القرآن بين يدي الرحمن .
اما اهل سطيف الأفاضل الاماجد فإني أترقب منهم أن يجزلوا لهذه الفتاة المؤمنة ( حمامة القرآن)الهدايا ، ويقوموا بواجب توفير المنزل اللائق بها وبما يحويه صدرها من كتاب الله العزيز ، والأمر كذلك بالنسبة لعائلتها المجاهدة الصابرة على ضيق المنزل وكفاف العيش ، فحسن الظن كبير في اهل الخير والشهامة من أهل سطيف الأكارم.فحي على الإنتساب لمن يحقق هذا الشرف في هذه الليالي المباركات الأخريات من شهر الرحمة والمغفرة ، شهر نور القرآن.
23 - أحمد
2012-08-16م على 1:05
بارك الله فيك وحفظك الله
أدعو الله أن يوفقك لما
يحبه ويرضاه.
24 - Mohamed laghouati
Laghouat
2012-08-16م على 1:18
السلام عليكم،
الله أكبر ماشاء الله وبارك الله فيك وفي والديك وسدّد خطاك وزادك من فضله، يعجز اللسان عن التعبير من شدة الفرحة فجزاك الله عنا كل خير.

أخوك في الله محمد
25 - salah
algrié
2012-08-16م على 1:53
نعم ما صنعت الجزئر
26 - jadibou
mecheria
2012-08-16م على 1:21
بارك الله فيك و أكثر من أمثالك وجعل أبناءنا يسيرون على خطاك
27 - IBRAHIM
FRANCE
2012-08-16م على 1:58
BARAKA ALLAHO FIK CHARAFTI EL 3AYLA OU CHARAFTI DJAZAYAR
CHOUKRANE
28 - l
A
2012-08-16م على 1:41
...مشاء الله ....
29 - med
الجزائر
2012-08-16م على 1:48
هذه هي الجزائر كل يعتمد على شخصيته و الدولة لا تتوانى في إحباط الناس و إلا كيف غرفة واحدة تعلمها القرآن.
30 -
2012-08-16م على 1:47
الله يــــبارك
31 - أبو شكيب
أرض الله
2012-08-16م على 1:21
ماشاء الله ...ماشاء الله ..رحم الله بطنا حملتك 9 اشهر وابا صرف عليك من عرق جبينه ورباك احسن تربية ولمن غرس فيك الاخلاق الفاضلة نقول لهم شكرا وحفظكم الله اللهم اجعلهم جميعا من عتقائك من النار في ليلة القدر امين يارب العالمين
32 - amazigh
algerie
2012-08-16م على 1:07
Que dieu te garde ma fille , je te souhaite boucoups de reussite et de bonehur pour toi et toute ta famille. Bravo ma soeur et merci pour ton courage .
33 - hasen
الجزائر
2012-08-16م على 1:25
بارك الله في هذه الفتات المسامة رفعة رؤسنا في العالم نحن نفتخر بها الانها بنت الجزائر اولا واخيرا ونسال الله ان يكرمها ومن كان وراءها
وكثر الله من امثالها يقول الله في الحديث القدسي
اهم بالقرية انارسل عليها العذاب فاسع تلاوة
الصبي للقران فارفع عنها ببركة هذا ويقول وعزتي لكرمن اهل القران وعزتي لرفعن اهل القران
34 - azzedine
annaba
2012-08-16م على 1:17
alf.... mabrouk, RABI yastrek ya wahiba c'est le meilleur cadeau de l'aid pour ce peuple
mazal wakfine tahya el jazair bi abnaiha el abtal
35 - نور الدين
الجزائر
2012-08-16م على 1:57
و لم يستقبلها مسؤول بالمطار؟؟؟؟!!!!!
36 -
2012-08-16م على 2:54
تستحق تكريم من الرءىس بوتفليقة
37 - amirouche
oum el bouaghi
2012-08-16م على 2:53
هدا التكريم جاء للجزاءر وعلى الجزاءر ان تبجلها وتاخد بيد عاءلتها .في السكن وكل متطلبات الحياة لان الجزاءر لا بد ان ترفع شان منرف شانها .بارك الله في هده البنت وفي عاءلتها الكريمة.وتهانينا الخا لصة على هدا الفوز الدي رفع من شان الجزاءر.
38 - fayçal
algérie
2012-08-16م على 2:32
lah ybarak natmana ano jamiaa ljazayriyate yataalmou man hathi l fatate sahih kodwa bi atam maana lkalima
39 -
2012-08-16م على 2:12
بارك الله فيك واتمنى لك النجاح
40 - ألأزهر.ع
الجزائر
2012-08-16م على 2:21
بوركت يا وهيبة
41 - brad
algerie
2012-08-16م على 2:17
بارك الله فيك يا ابنة الجزائر والله شرفت بلدك
يا ليتنا نستثمر في قرئاننا بدل الغناء
42 - must
boumerdes
2012-08-16م على 2:37
الله يرحم الي رباكي يا ابنتي.المثال يقول. الضيق في القلوب .الله يعطيك ما تتمناي يا بنت الاصل ............شكرا.
43 - مواطن جزائري مسلم
الجزائر المسلمة
2012-08-16م على 3:14
الرجاء الرجاء الرجاء يا مسؤولين ولو لمرة واحدة في حياتكم ربما يغفر الله لكم زلاتكم و تهاونكم في شؤون الرعية ،اهتموا بهذه الطفلة حافظة القرآن الكريم و خادمته -حفظها الله- اهتموا بها و ارعوا شؤونها و ساعدوها ماديا و معنويا وأكرموها هي و عائلتها بمسكن لائق وشجعوها أكثر على المواصلة في النجاح و التألق ،واجتهدوا في تحقيق حلمها ، فربما تكون هي سببا في مغفرة الله لكم لأنكم اهتممتم بخادمة القرآن الكريم و حافظته
44 - faiza
canada
2012-08-16م على 3:28
machalah
45 - amel
laghouat
2012-08-16م على 3:28
ما شاء الله ربي يوفقك و بارك الله فى والديك يا زهرة الجزائر
46 - امين وليد
البرج
2012-08-16م على 3:13
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اقول للسيد والي ولاية سطيف أفضل هدية تقدمونها لهذه البرعمة هو شقة لعائلتها فإن لم تفعلوافأقترح على قراء الجريدة أن نساهم معا لنحقق هذا الحلم لهم وعلى الجريدة ان تتبنى هذه المشروع.
47 - محمد الجزائري
الأوراس الأشم
2012-08-16م على 3:12
بارك الله فيك بنيتي وسدد خطاك وخطى أهلك وحفظم
السطائفيات معروفات بحب كتاب الله منذ القديم.
48 - mustapha
europe
2012-08-16م على 3:19
ALLAH IBAREK MACHA ALLAH MACHA ALLAH MACHA ALLAH,YA RABI AHFADH HADI ELBENT , YELKHABAR A3TILNA MA3LOUMAAT KIFACH NSA3DOU HADI ELBENT, INCHA ALLAH
49 - باية
الجزائر
2012-08-16م على 3:11
نرجو من الله ان يهدي المسؤلين على هذا البلد باكرام بهذه العائلة الكريمة.
50 - fares
dubai
2012-08-16م على 4:29
good morning this my first time i try write here and its great pleasure for me i want just say you are like angel i want give you some help so plz i want get the way for that may be from el khabar thank you so much
51 - ابراهيم
الجزائر
2012-08-16م على 4:56
بارك الله فيها و في والديها و اهلعا اجمعين و نسال الله لنا و لها التوفيق و المزيد . و في ذلك فليتنافس المتنافسون
52 - سفيان
algeria
2012-08-16م على 4:08
بارك الله فيك وفي والديك
53 - علي
الشلف
2012-08-16م على 4:10
هكذا يتاكد بان الجزائري يحمل قدرات عالمية وملكات نادرة القران الكريم وما ادراك ما القران الكريم تواضع الحياة تصنع العبقرية والتفوق بساطة العيش يتمخض عنها العالمية والاريحية لذلك نقول بان مستقبل الجزائر في عمق بساطة المواطنين وان ارادة التفوق لايصنعه البذخ والحياة الميسورة بقدر مايصنعه الجوع والفقر والبساطة وهكذا كانت الثورة التحريرية في قوة عزمها وبساطة امكانياتها وهكذا هزمت فرنسا العجوز والحلف الاطلسي فالجزائر رحم للابطال والجهابذة فلا مكان فيها للجبناء والانتهازيين واصحاب المصالح الضيقة
54 - إبراهيم
الجزائر
2012-08-16م على 4:09
كم تمنينا أن تحضى باستقبال مثل الذي حضي به رشيد مخلوفي لكن ؟؟؟؟؟ الله غالب ، على العموم الله يحفضها لأهلها و يسخرها الله في خدمة هذا الدين إن شاء الله
55 - hami
blad lkher
2012-08-16م على 4:50
allah ibarek rabi iahafdek nchalah ou izidek 3ilm 3ala 3ilm nchalah bravo 1000 fois
56 -
2012-08-16م على 4:50
Alah yahfdak
57 - فوزي
قسنطينة
2012-08-16م على 4:47
بارك الله لك النجاح ووفقك الله لما فيه الخير لهذه الأمة
58 - MESSAOUD TAFERTASTE
2012-08-16م على 5:17
أبارك لك نجاحك وأطلب منك أن ترفعي كفيك مبتهلة الى البارئ سبحانه ليكثر من امثالك ويهدي غيرك مثل ما هداك وياليت تزاح العوائق وهي كثيرة- مادية كالسكن والنقل الخ والمهدرين للوقت والجهد كالمسلسلات الحابطة والحفلات الساقطة الخ وبمثلك تقتدي البنت المسلمة والمرأة المسلمة وبمثلك وفقط مبروك
59 - يحي ابن الصحراء
الجزائر
2012-08-16م على 5:22
بسم الله الرحمن الرحيم
وصلى الله على حبيبه و حبيبناالمصطفى وبعد...
والله يعجز اللسان عن التعبير............ وكل ما استطيع ان اقوله لكي يا بنت الاكارم بارك الله فيكي ورحم الرحم التي حملتك و بارك في اباك ونعم الوالدين في الدنيا لك يا اختي وهيبةو حفظك الله لنا وللجزائر.
الحقيقة و كل الحقيقة انني من اشد المتابعين للحال المصري عن طريق البرامج التلفزيونية من قبل الازمة او ما يسميه الصهاينة والعرب المعربة بالربيع العربي وقبل حتى ازمة الكرة اللعينة.....
ولكن المفاجاة الكبرى هي ان ترى بنت الجزائر في اكبر محفل ديني وفي افضل الشهور عند رب العزة و في خير ليلة في العمر وما ادراك ما ليلة القدر خير من الف شهر
واين كل هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
في مصر الحبيبة ارض الكنانة ومن يد من ؟؟؟
انا اقول الشيخ مرسي بكل تواضع ....
هذا الشيخ الذي جاء الى السلطة عن طريق الصناديق الشفافة... من شارع الشعب المصري
العريق بل تستطيع ان تقول اول رئيس عربي منتخب بكل حرية و ديمقراطية .........
ان القلب و الفؤاد مليئين بما لا استطيع حتى ان اعبر عليه والله. ولكن اختم لكم احبائي بــــ :
كنت خير بنات الجزائر شرفا بتعلم كتاب الله
وحفظه ... وكنت خير بنات الجزائر حظا بلقائك و استلامك لجائزتك من يد الشيخ مرسي حفظه الله لنا قبل حتى الشعب المصري .. وليعذرني الشعب المصري في هذه على كل حال
لان من يعرف قيمة الاسلام والعروبة و الاخوة وما نعانيه من مخاطر الغرب الصليبي و الصهيوني الحاقد اكيد سيعذرني ....
واخيرا تقبلي مني احلى التبريكات لكي و لوالديك وسكان سطيف العالي و يبق ديما عالي ان شاء الله.
60 - فوزي
oued souf
2012-08-16م على 5:52
لا ادري لماذا يا اخي كاتب هذه الاسطر تربط النجاح بالمعنات . والا فلن يكون النجاح من نصيب الا الاثرياء فقط والفقراء لهم اليؤس والجوع والتشرد. هذه حكمة الله في خلقه ودرس لمن يعي ان النجاح لمن يكد ويجد وما ربك بظلام للعبيد. بالعكس في كثير من الحالات المال كان نقمة عن صاحبه وعائلته ان لم يتقي الله. فالف مبروك لهذه البنت واتمن ان تكون مثال يقتداء به لذكور وللاناث
61 - habib
Algerie
2012-08-16م على 5:40
Je te souhaite bon courage et bonne continuité. Toutes mes salutations à ta famille et je vous souhaite de tout mon coeur que vous l'Algerie vous donnera au moins un logement car cous etez la première au niveau mondial. Je pense qu'il n y pas de differences entre vous et l'equipe nationale. vous avez honoré l'algérie. J'espère que ça soit reciproque.
62 - Hammou
Kouba
2012-08-16م على 5:31
Big deal! Les Américains explorent Mars et nous on recule. Qu'est-ce que la récitaion du Coran va-t-elle apporter à l'Algérie?
63 - toto
algérie
2012-08-16م على 5:24
Bravo ma fille!! Bravo!!!
64 -
2012-08-16م على 5:30
ما شاء الله لا قوة إلا بالله
اللهم احفظها وارعها وانبتها نباتا حسنا
اللـــــــــهم آمــــــــــــــين
65 - samy
algerie
2012-08-16م على 5:17
الله يبارك فيك، نرجو من السلطات مساعدة هاته العائلة قصد توفير الجو الملائم لحياة كريمة . مزيد من الإجتهاد و التوفيق لهاته الطفلة إن شاء الله.
66 - محمد حكوم
العين الصفراء
2012-08-16م على 6:26
* ماشاء الله لاقوة إلا بالله* عليك ياوهيبة
هنيئا لكي وللجزائر بهذا الإنجاز التاريخي
حفظكي الله و رعاك و سدد خطاك
مزيدا من التألق و النجاح
67 - محمد عطية
algeria
2012-08-16م على 6:31
ماذا لو خصص لها عشر المبلغ الذي رصد لمحلوفي وماذا لو أستقبلت ولو من قبل مسؤول من وزارة علام الله أم أن الركض أهم عندنا من حفظ كتاب الله ؟؟؟؟؟؟
68 - رابح دبي
2012-08-16م على 6:58
بارك الله فيها و نور طريقها فعلا هذا احسن مثال عن المرأة الجزائرية المسلمة التي نتشرف بها جميعا و نرفع لها القبعة أحسن خبر يبتهج له الانسان عن بلده المفروض تكرم و تنال رعاية خاصة من طرف الدولة و المسؤولين و تكرم ماديا أيضا لمساعدتها و توفير لها أساليب الراحة لكي تبدع في أحسن مجالات العلم لكن للأسف حكامنا لا يحبون الدين بل يحبون اللهو مخلوفي على الرغم من أنه هو الآخر يستحق التكريم لكن اذا نظرنا للأولويات فهاته الفتاة يجب أن تكرم أحسن من مخلوفي حاصد الذهب في الأولمبيات و الفاهم يفهم
69 - امين
alger
2012-08-16م على 6:25
الله يحفظك يا برعمة الجنة ويوفقك حقا لقد شرفتي بلدك واهلك
70 - merhoul
france
2012-08-16م على 7:08
macha ellah sa fait plaisir et c'est un l'honneur pour les algériens et pour les musilmans barak ellaho fiki et a ta familles qui s'été derière toi malgré la situation que vous avez .
71 - محمد الهادي
2012-08-16م على 7:05
والله مفخرة عظيمة جدا ـ ولا تزال أرحام الحرائر ،تشـر|ف الجزائر ، والحمد لله ، هك\ا يجب أن نُعرف في المحافل الدولية ، ه\ه وهيبة وه\ا مخلوفي و....
72 - أبو حسام
الجزائر
2012-08-16م على 7:38
بورك فيك ياوهيبة وبأمثالك تعتز البلاد وتفخر
73 - الأستاذ محمد .ق
بوفاريك
2012-08-16م على 7:19
بورك فيك ابنتي و بارك الله جهد والديك أقول لك من صميم القلب لا تخافي من المستقبل أنت و والدك من أهل الله وخاصته
بالتجربة اعلمي أن حامل القرآن لن يضيعه الله
74 - إلياس الزناتي
2012-08-16م على 7:11
نتمنى أنها تكون قدوة لغيرها ،ما لقيت حتى رد تخليو الصح وتروحو تعلقو على الشي الفارغ
75 - filali
algerie
2012-08-16م على 8:17
بارك اللـه فيك وثبتك ورزق أولادنا حسن الاقتداء بك
76 - طالب
الجزائر
2012-08-16م على 8:57
رحم الله البطن التي انجبتها
77 - احمد
ادرار
2012-08-16م على 8:37
خيركم من تعلم القرأن وعلمه وفقك الله لما يحب ويرضانور الله بصرك وبصيرتك
78 - عبدالله
الجزائر
2012-08-16م على 8:08
وفقك الله لكل خير شرفتي نفسك وأهلك وبلدك حقا ان قدرة الانسان الداخلية لا محدودة حين يستغلها جيدا
79 - mokhtar
ADRAR
2012-08-16م على 8:25
بارك الله فيك يأختي وهيبة ,وبقيت زخرا للامة الاسلامية ومثال للفتاة الجزائرية .

اللهم بارك الل في علمها وزدها علما وعمل متقبل ,
80 - Ali
France
2012-08-16م على 8:54
هكذا فلتكن البنات نساؤنا وبناتنا أصبح همهن إقتناء آخر صيحات الألبسة بل وحتى الشباب رب كاسية في الدنيا عارية يوم القيامة ماشاء أكثر الله من أمثالك وجعلك دخراً للإسلام والمسلمين
81 - محمد -المنيعة.
Algeria
2012-08-16م على 8:08
بارك الله نجاحك وسدد في طريق الخير خطاك.وجعلك قدوة لأبناء وبنات الجزائر.
82 - nasser
mila
2012-08-16م على 9:22
نعم البنت أنت ونعم التربية ونعم الأسرة ...ألف مبروك ومزيدا من النجاحات .
83 - fathi
el oued
2012-08-16م على 9:24
الله أكبر ولله الحمد
مبارك على هذه الشجرة الطيبة حفظها الله ورعاها و بارك الله في والديها الكريمين
ويامن تقلد بناتكم فتايات الغرب الكافر هاهبي القدوة من بيت فقير أبدع امام العالم كله وشرفت دولة كاملة فشرفها الله على سائر الدول ويامن تريد صلاح الاولاد فالتربية هكذا وليس بالملابس وبالرقص والحفلات والملابس الفاضحة
لماذا لم تستقبل هذه الفتاة كما استقبل العداء البطل الشهم مخلوفي ؟ الخبر تعرف الاجابةورمضان كريم وعيد سعيد
84 - amina
canada
2012-08-16م على 9:47
machaa Allah, allah yahafdhak ouyasatrak bi idhni llah ya wadjh al djana
.
85 - جزائري ما فاهم والوا
جزائر 62
2012-08-16م على 9:45
والله فرحتنا احسن الف مرة من لندن ' بدون خسائر من خزينة الشعب المقهور' الله يوفقها وكل شباب الجزائر
86 -
2012-08-16م على 9:45
و انا اقرا هذه الكلمات لم اكد احبس دموع فرح وتقدير و اجلال لوالد البنت ذلك الجندي الخفي الذي و رغم فقره ربى فاحسن و لتلك الام التي اراها تطهو و تغسل و تربي و تشجع ثم لابنتي وهيبة التي اسال الله لها مزيدا من التوفيق و السداد.
87 - Tpoura
Ldjnen
2012-08-16م على 9:13
Macha Allah, une petite poupée. Tu merites un gros chèque a titre d'encouragement, mais domage t'es venu un peu en retard,il a été deja offert à Alissa
88 - :Mohamed
Laghouat
2012-08-16م على 9:48
Que dieu la protège et nous donne plusieurs filles et garçons comme elle. J'espère que Dieu me donne une fille comme ça,ALLAH Y BAREK OUA YSSOUN
89 - mohammed
Oran
2012-08-16م على 9:31
الله يبارك ... أكثر الله من أمثالك
90 - taha
aflou
2012-08-16م على 9:58
الف مبروك لوهيبة التومي- الله يحفظها ببركة القران -felicitations ouahiba
91 - aek
setif
2012-08-16م على 9:03
وفقك الله نبارك فيك
92 - ALGERIEN
ALGERIE
2012-08-16م على 9:22
AIDEZ LA AU MEME TITRE QUE MAKHLOUFI ELLE AUSSI A HONORE SON PAYS QUE ALLAH TE PROTEGE MA SOEUR
93 - jamal
al-ghorba
2012-08-16م على 9:14
طوبى لها ولوالديها لو كانت نصف عائلات الجزائر مثل هذه العائلة الكريمة لاصبحت الجزائر جنة فوق الأرض
94 - عائشة
الجزائر
2012-08-16م على 9:47
بارك الله فيك و في تربيتك الاصيلة يا بنيتي.اتمنى لك المزيد من النجاح في كل المجالات. من البديهي ان تحضى هته اللؤلؤة بالاهتمام الشامل وخاصة منزل لائق لها و للاهلها الكرام. عجبا و نحن نرى مدى اهتمام التلفزة الجزائرية في تقديم الهدايا النفيسة في الحان و شباب.اين الانصاف بل لايوجد اي مقارنة من هذا و ذاك. اللهم اهدنا الى الطريق المستقيم.
95 - Aziz
Algerie Batna
2012-08-16م على 10:46
بارك الله فيك
96 - ahmed
2012-08-16م على 10:00
بارك الله فيك ياوهيبة هكذا نامل ان تكون كل فتيات ونساء الجزائر يقتدين بامهات المؤمنين وليس همهم الاقتداء بالممثلات الكاسيات العاريات ربي يوفقك ياوهيبة ونشاء الله تكونين قدوة للاخرين
97 - عبد الله
فرنسا
2012-08-16م على 10:45
و الله بكيت عندما قرأت عن فوز و حياة هذه الأخت، بارك الله فيها و في أهلها، و دعوت الله عز و جل أن يرزقني و ابني فاطمة من ما رزقها من خير.

حفظك الله و رعاك أختاه.
98 - karim
maghnia
2012-08-16م على 10:58
ما شاء الله
99 - صبرينة
2012-08-16م على 10:24
باسم الله ما شاء الله
100 - أبو رامي
algerie
2012-08-16م على 10:26
بارك الله فيها و في أمثالها.نرجو أن تلتفت السلطات إليها وتمد لها يد العون.
فالجزائر كانت ولازالت خزانالاينضب للمواهب والنوابغ.
تحيا الجزائـــــــــــــــــــــــــر.
101 - sousou
usa
2012-08-16م على 10:06
بارك الله فيها.اللهم اعنا.اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبنا و نور صدورنا.اااامين
102 - LASKRI ELHADI
algerie
2012-08-16م على 10:27
je propose que le journal prend l'intiative d'achéter un appartement à cette famille et moi meme je participe
103 - hamoud
الجزائر
2012-08-16م على 10:22
وفقك الله إلى مافيه الخير و البركة
104 - مطر
بريكة
2012-08-16م على 10:32
غرفة واحدة للوالد والوالدة وثلاثة اشقاء ,
وربما لا يتقاضى الوالد اكثر من 20.000دج من مهنته معلما للقرآن الكريم.
لك الله يا طفلة تعلق قلبها بالقرآن.
اللهم اشرح قلوبنا للايمان.
105 - samir
alger
2012-08-16م على 10:38
الله يوفقك و يسدد خطاك و يحفظك من كل سوء.كنا نود من غلام النظام أن يكرمك كما كرم صاحب الميدالية الدهبية في الجري. لكن تكريم الله أعلى و اجل .أدعي لنا و للجزائر يا حافظة كتاب الله لعل الله يخلص هذا الوطن من شرورنا
106 - ssaid brahmi
algerie
2012-08-16م على 10:31
ما شاء الله لاقوة الا بالله اللهم بارك لها ولاهلها واجعلها ذخرا لهم ولاا شك ان القران سيرفع درجاتها في الدنيا والاخرة وسيبارك لها ولاهلها في رزقهم وحياتهم فالهم ارزقنا مثلها وهب لنا من ازواجنا وذريانتا قرة اعين واجعلنا للمتقين اماما .
107 - يمين قندوز
Batna
2012-08-16م على 10:40
هي الجزائر التي عمي عليها ولاة أمورنا
108 - gida
France
2012-08-16م على 10:31
où sont les Autorités ministre ghoulem allah,encouragez cette petite c honteux en Alérie on brise on détruit excusez moi je n'ai pas trouver de mot BRAVO PETITE
109 - هشام خيري
2012-08-16م على 10:09
بارك الله فيكِ و أكثر الله من أمثالك ومزيدا من النجاحات إن شاء الله
110 - أسماعيل
سطيف
2012-08-16م على 10:07
بارك الله فيك، لقد شرفت الجزائر، والمغرب العربي، أسأل الله تعالى أن يجعلك من الحفاظ البررة.
111 - mohamed
HMD
2012-08-16م على 10:23
اب و ام واخوة فى غرفة واحدة للنوم و الطبخ الا ترون ان نجاح البنت يكمن فى الحلال من الرزق الذى يطعمها والدها البطل
قارنو مع اللذين يسكنون ابنبئهم قصور الحرام
112 - احمد
الجلفة
2012-08-16م على 10:41
بارك الله فيك اختي وجزاك الله خيرا ولقد صدق الرسول صلى الله عليه وسلم :ً ان الله يرفع بهدا الكتاب اقواما ً فان شاء الله انت منهم ، وانت ان شاء الله من اهل الله وخاصته بارك الله فيك مرةثانية.
113 - شعبي
الجزائر
2012-08-16م على 10:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

الله يبارك.
ما شاء الله.
114 - mounir
oran
2012-08-16م على 10:57
macha allah alhouma barek jài les larmes a yeux en lisant cette article les algerienne ont de quoi etre fier
115 - Abdallah
France
2012-08-16م على 10:25
و الله بكيت عندما قرأت عن فوز و حياة هذه الأخت، بارك الله فيها و في أهلها، و دعوت الله عز و جل أن يرزقني و ابني فاطمة من ما رزقها من خير.

حفظك الله و رعاك أختاه.
116 - احمد
بوسعادة
2012-08-16م على 10:04
وفقك الله ايتها الحرة
و هذا مثال لي اولا و الى ابنائنا الذين يتحججون بالضروف و الامكانيات
117 - علي
بجاية
2012-08-16م على 10:42
بارك الله فيكِ و أكثر الله من أمثالك ومزيدا من النجاحات إن شاء الله اللهم اجعلها من أصحاب جنة الفردوس آمين
118 - bante boumerdes
boumerdes
2012-08-16م على 11:28
machaa allahe lah yabarake weyahafdek lewaldik
119 - الراضي
الجزائر/العاصمة
2012-08-16م على 11:20
لقد رزقني الله بإبنتين, واني ارجوا من الله ان اراهما مثلك يابنتي وهيبة قبل ان افارق هذه الحياة.
120 - عبله
algerie
2012-08-16م على 11:05
وين راه الوالي تاع سطيف والا يعرف يكرم لاعبي كرة القدم برك
121 - amira
algerie
2012-08-16م على 11:25
بارك الله فيك وجزاك كل الخير
122 - محمد
algerie
2012-08-16م على 11:11
لا تنتظري شيء من احد فالله
يجزيك خير الجزاء
123 - boumediene
bouira
2012-08-16م على 11:39
أنت يا اختاه سيدة نساء الجزائر في قلب كل مؤمن يحب دينه ,لا تقبلي على الدنيا فهي فانية,و جعلي تكريم الله لك يوم الحشر بالجنة أكبر تكريم و فوزا لك ,رعاك الله و حفظك من كل سوء.
124 - حورية
تلمسان
2012-08-16م على 11:46
الله يكثر من أمثالك بارك الله فيك
125 - moncef
algerie
2012-08-16م على 11:50
بارك الله فيك...... تحيا الجزائر
126 - naima
tlemcen
2012-08-16م على 11:08
Baraka Allaho fiki wa fi abouki
MACHAALLAH
127 - Abdelhadi
algerie
2012-08-16م على 11:56
le wali de setif doit venir en aide a cette valeureuse famille;dans les meilleurs délais et avec une large couverture des médias
128 -
2012-08-16م على 11:56
machaa allah
129 - Youcef
London
2012-08-16م على 11:07
وهيبة تومي
هكذا كنّ يا فتيات الجزائر أو لا تكنّ !!
هل تلك اللعينة خليدة تومي أختها أو عمتها ؟ لا بد أن تكون هي التي ربتها على الجلباب وحب القرآن الكريم هههههههههههههههه
اللعنة عليكم يا حكام الجزائر أيها الكفرة الفجرة وتبا لكم أبد الدهر
130 - العيد
ورقلة
2012-08-16م على 11:15
بارك الله فيك
و يا ليت كل بنات الجزائر مثلك
131 - عبد العزيز ـ سطيف
الجزائر
2012-08-16م على 11:30
السلام عليكم ما شاء الله هذه آية ومثال لكل المسلمين والمسلمات .بارك الله فيك بنيتي وبارك الله في ولديك .
132 - النوري
الجزائر
2012-08-16م على 11:28
ما شاء الله الله أكبر الله أكبر ألله أكبر
هنيئا لك يا بنيتي الغالية
أكرمك الله و أكرم والديك خاصة و الامة الاسلامية عامة .
حفظك الله من كل مكروه و جعلك ذخرا لهذه الامة.
133 - مصطفى
ghardaia
2012-08-16م على 11:10
هَذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ }النمل40
رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحاً تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ }الأحقاف15
صدق الله العظيم.لنكون ممن يذكرون نعمه فذلك من توفيق الله وفضله.
134 - naima
setif
2012-08-16م على 12:17
ماشاء الله بارك الله فيك وفي والديك
135 - MOHAMED
PAIS VASCO
2012-08-16م على 12:22
بارك الله فيك واتمنى لك النجاح
136 - lmustaf
لجلفة
2012-08-16م على 12:27
يارائيسنا كرمها كما كرمت مخلوفي فهي ايضا مفخرة للجزائر
يا غلام الله كرمها كما كرم جيار مخلوفي
اي السلطات المحليةلسطيف كرميها

والاجر عند الله اكبر
137 - zohir
ALGERIE
2012-08-16م على 12:26
هي اولى بالاموال من اليسا
138 - علي
قسنطينة
2012-08-16م على 12:39
و هل سيكرمها بوتفليقة كما كرمها مورسي؟؟
139 - عاشور-
الهامل -بوسعادة
2012-08-16م على 15:13
يقول رسول الله عليه افضل الصلاة والتسليم : " خيركم من تعلم القرآن وعلمه "
بارك الله فيك بنيتي وهيبة ،ورح الله الوالدين اللذين ربوك على طاعةالله وحفظ كتابه العزيز..
هكذا ايها الجزائريون يجب أن نكون .
140 - ana
2012-08-16م على 15:41
والله و أنا أقرأ في المقال طاحولي دمعات فرحا بالبنت اللي تحدات الظروف و حفظت القرآن و حزنا على حالي اللي ميسور و الحمد لله و ماني حافظ والوا...يا رب اغفرلي و لجميع المسلمين و ارزقني حفظ كتابك الكريم
141 -
2012-08-16م على 15:25
plutot morsi radia allaho aanho vous etes tous malades de pub et le cenario et trop stupide
142 - halilozich
algeria
2012-08-16م على 15:36
مبروك أيتها الفتاة الجميلة المتخلقة
143 - هاشمي
مشرية - الجزائر
2012-08-16م على 15:55
كرمك الله بحفظ ربيع القلوب القرآن الكريم هننئا للك فهذا أعظم تكريم أما التمييز في التكريم في هذا البلد فحدث و لا حرج حسبنا الله و نعم الوكيل في مسؤولينا
144 - habiba
غرداية
2012-08-16م على 16:36
نحن في بلد المنافقين يدعون الدين وهم يحاربونه يشجعون اهل الرذيلة والفسق ويتجاهلون حفظة القران واصحاب الدين والاخلاق حسبي الله ونعم الوكيل
145 - هدى
العاصمة
2012-08-16م على 16:59
بارك الله فيك صغيرتي وجزاك الله خير الجزاء

واثابك ونفع بك الامه الاسلاميه يارب

اسعدك الرحمن ورضى عنك و ارضاك

توجك الله بتاج الوقار والبسك لباس التقوى
146 - karim
algeria
2012-08-16م على 16:38
بارك الله فيك
والله اننا فخورونا بك
لماذا لا تخصص ميزانية لتشجيع حفظة القران وضمان الحياة الكريمة لهم ؟
147 - ibrahim
hashem
2012-08-16م على 16:11
best wishes for you, Wahiba
148 - نضال
عنابة
2012-08-16م على 17:28
بارك الله فيها و من رباها و عشت دخرا للجزائرو أن يجعلك الله قدوة لأولادناو أهليهم.
149 - محمدمن ادرار
ادرا رالجزائر
2012-08-25م على 15:06
الله يحفظها من العين وربي يخليها لشبابها ويثبتها على دينها ويبعد عنها المال الحرام ويبارك ليها في والديها.
150 - halima
الجزائر
2012-09-16م على 12:59
ارجو الله عوز و جل ان يخفظ كريمة و ارج منكم احوتي الكرام ان تعلنوني عن اي مسابقة خاصة مسابقة مصر
151 - yaakoub
setif