بلخادم يؤكد بأن توقيعات أعضاء اللجنة المركزية لم تتجاوز 71
''الغاضبون احتجوا على خلو قوائم الترشيحات من أقاربهم''
بعض الموقعين تراجعوا والترشيح للرئاسيات من اختصاصات اللجنة المركزية
هيشور وبورزام رفضتهما القواعد وسي عفيف طلب أن يكون على رأس قائمة

 تحدى الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني عبد العزيز بلخادم مناوئيه في الحزب، وقلل من أهمية تحركاتهم باتجاه عقد دورة طارئة للجنة المركزية، واتهمهم بتزوير توقيعات أعضاء آخرين، وأرجع تمرد بعض القيادات إلى عدم ترشيحها من قبل الحزب ولفظها من قبل القواعد.
أكد عبد العزيز بلخادم في ندوة صحفية بمقر الحزب أمس، أن خصومه لم يجمعوا توقيعات أكثـر من 71 عضوا، ولم يحضر أكثـر من هذا العدد إلى التجمع الذي عقدوه أول أمس في ساحة المقر المركزي بالعاصمة، وقال بلخادم ''لدي الصور وأعرف الحاضرين واحدا واحدا ولدي قائمة كاملة بالحضور، لم يتجاوز عدد أعضاء اللجنة المركزية 71 عضوا من مجموع 343 عضو، بعد وفاة خمسة منهم وجمدت عضوية اثنين آخرين (هما صالح قوجيل ومحمد الصغير قارة)، أما الباقي فليس لهم صفة عضوية اللجنة المركزية، وعدد قليل منهم مناضلون في الحزب، مشيرا إلى أنه سمح لهم بالتجمع في مقر الحزب لأنه بيت كل المناضلين.
وقلل بلخادم من تحركات خصومه وتحداهم في الكشف عن قائمة الأعضاء الموقعين على لائحة الدعوة لعقد دورة طارئة للجنة المركزية، وقال ''بيان الغاضبين يتحدث عن توقيعات عدد هائل، إنهم يتضاربون في الأرقام بينهم من يقول جمعنا 197 وآخر يقول 220 وثالث 230 ورأبع 260 توقيع، لو كانوا جمعوا النصاب القانوني لماذا لا يسلموني القائمة للدعوة إلى عقد دورة طارئة''، وقال ''أنا أتحداهم أن يعرضوا علي القائمة الكاملة أو أن ينشروها في الصحافة للرأي العام، بل إني أتحداهم أن يقدموا لي قائمة بنصف أعضاء اللجنة المركزية إن كانوا يستطيعون ذلك''، مشيرا إلى أن الغاضبين يقدمون ''تصريحات هلامية فيها الكثير من المغالطة للرأي العام''، موضحا أن ''الإشكال ليس في سحب الثقة، لكنهم لو كانوا قادرين على تنظيم دورة لعقدوها. أقول لهم هاتوا التوقيعات اجمعوا 230 توقيع وقدموها، وأنا حاضر لعقد الدورة ومبروك عليكم''، مشددا على أن ''الدورة ستعقد بعد الانتخابات لأننا سندخل في الحملة يوم الأحد المقبل''.
وكشف بلخادم أن أسباب تمرد بعض القيادات لها علاقة مباشرة بالترشيحات ''قبل 26 مارس لم يحتج أي كان، كل شيء بدأ بعد أن ظهرت القوائم، ووجد البعض نفسه خارجها أو لم يتم ترشيح ابنه أو صهره أو من وصى عليه، وقال ''بوجمعة هيشور طلب مني ترشيحه بعد أن رفضته القواعد في قسنطينة، ومحمد بورزام رفضته القاعدة في ولايته أيضا، وسي عفيف طلب الترشح على رأس قائمة مستغانم، وهؤلاء وغيرهم عندما لم يجدوا أنفسهم ثاروا''، وأضاف ''يريدون أن يلووا ذراعنا في الانتخابات ويريدون أن يسابقوا الزمن''.
وأكد بلخادم أن عددا من أعضاء اللجنة المركزية الذين وردت توقيعاتهم مع لائحة الغاضبين تراجعوا، وأرسلوا لي رسائل يعتذرون فيها عن ذلك، وهناك من أرسل لي رسائل يعلنون براءتهم من التوقيع باسمهم''.
ورد بلخادم على اتهامات وجهها له خصومه بالسعي للترشح للانتخابات الرئاسية عام 2014 وقال ''الترشيح للرئاسيات من اختصاصات اللجنة المركزية وهي التي ترشح''، وقال ''هناك تهمة أخرى يريدون إلصاقها بي، قالوا إنني تحالفت مع الإسلاميين''. وأوضح قائلا ''أولا إن جبهة التحرير تعمل منذ ميلادها في إطار مبادئ الإسلام، وفي شهادة ميلاد جبهة التحرير الوطني -بيان اول نوفمبر- تأكيد على هذا، هؤلاء يعتقدون أنهم بهذه التهم الواهية والتي لا أساس لها، يستطيعون استقطاب كل شيء أو تأليب المناضلين علي، إن كان عندهم شيء علي فليذهبوا به إلى القواعد''.
وبدا الأمين العام لجبهة التحرير في وضع الواثق بالنفس وقال ''أنا في راحة من أمري، أنا لست ملتصقا بالكرسي، والجبهة سيرها 12 أمينا عاما قبلي، وسيكون لها أمناء بعدي، جبهة التحرير عرفت هزات كثيرة، التقويميون لم ينجحوا في مسعاهم، وحتى هؤلاء لن ينجحوا أيضا، ويا جبل ما هزك ريح''.
وقلل بلخادم من تأثيرات الحركة الاحتجاجية على الحزب في الانتخابات المقبلة، وأوضح فيما يتعلق بترشيح بعض الأسماء من خارج الحزب أنه ''حتى في عهد الحزب الواحد قبل 1989، كنا نرشح في القوائم ثلثين من المناضلين وثلث من المواطنين الصالحين. ورد على تصريحات نسبت إلى رئيس حركة مجتمع السلم أبوجرة سلطاني في شأن جبهة التحرير ''الجبهة ردت، وليس كل من يتهور نرد عليه، والحزب الذي عمر البلاد هو أكبر أن تطاله شتائم هذا الرجل أو ذاك''

عدد القراءات : 12700 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - Mhammed
Mosta
2012-04-10م على 23:59
اعزك الله يا عبد العزيز
2 - ALI
CANADA
2012-04-10م على 23:43
SI TU NA PA HONTE FAIT CE KE TU VEU...YA SI BELKHADEM KI DE TES CONDIDAT KE TU MIS TETE DE LISTE OU 2E OU 5E A ETE ELU PAR LA BASE...SOBHANE ALLAH...MOI JE TE DIT UNE CHOSE ANTAYA CE NEST PAS LA BASE KE TE DETESTE LE PEUPLE ENTIER DE DETESTE ET DIEU LUI TE DETESTE... JAIMERAI VIVRE LONGTEM POUR VOIR TA CHUTE ET TA FIN....
3 - انور
alger
2012-04-10م على 23:05
متى ياتي اليوم الذي تدخلون فيه الى المتحف ؟ يعود فيه الحزب الى الذاكرة الثورية
وتذهبون انتم الى مزبلة التاريخ
4 - عبد الرشيد
خنشلة
2012-04-10م على 23:34
لا أتصور أن يكون رئيس الجزائر المستقبلي هو بلخادم؟ لو كان يحب الجزائر لأستعمل الحنكة و ألتزم الهدوء مثل المرحومين قاصدي مرباح و مهري عبد الحميد.
نتمنى أن يسود الحزب هدوء الرحمة والاستقرار و أنصحك بالابتعاد و ترك الكرسي المغشوش. تمنينا لوكانت هذه الضجة حبا في بقائك، لكن بشهادتك، 71 عضوا غير مرغوبين في بقائك، فماذا تنظر؟ إنها مسألة وطن و ليس تجارة، أخيرا، أطلب من الله عزة و جل أن يهديك يا أخي بلخادم، انك حقيقة أصبحت خادم.

د.عبد الرشيد
5 - قاسي محمد الطيب
الخروب/قسنطينة
2012-04-11م على 0:50
صحيت يا سي بلخادم برتلي على قلبي يعطيك الصحة vive fln
6 - nassro
algerie
2012-04-11م على 0:34
أنشر من فظلك ، القواعد مسكينة لم يؤخذ برأيها حتي تضع فلان أو علان هذا كله هراء وكذب من بلخادم و الحقيقة أن هيشور رجل قوي و بالعكس يحبه المناضلون في قسنطينة و من تآمر الوزير حراوبية المعروف عنه في أوساط الأفلان أنه شديد الغيرة من هيشور لمستوى هذا الأخير الذي يفوقه بكثير وعليه طلب من ح. ب و ع. ب كتابة ورقة يزعمون فيها أن المناضلين هم ضد ترشح هيشور ، ع. ب يبيع أباه من أجل نفسه وح. ب ماضيها وسخ في قسنطينة ، نظافة و نزاهة هيشور رغم توليه كل المسؤوليات لا يضاهيها أحد
7 - محمد
toulouse
2012-04-11م على 4:07
ووجد البعض نفسه خارجها أو لم يتم ترشيح ابنه أو صهره أو من وصى عليه ...
نحن نعيش في غابة .. حسبنا الله و نعم الوكيل .. انا لن اسامحهم يوم القيامة امام الله و لن ارضى الّا بدخولهم جهنم .. و الله انها الحقيقة
8 - karim
batna
2012-04-11م على 6:10
laisse ta place a les jeunes algerien cest fini belkhadem .
9 - بلقاسم
تيارت
2012-04-11م على 6:35
قال بلخادم:((ووجد البعض نفسه خارجها أو لم يتم ترشيح ابنه أو صهره أو من وصى عليه))
..........
وفي هذا الكلام إقرار بالمحاباة والجهوية والفئوية كأسلوب معتاد ومهيمن ونمطي التي تسكن المسؤولين، تمنينا عليك أن تفضحهم قبل أن ينقلبوا عليك ياسي بلخادم، عيب أن تتحول جبهة التاريخ والصمود والبطولة ودماءالشهداء إلى بزار لأكل الخبز ونيل المسؤوليات لتخريب البلاد............
عار عليكم
10 - بلدي علي
الاوراس
2012-04-11م على 6:54
انتهى عهد الديناصورات،لماذا سكت هؤلاء طوال السنين ام انهم لم يكملوا مشاريعهم في قصر زيغود يوسف،انهم يستعملون الافالان كسجل للربحويتهمون بلخادم بتسليم الحزب الى الاسلاميين اليس بيان اول نوفمبر يقول دولة جزائرية اجتماعية في اطار المبادئ الاسلامية.
11 - سليمان
جـــامعة ولاية الـــــوادي
2012-04-11م على 6:37
أيـــن أنت يا سي حمــروش لمادا هدا السكوت
وأين أنت يا سي بن فليس ما هدا الغياب

كرهنا مزوروا بطقات المناظلين في كل الولايات ياسي بلخادم وحدك متكفيش ضد الإرهاب الاداري في القسمات الولائية
12 - عبدالقادر بن قدور
الجزائر
2012-04-11م على 6:56
الغريب في الأمر في الأفلان هو أن البعض تعود على الاتسحواذ على المناصب مع اقصاء الشباب. وجاء بلخادم فغير من القائمة فقامت القيامة، وهذا دليل في حد ذاته على أن بلخادم أظهر للعيان وللرأي العام الجزائري مكمن الضرر فظهر من ظهر وخرج من خرج من الخفاء ليقولوا كنا وزراء فلا بد أن نبقى وزراء، كنا نوابا فلا بد أن نبقى نوابا...ألا يكفي هذا لتظهر الحقيقة في الأفلان الذي يجب أن يتغير كما قام به السيد بلخادم فبدا للناس وكأنه جاء بمخلوقات من القمر. فما هم سوى مواطنون لهم الحق أن يترشحوا كما يطلب بذلك الوزراء والنواب المطالبون بالخلود
13 - fmmostfa
الجزائر
2012-04-11م على 7:51
مشكلتنا إما أن نكون أو نعلن الحرب ونتهم غيرنا بالفساد عقلية جزائري / لكن يا شيخ هؤلاء ألفوا الكرسي ولم ولن يستطيعوا الابتعاد عليه أعدرهم يااخي وصفح عنهم
الجبهة مشهورة بالانقلابات و الاحتجاجات كل موعد انتخابي - دليل على أن القضية قضية مال وحصابة ولتذهب الجزائر الى الجحيم
14 - hamid
2012-04-11م على 7:31
Le president doit intervenir en sa qualité du president du FLN
15 - selmahamrouche
algerie
2012-04-11م على 7:27
اصبح الحزب العتيد مزبلة سببكمياخادم و....!
16 - أحمد جغمة
طولقة ـ الجزائر
2012-04-11م على 7:45
كنت ساخطا على بلخادم. فلما عرفت خصومه فأنا اليوم معه. ونقول له اصمد واثبت إنهامجرد زوبعة طمع الترشح. وستنطفئ بعد 10 ماي. عيروه بالتحالف مع الإسلاميين وهو شرف ليتهم عيروه بما هو عار. التيار الإسلامي فصيل إسلامي اصيل. حليف طبيعي للتيار الوطني المخملص. اين المشكل أيها الاستئصليون.
17 - Med nadir
H-dey Alger
2012-04-11م على 8:23
يا شباب الجزائر يا شابات الجزائر يا حرائر و يا أحرارالجزائر لا تقنطوا من رحمة الله! هاهو ربيعكم العربي قد اقترب و هبوا جميعا لإسقاط RND و FLN في الانتخابات كمرحلة أولى، تجندوا لكي لا يكون التزوير، لنتجند و نتطوع جميعا في الفرز و لجمع المحاضر على المستوي الوطني لكشف أي تزوير. هذه المرة لا نسكت عن التزوير. أثبت FLNو RND فشلهما وافلاسهما !! اقتصاد ريعي منهار! تصوروا كنا نستورد فقط 5 مليار$ في سنة 1998 والآن نسورد 44 مليار$!في حين عدد السكان ازداد بالنصف فقط. أحسن جامعة جزائرية في الرتبة 4000 صحة مريضة، اللاأمن من إجرام و لصوصية فساد ....
18 - amel
algerienne
2012-04-11م على 8:54
حزب جبهة التحرير هو من الرموز الوطنية التي يجب الحفاظ عليها لان من اسسه رجال ضحو باعمارهم لكي نعيش في كنف الحرية و ارجو من قيادي الحزب ان يجعلوه دائما رمزا لحب الجزائر و الخوف عليها و علي شعبها و ان يعطو برنامجا ثريا يقنع به الشعب الجزائري و يواسيه و يحاول ان يحس بمشاكله و اظن ان الحزب ليس فقط السيد بلخادم بل هناك من الانتهازيين الذي يجب تنظيف الحزب منهم و الله ولي التوفيق لكل من له نية حسنة تجاه الله و الوطن و الشعب المغبون.
19 - كمال الجيجلي
جيجل
2012-04-11م على 8:22
لست مناضل في الأفلان لكن للامانة يجدر القول 1-أن اسم بلخادم لم يرد في قضايا الفساد 2-كل المناوئين لبلخادم لم يتم ترشيحهم للانتخابات و من يوجد في القوائم يحتل مراتب متأخرة.
3-أغلبهم تبوء مناصب علياو نعرف الحصيلة. 4-لو كانت لكم ادنى المباديء وتريدون مصلحة الحزب لانتظرتم بعد الانتخابات .ادن نستطيع القول انهم طماعين لاغير.لو ثرتم على الفساد المستشري في أغلب القطاعات لكنا معكم. لكنكم تسعون للاستفادة من الريع
20 - فريد
algerie bejaia
2012-04-11م على 8:35
يا سي بلخادم حان الوقت لترك مكانك فلقد عمرت كثيرا فكم من مسؤولية توليت و لم تكن جديرا بها فقل لي من فضلك ماذا انجزت عندما كنت رئيسا للحكومة فارحل انت و من ضدك و ضعو الجبهة في المتحف و كفاكم الاساءة الى ماضيها التاريخي
21 - Yacine
Algerie
2012-04-11م على 8:29
Degage!!!!!!!!!!!!!!!vas chez tes amis les iraniens Degage on ta assez vu tant que tu rodes autour l'algerie pour moi ne changera jamais
22 - aba
algerie
2012-04-11م على 8:05
et les autres qui non pas signées, ont reussit donc a mettre leurs proches sur les lites ?
23 - kam13-bouira
Algerie
2012-04-11م على 9:53
Ils disent que cette fois sa sera une première en Algérie ? ? ?!!!!
Un X1er ministre, représentant de Président de la république dit que :
« :((ووجد البعض نفسه خارجها أو لم يتم ترشيح ابنه أو صهره أو من وصى عليه))
Voila comment sa se passe -LHHHHHIIIIIHH 3andhoum- le haut niveau – nos responsable- !!!
Vous n’avez pas honte de nous dire ca Mr Belkhadem, même en adressant « l’ba3dakoum » à vos _adversaires?
Il été attaque - il a craqué – quant je dis il- c’est _en réalité_ il, avec « S »
Politiquement parlent =0, -- ET vous risque de maitre tous le –projet- élections dans l’eau.
24 - ABDOUN
BECHAR
2012-04-11م على 10:23
YA BELKHADEM ARHEL WA KHALI 3LIK ALHAZEB LARDJAL
25 - صالح
الجزائر
2012-04-11م على 11:00
إذا اعتبر السيد بلخادم أن المجتجين عليه غاضبون من خلو القوائم من أسمائهم ، من أسماء أقاربهم او من أسماء الموصى عليهم من طرفهم فهذا صحيح . لقد قالها أحد المنتفضين ، حسب ماورد في صحيفة وطنية : سأسقط بلخادم مثلما أسقطني من القائمة . الشعب الجزائري يعرف جيدا ، ومنذ زمن طويل ، أن هم البرلمانيين السابقين أو اللاحقين المنتفضين المحتجين وغير المحتجين ليس هموم المواطنين ، ليس جنون أسعار البطاطا وأخواتها ، ليس ندرة الدواء ، ليس الفيضانات المدمرة إن أمطرت والعطش القاتل إن جفت ، ليس المخاطر المحدقة بالجزائر في الجنوب قبل الشمال ، ليس الفساد الطاغي في البلاد ... وإنما هي الاجور المتهورة دون مقابل ، الامتيازات الطاغية العلنية منها والخفية ، الاستفادات اللامتناهية لهم ولذويهم على حساب الشعب والخزينة ووو ...
لماذا يشير السيد بلخادم لأقارب وأبناء خصومه ولا يشير إلى أبنه الذي كان يسجل الحاضرين من خصوم والده حسب نفس الصحيفة الوطنية ؟
عندما يقول السيد بلخادم بأن القواعد هي من رفضت وأسقطت المحتجين من قوائم الترشح فإن هذا يبدو غريبا ولايقنع أحدا لأنه لو كان الأمر كذلك لعلمت القوائم والأسماء قبل 26 مارس ولما احتج المحتجون فقط بعد 26 مارس .
عندما يصرح السيد بلخادم في الندوة الصحفية أنه لم يتلق القائمة الإسمية للمحتجين ثم أنه يقول إن عددهم هو 71 فقط ولديه الصور ويعرف الحاضرين واحدا واحدا ولديه قائمة كاملة بالحضور . فإن هذا دليل مقنع على ما أوردته الصحيفة المذكورة بأن ابنه كان يسجل واحد المقربين منه كان يروح ويجيء بين مكتبه وبين ساحة المحتجين . إذن لافرق بين السيد بلخادم وبين المحتجين عليه في تفضيل أبنائهم والمقربين منهم وأقاربهم . ثم إن عدد الحاضرين إلى المقر يوم السخط ليس دليلا كافيا على العدد الحقيقي للساخطين والساخطات .
عندما يبوح السيد بلخادم بسر المهنة ويقول << أن الترشيح للرئاسيات من اختصاصات اللجنة المركزية وهي التي ترشح >> يخيل إلينا أننا في سويسرا والسويد ولسنا في الجزائر التي لم يرشح أي رئيس من رئسائها المتعاقبين منذ الاستقلال الى اليوم لا من طرف حزبه ( السياسي العلني ) ولا من طرف اللجنة المركزية . الشعب الجزائري مسلم منذ قرون وملتزم بالمبادئ الإسلامية ، لكنه يعتقد أيضا اعتقادا راسخا بأن الإسلام أخلاق وليس لا نفاقا ولا استرزاقا ولا أحزابا بوليتيكية (= الهف ، الكذب ، النفاق ... وما شابه ذلك ) . لو كنتم تسمعون إلى القواعد لما أوصلتم الجزائر إلى النفق المظلم من الفساد الأخلاقي والتقهقر في الداخل قبل الخارج حتى أصبحت تهدد من الدول المجهرية العميلة وتعرى في المطارات .
<< حتى في عهد الحزب الواحد قبل 1989 كنا نرشح في القوائم ثلثين من المناضلين وثلث من المواطنين الصالحين ... >> هذا كلام حق يراد به باطل . شتان بين العهدين . في العهد السابق كانت الجبهة لكل التيارات ( الصالحة ) ، أما الآن فلكل تيار ( صالح وغير صالح ) حزبه ، وهناك أحزاب إسلامية عدة لترشيح الإسلاميين وأصحاب الشكارة لهم أحزابهم أيضا .
جبهة التحرير الوطني خرجت من رحم حزب الشعب الجزائري - حزب العامة من الناس الذين حرروا البلاد والعباد .
شتان بين الحزب العتيد ( جبهة التحرير الوطني التي كانت رمزا للتضحية ونكران الذات ) التي ضحى من أجل مبادئها أجدادنا وآباؤنا وبين من هم الآن في الحزب ، الذين حرفوه ، مع الأسف ، عن مساره الطبيعي وهو خدمة الجزائر والجزائريين .
26 - س سطيف
algerie
2012-04-11م على 11:57
جاء اليوم الذي انتظرناه ،فينقلب السحر على الساحر ،وكما قمت انت ايها الخادم بإزاحة بن فليس بحكم الظلام جاء اليوم دورك.......ارحل
27 - Nabila
Algérie
2012-04-11م على 12:00
ils sont en colère pas par amour du devoir envers leur pays mais par regret pour le buttin qu'ils touchent chaque mois. si demain on dira que le parlement va recruter des députés "volontaires" sans salaire, les sièges du parlement seront vides.
28 - لخضر مهدى
الجزائر
2012-04-11م على 12:46
تحيا حزب جبهة التحرير الوطنى وتحيا عبدالعزيز بلخادم هدو مجموعة من المفسيدين بغين يفسدو الحزب
29 - عبدالقادر صاج
قصر الحيران
2012-04-11م على 13:24
عاش حزب جبهة التحر ير ويل للخون وتحيا القاءمةالحرة الفرسان
30 - غالي بوخاتم
mostaganem
2012-04-11م على 13:10
J'espère que le président algérien, la prochaine est le même que le courant et l'Algérie est devenue l'un des pays qui n'ont pas de dette dans le succès mondial Dieu veuille à notre président, Abdelaziz Bouteflika, le digne successeur de la meilleure prédécesseur.
31 - boubetramadjid
bba
2012-04-11م على 13:42
vive benflis
طالع أيضا