مسؤول في وزارة الدفاع يؤكد
لن نتخلى عن العسكريين الذين سالت دماؤهم من أجل الجزائر

قال مدير صندوق التقاعد العسكري، العميد زروق دحماني، في تصريح للصحافة بالمجلس الشعبي الوطني، بمناسبة المصادقة على أحكام تعديل قانون المعاشات العسكرية، إن ''وزارة الدفاع الوطني لم تتخل عن أي من أبنائها ولن تتخلى عن أولئك الذين سالت دماؤهم من أجل هذا الوطن''. وأشار إلى أن التعديلات التي أدخلت على الأمر المتعلق بالمعاشات تمنح حقوقا لفئات كانت محرومة من المعاشات ومنح العجز. وعرج ممثل وزارة الدفاع الوطني، في أول تصريح من نوعه لمسؤول عسكري بخصوص مطالب متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي، على الاحتجاجات التي قادها عسكريون سابقون، منهم معطوبون ومشطوبون. وأوضح: ''هذا المشروع (صادق عليه النواب بالإجماع) يعالج مشاكل كثيرة، ويسد فراغا قانونيا''، وأكد: ''يجب أن يعلم الذين احتجوا وتظاهروا في الشارع أن حقهم ما ضاعش.. اشتغلنا على هذا القانون لسنتين''. وتابع أن القانون الذي يطبق بأثر رجعي من بداية 2011، سيجسد مباشرة بعد صدوره في الجريدة الرسمية، لافتا إلى أن الأموال رصدت لمباشرة سداد حقوق المستفيدين. وأضاف أن تعويض العجز سيتراوح من 14 ألفا إلى 27 ألف دينار جزائري، دون حساب معاش التقاعد العسكري. وبخصوص مطالب المشطوبين من الخدمة الذين قدرتهم مصادر برلمانية بالآلاف، أشار مسؤول وزارة الدفاع إلى أن تسوية وضعهم جارية حالة بحالة، لافتا إلى أن لجانا على مستوى النواحي العسكرية تعالج الملفات، مع إتاحة فرصة للمعنيين للطعن في القرارات. واستبعد مسؤول وزارة الدفاع منح تعويضات لمجندي الخدمة الوطنية أو الذين أعيدت تعبئتهم، بعد انتهاء خدمتهم، لأنهم استدعوا في إطار خدمة العلم. وحاز المشروع على دعم النواب بالإجماع، مع تسجيل إدخال تعديلين جديدين على أحكام القانون، الأول تولته اللجنة التي راجعت مادة لها، قامت بتعديلها في تقريرها التمهيدي، كما قبل تعديل اقترحه البرلماني لخضر بن خلاف ويقضي بألا تقل نسبة الاستفادة من معاش العجز عن 80 بالمائة من الأجر الوطني الأدنى المضمون.

عدد القراءات : 19387 | عدد قراءات اليوم : 6
أنشر على
 
 
1 - بوبكر
قسنطينه
2012-12-24م على 23:01
يا خاوا ما تخافوش جبهه تحرير راهي معاكم
2 - جزائري
الجزائر
2012-12-24م على 23:22
يستاهلو بصحتهم و الله يباركلهم .
3 - echaraf
dz
2012-12-25م على 1:40
لأنّ الذين أدّوا واجب الخدمة الوطنية في سنين الجمر كلّهم من أبناء الفقراء أماّ أبناء الأ غنياء، إستفادوا كلّهم من الإعفاء.
4 - أمين - باتنة
2012-12-25م على 1:20
وماذا عن رجال البارتريوت الذين خنتم عهدكم معهم ؟ أين وعد بوتفليقة في حملته الانتخابية بأنه لن يفرط في حقوق الباتريوت ؟ هم يعانون في صمت وكثير منهم هرم واصيب بأمراض مزمنة وجزء منهم هجر أرضه بسبب الارهاب وتفرقت بهم السبل وهم يعانون من اجل توفير لقمة العيش
5 - معوق مشطوب
Algerie
2012-12-25م على 1:18
سلام اما بعد, عجيب !!!امر المسؤلين الجزائرين قانون يستغرق تعديله سنتين و بتفاخر يصرح انهم اشتغلوا سنتين من اجل صياغته سبحان الله سنتين !!!
هذا من جهة من جهة اخري بالله كيف تصرح انكم لم تتخلوا عن الرجال الذين اصبحوا الان لااقول معطوبيين بل معوقين وانتم شطبتموهم بتعسف دون حتي الاخذ برايهم حرمتموهم من الترقية و حتي بطاقة التقاعد اما الاجر والتكفل الصحي لا حديث و لا حرج ظلمتونا اثناء تادية المهام... ظلمتونا عندما استفدتم من السكنات باسم المعوقين ووزعتموها علي حراسكم و سواقكم و و و ظلمتونا وحرمتونا من المناصب المهيئة التي وضعتم فيها ابنائكم لاتدمرونا من فضلكم بتصريحاتكم وسخافاتكم التاريخ لن يرحمكم
6 - جزائري
الجزائر
2012-12-25م على 2:13
يا سيادة العميد والذين ذاقوا جميع انواع المشاق والتعرض للخطر ليل نهار والذين تصدوا للارهاب بكل شجاعة ولم يستفيدوا من العطل السنوية منذ 1992 الى يومنا هذا الا ان الله سترهم وما سالش دمهم كما قلت وتقاعدو بمنحة 18000دج هل هذا هو العدل هل هذا جزاء السينيمار.رانا تبهدلنا في ظروف لا ترحم الله يرحم والديكم اعطونا حقوقنا .
7 - محمود
الجزائر
2012-12-25م على 3:36
"في أول تصريح من نوعه لمسؤول عسكري بخصوص مطالب متقاعدي ومعطوبي الجيش الوطني الشعبي، على الاحتجاجات التي قادها عسكريون سابقون": فليعلم الجميع بان الاحتجاج هو الوحيد الذي ياتي بالنتيجة كما قال المسؤول و بالتالي فانه من الواجب الاحتجاج من اجل تسوية معاشات جميع فئات المتقاعدين الذين يعانون في صمت مع امثالهم من المتقاعدين الجدد الذين مستهم الزيادات.
8 - نورالدين
الجزائر
2012-12-25م على 6:37
هل خدمةالعلم مكتوب على هذه الطبقة فقط
هل اولادكم يذهبون الى الخدمة الوطنية
9 - hilal
الجزائر
2012-12-25م على 6:26
هذه التعديلات نرحب بها ولكن الجيش الجزائري تنقصه عدة أشياء هو محروم منها من بين ذلك الزيادة في الأجر
10 - واعي و عارف /فاقو
كذابين؟
2012-12-25م على 8:09
من اين هذا الكلام المغشوش؟
لماذا لم ياخذ الجندي حق اعنة الزواج؟ و السكن؟ و بقية الامتيازات الاخرى التى حصل عليها الضباط؟
هل تعلمون كم من جندي استشهد منذ بداية الازمة الى اليوم؟
على عكس الضباط؟
فاقوا بيكم؟
كذابين راكم خايفين من المسيرات فقط
لكن سياتي اليوم لا محال؟
11 -
2012-12-25م على 8:47
واين الباتريوت من كل هذا ، لقد توفي والدي ولم تتحصل زوجته واولاده على اي معاش خاصة وان منحة الباتريوت كانت هي مصدر العيش الوحيد لنا ولما توفي والدي تم منعها عنا ونحن نعاني ... الم تقم هذه الفئة بواجبها الم تساعد على استتباب الامن ..حسبنا الله ونعم الوكيل
12 - bessous
الجزائر الغالية
2012-12-25م على 8:46
غير البوليسي اخلات عليه لا حق ولا محقوق انا اعرف شرطي طارت عينو في انفجار حافلة بالعاصمة ومازال يعمل وزد على ذلك الاهانة من طرف بعض المسعولين انا لا اشك بان الربيع العربي سيهب في صفوف الشرطة.
13 - كمال قسول
2012-12-25م على 9:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نشكر وزارة الدفاع على هذه الإلتفاتة أنا ملازم اول على كرسي متحرك مشطوب بعجز غير منسوب للخدمة ونتمتى التسوية عن قريب
وفقكم الله جميعا
14 - المعوق
Algerie