بعد مطالبة حزب الاستقلال بـ''استرجاع تندوف وبشار''
الجزائر تحذر المغرب
وزارة الخارجية: لا نقبل أبدا أن تكون حدود الجزائر موضع مناورات تحت أي مبرر

حذّرت الجزائر من محاولة إعادة النظر في اتفاق ترسيم الحدود مع المغرب، الموقع بين البلدين في 15 جوان .1972 جاء ذلك عقب دعوة أمين عام حزب الاستقلال المغربي، إلى ''استرجاع تندوف وبشار من الجزائر''.
ذكر عمار بلاني، المتحدث باسم وزارة الخارجية، أمس، أن ''التصريحات المنسوبة لأمين عام حزب الاستقلال، حميد شباط، خطيرة جدا وبالتالي فهي غير مقبولة''. وأوضح بلاني في تصريح مكتوب تلقته ''الخبر''، أن ما صدر عن المسؤول الحزبي المغربي ''يشكّل انحرافا خطيرا ويعكس تصرفا لا مسؤولا، ما يستدعي منا الشجب وبقوة''.
وهاجم أمين عام حزب الاستقلال، الأربعاء الماضي، الجزائر بمناسبة تظاهرة نظمها الحزب بالرباط تسمى ''جهاد الكرامة''، شارك فيها الآلاف من مناضليه، حيث طالب المسؤولين الجزائريين بـ''التخلي عن الأراضي المغربية التي يستعملونها ضدنا''. وطالب بـ''استرجاع تندوف وبشار وحاسي بيضة وقنادسة''.
وقال شباط إن تندوف وبشار ''أراض مغربية محتلة من طرف الجزائر''، داعيا إلى ''شن حرب لاستعادتها''. ومعروف أن حزب الاستقلال المغربي، يطالب منذ تأسيسه بـ''مغرب كبير يمتد من نهر السينغال جنوبا إلى غرب الجزائر شرقا''. ومن المفارقات أن نضال حزب الاستقلال في هذا الجانب، لا يشمل سبتة ومليلة المحتلتين من طرف إسبانيا شمالا.
وأفاد عمار بلاني في رده على حميد شباط، إن ''سيادة الجزائر ووحدتها الترابية وسلامة حدودها لا تقبل أبدا تحت أي مبرر،أن تكون موضع مناورات حزبية أو سياسية من قبيل تلك التي تلغّم المنطقة''. وأضاف: ''لقد سبق لهذا المسؤول أن أطلق تصريحات مشابهة في السابق، ونحذره من مواصلة الاستفزاز والمغامرة بالدعوة إلى إعادة النظر في اتفاق رسم الحدود، الذي وقعت عليه الجمهورية الجزائرية والمملكة المغربية في 15 جوان 1972، والذي يتضمن خرائط ملحقة بالاتفاق''. وأشار بلاني إلى أن الاتفاق بملاحقه تم تسجيله في الأمانة العامة للأمم المتحدة.   

عدد القراءات : 61415 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - massi
algerie
2013-05-03م على 23:43
البوليساريو ماقدرلوش حايبين يستعمروا دزاير ههههههه حنا ليزالجيريا
2 - جمال
الجزائر
2013-05-03م على 23:32
الى هذا الحد وصلت الاستهانة بالجزائر شعبا وحكومة وسلطة وجيش ، سنكون اكلي لحوم البشر ان حاول هؤلاء التجرأ على حبة رمل من الجزائر
على الجيش ان يقوم بمناورة في بحر هذا الاسبوع على ابواب هؤلاء حتى يعرفو ان جزائر اليوم هي جزائر الامس وجزائر كل وقت وان الشعب الذي دحر حلف الناتو سيرميهم في المحيط الاطلسي، انا قومي جدااا لكني وطني اكثر .
3 - halim
oran
2013-05-03م على 23:29
إذا حاول المغرب الدخول من بشار سندخل من وجدة
4 - كريم
الجزائر
2013-05-03م على 23:32
و مع هذا هناك في الداخل من ينتقد تسلح الجزائر ، يجب أن نفرض تفوقنا العسكري في المنطقة حتى لا يتجرأ المغرب أو غيره بلإعتداء علينا.
5 - عتمان
alger
2013-05-03م على 23:30
الله يرحمك يا هواري كما قال القايد معمر القدافي ردو عليهم سوف تندمون يوم لا ينفع الندم
6 - فارس
2013-05-03م على 23:59
ياسيدي متبخلوهش خلوه ايجرب يعبر الحدود !!
7 - عبده
فرنسا
2013-05-03م على 23:04
الواجب ان ترد عليه احزابنا التي اصبحت لاتصلح لشيء الا لتزكية برنامج فخامته في تسمين الحيتان و توجيه فم الشكارة ذات اليمين وذات الشمال.
اه يا بومدين يا لوكان اطل...اشباه الرجال واش راهم دايرين
8 - djamila djamel
algerie
2013-05-03م على 23:36
الظاهر ان هذا السياسي المغربي اختلطت عليه الاتجاهات فبدل ان يتجه شمالا للمطالبة بعودة سبتة و مليلية و جزيرة ليلى من اسبانيا اتجه شرقا نحو الجزائر و احب ان اذكره بما لقيه احد سلاطينهم عام 1701 م خلال العهد العثماني في الجديوية فليقرا التاريخ جيدا .
9 - lazhar
khenchela
2013-05-03م على 23:14
quand la caravane passe les chiens aboyent
10 - zegzerafe boualem
fbachar
2013-05-03م على 23:19
تماما مثل اطروحات بني اسرائيل وكان ما يعانيه الشعب المغربي الشقيق لا يكفي. نرفض حتى خروج حبات الرمل في حال عاصفة هوجاء تجاه اقاليمكم المغربية يا اهلنا المغاربة كفوا عن تصدير مشاكلكم الينا
11 -
2013-05-04م على 0:25
الجزائر كبيرة عليكم ويا شباط ان اردتم التوسع فلماذا لا تبدا بتحرير سبتة ومليلة من ايدي الاسبان ولا هذوك سيادكم ماتحبوش تقلقهم واما تندوف وبشار كما قال الراحل بومدين اذا تدخلتو الى تندوف شلاغمي ديروهم نعناع مع الشاي انا امراة وما نسمحش ولا في شبر من بلادي ومستعدة للقتال مهما تكون النتائج فحذاري الشعب كله مستعد ومعروف علينا التضحية من اجل الجزائر الحبيبة وان لم تستحي فافعل ما شئت يا سبتة ومليلة.
12 - moslima
tindouf
2013-05-04م على 0:51
الفتنةنائمة نعل الله من ايقضها
13 - algerien
algerien becharois tindoufien algérois
2013-05-04م على 0:24
un tel sujet pourrait être l'huile qui ravive le feu d'un éventuel complot occidento sioniste visant à embraser le coeur battant du maghreb et plus précisément l’Algérie , nous savons maintenant qu'il y a finalement une suite logique dans le processus de destruction du monde arabe, et l’Algérie ne pourra pas faire l’éternelle exception !
14 - أحمد
الجزائر
2013-05-04م على 0:13
لماذا لم يسترجع حزب الاستقلال بشار وتندوف عنما كانتا تحت الاستعمار الفرنسي ؟
الحدود الموروثة عن الاستعمار هي إذن القاعدة، أم إذا أراد هذا الحزب كسر القاعدة فليجرب الحرب، نحن لها، وسيكون علينا ضم المغرب بأكمله.
15 -
على ما يبدوا
2013-05-04م على 0:46
يبدوا ان الجماعة تريد من الجزائر تحويل النظام المروكي من الملكي الى الجمهوري مع تحرير الصحراء الغربية, ارسلوا اليهم فرق الاكفاء يرحمكم الله
16 - رشبد ص الجزائر
الجزائر
2013-05-04م على 0:40
انا اطلب من الحكومة الجزائرية بدل التنديد بان تقترح على المغرب تمكينه من ما يزعم انه "حق تاريخي" له في الاراضي الجزائرية بشرط واحد و وحيد و هو ان يسترجع ان استطاع من اسبانيا صخرة او جزبرة البقدونس و التي يسميها هو ب"ليلى"و التي تقع على بعد فقط ب200 متر أو أقل بقليل من شواطئه المتوسطية وبينها وبين مدينة طنجة 40 كلم وبينها وبين مدينة سبتة التي تحتلها إسبانيا 8 كلم، ويبعد عنها أقرب شاطئ إسباني بـ 14 كلم وتبلغ مساحتها 13.5 هكتارا فقط!!! للتذكير في 11 جويلية 2002 نزل على شواطئ الجزيرة مجموعة من الجنود المغاربة لغرض "مراقبة عمليات الهجرةغير الشرعية" حسب زعم الحكومة المغربية وقتئذ و كان رد الجيش الأسباني محاصرة الجزيرة برا وجوا والقبض على الجنود المغاربة وتعمد تسليمهم إلى السلطات المغربية عبر الحدود عند سبتة في خطوة تاكيدية لسيادة إسبانيا على سبتة و على الجزيرة.
17 - رزين
المشرية
2013-05-04م على 0:37
حدود الجزائر ليس بخط احمر بل بحر احمر يغرق فيه كل غواص
18 - محمد
الجزائر
2013-05-04م على 0:53
تخبط و هروب إلى الأمام ، بعد أن ناقش مجلس الأمن قضية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية ،
المغرب لا يأمن أن تعود قضية حقوق الإنسان في الصحراء الغربية مجددا إلى أروقة مجلس الأمن بعد أن طرقت كل الأروقة .
و لكنه هروب يورط صاحبه دوليا و أمميا أكثر مما يشغل الرأي العام المغربي الداخلي ..
فعلا إنها سياسة العجز و الفشل
19 - CarDesigner
USA
2013-05-04م على 1:26
الجيش الجزائري على استعداد و متلهف لتلقين الجيش المخربي درسا قاسيا لن ينسوه طول حياته ..
20 - el kahina
Aures
2013-05-04م على 1:25
le responsable marocain se trompe, il voulait dire melila et sebta, villes marocaines , à l intérieur du maroc et que l,espagne considère comme faisant partie intégrante d'éspagne.Tanger est anglaise !!pardon marocaine sous domination anglaise.Quand le maroc aura reconquis ses 3 villes , il pourra tourner ses convoitises vers ses voisins en l occurence la sahara occidental et l ,algerie.
21 - soldat de l'Est
Algeria
2013-05-04م على 1:05
لي حاب يجرب يقرب
22 - سليم
tiziouzou
2013-05-04م على 2:19
المغرب يريد استرجاع بشار و تندوف.هده اضحوكة.
ايريد ان يفقد وجدة و مراكش
23 - عادل
اليونان
2013-05-04م على 5:51
أظن أن المغاربة ميعرفوش العقلية الجزائرية حق المعرفة لذا أنصحكم بأن تكفو أيديكم عن الجزائر أو يكون مصيركم الرمي في المحيط وقد اعذر من انذر
24 - hizia
ile de la réunion
2013-05-04م على 6:59
l'Algerie est une ligne rouge, on ne discute pas et à jamais ce qu'il nous appartient et le peuple algerien a payé pour l'algerie plus d'un million et demi de martyrs parlant pas sur les orphelins et veuves, vous les marocains si vous voulez la paix on est là, mais si autres choses que ça voir nos terres ou notre honneur on vous informe qu'on es prets pour mourrir hommes et femmes pour notre pays! est ce que c'est clair!!!!!
25 - dadi
2013-05-04م على 6:06
الا فلا يجهلن احد علينا فنجهل فوق جهل الجاهلين
26 - عبد المالك
ب ب ع
2013-05-04م على 7:41
لدينا شرط وحيد لهذا الشخص
هو ان يتولى هو زمام الامور في المملكة اي ان يكون في منصب الملك حتى يتفاوض مع رئيسنا من منطلق قوة.
اجبنا كم سنة سننتظر
27 - محمد الناذير
H-dey Alger
2013-05-04م على 7:16
مساومة سياسية ليست إلا !! لنتنازل عن موقفنا من الصحراء الغربية. وأقول للسي حميد إذا كانت الصحراء الغربية فعلا مغربية فلماذا المسيرة الخضراء لأزيد من 100 ألف مغربي سنة 1975 لإضفاء طابع الأمر الواقع على أحقية المغرب للصحراء !! ولماذا تقاسمها مع موريتانيا قبل أن يطيح العسكر الموريتانيون برئيسهم مخطار ولد دادة بسبب هذا الاحتلال! إنه احتلال لا غبار عليه ولن نسكت على هذا في الأمم المتحدة و في كل مكان و حذاري من اللعب بالنار مع الجزائر فنحن شعب دمنا جد حار سيحرقكم جميعا !!!
28 - المجاهد
2013-05-04م على 8:47
ونحن متعطشون للجهاد والدفاع عن الوطن لأنه اعتداء على الشرف
29 - amor
2013-05-04م على 8:54
خيرو وقت مليح بزاف
30 - بشار
2013-05-04م على 8:42
روح يا مغرباسترجع اولا سبتة و مليلية التي هيجزءمن اراضيك وتابعة للسيادة الاسبانية وليست لها حدود معها.
31 - fethi
ain temouchent
2013-05-04م على 8:02
مادا يريدون فتح الحدود او نعطيهم بشار وتندوف لم تكفيهم الصحراء الغربية اضن على الاحسن ان تبقى الحدود مغلقة الى الابد
32 - عبدو البشاري
بشار
2013-05-04م على 8:47
نجوم السما اقرب اليه من شبر من ارض الجزائر
33 - ناصر
باتنة ..الجزائر..
2013-05-04م على 8:33
القافلة تسير والكلاب تنبح...
34 - عبد الحق
ain eljahnita
2013-05-04م على 9:49
Qu'ils s'occupent déja des térritoires qu'ils ont actuelement ensuite on verra. La terre d'Algérie a été souillée par le sang de nos parrents, alors si certains marocain veulent renouer avec la passé alors il le payeront cheeeer. Je suis un grand opposant au régime algérien arabo-baathiste mais la terre algérienne est sacrée. Chaque algérien porte en lui le devoir de la defendre.Je pense que ce type ne mesure pas la gravité de ses propos. Il n'a qu'a essayer et on verra L'algérie est un pays de irgazen imahrazen jamais la terre algérienne cher à tous ne sera dans des mains sales. Après je suis sur que cet avis est personnel et ne représente pas le peuple marocain frère.
35 - اسماء
2013-05-04م على 9:20
لاشك ان المغرب يريد تصوير نفسه ضحية بدل ان يكون جلادالقد احتل الصحراء الغربية وعذب اهلها وشرد اطفالها لكنه بالمقابل يرتعد من اسبانيا لانها تعطيه المال والاكل مقابل السكوت اما الجزائر فان شعبها لو اراد ان يمسح الملك من الوجود لفعل لكنه يفضل ان يقوم شعبه بذلك ولكم في التاريخ عبرة سياتي اليوم الذي تكون فيه بين نعال الشعب تطلب الرحمة والله يعز من يشاء ويذل من يشاء اللهم عليك به فانه طغى واستكبر
36 - el marouki
blida
2013-05-04م على 9:39
المشكل بين المغرب و الجزائر متعمد من الدولة التي استعمرتهما ، و قد كتب لنا ان نحيا هكذا ، و لن يتم القضاء على المشكل الا بالوحدة بين البلدين الشقيقين. كما يمكن لفرنسا ان تساهم في نزع فتيل حرب -لا قدر الله- و ذلك بالاعتماد على أرشيفها طبعا و اعطاء كل ذي حق حقه ،و اما تسطير الحدو فإن الملك الراحل قبل بها مبدئيا و ترك الكلمة الأخيرة للبرلمان و الأحزاب السياسية التي لم تقل بعد كلمتها الأخيرة. فهل نحن اقوياء حتى نتخلى عن انانيتنا ام نسعى الى حرب لن ينتصر فيها أحد
37 - النوميدي الجديد
هذا إعلان حرب
2013-05-04م على 9:05
هذا إعلان حرب من مملكة أمير المخزن على الجزائر، وطبعا لم يعلنه المخزن مباشرة فكلّف حزب الاستعمار القيام به...
على الشعب الجزائري ان يستعد للحرب القادمة الطويلة الأمد...
قد يكون بيان هذا الحزب بمثابة حملة دعائية للحصول على أكثر منخرطين من المواطنين المغاربة المغلوبين على أمرهم تماما كاللذين قاموا بالمسيرة السوداء لاحتلال الصحراء الغربية...
غريب أمر الزعماء السياسيين في المغرب، من جهة يتوسّلون ويضغطون على الحكومة الجزائرية لفتح الحدود ومن جهة أخرى ينادون باحتلال أراضيها...
ندائي إلى الشباب الجزائري أن يفيق من سباته كي يعي الخطر المحدق به وبمستقبله ويتحمل مسؤوليته كاملة في الحفاظ على وحدة الجزائر والشعب الجزائري، لأن جيل الثورة قام بدوره فقاوم أعتى قوة استعمارية وحرر الجزائر كي تبقى حرة موحدة.
اخوني لا تنساو الشهداء، الشهداء الخالدون... التضحية شعارنا... يحيا الوطن، يحيا الوطن...
38 - anis
tizi dz
2013-05-04م على 9:40
mr belani ne te casse meme pas la tete ilfaut les laisser venir il seront bien acceuilli
39 -
2013-05-04م على 9:33
ايه ياجزائر الكل يتامر عليك من ابنائك من ياكل الغلة و يسب في الملة, و من يسرق و ينهب بدون حساب و لا عقاب من الشرق الارهاب و المافية و من الغرب المخدرات و المؤامرات و من الجنوب الحروب و مرض الرئيس الله يشفيه والاعداء يسيل لعابهم عندما يدكر اسمك يا حبيبتي ما هذا كله في ان واحد يا رب استرنا و ارحمنا...لماذا هذا الحزب لم يفكر في استرجاع سبتة و مليلة لماذا لم يشهرواالحرب ضد فرنسا لاخد ما يزعمون انه لهم دائما يحاولون اللعب في الوقت البدل الضائع اعلم يا هذا ان الجزائري بعد حب الله ياتي حب الجزائر جرب وسوف ترى
40 - رافع باحمد
البرواقية
2013-05-04م على 9:07
إنَ سيادة الجزائر على اقليم بشار وتندوف تخضع لوقائع قانونية,وتاريخيك.
أما عن الوقائع التَاريخية فهي تتمثل في كون الإقليم تمَ تحريره على يدَ الجزائريين. مع العلم أنَ المغرب تحصَل على استقلاله قبل الجزائر,ولم يطالب بهذا الإقيم,فبقي تحت السيطرة الفرنسية حتَى استقلال الجزائر.
امَا عن الوقائع القانونية/فتتمثل في عملية وضع اليد الفعليعلى هذا الإقليم من طرف الجزائر لإكثرمن50سنة بلإظافة إلى حيازته حيازة مستمرةوهادئة لالبس فيها.
كما لايخفى على زبانية المخزن أن حكومتهم وقعت سنة 1972على اتفاقية ترسيم الحدود مع الجزائر وهي الآن مودَعةلدى أرشيف الأمانة العامة للأمم المتَحدة.
وعليه وحسب ماسبق.يعلم زبانيةالمخزن أن نجوم السَماء أقرب إليهم من ان يمسَواشبراواحدا من تراب الجزائر.
41 - علي
الجزائر
2013-05-04م على 9:43
والله غريب امر اخونا في المملكة المغربية واقول اخواننا لانكم شئتم ام ابيتم نحن اخوة في الدين واللغة والعادات والتقاليد والتاريخ والحاضر والمستقبل هذا هو قدرنا انها حتمية الجغرافيا والواقع وعليه من الافضل ان يخرج رجال الحكم والسياسة في المملكة من هذه الدوامةالقاتلة والمنهكة للداخل المغربي الذي وللاسف الشديد يعاني ولااعتقد ان المواطن المغربي مستعد للتحمل اكثر ،والجزائر هي جزء من الحل بالنسبة لكل مشاكل المغرب الاقتصادية والاجتماعية وربما حتى السياسية ،يجب على الطبقة السياسية في المملكة المغربية ان ترتقي بحطابها وبرامجها السياسية وتبتعد عن اثارة الفتن والنعرات بين الجيران ،فبدل ان يركز المغاربة حكومتا و اجزابا سياسية ومجتمع مدني في بذل الجهود لاسترجاع الاراضي المحتلة في سبتة ومليلةهاهي تحاول تطبيق سياسة النعامة والهروب الى الامام بل على حد القول /راسه في البلاع ويحوس على الدلاع
42 - خالد الورقلي
الجنوووووووووووب
2013-05-04م على 9:56
هناك اتفاق بين النظامين على تصدير مشاكلهما الداخلية ، وطبعا الشعبين المسكنين يتفاخرون بعبارت الوطنية التى اندحرت في السبعينيات
43 - ابو عنتر
l'algérie mon amour
2013-05-04م على 10:46

يا محاينك يا الملك بديت تلعب بالنار
و نار الجزائر راهي تلهبك تزيلك من الوجود
44 - baghdad_mourad
algerie
2013-05-04م على 10:11
قلناها ونعيدها : عقدنا العزم ان تحيا الجزائر
الكل يتامر عليك يا جزائر لكنك بفضل الله وحده سوف تبقين شامخة........
اللي يقرب من شبر من بلادي ناكله..
45 - ايمان
2013-05-04م على 10:43
هذا الخبر ينطبق عليه المثل " أرواحلي يا البلا ولا نجيك "
46 - يي
ييي
2013-05-04م على 10:39
مجرد مناورات من طرف المخابرات الجزائرية والمغربية لمحاولة صرف الشعبين عن المشاكل الحقيقية وبإعاز من امريكا لات في حالة سقوط النظاميين سوف يتسلم الاسلاميين الامر
47 - hamza
tindouf
2013-05-04م على 10:15
اعلموا با شعب المغرب انكم من الاناس الطيبين فهده نصيحة مني ابقوا عاقلين خير لكم ولملككم الدي تسجدون له خوفا نحن الجزائريين لا نسجد الا لرب العزة اما الباقي فلا والحمد لله **********لا تفكر في الفكرة حتى في وقت الفراغ اغتنموا لحضات الجلوس بالدكر و الاستغفار****************
48 - ahmed
BECHAR
2013-05-04م على 10:42
Vas y libéré sebta et mlilia bechar et tindouf c'est la propriété d'un million
et demi de chahid et les algérien sont prêt de donner encore du sang pour l’Algérie fière d’être algérien
49 - عبدو
بسكرة
2013-05-04م على 10:01
لا تنسوا ان ملك المغرب كان السبب في استسلام الامير عبد القادر بعد ان حاول العبور الى الاراضي المغربية لإعادة تنظيم المقاومة الا ان الملك المغربي رفض اقامته على الاراضي المغربية
كما لا ننسى أن محمد على باشا مصر كان سببا في احتلال فرنسا للجزائر وذلك بعد ان عرضت عليه تولي مهمة احتلال الجزائر من طرف قواته او السكوت وعدم التدخل اذا قامت فرنسا بذلك فما كان منه سوى السكوت
الجزائر منذ الازل لم تجد الخير في العرب وبالتالي فنحن جزائريون مسلمون وكفى
50 - ماسين
الجزائر الكبيرة
2013-05-04م على 10:09
اطالب الدولة الجزائرية ممثلة في شخص الرئيس عبد العزيز بوتفليقة و جميع الاجهزة الامنية بالاضافة الى جموع الطبقة السياسية و الدبلوماسية الى مراجعة جل الاتفاقيات الاقتصادية و الامنية و الغاء كل الاتفاقيات التجارية
51 - mohand
tizi-ouzou
2013-05-04م على 10:35
رايتم الان ماذا تفعل المخدرات للانسان ?
52 - Ahmed
BECHAR
2013-05-04م على 10:36
Vas y libéré sebta et mlilia parce que tindouf et bechar sont la propriété d'un million et demi de chahid. Et les algériens sont prêt a verser encore leur sang pour notre Algérie publier SVP MERCI
53 - masinisar
alger
2013-05-04م على 10:38
المغرب يعلم كل العلم انه لن يستطيع لن يمس و لو شبرا من ارض الجزائر فقط اراد ان يخرج هذه الخرجة للضغط على الجزائر اكثر للتنازل على الصحراء الغربية خاصة بعد ان شرعت هيئة الامم المتحدة اخيرا و اعطت الحق للشعب الصحراوي في تقريري مصيره فأصبح الملك و جنوده يخبطون خبط عشواء لم يدروا ان يتجهون و اين يصبوا جام غضبهم و بطبيعة الحال الدولة الجزائرية ليست في مستواهم لا العسكري و لا السياسي و لا الاقتصادي و لا النضالي لكي يصبوا عليها جام غضبهم (راهم قاعدين يتمهبلوا برك )
54 - عامر
الجزائر
2013-05-04م على 10:30
ليتكم تكفون ايها يامن تزرعون الفتنة بين لاخوة ثم يامن تطاولت على لجزائروتكلمت على حدودها.اعلم ان الجزائريين سيموتون كلهم قبل ان يدخل احد ارضها غصبا
55 - Amine
الجزائر
2013-05-04م على 10:53
لا تعطوا لهذا المقال أهمية كبرى لأنه :
1- لم ينشر في الصفحة الثانية وليس معمقا بل نشر لـلأستهلاك فقط.
2- التصريح لم يصدر عن جهة رسمية بل صدر من أحد الاحزاب ولا يمثل كل التيارات في المغرب الشقيق .
3- السلطات المغرب الشقيق تكفيها عقدة سبتة مليلية وجزر ليلى ولا أعتقد انها تفكر في مثل هذا الكلام الأن.
رحم الله امرئ عرف قدر نفسه وأن نتقي الله و نتقي الفتن خصوصا في كتابة التعاليق
56 - djvet
algerie
2013-05-04م على 10:57
si tu touche l'algerie tu sera fini....
57 - نسيم
الجزائر
2013-05-04م على 11:09
نحن دولة و شعب يحب البلاد مليون و نصف شهيد ظح مع فرنسا الان نستطيع ان نضحي بي 10 مليون مجاهد جربي يا مغرب
58 - فريد الزمالة بوعقال باتنة
باتنة الجزائر
2013-05-04م على 11:44
المغرب اشقاء لكتهم يلعبون بالنار هناك ايادى خفية من اليهود فحذاري ات تحترقو و الويل لمن لا يحترم اخاه او جاره ليس كل اخضر حشيش جربوو سوف ترون النتيجة
59 - منير
بسكرة
2013-05-04م على 11:55
على المغرب استرجاع سبتة و مليلية و حل المشاكل الداخلية لبلاده و الاهتمام بمشاغله الداخلية (من بطالة و اقتصاد هش و فساد و رشاوى .... الخ)أحسن له و أأمن من التطاول على الجزائر و شعبها وتاريخها، و لا تغطي غابة مشاكلك باستفزاز الجزائر، و إلهاء الشعب المغربي الشقيق بأمور لا تعنيه، و إلا أرسلنا لك رجالا أولي بأس شديد من أمثال شعباني و أحفاده كثير في الجزائر (يا أمير المؤمنين).
60 - مبروك
ouargla
2013-05-04م على 11:04
إنني مستعد للتجند من هذه اللحظة لحماية الحدود الغربية و الشرقية
61 - walid
el milia jijel
2013-05-04م على 12:15
جرب حضك راح اتشوف معنئ كلمة الجزائر
62 - mohammed
france
2013-05-04م على 12:43
De la poudre aux yeux, La politique du Maroc est connue pour être tisser avec les mains expertes des conseillers juifs du palais.Un peux ne nationalisme visant à détourner l'opinion public pour pas parler du vrais probleme du Maroc "LE ROI" . mais les chiens aboient et la caravane passe.
63 - asmar
2013-05-04م على 12:26
كرامتنا في حدودنا و بلادنا ومن يتجرئ على المس ب دولتنا سواء المغرب او امريكا او ........ سوف يندم و شعبنا في المحن يد وحدة الويل لي يخلط فينا
64 - هشام
الجزائر
2013-05-04م على 12:42
إنهم لا يعرفون بأن شعب المليون ونصف المليون شهيد كلهم جيش في سبيل هذا الوطن و لا يعلمون بأنهم يستفزون أقوى دولة في إفريقيا بعد مصر تفضلوا جربو و ستعرفون بالتفصيل لكين لن ينفعكم الندم بعد إحتلالنا للمغرب بأكمله
65 - abdallah
الجزائر
2013-05-04م على 13:11
نحن لا نفرط حتى بحبات الرمل التى تنقلها الرياح اليهم فما بلك ببشار وتندوف
66 - brim
france
2013-05-04م على 13:13
استرجعو سبتة و مليلية و سنسلم لكم بشار وتندوف و حسي مسعود وحسي الرمل والله ولكي تعلمو ان كل الشعب الجزائري ينتضر الموت على سبيل الشهداء و الوطن العالم يتوقف
67 - مسلم وكفى
اعماق الصحراء
2013-05-04م على 13:07
دعونامن هذه الخلافات التي لاتفيد الا اﻷعداء فلتأخذ المغرب كل الجزائر ولتاخذالجزائر كل المغرب ولتاسس كلامنهما الخلافة الاسلامية الموعودة في الكتاب والسنة..........
68 - monir
tindouf
2013-05-04م على 13:48
نعل الله الذي عرف قدره وحلا دونه
69 - farouk chawi
Alg
2013-05-04م على 13:14
المغرب يتخبط في أزمة خانقة
والساسة المغاربة يحاولون توجيه
أنظار الرأي العام المغربي في
اتجاه خارجي لربح المزيد من الوقت
قبل حدوث ثورة جياع
أما عسكريا فلو حركت الجزائر وحداتها
القتالية سيسارع المغرب الى الأحتجاج
وطلب الحماية الدولية
70 - Moh-Tiarti
Algérie
2013-05-04م على 13:12
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اللهم احفظ بلدنا الجزائر الحبيبة و احفظ أهلها من كل سوء ... المغرب يريد أن يصطنع المشاكل و ذلك بسبب الحدود البرية المغلقة منذ 1994 و بدلا من أن يفكر في تحرير سبتة و مليلية من قبضة المستعمر الإسباني الآن لا يستحي و يفكر في التعدي على التراب الوطني فليعلم أن الشعب الجزائري لم يتحصل على الإستقلال بالإنتداب بل إنتزعه بقوة بالكفاح و يكفي أن الأراضي الجزائرية محررة شبرا شبرا و الحمد لله ... أما الحدود البرية رغم أنها مغلقة إلا أن دخول الآفات عبرها يوميا من المخذرات الشعوذة و تهريب الثروات نحو إسرائيل ... و لذلك على المغرب أن لا يفكر في التعدي على الحدود الجزائري لأنه سيندم على ذلك و يتلقى مفاجئة لم يكن ينتضرها ... تحيا الجزائر حرة مسقلة و الله يرحم الشهداء ...
71 - مغربي اصيل
المغرب
2013-05-04م على 13:12
انا كمغربي اقول ان هذاالسياسي التافه لا يهتم به احد في المغرب واقواله تنسب اليه وحده تحية الى الشعبين المغربي و الجزائري
72 - توفيق
الجزائر
2013-05-04م على 13:24
شمال افريقيا أصلا هو الجزائر. الجزائر كانت تسمى المغرب العربي موازاة مع المشرق العربي. بالتالي المغرب أصلا جهة غربية أقصى فقط للجزائر. يلاحظ العرب أن المغرب بقي مغرب أقصى كناية عن موقعها في الجزائر. أليس الأحرى أن تطالب الجزائر باسترجاع المغرب الأقصى لاستكمال الخريطة الأصلية. تشبع المغاربة بالنزعة التوسعية الإسرائلية و الاستعمارية الفرنسية.
73 - عبد العزيز المغربي
المغرب
2013-05-04م على 13:55
تقد قرات كل ردود الفعل في هدة الصفحة من اخواني الجزائريين ضد بلدي المغربي ومن ما جاء فيها من عبارات تمس كرامنتا نحن المغاربة واننا نخاف من اسبانيا ومن مطالبنا باسنرجاع سبتة ومليلية والجزر الجعفرية في المحيط الاطلسي عبروا كما تشاؤؤن اننا تعيش زمن حرية التعبير التي فرضها علينا الغرب لكننا وضفناها ضد بعضنا مع الاسف ،الشعب الجزائري والمغربي شعب واحد وكلاهما لا يرضى بكل هده المشاكل لتي فرضت عليه وحبي للجزائر لا يوصف لقد لقيت اثناء احدى زياراتي لمدينة البليدة الحبيبة كرم وحسن الضيافة من اهلهاوانا لم اكن وقتها شاعراكبيرا او ممتلا عالميا بل رحبوا بي لانني مروكي استقبلتني عائلة جزائرية وفتحت لي بيتها ورفضت ان تاخد مني جواز سفري وقالت لي اننا اسرة واحدة فانت الان في بيت عائلتك وحملوا لي صورة لرجل يفوق سنه عن السبعين سنة كانت معلقه على الحائط قالوا لي هادا والدنا المرحوم واحد شهداء التورة الجزائريةضد الاسنعمار الفرنسي وقد حكى لنا عن كل ما لقيه من رعاية ودعم من اخوانه المغاربة اتناء قيامه بواجبة الوطني في المقاومة ضد المستعمر ومن المؤمنين رجال صدقوا ماعاهدو الله علية منهم من قضى نحبه ومنهم من ينتضر ومابدلوا تبديلا صدق الله العضيم والسلام عليكم ورحمنه تعالى وبركانة عاش المغرب عاشت الجزائر والله يحفضهما من كل شر يارب
74 - قاسم
الجزائر
2013-05-04م على 13:41
لابد من اسقاط النظام الملكي وبناء جمهورية مغربية يكون الشعب سيدا فيها انذاك تهدأ النفوس ويتم الاتحاد بين دول المغرب العربي
75 - said
france
2013-05-04م على 13:51
notre devise est sincère:après dieu et son prophète c'est notre chere patrie l'algérie.votre devise est hypochrite:après dieu c'est votre roi et après le roi vient votre pays
76 - بوحلوس الدراجي
ميلة
2013-05-04م على 13:56
لقد سبق و كان اشتباك بين الجيشين ومن بين السجناءالجيش الجزائري في المغرب كان ابي و تم الاتفاق بين الجاربن ورسم الحدود و تصالحت الاوضاع و الحمد لله ها نحن اليوم ابناء المغرب العربي اخوة ولا نقبل باي احد ان بساوم بارواح ابناء الامة المغربية
77 - mohammed
algerie
2013-05-04م على 13:34
﴿وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)﴾

سأيْ أنت يا محمّد بريءٌ منهم، أنت بريءٌ من انتمائهم إليك، هم لا ينتمون إليك، أيُّ إنسانٍ يريد أن يفرّق بين المسلمين، وأن يُشتّتَ جَمْعَهم، أن يفرِّق كلمتهم، أنْ يوقِعَ بينهم العداوَة والبغضاء، أن يجعلهم فشرَقًا متنافسة، أن يعلهم جماعات دينِيَّة متعادِيَة، أيّ إنسانٍ يسلك هذا السُّلوك فالنبي عليه الصلاة والسلام بريءٌ منه بِنَصّ القرآن الكريم، قال تعالى:

﴿إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعاً لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ (159)﴾
78 - الحاج
الشلف
2013-05-04م على 14:43
والله يا أخي سأكلمك بكل ديمقراطية ان أراد الشعب الجزائري الحر في تندوف و بشار الانضمام الى المغرب فلكم ذللك ... لكن متأكد أن هاتين الولايتين الابيتين وحدهما تكفي لحرق المغرب على بكرة أبيه اخلاصا للأم الجزائر ..فوق كل شيئ.. أما الجيش الجزائري الاول عربيا ندعه للمهمات الاكبر فلا تلعبو بالنار..
79 - mustapha arzew
algerie
2013-05-04م على 14:15
نحن الجزائريون لن نرضى و لن نقبل أي مساس بأراضينا الطاهرة بدماء الشهداء الدين ضحوا بأنفسهم.قد نختلف في اللأراء وأوجه النضر و لكننا نتوحد في المواقف أللتي تمس سيادة بلادنا وكرامة شعبنا
طالع أيضا