جبهة جاب الله تقرر مقاضاته
عمارة بن يونس أمام العدالة بسبب “ينعل بو اللي ما يحبناش”

أعلنت المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية أنها ”تحتفظ بحقها في المتابعة القانونية” ضد عمارة بن يونس وزير الصناعة بسبب تصريحاته، وقالت إنه ”شتم ولعن آباء الجزائريين وأجدادهم”. وطلبت الكتلة البرلمانية من رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة بالاستعجال في ”فتح نقاش عام لمناقشة هذه الانتهاكات اللامسؤولة والخطيرة في حق الشعب الجزائري”، وذلك مثلما أوضحت ”من أجل وضع حد نهائي للممارسات التي أضحت تتسم بالصعلكة السياسية المنافية للقيم والأخلاق ومن خلال مناصب في الدولة”، في رد فعلها على تصريحات وزير الصناعة التي قالت إنه ”شن حملة مسعورة على كل من خالفوه الرأي السياسي وعلى كل مخالفيه من غير المصطفين معه في الطابور الذي يقف فيه”، في إشارة إلى اصطفافه وراء العهدة الرابعة.
وبررت جبهة عبد الله جاب الله في مراسلة لها إلى رئيس الغرفة السفلى للبرلمان هذه الدعوة لمقاضاة وزير الصناعة، بأنها جاءت ”أمام صمت مسؤوله المباشر والمتمثل في شخص الوزير الأول وكذا مؤسسات الدولة الأخرى على أمر لا يمكن السكوت عنه، وخاصة أمام عدم تراجع المعنى بالأمر، بل وإصراره عليها بتكرار التلفظ ببذاءته للمرة الثانية بمناسبة عيد المرأة، ما يؤكد جريمته الشنعاء في حق كرامة الجزائريين مع سبق الإصرار والتعمد”. واتهمت المجموعة البرلمانية لجبهة العدالة والتنمية صراحة عمارة بن يونس بـ ”إقدامه بكل وقاحة على سب آباء الجزائريين ولعنهم في تجمعاته جهارا نهارا وبالصوت والصورة وأمام عدسات الكاميرات”. للإشارة كان عمارة بن يونس قد نشط تجمعا لمناضلي حزبه بقاعة الأطلس في الجزائر العاصمة قال فيه ”نحن مع بوتفليقة وينعل بو لي ما يحبناش”، وهي المقولة التي لقيت ردود فعل مستنكرة خصوصا على شبكة التواصل الاجتماعي، قبل أن تنتقل إلى التنديد السياسي، حيث قرر نواب جبهة العدالة والتنمية دعوة رئيس المجلس الشعبي الوطني لفتح نقاش عام ”مستعجل” حول هذه القضية، وأعلنت بالموازاة مقاضاة الوزير على تصريحاته التي وصفتها بالخطيرة.

عدد القراءات : 16461 | عدد قراءات اليوم : 2
أنشر على
 
 
1 - Les charlots, 1962
El-djazair
2014-03-11م على 23:50
ما قاله هذا الانسان علامة من علامات الانتهازية و قلة التربية و الاخلاق
2 - لخضر
الشرق
2014-03-11م على 23:04
اناع بوك وحدك يا شيات
3 - صص
الجزائر
2014-03-11م على 23:45
”إقدامه بكل وقاحة على سب آباء الجزائريين ولعنهم في تجمعاته جهارا نهارا وبالصوت والصورة وأمام عدسات الكاميرات - ما هذا ياجنود بوتفليقة هل هذا معقول
4 - نورالدين
الجزائر
2014-03-11م على 23:50
كل إناء بما فيه ينضح.
5 - عبد اللطيف
الجزائر
2014-03-12م على 0:14
كلنا لا نحبكم
6 - الشاوي
باتنة
2014-03-12م على 0:42
من تعدى حدود الله فقد ظلم , السجن لهذا العربيد احسن له لكي يتربى .
7 - حمزة
الجلفة
2014-03-12م على 0:30
الله يهديك باعمارة بن بونس
8 - abdel
france
2014-03-12م على 0:09
أنا قبائلي (نكي ذاقبايلي) إلا عمارة بن يوفس وليس بن يونس يستاهل السجن مدى الحياة أو القتل والله ياإخواني الجزائريين عندما سمعت منه على الشاشة استحيت منه لو انشقت الأرض لدخلت فيها وهل هذا رجل سياسي؟ ويي متشي ذارقاز بالقبائليةأي ماهوش راجل وشكرا ياخبر.
9 - Aksil
Algeria
2014-03-12م على 0:29
قبل 15 سنة كان يتظاهر مع خليدة تومي و عمر غول ضد قدوم بوتفليقة للحكم و كان يصفه ببوتسريقة و الآن بعد أن باع مبادئه و ضميره أصبح يلعن والد من يعارض جلالة الملك بوتفليقة و حاشيته....
10 - زابد
المغرب
2014-03-12م على 0:41
و بمادا ستردون يا احرار الجزائر و لو ان العنة اتتكم من عقر داركم
11 - Hamid
Algérie
2014-03-12م على 0:38
الشعب نائم او مخدر بلونساج وعدل و الحليب و... كان الاجدر ان يضرب بالنعال هذا النذل الخسيس الذي باع نفسه لاسياده لا يريدون الخير للجزائر والجزائري هاذوا هم الايادي الاجنبية عملاء ستحاسبون انشالله
12 - عبد الله
سطيف
2014-03-12م على 1:28
ستعود اللعنة علية وفقط فلن نحبة أبدا
13 - tahar
cheria tebessa
2014-03-12م على 1:27
رحم الله الشهداء واسكنهم فسيح جنانه وبعد كل من تربى في حضن امه وتلقى حنانا زائدا يصير كمثل عمارة بن يونس غير مخشوشن مدلل لاتهمه الاخلاق وهدا ماجعله يسب اباءنا ولكن نقول له حسبنا الله ونعم الوكيل
14 -
2014-03-12م على 1:41
نعم هناك شريحة كبيرة لاتحب العهدة الرابعة لكن كوزير دولة هل تسبهم؟!
اي مستوى هدا ؟؟
ههههههههههههه هده حكومة
خليدة وبن يونس وسلال
والله مايستهلوا يرأسوا بلدية فارغة
15 - aziz
usa
2014-03-12م على 2:46
الله يلعن عمارة بن يونس وجميع الشياتين
16 - Mourad
Bba
2014-03-12م على 2:43
الله ينعل هذا بن يونس من اليوم الى الاخيرة يا اصحب الشيتا
17 - farouk
ارض الله الواسعة...
2014-03-12م على 5:04
هو نعل اهل واجداد الشعب الجزائري لانه هو ليس جزائريا كغيره من بقية الوزاراء
الجزائر جفنا و شعبها مغارف
هو يسب فيهم و هوما يصفقولو مزيا شفتها كنت فاقد الوعي
18 - علي بستي
الشلف
2014-03-12م على 5:02
معذرة، أنا لا أعرف والد هذا الصعلوك و لذا لا يمكنني أن أرد عليه بالمثل.. لكنني و من خلال خرجاته الساقطة ألزمت بالتعرف عليه.. و لذا كان منى حقي أن اقول له جهارا:
يا عمارة بن يونس!! أنا ما نحبكش و الله يلعنك..
يا عمارة بن يونس!! أنا ما نحبكش و الله يلعنك..
يا عمارة بن يونس!! أنا ما نحبكش و الله يلعنك..
......
19 - زحل
زيامة ولاية المريخ
2014-03-12م على 6:10
ما عسى للانسان ان يعلق على الانحطاط الذي وصل اليه الفرد الجزائري أو بالاحرى السياسي الجزائري ان اجاز التعبير لكني احبد كلمة المهرج الجزائري لانها العبارة الاصح خاصة عندما يتعلق الامر بهؤلاء انصاف واصناف من الرجال حيث غاب الحياء من وجوههم وطغى التملق ولحس احدية اسيادهم حتى يرضون عنهم فباتوا يتفنون في صنع الكلام وعبارات الشيتة التي فاقت كل الحدود ولم يبقى حيز للباقة والفصاحة .
صدق الشاعر حين قال انما الامم الأخلاق ما بقيت فان هم دهبت أخلاقهم دهبوا والحديث قياس
20 - الجزائري
مغنية
2014-03-12م على 6:02
لوكان جاء يحشم ميهدرش الهدرة الخاوية
21 -
2014-03-12م على 6:29
vive amara benyounes
22 - mohamedsaid
;ouargla
2014-03-12م على 6:06
لبسم الله الرحمن الرحيم نعم سبناوتعدى علينا من اجل الانتخبات نرجو منن الجنرال توفيق ان يتدخل ويحاكم هذا الصعلوك لانه كما قال حمداش ليس بمسلم انه علماني حتى النخاع تحيا الجزائر ويسقط الشياتينن اعلم علم اليقين بعد العسر سياتي اليسر بلاد مليون ونصف المليون لا يحكمونه الجبناء
23 - العيد
بسكرة
2014-03-12م على 6:49
ما ننظر ممن ضيع عقله من اجل منصب يراه اقدس من الشعب كله ... يسب نفسه من اجل هذا المنصب
24 - aziz
belgique
2014-03-12م على 7:56
من اجل دنيا فانية يسب اخوانه تب وعد الى الله واعلم ان شعبنا هو الذى يدفع لك اجرك وقد صدق الذي قال ىاكل الغلة ويسب الملة
25 - احمد
عين الدفلى
2014-03-12م على 7:08
لعنة الله على من يلعن الناس بخير حق .هذا ما بدى من افواههم وما يخفونه اكبر . هذا هو حال الانتهازيين ,انقلب بن يونس على نفسه لما قال سنة 2009 عن بوتفليقة : من الذي جاء بهذا اللص.اصبح الان من اكبر الشياتين
26 - hamid
AIN DEFLA
2014-03-12م على 8:40
ماذا ينتطر الجزائريون من هذا (....) الذي يريد أن يبرهن لأسياده(العصابة الاجرامية التي تريد جر البلد الى الهاوية)و يضحكون على الجزائريين أنهم يحبون البلد و يعملون من اجله. لقد خابت مزاعمهم الكاذبة و خابت امانيهم و قربت ساعة نهايتهم على يد الشعب الأبي.
27 - habib
algerie
2014-03-12م على 8:11
لما سمعت هذا الكائن الحي "عمارة بن يونس" يسب الجزائريين اصبت بجلطة وايقنت ان هذا الكائن يكن حقدا دفين للشعب الجزائري.
28 - رشيد
وهران
2014-03-12م على 8:56
على الشعب الجزائري بأكمله أ ن يرفع دعوى قضائية ضد هذا الصعلوك أين هم الرجال ؟؟؟؟؟
29 - مسعود [email protected]
فرجيوة / ميلة
2014-03-12م على 8:51
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اما بعد:

عجبا لوزراء يتلفظون بكلام سوقي من صميم حثالة ألفاظ الشارع، ولا يحترمون أراء زبدة الشارع.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
30 - كمال
الجزائر
2014-03-12م على 8:43
مع الاسف الشديد هذا هو مستوى البوليتيك في بلد المليون و النصف مليون شهيد و المؤسف ان يصدر هذا من ابن شهيد!!!!!!!!!
31 - مواطن جزائري ي ي ي ي
الجزائر الحبيبة
2014-03-12م على 8:17
هذا هو المستوى لهؤلاء الذين يمثلون دولة بحجم الجزائر.........اعلم ان اللعنه تعود الى صاحبها.
32 - عبد المجيد
الجزائر / برج بوعريريج
2014-03-12م على 8:01
الا لعنة الله على الضالمين...وهذا الإمعة يسبنا ... اللهم ارينا فيه و فيهم يوماً أسودا... اللهم لا ترفع لهم راية... اللهم اجعلهم لمن خلفهة آية...
33 - dora
blida
2014-03-12م على 8:50
منذ 1999 والمسؤولون يشتمون و يسبون الشعب الجزائري و لا احد تجرا ليرد عليهم و يضعهم عند حدهم.الي يسب سيادو السبة ترجع عليهه!
34 - hichem
Alger
2014-03-12م على 9:38
الله يلعن بوك أنت يا وحد الشيات
35 - ريم
alger
2014-03-12م على 9:11
هدا الكلام عيب عيب يتلفظ به مسؤول في الدولة أين هي التربية والأخلاق هدا وزير هاداقيمته سقطت في جميع اعين الناس
36 - محقورة في بلادي
خارج مجال التغطية
2014-03-12م على 9:44
السلام عليكم.
يؤسفني ان تصل وقاحة وانعدام الاخلاق الى هذا المستوى عند بعض المسؤولين والوزراء.

انحطاط في كل الميادين.

نحن كغنم عفوا كشعب المسؤولون عن هذا الانحطاط وانعدام الاخلاق وانتشار الفساد.
لاننا تركنا الباطل يتقوى على الحق.
لان معظمنااصبح يجري وراء المال والشهرةوالسلطة والتفرعن.

الجزائري النزيه و المتخلق والمؤمن والقانع برحمة ربي هو في طريق الانقراض.
37 - ;واحد
ما يحبوهش
2014-03-12م على 9:41
مستعد نمد هبة لمقاضاته
الا كاش ما كاين محامي مستعد ايدافع عن اباائنا .....
الله ايرحمك ابو ... جاو لمساخر ايطيحو بينا لقدر
الى كاش واحد اقدر ايشوفو قولو لو لو الا راك راجل اخرج للطريق
38 - djamel
algerie
2014-03-12م على 9:08
السافيه يقرأ ما فيه قال ينعل بو لما يحبش الجزائريين و لم يشتم أباء و أجداد الجزائريين كما تدعون ، أنتم قاريين و لكن ماشي فاهمين
39 -
2014-03-12م على 9:01
هنحبكش الله ينعلك انت
40 - مواطن
2014-03-12م على 9:10
نعل ابو الى ينعل الشعب الجزائري
41 - Slim
Carnaval Fi Dechra
2014-03-12م على 9:42
و الله ثم و الله لو كنت اعترف بهد "العدالة" لكنت اول من يودعون شكوة ضد هدا الجبان , الخائن و الجاهل....فانا لا احبكم و لم احبكم و لن احبكم....!!!
42 - ابن أوقاس
خميس مليانة
2014-03-12م على 9:28
الى البرلمانيين المغضوب عليهم من طرف الشعب الشريف انها الفرصة التي تقيس مستواكم على سلم الوطنية و الشرف اطردو هذا اللعين الذي يعبث باخلاق الجزائريين و مصدر عيشهم هذا النكرة لادين و لا ملة له وزارة الصناعة تحتاج الى خبراء مارسو كثيرا في الميدان و ليس جاهلا لا يعرف تركيبة الهواء الذي يستنشقه،.. و رحم الله ابائنا الشهداء و حسبنا الله و نعم الوكيل.انشري ياخبر
43 - عزالدين
ريف - سكيكدة
2014-03-12م على 10:45
يبدوا على الشعب فوض الامر لله من هذا المهرج الذي لا يفرق بين التي والذي وذلك في كتاب غينيس لحكومةالفقاقير (ان لم تستحي افعل ماشئت) ياعمارة قد بسقت على وجهك وأمثالك
وتاريخك في الشياتة معروف ولا يمر هذا مرور الكرام أكيذ ستدفع الثمن مادام هناك رجال وثمن غلطتك مزبلة التاريخ لا مفر منها.
44 - BOUALEMM
ORAN
2014-03-12م على 10:12
والله عيب رجل دولة بسب كل الدى يعارضه وهو فى الا يام الماضية كا يتغنى بالديمقراطية.
و ينعل الا جداد والا باءالدين ضحوا من اجل الجزائر هل هدا هو رد عل الجميل.
يا بن يو نس
ان لم تستحي ففعل ما شئت
45 - بوطالب
oran
2014-03-12م على 11:34
اضحكتني و انا تعبان مثلما اضحكني القذافي يوما و هو يردد منتشيا امام الجماهير طز في امريكا
46 - العربي
الجزائر
2014-03-12م على 11:33
هذه التصريحات بالعبارة التي ذكرها عمارة بن يونس، لا تشكل جريمة سب كما يدعي بعض اشباه القانونيين، فجريمة السب تقتضي اسناد الفعل الى شخص معروف بعينه، او مجموعة اشخاص معروفة، فلو قا " مناظلي حزب كذا " او قال "عرش كذا" او سمى اشخاص بعينهم فهو سب مجرم منصوص ومعاقب عليه بالمادتين 297-299 عقوبات، اما ان يقول " اللي ما يحبناش" فهي عبارة عامة غير مسندة لاي شخص او مجموعة من الاشخاص، ولا تقوم على اساسها جريمة السب - الرجاء منكم النشر للفائدة وشكرا.
47 - محمد
زمورة
2014-03-12م على 11:42
لو كان يعرف عمارة بن يونس ان الجزائر فيها شعب لما قال قولته “ينعل بو اللي ما يحبناش”وانما هو يعلم ان الجزائر فيها "غاشي" وما يقال عن بن يونس ينطبق على منظومة النظام والا كيف نفسر تسويق بوتفليقة لعهدة رابعة رغم ظروفه الصحية التي يعرفها العام والخاص.
48 - بن علي
فرنسا
2014-03-12م على 12:51
اللجوء إلى هذا التصرف من قبل وزير الجمهورية لا يو شرف الرجل نفسه ولا ألرجل المريض الذي بقي في اعتقادي بكمن صامت لا يا عقل . والأخطر أن هذا الإبن الشهيد نسي أن شتمه موجة إلى ألوف رفقاء والده، رحمهمه الله جميعا. فهذا لا يمر مرار الكرام يا سي عمارة بن يونس . فلتعلم أن في بلادنا الجزائر من رجال الذين سيضعون حدا لمساسك برمز لم يسبق لاحدن أن يمسه قبل المصريين و أ نت معالي الوزير. لكن بوتفليقة لا يدوم وأبناء الشهدا بالملاين لا يرغبون في بقاء ألرجل المعطوب ، وهذا لا يشكل في فهمنا سببا كافيا لشتم ابائنا الابرار.
49 - زايد
المغرب
2014-03-12م على 12:50
اينكم ياحرار الجزائر ان اللعنة اتتكم من عقر داركم فضيحة و الله لا يقبلها عاقل يسب ابائكم لانكم لا تحبونه
50 -
2014-03-12م على 12:07
اغرب حكومة عرفتها الجزائر المستقلة و المستعمرة وزير يلعن الجزائريين و اخر يدعوا الى تعية نسائهم و اخرى تستهزا بصلواتهم و شغائرهم الدينية و اخر يتفكه بلغتهم قرانهم و اخر يتمنى لو كان للتاريخ مسار اخر .....

الله اشهد اننا بريؤون منهم و انهم بريؤون منا ..........
51 - ahmed.s
dz
2014-03-12م على 12:36
ينعل بو الشياتين و الانتهازيين مثلك
52 - ؟
الجزائر
2014-03-12م على 13:42
هؤلاء هم الاسلامويون (الاسلام بريئ منهم ) دائما ما يريدون جرنا الى معارك هامشية والى اتجاهات خاطئة مرة بدعوى حماية الشعب ومرة بدعوى حماية الاسلام واحتكار فهمه
الرجل قال "ينعل بو لي ما يحبناش" وهو قول عادي في الجزائر لا يؤخذ بمعناه الحقيقي واللغوي(هذا اذا وجدت له معنى لغوي) بل بمعناه المجازي والعرفي (اي بما تعارف عليه اهل البلد)
الا ان كنا امام قاضي تحقيق يفسر كل كلمة بمعناها اللغوي لا المجازي
وهو نفس الاسلوب الذي فسروا به الدين فهلكوا واهلكوا، يكفيهم انهم ينعقون مع كل ناعق وينهقون مع كل ناهق وما تسمية الزعيم الاوحد لحزبه على اسم حزب زعيم الإنكشارية واكبر عميل للناتوا *قرد و خان* الا دليل على انحطاط هذا الفكر واصحابه
(ليس دفاعا عن احد) بل هجوم على فكر ضال ووصولي
53 -
2014-03-12م على 13:01
عيب عليك يا سيادة الوزير على هذا التلفظ
54 -