ستمنح لهم بأثـر رجعي بداية من جانفي 2008
وزارة الداخلية توافق على رفع منح وعلاوات أعوان الحرس البلدي

وافقت مجموعة العمل المكلفة بدراسة مطالب أعوان سلك الحرس البلدي التي تم تنصيبها الأسبوع الفارط، من قبل وزير الداخلية والجماعات المحلية دحو ولد قابلية، على رفع منحتي الخطر والأقدمية والزيادة في الأجر بأثـر رجعي، ابتداء من جانفي 2008، كإجراء أولي في انتظار استكمال دراسة باقي المطالب الأخرى المرفوعة من قبل هؤلاء.
قدم ممثلو أعوان الحرس البلدي لحوالي 15 ولاية من الوطن، مقترحا كتابيا لوزير الداخلية والجماعات المحلية، ومندوبية الحرس البلدي، لتوسيع تمثيل الأعوان في مجموعة العمل التي تم تنصيبها الأسبوع الفارط، بعد المسيرة التي نظمها هؤلاء بالعاصمة يوم 7 مارس الجاري، والتي شارك فيها الآلاف من أعوان الحرس البلدي من مختلف ولايات الوطن، لأكثـر من  6عناصر بدل ثلاثة. إلا أنه كما قال أحد ممثلي الحرس البلدي من أصحاب المقترح ''لم نتلق بعد أي رد من الوزارة لا بالسلب ولا بالإيجاب''.  
وفي سياق متصل أضاف المصدر ذاته أن ممثلي الحرس البلدي في مجموعة العمل تلقوا مقترحا من زملائهم لتقديم دراسة المطالب المتعلقة بالحقوق المادية على باقي المطالب الأخرى.
ومن بين المطالب التي تم الموافقة عليها من قبل أعضاء مجموعة العمل حسبما أكده لنا السيد أعراب ممثل ولاية تيبازة هو قبول مراجعة التعويضات المادية عن ساعات العمل الإضافية وأيام العطل السنوية إضافة إلى مراجعة جميع المنح والعلاوات المتأخرة بما فيها منحة الخطر لحمل السلاح والزيادة في الأجر كباقي الأسلاك الأخرى وبأثـر رجعي ابتداء من 1جانفي .2008 وعن نسب الزيادات التي تمت الموافقة عليها أكد أعراب أنها ستكون مساوية تقريبا للتي هي ممنوحة لباقي موظفي الأسلاك الأمنية الأخرى.
وفي انتظار دراسة باقي المطالب الأخرى المتبقية خلال الأسبوع القادم، كالأمر المتعلق بإلغاء قرارات إعادة انتشار الحرس البلدي عبر مختلف المؤسسات العمومية، ومطلب الإفراج عن القانون الأساسي لموظفي هذا السلك وغيرها من المطالب الأخرى التي لم يتم التطرق إليها بعد، فقد أكد مصدرنا أنه سيتم تبليغ جميع مفرزات الحرس البلدي على المستوى الوطني نهاية هذا الأسبوع، بالقرارات التي تمت الموافقة عليها من قبل مجموعة العمل وطمأنتهم بما تم التوصل إليه من نتائج.  

عدد القراءات : 14582 | عدد قراءات اليوم : 2
أنشر على
 
 
1 - mohamedannabi .attia
algerie*annaba
2011-03-14م على 22:52
تحيا الجزائر المجد والختود لشهدائنا الابرار عاشت الجزائر حرة مستقلة .
2 - علي
الجزائر
2011-03-14م على 22:26
-والله الدولة دارتكم ومن بعد ندمت،والله شراكم تقدموا للوطن ياخي الدولة عندها الجيش الوطني الشعبي يكفيها،وليكان الدولة ما تقدرش باش تقاوم الإرهاب ،فكيف لو قدر الله تدخل دولة أجنبية.والله ماكاين حتى فايدة في الحرس البلدي.......
3 - aissatelli
ain oussera
2011-03-14م على 22:19
عقبال اعوان الامن الوطني السابقين نطلب من الجهات المعنية التفاة مبروك لحرس البلدي
4 - oaile22
ouargla
2011-03-14م على 23:15
حقيقة الحرس البلدي قدم الكثير لشعبه وممتلكاته من جهة .
والمطلوب التقاعد بالنسبة لقدماء القطاع
5 - خالد
تيارت
2011-03-15م على 9:59
حبيت نرد على الطرطار نتاع سي علي من الجزائر نتا واش راك عارف عيش فالمدينة الناس الي عانات تسكن برة الور الحرس البلدي كان يبان للدولة كومندوس وضروك ولا ماهوش مليح طرطور طما نتا مالازملوش يهدر على خاطر العافية راها تهدر فيك وقراينك راهم عايشين في بحبوحة ونا متاكد بصح اللي متاكد منو كثر انو هاذ البحبوحة من عرق الناس مساكين والجيش اللي راك تهدر عليه روح شوف شحال صناديق راهم يدخلو للكازيرنات ياولد ما نصوراري صغار وروح شوف الحرس البلدي ....يا اخي نعل بليس وشد فمك ودير في بالك بلي مازال ماعوفاتش مليح وما خفي اعظم
6 - kadirou
relizane
2011-03-15م على 10:06
لايضيع حق وراءه مطالب أنتم الحرس البلدي كنتم في السابق الرجال الواقفون إبقوا دايماواقفون حتى لاتؤخد حقوقكم بالكلام والوعود الزايفة.
7 - kamel ayoub
ghardaia
2011-03-15م على 10:42
إذا كان من يتظاهر و يتجمهر يأخذ حقه سواء طالت مدة المطالبة أو قصرت على غرار ما جرى بالنسبة للتربية أو الحرس البلدي أو غيرهم و أخذوا حقهم و بأثر رجعي من 2008 لكن هناك شركات رائدة على غرار شركة التأمين الوطنية saa فزيادات اجور العمال كانت محتشمة وبدون اثر رجعي رغم أن هذه الشركة مدخولاتها بالملايير .
8 - mohamed
chlef
2011-03-15م على 11:53
ياجماعة السلام عليكم
لكل قطاع له الحق في مطالبة حقوقه
لكن قطاع الحرس البلدي ليس له قانون العمل فلماذا لم نهض هذا الجهاز لمطالبت حقوقه المهضومة منذ انشاء السلك بدأ كل جهاز يغني بغنائه
نحن عانينا سنوات الجمر ولما عادا السلم في البلاد عدنا لانملك الحق في الكلام
9 - كمال
المريخ
2011-03-15م على 11:48
ياخي دولة ياخي الجيش الي اتعب اما زال في الجبال ما اعطاولوش حقو اما خلصوهمش والحرس البلدي دخلو باه يخدمو اعلى ارواحهم قدام اديارهم حطوهم مجاهدين اتعبو ............
10 - حائر من بشار
بشار
2011-03-15م على 11:44
الله يهديك يا علي من الجزائر منين كانت الناس تبات في العراء و البرد كنت انت نائم في العسل و اليوم اصبح الحرس البلدي لا يعني شئ اتقي الله في اخوانك الدين ضحوا بالنفس و النفيس من أجل عافية هاد الوطن الغالي عاشت الجزائر حرة و متآلقة دوماً احفضها يرب من كل سواء امين امين امين
11 - brahim
algerie
2011-03-15م على 11:54
merci beaucoup monsieur le president vive boutrflika vivel'alegrie vive alkhabar editer svp
12 - خليل
وادي- سوف
2011-03-15م على 12:59
راجعوايا سادة الوزراء كل مشاكل الوظيف العمومي لنزع الغبار و المـحابات على الموظفين خاصة ذوى المناصب الغير مرسمة في جميع القطاعات.
13 - salim
البليدة
2011-03-15م على 13:58
إلى جميع من هو منتقد لهذه القرارات سواء طبيب ... مهندس ... أو متحصل على شهادات عليا (زعما) أو غير ذلك من هذه الأوراق .... ما عليهم إلى التوجه إلى الجهات التي هضمت حقوقهم للمطالبة بها بدلا من التهجم على هذه الفئة ...إذا لا تستغربوا
14 - طهورة - الارض
بريكة