''الخبر'' تنشر ترتيب الولايات في امتحان شهادة التعليم المتوسط
تيزي وزو الأولى وطنيا وتندوف الأخيرة
التلميذة قروش لينة تتفوق على الجميع وتتحصل على معدل 19.73

جاءت ولاية تيزي وزو الأولى هذا الموسم في امتحان شهادة التعليم المتوسط، بحصولها على نسبة نجاح قدرت بـ47, 87 بالمائة، وحصلت التلميذة قروش لينة من ولاية سكيكدة على المرتبة الأولى وطنيا بحصولها على معدل 73, 19، فيما جاءت ولاية جيجل في المرتبة الثانية بنسبة نجاح 48, 85 بالمائة، وحلت سكيكدة ثالثا في الترتيب العام للولايات بحصولها على نسبة 86, 83 بالمائة، فيما جاءت ولاية تندوف الأخيرة في الولايات بعدما حصلت على نسبة 18 ,28 بالمائة.

 نجح في الامتحان 210 ألف و94 تلميذة بنسبة 63 ,57 بالمائة، فيما حصل 154 ألف 475 تلميذ على الامتحان بنسبة 37 ,42 بالمائة، فيما بلغت نسبة النجاح الوطنية 35 ,70 بالمائة، كما تم تسجيل نجاح 119 تلميذ وتلميذة بمعدل يفوق 19 من ,20 فيما تم إحصاء 2636 تلميذ ناجح بمعدل يتراوح بين 18 إلى ,20 وحصلت التلميذة المتفوقة بامتياز، قروش لينا، المولودة بتاريخ 8 مارس ,1995 والمتمدرسة بمتوسطة يمونة قموح بولاية سكيكدة، على المرتبة الأولى وطنيا بمعدل 73,.19
وبحسب الأرقام المقدمة، فالملاحظ أن نسبة النجاح في الامتحان كانت قبل تطبيق إصلاح المنظومة التربوية لا تتجاوز 42 بالمائة فقط، لتتطور النسبة خلال سنوات الإصلاح لتصل إلى نسبة 35 ,70 بالمائة هذا الموسم، حيث حصل على الامتحان 189 ألف و743 تلميذ بملاحظة تقدير، فيما ارتفعت النسبة المئوية هذا الموسم بـ99, 3 بالمائة مقارنة مع الموسم الفارط.
والملاحظ هذا الموسم كذلك أن 7 ولايات في الجنوب الكبير حصلت على المراتب الأخيرة، ويتعلق الأمر بالوادي في المرتبة 43 بنسبة 61, 54 بالمائة، تليها الأغواط بنسبة 28 ,51 بالمائة، ثم ولاية بشار بـ92 ,48 بالمائة، تليها المسيلة في المرتبة 46 بنسبة 19, 48 بالمائة، ثم إليزي بـ30 ,43 بالمائة، وتمنراست بـ49, 40 بالمائة، وأدرار في المرتبة ما قبل الأخيرة بـ62 ,34 بالمائة، وأخيرا تندوف بنسبة 18, 28 بالمائة، فيما سجلت المدرسة الدولية الجزائرية بباريس نسبة نجاح 33 ,58 بالمائة.                             

 

عدد القراءات : 58574 | عدد قراءات اليوم : 6
أنشر على
 
 
1 - sara
oz
2011-06-27م على 22:17
nchalah nanajhou ahna teni fi al bac
2 - احمد علي
الجزائر
2011-06-27م على 22:18
طبعا دائما الاولى لكن بالتنقال وستكون الاولى

ايضا في البكاتوريا انها سياسة الجزائر
3 - utopie
sud algerien
2011-06-27م على 22:33
Je suis étonnée par ces résultats pourquoi la première place dans les examens revient toujours à Tizi-Ouzou etles dernières places aux wilayas du sud je me pose cette question comment sont vos élèves et vos enseignants ou y a t il une astuce ?ou le hasard en est la cause ? ou les Amazighs sont ils doués
4 - selma
bejaia
2011-06-27م على 22:03
je suis trés contente pour bejaia mais normalement bejaia est la premiere car il sont plus fort et c'est la realité
5 - أمين امين
ورقلة
2011-06-27م على 22:43
قولو بلي بن بوزيد هو العبقري الذي جعل من التلميذ حقل تجارب حدد النسبة والحمد لله كانت مرتفعة جداااا
6 -
2011-06-27م على 23:36
ارقام خرطي لا علاقة لها بالواقع.
الملاحظ ان الولايات التي تحتل المراكز الاربع الاولى تقع في منطقة واحدة.
مبروك للفائزين و الشكر الكبير لبن بوزيد و اصلاحات ميكي التي قام بها.
7 - محمد
الجزائر
2011-06-27م على 23:12
تبقى ولاية مسيلة من الاواخر
8 - بريد
algerie
2011-06-27م على 23:56
مبروك مسبقا للناجحين
9 - anwar
souf
2011-06-27م على 23:55
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بدون تعليق
10 - said
algerie
2011-06-27م على 23:26
العبرة ليست بالكم ولكن بالكيف .هنيئا لولاية تندوف.قال الله تعالى(وان يكن منكم عشرون صابرون يغلبون مئتين) والمثل الشعبي يقول ... ضربة بفاس خير من10قادوم ... فهنيئا لولاية تندوف.
11 - بريدع
مسعد الجلفة
2011-06-27م على 23:05
الحمد الله الجلفة طلعت درجة و بدورها مدينة مسعد
12 - صالح الوطني1
[email protected]
2011-06-27م على 23:25
هنيئا لاصحاب المراتب الاولى ولكل الناجحين خاصتا الاساتذة لان نجاح التلميذ معناه نجاح لاستاذه . أما نسبة النجاح الضعيفة بولايات الجنوب اتمنى من الوزارة بل السيد رئيس الجمهورية البحث الدقيق عت الاسباب في ذلك
13 - حسين
بومرداس
2011-06-27م على 23:34
تيزي وزو داءما الاولى كالعادة و السؤال لماداوالاجابة معروفة القبائل / ادكياء/
14 - عبدالله
الجزائر
2011-06-27م على 23:33
السيد مدير التربية لولاية تندوف منضبط في عمله لا يحب الغش ولا التهاون
نتيجة تندوف دقيقة ولا غش فيها
الغش موجود في باقي الولايات واسألوا إن شئتم من تعرفون ...
نستثني التلاميذ المتميزين
وبارك الله في التلميذة النجيبة لينة حفظها الله وأهلها وندعو الله لها التوفيق
بارك الله فيك وفي من درسك .
15 - AMIRA
الجزائر
2011-06-27م على 23:34
السلام عليكم
اولا الف مبروك بالنسبة للمتفوقين في الشهادة ومزيدا من النجاحات في المستقبل انشالله
والشيء الدي يحزن هو ولايات الجنوب وتراجع المستوى هل الخطأ يعود الى الوزارة او الى الاولياء او الى الاستاد فنحن نلاحظ ان المراتب الاولى عادت الى الولايات الوسط الشرقية اتمنى مراعات هده النقطة والتطرق لها لدى جريدتكم والبحث عن الاسباب هل تكون ياترى الحقرة لهده الولايات وعدم توفير الاسباب الملازمة للدراسة او الخطا يعود الى التلميد ووليه والملاحظ ان معظم الشهادات يحدث لها نفس الامر ارجوا عمل تقرير عن هذه النقطة
16 - أبو عبد الله
2011-06-27م على 23:01
هل هذا سببه التمييز بين الشمال والجنوب في الخدمات العامة.
هل هذه عنصرية الشمال والجنوب؟
17 - محمد46
043+213
2011-06-27م على 23:14
bravo lina ألف مبروك على للجميع
18 - badri
الشعب يريد إبعاد المدراء الأميين!
2011-06-27م على 23:57
بومرداس المرتبة 25، لكن لو يبعدوا بعض المدراء الأميين الذين يمنعون الأساتذة والتلاميذ من استعمال أجهزة الدولة للاعلام الآلي وكذا الدطاشو ويستعملونه في لعبة "سولستار" لربما تصبح في الرتبة ال10! أما إذا وفروا عدد الكراسي الكافية للتلاميذ لتجنب ضياع الوقت لربما نكون في المرتبة ال5!
19 - fares
bouira- haizer
2011-06-28م على 0:03
مبروك للناجحين وانشاء الله لعقوبة للباكلوريا . على هذه الحالة تكون نسبة النجاح الباك 50 بالمئة
20 - 236
alg
2011-06-28م على 0:53
tizi ouzou bayen belli naklou
21 - قاسم
الجزائر
2011-06-28م على 0:02
ألف مبروووووووووووووووك للجميع
وآمل أن تكون النسبة أكبر في البكالوريا
آآآآآآآآآآآميـــــــــن
22 - أيت يوسف
تيزي وزوا
2011-06-28م على 0:21
ليس الإصلاح هو سبب النسبة العالية للنجاح بل الغش المتعمد والمسكوت عنه في بعض المؤسسات وهذا بالتواطأ مع الوزارة ومديريات التربية ثم تيزي وزوا دائما الأولى في المتوسط والبكالوريا وهذا لشراء سكوت هذه الولاية التي تتميز عن غيرها من الولايات لأنها حالة شاذة وخاصة بالنسبة للنظام أرجوا النشر
23 - nadia
oran
2011-06-28م على 0:55
c est bien relizane est classé 5ème
24 - aek
algerie
2011-06-28م على 0:00
من غشنا فليس منا.الوزير بن بوزيد يغش الجميع والكل يفرح بالنتائج .تفحصو جميعا اكثر من 50 بالمائة من حملة هذه الشهادة لا يحسنون كتابة اسمائهم باللغة الفرنسية و 25 بالمائة لا يحسنون كتابة اسمائهم باللغة العربية؟؟؟؟؟؟ من له ابن يطلب منه كتابة اسمه وسيرى النتيجة .....فإلى أين نحن ذاهبون؟؟؟؟ وكيف وصلت الولايات الاولى في الترتيب إلى هذه النتائج؟ أعلم أن الكل يعرف ولكن .....؟؟؟؟؟؟ حسبنا الله ونعم الوكيل
25 - hocine
biskra
2011-06-28م على 0:18
خيرالاموراوسطها رتبة35لاباس احسن منالاخيرة
26 -
2011-06-28م على 1:37
vous etes contents m le ministre on est les derniers du pays comme ca on aura besoin de vous pour combler nos besoins avec les futurs cadres du nord tans pis pour toi tes enfants vont suivre leur scolarite a l etranger je voudrais vous entendre justifier votre echec du sud pauvres algeriens que nous sommes he mrs responsables du nord on existe un bagnard du sud
27 - Brahim
الجزائر العميقة
2011-06-28م على 1:02
طبعا تندوف ستكون الاخيرة لان الظروف التى يتمدرسون فيها صعبة جدا واوليئهم لايملكون سكنات تحفظ الكرامة وبعضهم لايملكها اصلا في واحدة من اكبر الولايات مساحة في الجزائر واقلها سكانا لا تستطع السلطات ان توفر لهم عدة مئات من السكنات اللائقه في عقود من الزمن. اسعار السكن هناك وصل ارقاما خيالية.. . هناك خلل ما نرجو من جريدتكم الموقرة ان تدرسه
28 - مواطن جزائري
ولاية أدرار
2011-06-28م على 1:39
مجرد رأي ؛ أرجو أن لايفسر تفسيرا جهويا عند ضعاف النفوس الذين لايؤمنون بالرأي المخالف .
*الإجابة على السؤال المطروح :
- لماذا تيزي وزو الأولى وطنيا ؟
س 1 :لماذا كانت ولازالت تيزي وزو الأولى وطنيا ، لأن جميع الأساتذة الذين يؤطرون التلاميذ من ولاية تيزي وزو ، بل جميع عمال قطاع التربية من ولاية تيزي وزو ، والاستقرار عنده دور كبير في تحقيق النتائج ؟
س2 : لأن جميع الحراس من ولاية تيزي وزو ، عكس ولايات أقصى الجنوب التي فيها خليط من الأساتذة من 48 ولاية من ولايات الوطن ؟
س3 : هل ظروف الدراسة والامتحانات في ولايات أقصى الجنوب مثل ولاية تيزي وزو ؟
س4 : وهل طلبة تيزي وزو يرضون أن يؤطرهم أساتذة الفرنسية الذين يؤطرون التلاميذ في ولايات أقصى الجنوب ؟
س5 : وهل ينتقل إلى ولاية تيزي وزو سنويا مئات الأساتذةالباحثين على منحة الجنوب التي هي في الحقيقة محنة لتلاميذ الجنوب وأوليائهم؟
س6 : هل يقصد ولاية تيزي وزو سنويا مئات الأساتذة ، والمديرين، والمفتشين للحصول على التقاعد من ولاية تيزي وزو ؟
س7 : هل يمكن إرسال المتفوقين في شهادة التعليم المتوسط للدراسة - سنة واحدة فقط- في إحدى ولايات الجنوب التالية :
بسكرة - الأغواط - ورقلة- الوادي- غرداية - أدرار ، حتى نتعرف على سر تفوقهم الدائم ؟
س 8 : إن 90 % من أساتذة اللغة الفرنسية العاملين بولايات الجنوب من الشمال ، فلماذا لم يتمكنوا من إنقاذ تلاميذ الجنوب ، ليلحقوا بركب أقرانهم في الشمال ؟



- وفي الأخير : إن الأولياء في الشارع الأدراري ساخطون على هذه النتائج ؛ لأن أولادهم يدرسون بانتظام ، دون وجود أية إضرابات.
* لذلك نرجو من المسؤولين في الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات مايلي :
أولا :تكليف أساتذة قدامى من ولايات مختلفة بتصحيح أوراق تلاميذ ولاية أدرار، والولايات الضعيفة مرة أخرى ورقة ورقة - في مركز بولاية أدرار حتى تطمئن القلوب - ، مع طرد الأساتذة الذين لايصححون بنزاهة ، لأن ما يشاع الآن هو أن الأساتذة الجدد- حسب رأيهم - لايبحثون إلا على ثمن الورق، ولايهمهم ما في داخل الورقة .
والاقتراح الثاني هو : إرسال أوراق الإجابات لمدريات التربية في الولايات التالية :
تمنراست - أدرار - تندوف . حتى يتمكن التلاميذ من الاطلاع على إجاباتهم ؛ مع قيام الإدارة الوصية بمعاقبة الأساتذة المقصرين ، وطردهم من قطاع التربية نهائيا ؛ حتى يكونوا عبرة لمن يعتبر .
29 - زكرياء
الجزائر
2011-06-28م على 1:45
أتساءل مدى شفافية هذه اللائحة
30 -
2011-06-28م على 4:49
oui les kabyle en force,toujours des premiers dans tout les domian ,oui vive l algerie
31 -
2011-06-28م على 5:00
أظن أن مديرية التربية بالمسيلة -و بالنظر إلى النتائج الهزيلة- بحاجة إلى مدير تربية قوي و صارم و لا يسمع للأفاكين و الفتانين أصحاب عقلية الدوار و الدشرة و يتحرى البحث عن الرجال الصادقين النزهاء المهمشين الذين بهم سوف تنهض ولايتنا إنشاء الله.الرسالة موجهة إلى وزير التربية الوطنية
32 - hannachi
tizi ouzou
2011-06-28م على 5:14
ce classement est valable pour les wilaya qui ont un grand nombre d'élèves ( plus de 5000). On ne peut rien dire quand le nombre est très faible. On prend l'exemple d'un seul éleve par exemple c'est soit 100% soit 0%
33 - محمد
1.2.3 viva l algerie
2011-06-28م على 6:32
هذه النتائج لا تدل على الاصلاحات
وانا اتحدي الوليات ذات النسب العالية بأنه هناك غش منظم في بعض الوليات والنتيجة تظهر بعد تخرج التلميذ او الطالب من الجامعة
كما قال احدهم دخلت جاهلا متواضعا فتخرجت جاهلا متكبرا او تمباهيااو متكبرا كما قال
ربي يستر عجوز ماديتها الحملة وتقول ملى عام طاهم
34 - الصحراوري الحر
tinerkouk
2011-06-28م على 6:06
صحيح

لا تتوفر الامكانيات لاولاد الصحراء كما هو في الشمال المغتصب لثروات الصحراء
35 - بوايمان
شار
2011-06-28م على 6:01
لابد للسيد الوزير ان يراعي خصوصيات الجنوب فالمناخ له تاثير غير مباشر على الاستاذ و التلميذ و حتى ان توفرت المكييفات ا تقوا الله في ابناء الجنوب بشار ادرار اليزي ...
36 - Nacir
الجزائر
2011-06-28م على 6:25
ما شاء الله يا بن بوزيد نتائج رائعة واصل على هذا المنوال قاعد تخدع في الأمة مش ممكن مش ممكن مش ممكن خلي نحكي خليني نبكي خليني نهبل ونرتاح
37 - salim
الجزائر
2011-06-28م على 7:01
يجب على الولايات ألاخرى اتباع طريقة تيزي وزو في الحراسة وفي كل شئ -
38 - من الشمال
2011-06-28م على 7:41
جماعة الجنوب مازالوا متحلين بالمهنية خاطيهم اللعب واعطاء الإجابة للتلاميذ، وهي النسبة الحقييقية للنجاح.
39 - khaled
Batna
2011-06-28م على 7:12
صباح الخير, - التناقض -

نتمنى أن لا يكون الأمن غائبا في هذه الولاية مع التناقض المعهود بين حب اللغة العربية حيث أن معظم المواد عربية,
ضاع التعليم بهذه السياسة يا سى بوتفليقة . . .
40 - بعيش عثمانb
الشمرة باتنة الجزائر
2011-06-28م على 7:16
ابنتي كوثر تحصلت على معدل 18.92 فالف مبروك لها ولكل الناجحين واتمنى ان تفتح هده السنة الثانويات الخاصة بالممتازين التي وعد بها وزير التربية
41 - Algérien
France
2011-06-28م على 7:43
M'sila 46eme, très très grave, ce ne sais les gens qui travaillent laba font quoi, vraiment très très grave,
42 - عبد الله
الجزائر
2011-06-28م على 8:08
نحن نعرف جيدا كيف تتحصل تيزيوزو على الرتبة الاولى رغم ان تلاميدهم اسوء التلاميد انهم يكتبون للتلاميد الاجابة على السبورة اثناء الامتحان
43 - رائد
2011-06-28م على 8:46
ولايات الجنوب الحراس يخفون الله
44 - زينة
الجزاااائر
2011-06-28م على 8:45
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
انا الحدمد لله حصلت على الشهادة بمعدل 18.06 و كل الحمد و الشكر لله
و مبرووووك للجميع و خاصة الاخت لينة ماشاء الله عليها ربي يوفقها فيما تبقا لها من مشاوير دراسية
و اقول للذين لم يتحصلوا على الشهادة عقبال العام المقبل ان شاء الله لا تفقدوا الامل و شكرااا لكم
45 - عبدالله عين ولمان
أرض الله الواسعة
2011-06-28م على 8:23
نعلم جميعا تلاميذ ,أساتذة, أولياء, وحتى الوزارة بأن هذه النسب المرتفعة لا تعكس مستوى التلاميذ والنسبة العامة الحقيقية لا تتعدى 45 بالمئة , لكن ماذا نقول ........ربي يهدينا ويجيب اللي فيه الخير للبلاد والعباد.
46 - dia
tizi-ouzou
2011-06-28م على 8:47
الف مبروك للجميع و هنيئا لولايتي المرتبة الاولى و اتمنى الاستمرار قدما للفائزين اما الراسبين ماعليش العام الجاي ان شاء الله
47 - sanel
algerie
2011-06-28م على 8:17
mabrouk a3likomm la3qobba lina n jiboo l bac enchalah
48 - kouadri djelfa
el idrissia
2011-06-28م على 8:57
kthir ghir lghich fi les examans nta3 bef , bac ,.............etc
kharjou 3lina benbouzid
49 - abdallah
algerie
2011-06-28م على 8:36
هنيئا لكل الناجحيت وادام الله أفراح العائلات الجزائرية
50 - anis mohamed
الاغواط
2011-06-28م على 8:09
مبروك لكل الناجحين مع ان الاهلية بدات تفقد مصداقيتها شيئا فشيئا
51 - DEHBIA
TIZI OUZOU
2011-06-28م على 8:43
C'est tres bien on a le meme nom mais je l'ai eu avec 12.60 CONTINUE GUERROUCHE
52 -
2011-06-28م على 8:52
التعليم مستواه0 في الجزاير غير ما كلاه تحشو
53 - الطاهر عبدالكريم
tiaret
2011-06-28م على 8:16
مبروك للجزائر ولابنتي نوال بمناسبة فوزها في امتحان شهادة التعليم المتوسط بمعدل 12.82
54 -
2011-06-28م على 9:51
الملاحظ في القائمة أن جل ولايات الجنوب كانت في المؤخرة وهذا يدعوا إلى التساؤل والبحث عن الأسباب
55 - bem
mostaganem
2011-06-28م على 9:35
أنا أيضا تحصلت على الشهادة و ألف ألف مبروك لكل الناجحين
56 - wassim
khenchela
2011-06-28م على 9:44
Conratulations to all the pupils who have passed the B.E.M Examination this year.then . I think the wilayas which ranked last should be congratulated becauose they show the real results in our schools.
57 - شعيب العابد
الجزائر
2011-06-28م على 9:20
مبروك لكل من تحصل على شهادة التعليم المتوسط والعاقبة لجماعة الباكلوريا
58 - samir
bouira
2011-06-28م على 9:04
Ce qui se passe à tizi ouzou est grave , les éléves ont les réponses sur les tableaux le jour de l'examen, l'état doit faire comme au baccalauréat ,ramener des obvservateurs hors wilaya pour controller cet examen.Ouallah hram aliakoum, ahl tizi ouzou.
59 - النجاح
BECHAR
2011-06-28م على 9:16
عندما طلب الاساتدة بمنحة الجنوب تلقوا الاجابة بهده النتائج
نحن متأكدون من مستوى تلاميدتنا
لاباس جيد ممتاز
هده النتائج غير شرعية
60 - bradly
tizi ouzou
2011-06-28م على 9:43
c'est resultats sont l'inverse des resultats de vote ,tizi ouzou est la premiere de le savoir et la derniere dans la corruption et l'hypocrisie !!!!
61 - romaissa
alger
2011-06-28م على 9:23
lina you are the best i love you
62 - رندا
BECHAR
2011-06-28م على 9:38
مبروك على جميع التلاميد
63 - lamine
algerie
2011-06-28م على 9:26
مبروك للجميع وحط اوفر للاخرين مبروك خاصة الي ابن عمي بلال
64 - yemen
Algerie
2011-06-28م على 9:48
مبروك اخي يعقوب معدل 16.84
65 - farid
algerie
2011-06-28م على 9:28
اتقوا الله فينا و في ابنائنا وين ريحا بينا وين كلش بالهف نريد نسبا تعكس مستوى ابنائتل الحقيقي لا نسبا تزكي المسؤولين على وزارة التربية وبرامجهم الفاشلة ارجو النشر ان كانت لك يا خبر مصداقية
66 - خالد شعامبة
تمنراست
2011-06-28م على 9:46
ياكلو في الملة ويسبو في الغلة. ابناء الجنوب الكبير.
67 - حميد
الجزائر
2011-06-28م على 9:10
السلام عليكم النتيجة ليست حقيقية
68 - عبد الهادي
LE SUD ALGERIEN
2011-06-28م على 9:53
الجنوب لا يصلح الا ان يكون بقرة حلوبة
هل تعلم ان السائق و الطباخ و عون الامن كلهم من الشمال
الجنوبي يعامل مثلما عومل اهل جوبا بالسودان الفقر و الحرمان وانعدام أي مرفق
اجتماعي في الجنوب لا بد ان تنعكس على نتائج التعليم
واعلم اننا في الجنوب نكره الغش كما ان الاساتذة الشماليون الذين يدرسون في الجنوب هم اصحاب معارف في الشمال لانهم يسمون الجنوب بالكويت لذلك ستبقى
نتائجنا كذلك حتى نكون مواطنين متساويين مع الشمال
69 - tito
constantine
2011-06-28م على 9:53
الى صاحبة التعليق 1 القراية ما بقاتش في الجزاير كلش مخدوم تحت الطابلة مند مجيئ فخامة الرئيس بوتفليقة وهو يمد les cadeaux ta3 papa noel
70 - khalil acsb
سطيف
2011-06-28م على 9:14
الف الف مبروك لكل من جد ووجد ولعقوبة للباك ان شاء الله
71 - mouloud
Béjaia
2011-06-28م على 9:10
vous posé pas la question sur vous même ? pourquoi tizi ouzou toujours la première dans le BEM et dans le BAC aussi , parce que tout simplement les surveillions et les composants sont on contacte -
تيزي وزو معروفة باعطاء الاجابات للممتحنين من طرف الحراس . و السؤال الذي يجيب على نفسه هو لماذا تيزي وزو دائما الاولى في BEM و BAC
je pense que vous savais la répance
72 - فايزة
سيدي بلعباس
2011-06-28م على 9:56
مبروك لجميع الناجحين و بالتوفيق
73 - Mohamed
ALGERIE
2011-06-28م على 9:06
au n°03:je ne sait pas cpmment tu a pu juger les élèves de la wilaya de tizi ouzou comme des mauvais élèves
tu es loin de la réalité
BAYEN BLI 3ENDEK MOUKH SGHIR
74 - عربي
الجزائر
2011-06-28م على 9:23
اوهام بن بوزيد
75 - زهرة العمر
قلب بابي
2011-06-28م على 9:36
الحمد لله على حصول ولايتي على المرتبة 7 وهذا يشرفني كتيرا ونقول للناجحين الف مبروك و العقبة للباك انشاء الله
76 - farid
algerie
2011-06-28م على 9:27
اتقوا الله فينا و في ابنائنا وين ريحا بينا وين كلش بالهف نريد نسبا تعكس مستوى ابنائتل الحقيقي لا نسبا تزكي المسؤولين على وزارة التربية وبرامجهم الفاشلة ارجو النشر ان كانت لك يا خبر مصداقية
77 - KADER*MOSTA
mostaganem
2011-06-28م على 9:30
بركاو ماتهفوا فينا هذه نسب مفبركة ، ليس هذا هو مستوى التلاميذ حقيقيا ، نسبة النجاح لا تتعدى 35 % مستوى البيام و الباك في الحظيظ
78 - نهال
بسكرة
2011-06-28م على 9:03
الحمد لله هذا العام نسبة التفوق عالية ربي يدومها
الحمد لله نجحت و جبت معدل امليح لعقوبة للباك انشالله
79 - samah
skikda
2011-06-28م على 9:56
por mon frére abdellah N° 3 premièrement tizi ouzou s'écrire comme sa تيزي وزو .
en plus wahad kima anta lukan ijiboulek une correction tneqel faux allah ghalab .....
80 - tito
constantine
2011-06-28م على 9:00
الى صاحبة التعليق 1 القراية ما بقاتش في الجزاير كلش مخدوم تحت الطابلة مند مجيئ فخامة الرئيس بوتفليقة وهو يمد les cadeaux ta3 papa noel
81 - mouhand mhand
algeria
2011-06-28م على 9:54
إن النتيجة التي تحصلت عليهاولاية تيزي وزو دليل على انهم عرب اقحاح يفهمون الاسئلة المطروحة باللغة العربية وما بالك لو ان الاسئلة طرحت باللغة الامازيغية فكم ستكون النتيجة ستكون 200 بالمائة
82 - laghouati
laghouat
2011-06-28م على 9:37
لا مستوى ولا هم يحزنون ، ربما لو يمتحن الاساتذة الذين يدرسونهم لما يتحصلو على نسبة نجاح هكذا،اما ولاية تيزي وزو غريب امرها كل عام في المرتبة الاولى ،و لكن اقول ما بين على باطل فهو باطل ،و من غشنا فلي منا و لن يبارك الله له بشيء، يخادعون الله و ما يخدعون الا انفسهم و ما يشعرون، يدمروت التعليم و المستوى في بلادهم .
83 - oussama
algérie
2011-06-28م على 9:06
je ne sais comment les kabyles nous disent que ils ne maitrisent pas l'arabe et enfin, ils sont les premiers au BEM
84 - rahim ghebrioua
bejaia
2011-06-28م على 9:13
kolchi mabrouk pour tout eli jabou bem rebi yewafakom et nchalah yexedmo bladhom mi almochkil kiyjiw ili aljami3a pisk mahoch system ah lokan yexemem heraobia 3la la venir ta3na mi......
85 - amazigh
algerie
2011-06-28م على 9:31
Vous voulev savouir pourquoi Tizi-ouzou est classee premiere .C'est tres simple les Kabyles ont toujours ete plus intelligent , plus serieux et plus travailleur que les autres .
86 -
2011-06-28م على 10:05
الى الأخ عبد الله ربي يهديك "بيك الغيرة"
87 - نور الاسلام
الجزائر
2011-06-28م على 10:56
مبروك لجميع الناجحين
ومبروك لوزير التربية على نجاح مشروع الاصلاح ونقول ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
اسمحوا لي النتائج سياسية 100/100
ادا كانت ولايات الجنوب هي في ديل الترتيب ؟؟؟ يجب ان نضع اكثر من علامة استفهام ؟؟؟
على رئيس الجمهورية التدخل ؟؟؟ كل شيء في الجزائر بالكوطة ؟؟؟عيب وعار هاته النتائج
88 - مصطفي البرج
الجزائر
2011-06-28م على 10:10
مبروك نجاح الاصلاحات في منضومة اصبحت فيها الكمية هي معيار النجاح مبروك علي الجزائر اجيال قادمة من الامية مبروك لمن يريد ان يري في المستقبل اطباء برتبة لحامين ومعلمين بمستوي جزارين مبروك لمن اراد ان يري اجيال لاتعرف حقوقها السياسية ولا تدرك موقع الجزائر في الخارطة مبروك لسياسة تنتج طلبة لم يقرء فيهم احسنهم كتاب ويعجز فيه عبقريهم علي حل مسالة رياضية او مناقشة مشكلة فلسفية مبروك والف مبروك لمن اراد ان للجزائر اراد ان تزيد نسبة الامية الثقافية والسياسية في اجيال المستقبل
89 - mohammed
adrar
2011-06-28م على 10:45
على كل مبروك لكل الناجحين لكن لماذا لانطرح سؤال سبب تحصل ولايات الجنوب على المراتب الأخيرة ماهي الأسباب ؟ الحرارة - الجو العام ......كلها عوامل يجب مرعاتها وأخذها بعين الاعتبار
90 - واحد نجح قبلكم
ارض المعجزات
2011-06-28م على 10:36
ومن بعد بعد ما ينجحوا بتفوق ويجيبو الباك ويتخرجوا من الجامعات ماهو مصيرهم
91 - djamel
algérien
2011-06-28م على 10:18
personnellement je pense que les résultats ne reflètent pas le vrai niveau de nos étudiants,notre institution cherche seulement la quantité au détriment de la qualité ... rabi yahdina w yahdikom ya si benbouzid meme chose pour nous les enseignants et biensur les parents eux aussi ne jouent pas leur role
92 - جبوري الياس
تندوف
2012-06-27م على 14:46
بالبراكة عليكمالله الله يزيدكم وعقبالينا حتى حنا "انتم السابقون ونحن اللاحقون
93 - وائل
ورقلة
2012-06-29م على 0:32
مبروك للناجحين عقوبا لينا
94 - aaaa
algerien
2012-07-02م على 19:55
atamana an tanchoro nissab alnajah fi kol madda
طالع أيضا