تضمنتها برقية وصلت إلى مديريات الأمن الوطني
أعوان الشرطة يستفيدون من 18 مليون سنتيم منحة حالة الطوارئ

 علمت ''الخبر'' من مصادر موثوقة أن برقية وصلت إلى مصالح ومديريات الأمن الوطني، تتضمن منح مخلفات منحة العمل خلال فترة حالة الطوارئ التي تسمى ''منحة حفظ الأمن''، وهي منحة تقدم نظير المجهود الإضافي، والتي كانت تقارب 100 دينار يوميا في بداية الأمر، غير أنها لم تقدم خلال السنوات الماضية لرجال الشرطة نظرا للوضعية المالية التي كانت تعيشها الجزائر.
وتؤكد مصادرنا بأن البرقية التي وصلت إلى مديريات الأمن الوطني جاء فيها أن دفع مخلفات المنحة لا يشمل فترة العمل كاملة خلال حالة الطوارئ، على اعتبار أن هناك من أدى الخدمة طيلة فترة حالة الطوارئ، حيث تقرر منح ما يعادل 5 سنوات فقط كأعلى سقف بمعدل 93 دينارا يوميا. ويشمل قرار التعويض عن المنحة كل العاملين بمن فيهم الذين أحيلوا على التقاعد، وهو ما يعادل قرابة 3 آلاف دينار شهريا كانت تمنح للأسلاك الأمنية الأخرى، ويمكن أن تصل مخلفات هذه المنحة للكثير من الأعوان إلى ما يقارب 180 ألف دينار.
ويأتي صرف هذه المنحة بعد أن استفاد أعوان الشرطة من زيادة معتبرة في الأجور، خلال الأشهر الأخيرة، بعد طول انتظار صدورها. وقد بلغت الزيادات قرابة 50 بالمائة من الأجر القاعدي، فيما أصبح أدنى أجر في سلك الشرطة يناهز 31 ألف دينار.
وأرضت هذه الزيادة كل أعوان الشرطة، حيث اعتبرت أكبر زيادة يستفيد منها عمال الوظيف العمومي. وجاءت في توقيت ساعد اللواء هامل على استلام مهامه، فرغم أن الزيادة كانت مقررة منذ فترة طويلة، غير أن استلامه زمام المديرية العامة للأمن الوطني، حسب البعض، عجل بترسيم رفع الأجور. وكان اللواء عبد الغني هامل أعلن، فور تنصيبه على رأس سلك الشرطة، أنه سيعمل ما في وسعه لتحسين الظروف الاجتماعية لمنتسبي الشرطة. وفي سياق آخر، علمنا أن مصالح المديرية العامة للأمن الوطني باشرت عملية توظيف واسعة لعمال في الأسلاك المشتركة، وسيتم توظيف هؤلاء خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

عدد القراءات : 43229 | عدد قراءات اليوم : 6
أنشر على
 
 
1 - جزائري حر
العاصمة
2011-07-21م على 22:09
L'état POLICIER va tomber bientôt inchallah

on veut un ETAT de DROIT
2 - ramzi
anaba
2011-07-21م على 22:50
نوكلو عليكم ربي يابوتفليقة ويا القايد صالح وياقنايزية نحاسبوكم عند ربي رانا فى الجبال نكافحو في الارهاب والميزيرية وانتما تزيدو غير الضباط السامون وانتما الشرطة تستاهلو لانكم عندكم واحد افحل حاكمكم
3 - nanous
algerie
2011-07-21م على 22:40
بركاو من الكذب , والله ما كاينة منها وما رايحة تكون....
4 - TAHA
TIARET
2011-07-21م على 23:06
البلاد التي تهتم بفئة على حساب اخرى كبر عليها اربع لأنها تخلق فوارقاجتماعية وكيف تفسر انا التلميذالمطرود من المدرسة يصبح بين عشية وضحاها احسن من الاستاذ الذي طرده
5 - babeloued 19
algerie
2011-07-21م على 23:00
mabrouk pour la police je voudrais bien savoir pour la protection civil es ce que on est concernne nous aussi donc lahbiri dois confirmer avec l etat bravo general hamal felicitation
6 - omar
oran
2011-07-21م على 23:53
!!!!yaw ktaltouna bechwaya33
7 - chawki
france
2011-07-21م على 23:56
la verite normalement la police algerien ont le 1 salaire en algerie, trop de boulot , trop de risque et trop de responsabilite , rabi ykoun fi3ounham nchalah
8 - ozil
alger
2011-07-21م على 23:18
absahathom rabi ijib alkhire mi kayan haja ahna le pompier maysalouche ou dark alwatani rab la police fiha rajal wasmoi alhamal les homme ta3 sah
mirçi a3lik alhamal=alhayal bzaf
9 - نصرالدين
البليدة
2011-07-22م على 0:03
أعطولهم و زيدولهم كاين الشكارة دراهم الشعب المسكين اللي معظم الشباب يعيش في البطالة و الحرمان
باش يحميوكم.....ياو فاقوووووووووو.....
حسبنا الله ونعم الوكيل.
10 - جزائري
الجزائر
2011-07-22م على 0:41
دولة بوليسية بامتياز أكثر من سوريا
11 - abdelhamid
tebessa
2011-07-22م على 0:37
لماذا نحن نعمل لدى الصحف لماذا لاتكتبوا على أعوان الحماية المدنية أو حراس السجون أو العدالة أتركوا الأمن وشأنه الذي هو فيه يكفيه أرفعوا أقلامكم عن الشرطة وأتركوها تعمل فقط
12 - hafid
sidi belabbes
2011-07-22م على 0:53
هذا حق البوليس وماشي مزية نتاع أي واحد الله يحفظهم خدموا في هذي البلاد وكافحوا في وقت الإرهاب وا قليل عليهم ربي ياخذ بالحق
13 - الياس
البليدة
2011-07-22م على 0:08
ربي يجيب الخير وانشاء الله يكون هذا الخبر أكيد غير مفبرك ومبروك الى كل رجال الشرطة على هذه المنحة الجديدة وربي يحفظلكم هذا المدير السي الهامل آمين
14 - محمد
tlemcen
2011-07-22م على 0:11
أصبح القطاع العسكري هو الأعلى أجرا وفي الوظيف العمومي قطاع الأمن. والأساتذة والأطباء والأداريين والأخرين في مؤخرة الأجور. هكذا يقولون للشباب ادخلوا القطاع الأمني والعسكري وكفاكم تضييعا للوقت في الدراسة والجامعة. .
15 - ben
france
2011-07-22م على 0:14
encour pour la police
wah ya l'algerie
wah
mout ya zouali mout
sauf en algerie que la police touche plus de medcin
16 - zouaoui
Algérie
2011-07-22م على 0:42
مبروك عليهم، يستاهلوا كل خير,أرجو أن يُحمسهم هذا ( وإن كان قليلا)لتأمين الجزائريين و الجزائريات من كل سوء..
17 - توفيق
الجزائر
2011-07-22م على 1:02
نحن اعوان الحرس البلدي فخورين بخدمة بلدناطيلة العشرية السوداءوتطهير هدا البلد الغالي من الارهاب (زنقة.زنقة).اماالان فان الدولة تخلت علينا( نوكلو ربي)..ومنسمحوش في تعبنا
18 - rabah
alger
2011-07-22م على 1:34
pour quoi pas drahem petrole klawhom kamel la police wa el jich wa ca3eb yrouh ymoute wllahe nekhdem 3and chnawa w3andi 4 enfant nkhles 16000 da we ki reklami ygoulou smige 15000da rebi yester........
19 - hassen
aflou
2011-07-22م على 2:48
انا من مشجعي مولودية العاصمة اتمنى ان توفق في مسيرتها في رابطةابطال افريقيا كما اتمنى التحسن لكرة الجزائرية على الصعيد العالمي والتوفيق للمولديةوشباب قسنطينة في البطولة الوطنية السنة القادمة شكرا لجريدتي المفضلة الخبر ------
20 - bilaln
canada
2011-07-22م على 2:53
bye bye 150 0000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000000$
21 - Salih B
Czech Republic
2011-07-22م على 4:27
salam alikom, wallah mayastahloha khelass, asha3b kol soufra men hadik el azma,bled les mafia.
22 - بوبكر
الجزائر
2011-07-22م على 5:38
عيد سعيد للشرطة الجزائرية وكل عام والجزائر بخير .ولو يراجع السيد اللواء النظر كذلك في قائمة العمداءاحسن . يجد القدماء تضرروا كثيرا.
23 - Reda
Canada
2011-07-22م على 5:42
ما ذا تتوقعون من دولة عسكرية بوليسية.؟؟
24 - مـــــواطــــــــــــــــــــن
الجزائر العميقــــــــــة
2011-07-22م على 7:02
الخرطي في الخرطي في كل قطاع تسمع الزيادة
الزيادة .المندبة أكبيرة والميت فار؟
25 - حاتم البرج
الجزائر
2011-07-22م على 7:51
اكثر فئة تضرر في العشرية السوداء هي فئة الشرطة الجزائرية بكل رتبها وفروعها يتمت اطفالهم وترملت نسائهم دون الحديث عن الضغوطات اللتي يتعرضون لها كل يوم والله يستحقون اكثر من هذا بكثير قطاع كان الولاء ميزته رغم كل الظروف الا انهم وقفوا سد منيع في عز الازمة عندما كان الجميع يغطي راسه كان الشرطي البسيط في الشارع يجابه المجرمين وسفكة دماء الشعب اعرف الكثير في محيطي ممن اصيبوا بازمات نفسية وامراض عقلية بسبب عملهم في سلك الشرطة حتي يومنا
26 - nassim
dz
2011-07-22م على 8:22
الشرطة الجزائرية بحاجة ماسة الى من يتوغل الى داخلها ويتعمق في مشاكلها الجوهرية فمشكلة الشرطي الجزائري بالدرجة الاولى عامل نفسي يتمثل في عدم الاستقرار النفسي والذهني فدائما فكره مشغول بالعمل ومشاكله وهذا بغضظ النظر عن مشاكله العائلية الكبيرة فمتى يستريح فكر الشرطي حتى يبرز امكانياه المهنية هنينا نحدمو.........
27 - samokey
algerie
2011-07-22م على 8:16
بالفائدة مبروك عليكم .من جد وجد ومن زرع حصد .لكن لا تنسوا الدركين اللذين عملوا بالفرق الاقليمية في العشرية السوداء وكانوا يعملون اكثر من 140 ساعة في الايبوع وعطلة سنوية بعشرة ايام وعمل باقي ايام السنة باعيادها الدينية و الوطنية وحنين الوالدين والاهل و عدم حضور الافراح والاقراح رغم ان هذا السلك جزء لا يتجزا من وزارة الدفاع الوطنية .تلكم عدة سنوات من العشريتين عاشها اخوانكم من اجل الطمانينة .واضيف شيئا اخر الامن والدرك مهما صدرت من بعضهم مساوىء او تجاوزات فوجودهم ارحم في حماية المواطن .وتخيلوا يوما ان جهاز الامن ياخذ راحة لجميع عناصره في يوم واحد ونترك المجرمين يعبثون في هذا اليوم .اقسم انهم في بضع ساعات سيحرقون البلاد .نطلب ان يكون العدل والعمل الجيد بالمثل..
28 - samy hamdani
alger
2011-07-22م على 8:53
L'algérie encourage le coté sécuritaire au détriment des autres secteurs comme la recherche la santé et les ouvriers producteurs de richesses! tout cela pour protéger la caste régnante illégitime! dommage que personne ne doit rendre compte devant le peuple de cette politique suicidaire!!!
29 - SALIM
tebessa
2011-07-22م على 8:21
منحة البقاء في السلطة
30 -
2011-07-22م على 8:07
مبرووك عليهم يستاهلوا .....
31 - rado
10
2011-07-22م على 8:38
ياو رانا حابين نعرفوا وكتاش تدخل الدفة الجديدة للامن الوطني افيدوني جازاكم الله خيرا
32 -
2011-07-22م على 8:07
pour les proteger
33 - malekkara
الجزائر
2011-07-22م على 8:42
نتمنى ان يكون هادا صحيحا
34 - مخدوع
الجزائر بلاد للجميع
2011-07-22م على 9:54
لم يبق الا الأبل لم يعطيهم حقوقهم....
35 - algeria
algerie
2011-07-22م على 9:04
زادولهم راهم يعسو اعليهم
36 - موسى 44
الجزائر
2011-07-22م على 9:38
الشرطة الجزائرية الله يخلليلهم ويحفظلهم الهامل الراجل ميشي كيما بن بوزيد اللي خلد فيها بالتعليم بلا فائدة وجايبها غير مورا الشيوخا الله يهدي ما خلق
ماليزيا من الدول المتطورة ولم تصل الى ماهي عليه الا بعد الاهتمام بالتعليم من طرف المهاتير محمد حفظه الله فلنقتدي بها يا بن بوزيد
37 - rafik mazigh
algerie
2011-07-22م على 9:14
إنهم أصحاب مهمة نبيلة ربي يسترهم
38 - غيور وطايرتلو
2011-07-22م على 9:16
ياو الشرطة لا استقبال مليح لاخدمة مواطن لا وطن لا خرطي من بكري الواد هو اللي يزيد للبحر ماشي العكس و زيد اللي كافح الارهاب هم الفرق الخاصة للشرطة و الدرك و الجيش و الاخرين رقود يعس في ارواحهم مركي مركي راه الوقت و التاريخ هو اللي يبين حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
39 - iishak
algerie
2011-07-22م على 9:17
tout mes saluts militaire au géneral Abd El Ghani ET merci pour rabi et pour la decision de Boutaflika et son bon choix de désigner ce général à la tête de la DGSN ce dernier et à travers ses efforts à contribuer et en une période limitée à rendre la concederation à tout les élements de son secteur et à moindir la leurs douleurs.merci de nous ouvrir ce stand^
40 - amine
medea
2011-07-22م على 9:03
الى صاحب التعليق رقم 09 هذا حقنا برك ماكانوش يمدونا فيه و 18مليون لا خلعاتك ارواح نعطيهالك ياو هاذوك دراهم الدم يا........
41 - walid
Algerie
2011-07-22م على 9:28
أين هي الفعالية و المردودية في حماية الشعب ، السرقات تتم في وضح النهار ، الإعتداءات ، حمل السيوف و الخناجر أمام مرأى أفراد الأمن ،التجول ليلا أصبح مغامرة ، زيدوا فالشهرية كيما حبيتوا بصح أحموا المواطن و قوموا بخدمته لا خدمة أنفسكم
42 - zeki23
algerie
2011-07-22م على 9:56
ليتعب ينال و الرزق على ربي
43 - معتوه من المحنة
bea
2011-07-22م على 9:35
الراكب يقول سوقوا كما يقول المثل الشعبي هذا لا يساوي شيء من ما ذقناه ايام المحنة اقسم لكم اني لم اصدق اني ما زلت حيا ارزق لا الشيء الي فات علينا لا يعلمه الى الله كنت عند خروجي من المنزا اضن اني لا ارجع حيا و من العمل الى المنزا كذلك والان تمنوا علينا افركات لا يسوو شيء من ما فات حسبي الله ونعم الوكيل
44 - hammoudi
batna
2011-07-22م على 9:06
نطلب ربي يعطيك صحتك يالهامل وخليك ديما لينا نحن الأعوان الشبهين تفكرنا الله إفكرك ف الشهادة متنسناش
45 - khalil
algerie-oran
2011-07-22م على 9:49
احذر ايها الشعب الجزائري ان الحكومة تشتري رجال الشرطة ليكونو ضدكم لو قمتم باي حركة الحقرة من امامكم و الشرطة من ورائكم فاين المفر (en tt les cas nous sommes deja mort )
46 -
2011-07-22م على 10:29
سياسة هدفها "تجهيل" الشعب.
الانظمة الديكتاتورية و الدول البوليسية مكانها الطبيعي مزبلة التاريخ.
ادا كان فخامته يفكر في المحافظة على عرشه بهده الطريقة فهو يعيش خارج دائرة الزمن.
47 - محمد
الجزائر
2012-10-20م على 16:44
الشرطة في خدمةالشعب
طالع أيضا