أكثـر من 130 ألف عامل في الأسلاك المشتركة يدخلون في إضراب وطني
شلل في المؤسسات التربوية ابتداء من الأسبوع المقبل

يفصل ممثلو أكثـر من 130 ألف عامل في الأسلاك المشتركة بقطاع التربية نهاية الأسبوع في موعد الإضراب الوطني الذي تقرر شنه بداية الدخول المدرسي، ردا على ''رفض'' الوصاية إدماج هذه الفئة ضمن السلك التربوي، وتعمدها إقصاء ممثليها من اللقاءات التي باشرتها مع نقابات القطاع لمناقشة ملف الخدمات الاجتماعية.
 دعت النقابة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية منخرطيها في جميع الولايات إلى التجند، تحسبا للحركة الاحتجاجية المقرر تنظيمها بداية الدخول المدرسي المقبل، الذي لم يعد يفصلنا عنه إلا أيام قليلة، وحذرتهم من ''المراوغات'' التي تحاك ضد هذه الفئة لإقصائها من جميع الحقوق المكفولة من طرف القانون.
وجددت النقابة قرار شل القطاع ردا على ''إخلال'' مسؤولي الوصاية بالتزامهم الخاص بدعوة النقابة إلى الحوار، ومناقشة المطالب المتعلقة أساسا بالإدماج.
ونددت بـ''الممارسات'' التي تنتهجها وزارة التربية والهيئات المسؤولة التابعة لها، باعتبارها تصر على ''تهميش'' و''إقصاء'' هذه الفئة. وحسب بيان أصدره ذات التنظيم، فإن مسؤولي الوصاية ضربوا عرض الحائط مطالب العمال، رغم العمل الكبير الذي يقومون به، حيث حملوا مديري المؤسسات التربوية مسؤولية معاناة هذه الفئة، باعتبارهم أسندوا لمستخدميها مهام من المفروض أن يقوموا هم بها.
وفي هذا الإطار، قال بيان النقابة إن التدابير ''العرجاء'' التي تتخذها الوصاية مع فئة دون الأخرى في نفس القطاع ''استفزاز'' مكشوف لهذه الشريحة، وسابقة خطيرة ''ستترتب عنها شر العواقب''، ويتجلى ذلك من خلال عدم إدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين في السلك التربوي، وتحديد المهام. وانتقد إجبار هذه الفئة على القيام بالمداومة، بالإضافة إلى ورقة الغياب التي ترتبط بالتوثيق المدرسي، حيث يتم إعفاء فئة تتقاضى منحة خاصة بها دون الأخرى.
وقالت نقابة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين لقطاع التربية الوطنية، إنها مقتنعة جدا بأن الوصاية تتعامل بسياسة الكيل بمكيالين، وتدوس على الحقوق المشروعة لهذه الفئة، رغم دورها الفعال في تحقيق المكاسب والمنجزات التي شهدها القطاع بفضل جهودها وإخلاصها، ما جعلها تشدد على أن قرار شن إضراب ليس من أجل الإضراب في حد ذاته، وإنما لتحقيق 12 مطلبا تتمثل أساسا في إعادة النظر في التصنيف والتأهيل الداخلي لجميع الفئات، خاصة العمال المهنيين الذين يعيشون الفقر المدقع بأجور زهيدة لا تعيل عائلاتهم، وإدماج الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين ضمن السلك التربوي تطبيقا للمرسوم التنفيذي 08/315، بالإضافة إلى تكريس منحة الأداء التربوي ومنحة التوثيق للمخبريين والوثائقيين والإداريين وأعوان الإعلام الآلي بأثر رجعي ابتداء من سنة .2005
وطالبت النقابة أيضا بإدماج موظفي المخابر مباشرة في سلك الملحقين والملحقين الرئيسيين بالمخبر، باعتبارهم يمارسون نفس المهام المنصوص عليها في القانون الخاص، وخاصة الذين لهم أقدمية تفوق 20 سنة، وتعميم الاستفادة من منحة الجنوب كمنحة السكن المقدرة بـ2000 دينار ومنحة الكهرباء، وتعميم منحة المردودية بـ40 % عوض 30 % للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين، وصب المخلفات الخاصة بالمنح والعلاوات لسنة 2009/2010، وتحديد المهام لهذه الفئة، وإدماج فئة أعوان الوقاية والأمن، وتكريس قانون خاص بهم يحدد مهامهم التي بقيت عالقة رغم الوعود.

عدد القراءات : 20310 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - ع.عماد
الجزائر
2011-09-03م على 23:11
كان من الاجدر ادخار هذا الاحتجاج ليوم 17 سبتمبر و الوقوف وقفة تاريخية مع الشعب
2 -
2011-09-03م على 23:21
machi wa9tek ga3 ye lé9raya pffffff ya dzaier hatta la9raya fikkkk tkarrahhhh
3 - Rachid
تنــــس
2011-09-03م على 23:01
للأسف الشديد حتى الآن بدأتم تفيقو من سباتكم يا أيها الأسلاك المشتركة إن لم تراوغكم الدولة
4 - soufian
الجزائر
2011-09-04م على 0:28
أوله اضراب +
وسطه اضراب +
آخره اضراب +
45 يوم عطلة +
10أيام عطلة +
30 يوم عطلة
الاعياد +

=
اليكم التعليق
من فظلكم كا واحد يعطي لنا رأيه .....
5 - filtre1967
tam
2011-09-04م على 1:32
لابد على وزارة التربية والحكومة اعادة النظر في اجور عمال التربيةبشكل عام اوعلى السيد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة التدخل شخصيا لانصاف المعلمين والاساتذ والمساعدين التربويين و...لانهم اصل كل تقدم وزدهار
ومن يقول عن هذا القطاع بانه غير منتج فلاعقل له ويسال عن المنتجين في كل المجالات كيف وصلوا الى ذلكة.
6 - عامل مهني متوسطة 84 مسكن
mecheria
2011-09-04م على 2:32
هذا واش كان خاصنا نوضو يا العمال براكات من النوم
7 - tamcom
ghardaia
2011-09-04م على 5:58
الكتاب و أعوان الإدارة هم من يقوم بعمل المدير. المديرالعمل إنتاعو غير يمضي و ماشي عجبو الحال و خاصة الدخول المدرسي إطيح قاع على راس العمال و الإداريين و المساعدين التربوين و إذا إحتجو و قالو لالا ما نخدموش خدمتكم يا ويلهم العام كامل المدير لهم بالمرصاد . حسبنا الله و نعم الوكيل
8 - eskro
2011-09-04م على 5:28
صباح الخير كي البارح كي اليوم مع سي بوبكر .اليد في اليد .في الدخول الجديد . يا فئة اعوان الوقاية والامن .الادماج الادماج.
9 - عبد الوهاب
قـــــــــالمـــــــــــــة
2011-09-04م على 6:31
أتمنى أن تقرأ الوزارة هذا الخبر الحساس والذي هو القاعدة اكل موسسة لأنه اذا أهملت القاعدة ضاعت . لأنه من المستحيل منيان بدون قاغدة يبقى صامدا . والغريب في الأمر أنني رأيت بأن الحقرة في الجزائر تيدأ من وزلرة التربية بحيث التهميش والكيل بمكيالين وغيرها من العبارات الوسخة كلها مجتمعة في وزارة التربية ولهذا كل ما أستطيع أن أقوله هو لن ولم يستقيم الظل والعود أعوج وشكرا .أخوكم عامل الصيانة متعدد الأختصاص تقني في المحروقات فرع العتاد . شكرا لجريدة الخبر على هذا الموضوع الذس هو روح كل مؤسسة .
10 - مسؤول بالوزارة
الجزائر
2011-09-04م على 7:36
سوف ننسفهم نسفا ، ولن نتفاوض معهم ، ويعيش الأمن والجندرمة .
11 - hicham
algerie
2011-09-04م على 8:18
rabi ouafek
12 - مدرسة اكل الدهر عليها وشرب
الجزائر
2011-09-04م على 9:01
ما دام ابو بكر يقوم بزيارات ميدانية الى المدارس الراقية ويتجاهل المدارس العريقة التي لا يمكن تسميتها حتى بحضيرة ويقول ان مدارسنا بخير فاقول له تعال الى مدرسة اسمها تشيعلي مصطفى بتلمسان وقف على حالها واحكم هل هي مدرسة أم مقبرة للتلاميد والمعلمين حسبنا الله ونعم الوكيل
13 - الجزائر
2011-09-04م على 9:54
أي وقفة تاريخية يا أخي ومن سيخرج للشارع ليس سوى أمثالك من ضعاف النفوس يكفينا 15 سنة من الدم من يريد الخروج فليحسب ألف حساب
خلونا من الفتنة ومن يريد الإحتجاج سلميا فليفعل ولكن بدون تخريب ولا عنف
14 - عبد العزيز
عنابة
2011-09-04م على 9:33
في انتظار أن تشمل الإضراب كامل قطاع الأسلاك المشتركة
15 - فتحي الفروسية
الجزائر الحرة
2011-09-04م على 9:30
حسبنا الله ونعم الوكيل وما ضاع حق وراءه طالب
16 - Minister des finances
alger
2011-09-04م على 9:43
الاسلاك المشتركة في وزارة المالية محقرين بزاف ..بزاف
17 -
مستغانم
2011-09-04م على 10:42
لا يسعني قول شيء سوى ما هو مصيرنا كل هدا وداك و اليوم و مع الدخول الاجتماعي يا فتاح ياعليم عواض البسملة ها هي التواعدات لا لمواصلة الجهود بل لنتواعد على الاضراب و شل القطاعات الله يهدينا أجمعين التفتوا الى ماضينا ب10 سنين فقط والشكر الرحمان ...........مجرد رأي ..........
18 - جزائري حتى النخاع
الجزائر
2011-09-04م على 10:58
هل الاساتذة سيدخلون هم الاخرون في اضراب؟؟؟
ام ان فقط التابعين للاسلاك المشتركة؟؟
وشكرا لكل من يررد على سؤالي
19 - pipi
chelef
2011-09-04م على 10:04
نعم الرىء السديد
20 -
2011-09-04م على 10:49
berkawna me 17 septembre barakate kerahna me hadou les graves
21 -
2011-09-04م على 10:59
c'est trops , vous demmandez plus que vous travailez si on 'a remener des chinois pour lesecteur du batiment faite le pour l'éduction est on parle plus
22 -
2011-09-04م على 10:17
على الرئيس اسقاط الحكومة بكاملها حتى يتهنى الشعب من مشاكلها.
23 - trigo
france
2011-09-04م على 10:22
au maroc si pareil rien de rien des gréves jour apres jour , des vacance des fêtes l'année est nul c'est comme ça donc l'éducation au monde arabes rien de rien .
24 - Saber
alger
2011-09-04م على 10:28
c le moment de récupérer vos droit
ils ont peur de perdre leur royaumes
ils ont peur des révolutions arabe
25 - جزايري مغندف
Algerie
2011-09-04م على 10:46
كل جزائري يخدم عند الدولة زادوه 70 مليون 40 ملون 120 مليون ، .... أسلاك المشتركة ما تخدمش عند الدولة أن جامعي و 8 سنوات عمل (أسلاك مشركة)معنديش الحق قانونا ؟؟؟ باهش نترقى أو يزودوني كما خداما تاع الدولــــة.
هذا المسؤول لحب الجزائر واحد عطاه 1500دج زيادة صافية و لخر مسكين 14000 برك؟؟؟ كيفاهش نحاربو أعداء الجزائر؟؟؟
26 - نقبيل/ الجلفة
الجلفة
2011-09-04م على 10:15
ـ نعم سنقف إلى جنب إخواننا في هذا الإضراب المشروع قانونا . ونحن نطالب الحكومة و وزارة التربية الوطنية الانصاف فمثلا كاتب ضبط يتقاضى 40 ألف دينار و مستواه الرابعة متوسط والكاتب أو المساعد يتقاضى 20 ألف دينار ومستواه الثالثة ثانوي أو جامعي . وعدم الترقية والتأهيل .
27 - هرمنا
الاغواط
2011-09-04م على 11:25
كل شيئ اريد قوله حول قطاع التربية والتعليم في الجزائر سبقوني اليه الزملاء وكلهم على صواب الا انني ارغب من الكل في تاسيس منظمة او هيئة قوية وفعالة تهتم بشؤون القطاع بجميع جوانبه...كفانا تشتتا ايها الذين هرموا..هرموا
28 - nadir
nedroma
2011-09-04م على 11:12
deua(bac+3) = technicien superieur du centre de formation (bac-3)= la 10 hrmam wallah
29 - طالب حق
الجزائر
2011-09-04م على 11:39
ارجوا من الاخوة موظفي الاسلاك المشتركة بجميع القطاعات الانضمام الى اضراب مظفي الاسلاك المشتركة بقطاع التربية
اخوكم موظف بالاسلاك المشستركة قطاع العدالة
30 - سهام
2011-09-04م على 11:03
حسبي الله ونعم الوكيل .افقر فئة في عمال الجزائر هم فئة الاسلاك المشتركة في قطاع التربية رغم مستواهم الحامعي والذي ليس له مستوى كرسا حياته من اجل تحسين المستوى لكن لاحياة لمن تنادي بقيى مصنف في اسفل السافلين ويتقاضى راتب جد جد زهيد
31 - فتحي
تلمسان
2011-09-04م على 11:38
اوجه ندائي الى الأسلاك المشتركة بوزارة العدل
ان ينظمو الى الإحتجاج لأننا في وزارة الاعدل حيث انه صاحب مستوى الثالث ثانوي احسن اجرا من متخرج جامعي من الأسلاك المشتركة
32 - meriem
algerie
2011-09-04م على 11:40
ma nensaweche minha ta3 talaba fi la france 30 million wa hena 10200 fe l3am
33 - ناصر
الجزائر
2011-09-04م على 12:27
والله اعلم المعلم رايح يدي اللي في الشكارة وربما ما يكفيه شيء ... دايما احتجاجات ... ما يخاف الله ... راح العلم والتربية في خبر كان ... اصبح التعليم في يد زمرة البزناسة ... يوم ما شفت احتجاج المعلمين عن رداءة وسوء المنهج وكثافة المواد على التلميذ ... يعرف الاحجاج الا على جيبه ومصالحه ...
34 - وزير المواشي والتهيئة واستصلاح الإضرابات
yasserarafet1966
2011-09-04م على 12:24
راني معاكم وانا كوزير رايح نمضيلكم على 2 مطالب فقط هذا العام.
35 - aymen
batna
2011-09-04م على 12:44
اناعامل بسونطراك واخي معلم فهو بنى بيت منحته الحكوة سيارة لكنه لا يعرف حل مسالة ويستنجد بتلاميذه اما معلم البكالوريا فيقول لتلاميذه لااستطيع التوضيح من اراد ذلك ياتي للتدعيم والله مرتبه بشهر 20 مليون في التدعيم
36 - موظف فقير
ادرار
2011-09-04م على 12:23
لا عدالة بين الموظفين وموظفي الا سلاك المشتركة بوزارة العدل لنلتحق بزوملائنا في كل الوزارات
37 - mohamed
algerie
2011-09-04م على 12:53
vive la greve pour dormir encore plus
38 - mosamir
setif
2011-09-04م على 13:03
حان الوقت لاعطاء الشعب حقه من اموال البترول بسم الله يا سبتمبر
39 - DEUA
ALGERIE
2011-09-04م على 13:14
لم يبقى لنا الكثير عن الموعد الذي حددناه (11 سبتمبر) ... شيء واحد أتمناه هو الحضور القوي لكل حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية .. لأننا سنكون امام فرصة تاريخية و لا تعوض .. حسب علمي سيكون اول أحتجاج ينظم امام وزارة التعليم العالي و اول أحتجاج في الدخول الأجتماعي الجديد .. يعني أكيد راح يكون له صدى و تأثير .. شرط ان يكون الحضور قوي و فعال ..
40 - فؤاد لبيض
blida
2011-09-04م على 13:36
ايعقل تحويل الاداري الى تربوي..اذا لم يكن الهدف هو التعويضات و العطل؟الله يهديكم
41 - جزائرية حتى النخاع
algerie
2011-09-04م على 13:53
نحن مجموعة الاسلاك المشتركة و في كل القطاعات نتمنى ان ينظرو الينا بشكل جدي ورانا محقورين بزاف بزاف
42 - abderrezak
jijel
2011-09-04م على 13:41
انه القطاع الوحيد الدي يحقق الأهداف أكثر من المتوقع ونسب النجاح الوطنية تتكلم عن ذالك وفي المقابل انه القطاع المحقور لسبب وهو أنه لا ينتج مواد ملموسة فحكم عليه أنه قطاع غير منتج حقا انها بلاد الهرقمة...طغى عليها التفكير بالبطون
43 - nacer
rouached mila
2011-09-04م على 14:43
sebhane ellah fi le0raya te3dzayer rebi yehdihoum wrebi ywefe9na nchallah
44 - bachir
alg
2011-09-04م على 14:08
adola takole f cha3eb o cha3eb yakole fi ba3deh si caa tt facon li yasra yasra ga3 kife kife en plus de ca za3ma ahna aw na9rew za3ma maw kol 3ame aydirou fakra men rashome aygarbou bina ((firane tagarobe )) comme toujour mais vive l'algirééé malgré ci saaa
45 - elarbi
alger
2011-09-04م على 14:29
انشاء الله يتساقمو الاساتذة يارب أمين
46 - COMMUN
Algerie
2011-09-04م على 14:41
LA SOLUTION C'EST QUE TOUS LES EMLPLOYES DU CORPS COMMUN DANS TOUS LES SECTEURS SE REUNISSENT POUR QU'ILS PUISSENT FAIRE QUELQUE CHOSE ET RENDRE LA CAUSE COMMUNE
47 - نبيل
الجزائر
2011-09-04م على 15:28
صاحب التعليق المسؤول الحقيقي ما يتكلمش كلام موش مسؤول
فيق لروحك يا ........
نطالب الأساتذة الذين لم يشملهم الإدماج بحجة عدم توافق الشهادة بالإحتجاج أيضا و المطالبة بحقهم
48 - عبدو
tissemsilt
2011-09-04م على 15:21
هل من جديد فيما يخص الترقية بالنسبة للتقنين الساميين ؟ لا احد يتكلم عنهم لحد الساعة هم محبوسين في منصبهم الى اخر يوم القيامة ارجوا ان اجد اذن صاغية
49 - عبد الباسط
Algérie
2011-09-04م على 15:44
الخدمة ربي يجيب والمطالبات بالجملة شعب فنيان و طماع. روحوا تخدموا
50 -
2011-09-04م على 16:12
nos enfant en danger a si ouhahia
51 - weller
algerie
2011-09-04م على 16:29
voila augmenter des salaire a 80% EN SEULE FOIS IL FAUT PLEURER Y A SI BOUZID ET PLUS DES MILLIONS ZID BOUIZID
52 - oussama oued sly
algerie
2011-09-04م على 17:40
wawoooooooooooooo
53 - my game is war
SOUK EL KHMIS
2011-09-04م على 17:30
الى الرقم 10 احشم يا شيات
54 - أحمد
تيارت
2011-09-04م على 18:46
السلام عليكم.الحمد الله كي تفكرتو العمال المهنيين المحقورين من كل المسؤولين من أبسط مسؤول الى الوزير حتى النقابة هذه الفئة التى تعمل في صمت من أجل الجزائر لا غير الجزائر.رغم ان اغلب العمال يحملون نفس المستوى مع المساعد التربوي لا الفرق شاسع في الراتب اين العدالة الإجتماعية وهناك من يحمل المستوى الجامعي لا كن لا يحق له الترقية وتغيير المنصب لأنه كتبا عليه الشقاء والتمرميد انتاع المسوؤلين المباشرين له نريد رفع الغب عنا وهذه بعض النقاط التى تهمنا
1تحديد المهام
2الترقية من منصب لأخر
3مراعات المستوى الدراسي
4 مراجعة الأجور
5 المردودية بنسبة 40/100
6 إدماج اعوان المن والوقاية
7تقاضي العلاوات الخاصة بتأطير الإمتحانات
وفي الخير أقول تحى الجزائر العزة والكرامة...جامعي قانون أعمال ...عامل صيانة
55 - AMAR
algerie
2011-09-04م على 19:12
فقط ايحوسوا على اخلاها 15 سنة بركات
لازم على الشعب يقف موقف ضد هذا التهراج
اكرهنا من الاضرابات باختصار اغلبهم ايحوس على الراحة
56 - محرز
Alger
2011-09-04م على 20:17
بركات من الاضرابات التي تكون على حساب التلاميذ و الطلبة ليكن الاضراب
57 - علي
alger
2011-09-04م على 20:37
كيف لإداري لا يملك أي مستوى ينطاول على مديره...؟ لماذا سمي مديرا ؟لأنه يدير ..وينسق بين عمل الأعوان...المؤسسة التي تفتقد إلى فعل الأوامر تضيع...هل يحق لعسكري بسيط أن ينمرد على قائده؟هيهات
58 - السيد الرئيس
الجزائر
2011-09-04م على 20:31
أيها الأساتذة و عمال التربية لا تنسوا نواب البرلمان و الوزراء و غيرهم ممن يحكمونكم لحد الآن لم نسطر نظامنا التعويضي ، فامنحونا الفرصة هذه السنة لندخل في إضراب ( دورنا ) ثم قرروا مصيركم في السنة المقبلة إن انتخبتم علينا لاحقا - طبعا -
59 - عباس
algerie
2011-09-04م على 20:52
تعليق على التعليق رقم17 لانه باين انت مرفه بخير عليك لهذا انت تتكلم بهذه الطريقة
60 - اسامة
batna alger
2011-09-04م على 20:26
نحن كتاب الإدارة شعبو الإدارة العامة في قانون الأسلاك المشتركة و معظم هذه الفئة ذات مستوى نهائي فما فوق فعلى القائمين باعادة مراجعة القانون الخاص بقطاع التربية و كذا المنحو و التعويضات ان لا يكيلوا بمكيالين بين فئات هذا القطاع فهو جزء لا يتجزأ(اساتذة -مؤطرين- مساعدين تربويين- عمال الخدمات -اداريين)و نتمنى من ان لا يؤدي الإضراب القادم الى التعفن.
61 - نصيرة
الجزائر
2011-09-04م على 20:00
افتحوا لنا المجال فقد هرمنا من اجل هذا الادماج.........والله يكون في العون.
62 - سناء
الجزائر
2011-09-04م على 21:09
بركاكم من الزعاقة وقرو التلاميد راكو ضيعتوهم راكو باغين تعنو بيب ليلة وضحاها حسبي الله ونعم الوكيل....
63 - hafid
algerie
2011-09-04م على 21:49
ya bladi mafikch al hak parceque elle est entoureé de policiers qui ont recu leurs rappel grace au greves d
64 - fatima
algerie
2011-09-04م على 21:23
madama benbouzid fel ta3lim ljazayer teg3od walou fe ta3lim w lkhasrin homa talamide ben3ami lsak ri howa wela lkadafi
65 - sam
DZ
2011-09-04م على 21:16
big revolution in Algeria on 17 sep 2011
for new Algeria
DRS +BOUAFLIKA = Corruption
DRS and Boutaflika = OUT
YES
4
Algeria Freedom
66 - سناء
الجزائر
2011-09-04م على 21:51
بركاكم من الزعاقة وقرو التلاميد راكو ضيعتوهم راكو باغين تعنو بيب ليلة وضحاها حسبي الله ونعم الوكيل....
67 - momouh
algerie
2011-09-04م على 23:36
ردا على صاحب تعليق رقم 07 بين بلي المشكل نتاعك هو المدير المدير يدير ولا يعمل يا الجاهل لو يعمل المدير شكون أسير يا الغافل أنت تعاني من مرض نفسي من حتى كلمة المدير ال>ي يسمحك بالخروج والغياب ياك عندما يكون المشكل ترجعوا للمدير حتى النتائج تحسب على المدير وكأنه هو الذي يدرس نصحة مني أيها الزميل الحسود أن تطالب بحقوقك ولا تقارن نفسك بالمدير الذي يشقى نهار وليلا وراتبه يجب أن يضاعف ..لكن دون أن ننسى جميع الزملاء حتى واو كانوا أمثالك
68 - محمد رامي
تلمسان
2011-09-05م على 9:07
نحن الاسلاك المشتركة في قطاع التربيةعمود فقري للمؤسسات اذا مسؤول في الوزارة برقض الادماج لهذه ان كنت مصر فلماذا لاتمنح الاجازة السنوية لهذه الفئة في شهر جانفي اومارس اونوفمبر اقول لك لانك لاتستطيع فصلهم من عمال قطاع التربية فاحشم على روحك وادمج هولاء العمال وقص وقرمت
حتى لايقولون ان مسؤولي التربية غير مثقفين
69 - محمد قادة
تيبازة
2011-09-05م على 10:49
الجواب عتى السائل رقم 18 لكم دينكم ولنا ديننا كاش نهار هدرو علينا الاساتذة كل واحد يحوس على المصلحة تعو في هذه البلاد ولي كلنا حقنا ربي وكيلو حسبنا الله ونعم الوكيل
70 - ahmed
mostaganem
2011-09-05م على 20:30
الاسلاك المشتركة يعني اسلاك مشركةو محقورة
كل الاعمال الادارية بما فيها المسشارية
نقوم بهنا نحن عمال الادارة
المدير يتكسل في الكلمياتزور والشناف من الفوق نسى بلي كان استاد فيما قبل
اليوم ولى رومبو يكول عمال الادارة
و يخلي الاساتدة علاش لانه مثلهم كان استادا
تحا الادارة في جزائر العزة و الكرامة
المثل يقول : من غيبو الطيور تبقى الهامة تدور وهادي على جميع المدراءبدون استثناء
حاشى لميستهاش من المدراء
71 - عائشة
خنشلة
2011-09-10م على 19:43
حسبك الله ونعم الوكيل يابن بوزيد في فئة الاسلاك المشتركة التي هي عمود كل مؤسسة تربوية وانت ادرى بذلك فكفاك لغة استخفاف
بنا فلو دامت لغيرك لما وصلتك
72 -
2011-09-11م على 8:49
صراحة الأسلاك المشتركة محقورين و إن لم تنصفونا سندخل في إضراب إلى أن تبزع شمس العدالة
73 - حشيشة طالبة معيشة
tipaza
2011-09-11م على 9:00
ماذا عن الاسلاك المشتركة التابعين لقطاع التكوين المهني ؟
طالع أيضا