''اينباف'' تؤكد عدم التراجع عن مقترحاتها وتحذّر
على الوزارة تسوية وضعية مستخدميها وصب المخلفات قبل نهاية أفريل

يعقد اتحاد عمال التربية والتكوين، اليوم، دورة لمكتبه الوطني لمناقشة نتائج المفاوضات الجارية حول مسودة تعديل القانون الأساسي، في ظل إصراره على عدم التراجع عن مطالبه المتعلقة بالإدماج والترقية والتصنيف، ووقف ''الإجحاف'' الممارس، خاصة على فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين.
قال رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين ''اينباف''، الصادق دزيري، بأن وزارة التربية مطالبة بإدراج مقترحات التنظيم الذي يمثله في المسودة الرابعة للقانون الأساسي المعدل، مثلما تم الاتفاق عليه خلال مختلف جلسات العمل التي جمعت الوصاية بشركائها الاجتماعيين.
وشدد محدثنا على أن ''اينباف'' سيعارض أي مشروع لم يتضمن الأحكام الانتقالية، سيما إدماج كل من أسلاك التدريس من معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة التعليم الأساسي والتقني، وكذا مساعدي التربية والمخبريين ومساعدي المصالح الاقتصادية ومستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني والتغذية المدرسية ضمن أسلاك القطاع، إضافة إلى إعادة النظر في تصنيف وترقية أسلاك التدريس والتأطير البيداغوجي والإداري والمالي لمختلف الأطوار، واعتماد الترقية بدرجتين على غرار القطاعات الأخرى.
وحسب رئيس ذات النقابة، فإن دورة المكتب الوطني، المرتقبة اليوم، ستمهد للقاء المجلس الوطني المزمع عقده نهاية الشهر الجاري، لتقييم مدى تجاوب وزارة التربية والحكومة مع المقترحات التي من المفروض أن يتضمنها المشروع المعدل، وهو أمر سيتم التأكد منه، يضيف، خلال جلسة العمل المقررة بعد غد الإثنين، باعتبار أنها ستخصص لإعداد حوصلة نهائية تعرض على مصالح الحكومة. من جهة أخرى، شدد ''اينباف''، عن طريق اللجنة الوطنية للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، على ضرورة إدماج هذه الفئة ضمن السلك التربوي، وتحسين وضعها الاجتماعي والمهني، إضافة إلى مراجعة نظامها التعويضي، وتحديد مهامها لتفادي استغلالها في مهام أخرى لا تعنيها، يقول بيان تلقت ''الخبر'' أول أمس نسخة منه.
ويطالب هؤلاء، حسب ذات البيان، باستحداث منح خاصة بهم نتيجة إكراهات المهنة كمنحة الخطر والتأهيل، والمناوبة، مع الرفع من قيمة المردودية وتنقيطها على 40 بالمائة مثل أسلاك التربية، وبأثر رجعي، ابتداءً من الفاتح جانفي .2008 إضافة إلى تمكينهم من مستحقات التسخير في مختلف الامتحانات الوطنية، على غرار أسلاك التربية المسخرين.
ويبقى تخفيض الحجم الساعي للذين يؤدون أكثر من الحجم القانوني، أو ساعات إضافية مطلبا لن يتراجع عنه ''اينباف''، في مفاوضاته الجارية في إطار مراجعة القانون الأساسي، موازاة مع ضرورة تسوية وضعية المتعاقدين منهم، وإدماجهم عن طريق فتح مناصب جديدة.

عدد القراءات : 22576 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - oustadh bouira
bouira
2012-03-16م على 23:19
Nous demandons au goouvernements de temporiser encore le versement des rappels jusqu'au mois de juin afin que tout le monde vote. Sinon je vous assure que personne n'irait au vote.
2 - أستاذ في طريق الزوال
بومرداس
2012-03-16م على 23:53
اللحم للمديرين و المفتشين و العظم للأساتذة و المعلمين يا نقابة المديرين
3 - مجموعة من المربين عنهم عبد الفتاح
العاصمة
2012-03-16م على 23:11
جاء في المثل الشعبي السائر : يأكل مع الذئب ويبكي مع الراعي . هذ المثل المشهور ينطبق على نقابات التربية . فهي متفقة مع الوزير الفاشل وتنال الإمتيازات وتذرف دموع التماسيح على حال المربين المحقورين - ياو فاقو - فما على وزارة التغبية إلى الإسراع في صب المخلفات فورا ودفعة وإلا سنقلب الطاولة عل رؤوسهم أجمعين . كفانا إستخفافا .أليست الإنتخابات بقريب ؟ أليست البكالوريا بقريب ؟ والله ما نحن بساكتين والأيام بيننا . يانقابات فاقواالعار فاقو
4 - الجزائري
شلغوم العيد
2012-03-16م على 23:14
سبحان الله العلى العظيم الناس تسرق بألاف الملايير السوارك كاينين أو كي ترجع ىللمخلفات المالية نتاع التعليم يبان المبلغ كبير مرة أو مرة ماكانش السوارد أو مرة كان فى اول ثلاثى أو مرة اخرة ولا في أفريل أو نهار الاثنين يقولوا ان شاء الله في مارس عفوا اني نسيت ما كملتش مارس 2087أو 2088أو كون تهدر يقولوا انتما ما تصبروش ربي يهدينا أو يهديكم
5 - جزائري
الجزائر
2012-03-16م على 23:26
اولا السلاك المشتركة ليست تابعة لقطاع التربية، المساعدون التربويون والخبريين ، وعمال المصالح الاقتصادية والتوجيه اكثر من كان ضد نقابة الاينباف وضد ترقية المعلمين واساتذة التعليم الاساسي... فلا دخل للأينباف بهم.. اما اذا كانت النقابة سترعى مصالحهم فاننا نحن معلموا واساتذة التعليم الاساسي سننسحب ... المعلمون واساتذة التعليم الاساسي هم من بنوا نقابة الايسنباف من لاشيء.. وبامكاننا محوها واتخاذ نقابة جديدة
6 - line
oran
2012-03-16م على 23:25
salem
de ce que vous appeler kanoun del'enseigant n'est qu'une carte pour vous demontrer autant que syndicaliste depuis que l'enseignement existe dans ce pays et en parle et vous voulez me faire croire que vous allez faire quelque chose ou meme changer quelquechose vos ne faites que gagner du temps avec le ministre de l'education rien ne vas changer sauf que pour ceux qui vous epaules et le seul qui pai les pots casser se sont les enseigants et le corsp commun c tout
7 - James Bond
ALGERIA
2012-03-16م على 23:36
السلام عليكم .لقد فاق عمال العمال التربية بتلاعبات النقابات الطمّاعة .و الدليل انه لم يستفيد اي أحد من هذه الفلفسة البيزنطية و التخلاط إلا النقابات المستولية على أموال الخدمات الإجتماعية .المساعدون التربويون أصبحوا في طريق الزوال ،الأسلاك المشتركة أصبحت أسلاك شائكة و مكهربة بسبب تخلاط و تهويل النقابات لقد قلتم لن نتازل على صب التعويضات في أواخر فيفري ثم أواخر مارس و الآن أواخر أفريل و بعدها أواخر ماي و أنتهى العام الدراسي .أمنيتي أن ينسحب كل عمال التربية من هذه النقابات التي تستعلهم ضد حكومتهم كلما دعت الضرورة لذلك .ثقوا يا عمال التربية في كلامي النقابات تستعملكم وسيلة تهديد ضد الحكومة .أنسحبوا منها جماعيا .الحقوق التي كنتم تتمتعون بها فقدتموها و تريدون كسب شيئا يعتبر من المستحيلات .ربحتم العيب مع الحكومة و المجتمع إلى درجة التشهير بكم في الجرائد (عمال التربية الأعلى أجرا) ماخصهم يقولوا في العالم يعني مرتبكم أعلى من مرتبات الوزراء و النواب و الجنيرالات .أتحدوا لكن ليس مع هذه النقابات أقترح عليكم تنظيم صفوفكم في مواقع التواصل الإجتماعي مثل الفايسبوك .المصريون و التوانسة بالفايسبوك غيروا الأنظمة فلماذا لا تجربوه و أنتم النخبة المثقفة في المجتمع .و اخر الكلام اخطيكم من النقابات و لا تصدقوها فهي تلعب على حبلين .مع تحيات جايمس بوند لجريدة الخبر.
8 - مبروك بلخضر
البرج
2012-03-16م على 23:13
الدول التي تحترم نفسها تهتم بالتعليم القاعدي بخاصة الطاقم البداغوجي من اجل تنشئةافرد قادرين على التكيف مع الاخرين وتنمية مجتمعهم واليوم اصبحت النقابات تغرد خارج السرب وتبحث عن المصالح الضيقة فانا ادعوا الى نقابة الابتدائي لوحدهم للدفاع عن حقوقهم بانفسهم لاسقاط الاقنعة على كل الخفافيش
9 - بوجمعة
البويرة
2012-03-16م على 23:28
ترقية المعلمين الى الصنف 12 على الاقل هو حق وليس منة من احد ..والاهم هو رفع قيمة التصنيف ماليا وليس تركه كما هو الان وكذلك استحداث منحة بدل كراءسكن او قوننة الحصول على سكن لكل معلم لاننا فعلا نعاني من هذا الموضوع فالمصلح المحلية تطبق عليك قانون 24000 دينار وتقصينا من الحصول على السكن الاجتماعي وقوانتين التربية لا تمنحنا حقنا القانوني في السكن والنتيجة المعلم متشرد ودون سكن لقد كنت في العام الماضي مستاجرا لسكن ولكن غلاء وارتفاع مبالغ الكراء اضطرني الى السكن مع العائلة في ظروف لا يعلمها الا الله فاين كل هذا من القانون الاساسي المرتقب ارجوكم لا تتسرعوا في الموافقة على قانون مجحف في حقنا ثم يحدث لنا ما حدث سابقا ونبقى نعاني دائما
10 - البشير بوكثير
رأس الوادي -البرج-
2012-03-17م على 0:07
المعيار الاساسي المغيّب في هذه الاقتراحات هو المؤهل العلمي ، فكيف بمديرين لا يملكون شهادة ابتدائية يصنفون في صنف : 13 هل هذا معقول؟
11 - أشواق
العاصمة
2012-03-17م على 0:11
شنوا إضرابا مفتوحا وليفعلوا ما طاب لهم أهاننا بن بوزيد وعصابته بغير وجه حق .إن الخائبين الفاشلين يشهرون بنا . فلا نستكين .هيا يارجال لترتفع صيحان الرفض والإستنكار . وحتما سننتصر على الخائبين . وماضاع حق وراءه طالب .
12 - ابو احمد
الجزائر
2012-03-17م على 0:44
ياللعجب ياللعجب تعدى من قريني وانا سيدك الى الى الى اصبلح التلميذ التلميذ الكسول الذي لا يحسن ان يقول اضبح اصبح مديرا على معلمه ولله ولله ياه ياهة ياه حسبنا الله ونعم الوكيل...
13 - محمد أعراب
بجاية
2012-03-17م على 0:17
سيد الجاثمين الباركين على الصدور بن بوزيد يكذب ويكذب ويراوغ في النقابات الإنتهازية .لكن لن نسكت ولن نركع له . سنفتك حقوقنا طوعا أو كرها كاملة غير منقوصة .لقد طال مسلسل عبثه واستخفافه بنا. سيرى وياهول مايرى... نحن قوم ننكسر ولا ننحني إلا لرب العزة
14 -
2012-03-17م على 0:34
مطالب مستعجلة إلى مسؤولي الوزارة ومديرية الوظيفة العمومية وقيادات ومفاوضي النقابات .

لأسباب موضوعية وتفاديا لترك بؤر موقوتة مفتعلة ومثيرة للمشاكل في ما بعد, يجب وقبل فوات الأوان التأكيد العملي ضمن النسخة النهائية للقانون المعدل على:
1) عدم تقييد شهادة مهندس بكلمة تخصص (حذف كلمة تخصص التي تلي شهادة مهندس) في الطورين المتوسط والابتدائي عند اشتراط هذه الشهادة في إعادة إدماج وتسوية وضعية الحائزين عليها الموجودين قيد الخدمة...(لذلك ينبغي تعديل المادتين 48مكرر و60 من المسودة 3) .

2) إدماج أساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الأساسي و الأساتذة الرئيسيين في التعليم المتوسط الذين يثبتون 15سنة تدريس في الطور المتوسط الحاصلين على شهادة الماستر1 في التخصص أو شهادة مهندس أو شهادة معترف بمعادلتها في رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط (لتوفر عاملي الخبرة والشهادة معا ولذلك ينبغي تعديل و توسيع المادة 60 مكرر من المسودة3).

3) الإلغاء التام و النهائي لكل رتبة تدريس آيلة للزوال و إعادة إدماج صاحبها (معلم ابتدائي , أستاذ أساسي ,أستاذ تقني ...) في رتبة تدريس أعلى (بتثمين الخبرة).

4) إعادة تفعيل المادة 31 من المرسوم المعمول به حاليا ابتداء من تاريخ سريان المرسوم الجديد المعدل والمتمم المرتقب صدوره (أي 5 سنوات جديدة بداية من تاريخ سريان المرسوم الجديد).

5) ربط توظيف المدرسين الجدد في جميع الأطوار بالتكوين المتخصص قبل مباشرة التدريس و إزاحة جميع رتب التدريس بصنف واحد إلى الأعلى لتكون كما يلي :
- رتبة أ.ت.الابتدائي (يدمج فيها كذلك معلم المدرسة الابتدائية بشرط 15سنة تدريس) الصنف 12.
- رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الابتدائي الصنف :13.
- رتبة أستاذ مكون في التعليم الابتدائي الصنف :14.
- رتبة أستاذ (خبير أو رئيس أو ممتاز أو مبرز ,...) في التعليم الابتدائي الصنف :15.
- رتبة أ.ت.المتوسط (يدمج فيها كذلك أ.ت.الأساسي بشرط 15سنة تدريس) الصنف 13.
- رتبة أستاذ رئيسي في التعليم المتوسط الصنف :14.
- رتبة أستاذ مكون في التعليم المتوسط الصنف :15.
- رتبة أستاذ (خبير أو رئيس أو ممتاز أو مبرز ,...) في التعليم المتوسط الصنف :16.
- رتبة أ.ت.الثانوي (يدمج فيها كذلك أ.ت.التقني... بشرط 15سنة تدريس) الصنف 14.
- رتبة أستاذ رئيسي في التعليم الثانوي الصنف :15.
- رتبة أستاذ مكون في التعليم الثانوي الصنف :16.
- رتبة أستاذ (خبير أو رئيس أو ممتاز أو مبرز ,...) في التعليم الثانوي الصنف :17.
15 - mounir
soukahras-drea-
2012-03-17م على 0:29
ان التماطل والتقاعس من طرف جل الاطراف التي تريد ربحا للوقت وتعطيل عجلة التقدم الى الامام بكل مستخدمي القطاع انها موامرة من اجل خلق جو من التوتر في اوساط الاسرة التربوية وعلى هذا الاساس يجب تكاتف الجهود والرد وبقوة من طرف جل النقابات الفاعلة والحد من هذا الوصع المتردي الذي بات حديث الساعة بينما تجد في قطاعات اخرى استفاد العمال بمبالغ صعف مبلغ عمال التربية ولم تكون هناك اية بلبلة او حتى لم تكتب في الجرائد لذا نرجو احترامنا كموظفين مثل غيرنا وكفاكم تهكم واستهتار بحقنا....
16 - مروان
العاصمة
2012-03-17م على 1:26
ياجماعة لايفل الحديد إلا الحديد .أليس من أضرموا النار في العجلات نالوا حقوقهم ؟ هذا الوزير لايرضخ إلا للعنف .طالبوا وطالبوا ولا تفشلوا إنكم وربي أضيع من الأيتام في مأدبة الشرار الليئام . ماجدوى زيادات هزيلة أمام إرتفاع صاروخي للأسعار . هيهات هيهات أن نركع أو نستكين .
17 - filtre1967
tam
2012-03-17م على 1:58
بدأنا نشك في أمر هذه النقابات من خلال مسايرتها للوزارة كما قال احد الاخوة مرة المخلفات ستصب في فيفري ثم مارس ثم اصبح الحديث اليوم عن أفريل ثم سيصبح ....
على عمال التربية جميعا بدون استثناء الخروج الى الشارع ان ارادوا انتزاع حقوقهم و اعادت النظر في هذه النقابات
18 - منصف
الوادي
2012-03-17م على 1:16
لماذا هذا الاجحاف في حق سلك النظار يا نقابات التربية؟ هل ان ذلك يعود الى عدم تمثيلهم في اللجان؟ام ماذا؟ نحن عرفنا في القوانين السابقة المعتمدة في التصنيف بان الرتب الثلاثة في التعليم الثانوي:المفتش -المدير والناظر يختلفون عن بعضهم في التصنيف برتبة واحدة.هذا الشي المعمول به سابقالان المستوى العلمي واحد والمهام متداخلة قد تكون متطابقة الا في اختلاف بسيط جدا.خاصة بين رتبتي المدير والناظر...حتى تفاجأنا في مسودات الوزارة بتصنيف غريب ومجحف في حق الناظر. كان من وضع هذه الالمسودات لم يعرف التعليم الثانوي والمهام التي يقوم بها الظر.
أفق يا مشرع وانصف الجميع.حتى لا تكون هذه القوانين سببا في تضمراسلاك كثيرة قد يؤثر ذلك الى على مهامهم ومنه المردود التربوي عامة.
19 - جزائري لايحسد
Dz
2012-03-17م على 1:41
الى رقم 5 يقول الأسلاك المشتركة ليست تابعة للتربية ولمن تابعة ياهذا وأنت لاتعرف كتابة جملة صحيحة وتتكلم باسم الأساتذة والمعلمين من فوضك ؟ وتهدد بالإنسحاب .. طريق السد تدي ماترد ...تحسد اخوانك ومنهم من قضى حياته كلها في التربية اتقي الله ولاتعمم . وعد لرشدك ..
20 - SIDI MOHAMMED .E
TLEMCEN-NEDROMA
2012-03-17م على 2:30
السلام عليكم
الى أصاحب التعليقين 6 و 7 هل انتم تعيشون في جزيرة الواقواق او في القمر.
فالنقابات المستقلةهي التي ردت الاعتبار للمعلم و الاستاذ ولجميع عمال القطاع فالكل استفادوا من النضالات التى قامت بها هذه النقابات حتى القطاعات الاخرى.
يكلو في الغلة و يسبو في الملة.
فاق عمال قطاع التربية و التعليم من سباتهم العميق عندما ظهرت النقابات المستقلة ووقفت بالند ضد اشباه النقابات.
21 - محمد صعيد
algerie
2012-03-17م على 5:40
أن لم تفتك هذه النقابات المطالب المشروعة من مخالب وأنياب وزارة بن بوزيد قبل اتشريعات والامتحانات ، فلا تنتظروا شيئا بعد ذلك .فالوزارة معروفة بتهريب السنة الدراسية كل عام ، والحكومة همها الوحيد تهريب التشريعات . سيصبون المخلفات مباشرة بعد تمرير القانون الأساسي المجحف ، لامتصاص الصدمةوكسب ود القاعدة كما يثيرون غضب الشارع وسخطه على الأستاذ وزيادة أحقاده إذا واصل احتجاجه بعد صب المخلفات على إجحاف القانون الخاص .تسمحولي يانقابات "راكم نية بزاف " ماذا تنتظرون من ناس يكذبوا كيما يتنفسوا؟
22 - معلم
alger
2012-03-17م على 5:34
ان صب المخلفات هو حق و سيصل الى جيوبنا نحن نريد دراسة القانون الخاص و التقاعد و طب العمل و نريد التسوية بين الجميع في الطور الواحد في الابتدائي او المتوسط او الثانوي و نريد حق الترقية الذي حرمنا منه.
23 - noureddine
Ghardaia
2012-03-17م على 6:40
السلام أين منحة المنطقة الجغرافية ومنحة الإمتياز أم تراكم تناسيتمونا وتفكرون فينا إلا عند الإضراب
سوف نقدم إستقالاتنا الجماعية إن لم تدرج المسألة و أعني ما أقول
24 - mohamed
zmalet el emir a e k
2012-03-17م على 6:30
كلام وخلاص...اين الفائدة...
25 - samir -biskra
algerie
2012-03-17م على 6:08
فاااااااااااااااقوا يا نقابة المدراء و المفتشين و ال 3000 مليار سنتيم خدمات
تتفكرو العمال و المساعدين و المخبريين و المقتصدين غير في الصحافة لتخدعو من هو ما زال داير فيكم الثقة انا كنت في الانبياف و استقلت منها لانها تقول شيئا في الاعلام بينما عندما تلاقي الوزارة و الوظيف العمومي فانها لا تتكلم سوى عن المدراء و المفتشين الذين هم اعضاء اللجنة الولائية و المكتب الوطني
فيقو يا عمال و يا مساعدين من نقابة الخدمات و ليستقل منها الجميع
معلم 4متوسط في الصنف 11؟؟؟؟
مدير متوسطة 4متوسط في الصنف 14؟؟؟؟
مفتش تربية و طنية في الصنف 17؟؟؟؟
بينما مساعد تربوي حاصل على اليسانس في العلوم السياسية في صنف 07؟؟؟؟؟؟
.........حسبي الله و نعم الوكيل........
26 - عمرو
وادي رهيو
2012-03-17م على 6:45
لابدا أن نقول للمحسن أحسنت و للمسئ أسأت فنفابة الانباف و الكناباست نفضتا الغبار على قطاع التعليم بل أحدثت ثورة اجتماعية سلمية هادئة بفضل جميع عمال القطاع استفاد منها جميع القطاعات الاخرى بدون استثناء و خلصتنا من مغالطات الاجتيا تحت شعار مكذوب يسمى السلم الاجتماعي فالمزيد من التقدم وبطبيعة الحال يوجد هفوات لا بدا من تقويمها و الفاعدة تقول ما لايدرك كله لا يترك جله لا تتنازعوا فتفشلوا و تذهب ريحكم
اما فيما يخص مطلبي فأنا أرى أن تصنيف الاساتذة المجازين والاملين لشهادة ليسانس وشهادة مهندس دوله في الصنف 12 أو دونه يتنافى مع مبدأ تساوي الأجور الذي نص عليه الدستور والقوانين الدولية فأساتذة التعليم الثانوي الحاملين لشهادة اليسانس كذلك يصنفون في التصنيف 13 وسيرقون الى تصنيف 14 أستاذ أساسي بينما أستاذ التعليم المتوسط والابتدائي الحامل لنفس الشهادة يصنف في التصنيف 12 و حتى قي القطاعات الاخرى خارج التعليم حاملو الليسانس يصنفون في التصنيف 13
27 - أبو المعالي .
العاصمة
2012-03-17م على 6:55
أقسم برب المشارق والمغارب أننا لن نستسلم أو نرضخ لهذا الوزير المهبول المخبول وسنفتك حقوقنا كاملة غير منقوصة فراتبه وزبانيته يرقص بمئات الملايين ويمن علينا بدريهمات هزيلة لا تسمن ولا تغني من جوع . شهر بنا وأذلنا سنريه وزبانيته عاقبة التشهير والرقص على الجراح فا تقوا غضب الكريم إذا غضب . فما بالكم إذا أهين وقتها سيكون وحشا ضاريا كاسرا. ياسادتي تمادى القوم في ظلمهم واحتقارهم وسنريهم عاقبة إذلا لهم لنا . موعدنا الإنتخابات والباك ولن نخلفه أبداوهناك سيرون وياهول مايرون . فلا خوف ولا وجل ولا هلع من نمور الكارطون وأي كارطون.أليس الصبح بقريب ؟
28 - فريد البرايجي
البرج
2012-03-17م على 6:28
اذا لم تعدل الوزارة المناصب الايلة للزوال وتصنف اساتذة التعليم الاساسي فارتقبو زلزال وليس اضراب مفتوح فقط نا هيك ان المخلفات يجب ان تصب دقعة واحدة في افريل كما وعدتم يا من تخونون العهود .....
29 - hamza
oran Algerie
2012-03-17م على 7:47
à tous ceux qui doutent des syndicats autonomes :
on ne va pas se laisser faire ,car on est en colère contre le ministre qui ne respecte personne .il joue un jeux dangereux et on le sait .c'est un dialogue de sourd .maintenant on va entendre notre voix juste après les vacances .le snapest enclenchera une grève illimité jusqu'à satisfaction de nos revendications au conseil national qui va se dérouler le 24 de ce mois.
30 - djalil
algerie
2012-03-17م على 8:22
السلام لمادا هدا البخل فقط مع عمال التربية مند اشهر و نحن ننتظر شهر مارس للحصول على مستحقاتنا عار عليك يا وزير فانت تقول ما لا تفعل و عار عليك با نقابات فاين هي وعودكم الاثنبن قريب و سنرى موقفكم.
31 - أستاذ آيل للزوال
BOUIRA
2012-03-17م على 8:43
حسب ما فهمت من تصريح الصادق الدزيري لمنتدى الشاهدأن المسودة الرابعة شبيهة بسابقاتها وللإطلاع على التصريح أدختوا موقع UNPEF
32 - toufik
oran
2012-03-17م على 8:40
هل تستطيع المؤسسة تعمل بدون مقتصد لمدة طويلة.صنفنا في 13 هدا ظلم يجب أن نصنف في 15 على الاقل.
33 - استاذ
شلف
2012-03-17م على 8:41
التعليم يتخبط في المخلفات وصدق وتواطء النقابات انا نقول الانسان الجزائري تحت خطة تفريغ العقل ممنهج من الابتدائي الى الثانوي يحكم كل هذا مرة تخفيف واخرى عتبة مصطلحات حفظها جيل العقول الفارغة والمحافظ المليانة
34 - كرهت المعلم
algeria
2012-03-17م على 9:22
والله عيب من يسمون انفسهم ورثه الانبياء يتقاتلون على الاموال كما تتقاتل الكلاب على العظم امام المجتمع الذى كرههم تعرفون لماذا؟
التلمليذ يرى معلمه يفرودي و يسمعه يسب الدولة ثم يراه في اضراب و بعدها يبتزه في ليكور و يمص جيب ابوه.و يسمع عنه قصص عن الاعتداءت الجنسيه و الضرب و مساومه الطالبات بالنقاط.
كرههم الاولياء لانهم يرونهم يضيعون مستقبل ابنائهم و في نفس الوقت يجدونهم الاوائل في سوق العقارات و الغنم و التجاره الموازيه.
كرههم المثقفون لانهم يتشدقون بالعلم مع ان الجميع يعلم انهم امضوا وقتهم في العشق و الترنديف ككل الجامعات.
كرههم كل من يعمل في الخفاء اكثر من 24 ساعة في اليوم امام الموت و بعيد عن الاهل و يرى المعلم يبكي على 24 سا في الاسبوع مع العطل و الاضراب ...
كرههم بن بوزيد و الدولة ككل لانها تراهم طماعين و هاهي تعاملهم بما يستاهلو.
كرهتم بعضكم بسبب اموال الخدمات الاحتماعية.
المهم كرهناكم فبعد ان كنا نتسلى بنكتم اصبحت سيرتكم تفوح جيفة يا مصاصي الدماء.
سبكم المجتمع و ضربكم التلاميذ و تقاتلم فيما بينكم و مازال لانني اضن ان الله قد كرهكم وانتضروا يوم تقفون امامه ليسالكم عن مصير تلاميذكم فحتما ستجيبون انها اصلاحات بن بوزيد.مصيركم خزي في الدنيا و عذاب في الاخرة.
35 - جلول
تخمارت
2012-03-17م على 9:12
نقابة الانباف هي النقابة الوحيدة التي يهمها عمال القطاع بجميع شرحئه نشكر الصدق الدزيري على هدا المجهود الدي يبدله من اجل العمال المهنيين لانهم هم الشريحة الاولة فى القطاع التي توفر الجو المناسب للاستاد والاداري والمخبر لكن للاسف الشديد الاستاد المحترم لايبلي بهده الفئة من القطاعنرجو من جميع عمال القطاع والنقابات ان تحترم العمال المهنيين لانهم جزء لا يتجزاء من القطاع وشكرا تخمارت تيارت
36 - mohamed
alger
2012-03-17م على 9:35
je demande pourquoi quand il s agit du corps enseignat tt le mond en parle comercant taxieur chommeurs femmes enfants scolarises alors que si c etait un corps de service de securite meme vs les journalisets bidons peureux assoiffes chiyatine ne pouvaient meme pas dire un mot au moins un px de rojla
37 - رانيا _البرج
الجزائر
2012-03-17م على 9:47
رانا في عطلة ربيعية رائعة واعلاش الحقرة حنا خلاونا نتمتعو ولوخرين ماكان والو حنا في البرج تاني صب الثلج وماقريناش ودوك رانا نديو في لمبرجة ونروحو نربعو خليو الناس تتمتع يا وزارة التربية 2اشهر وهوما يقراو وزيدو يحذفولهم في العطلة واعلاه
38 - واحد
عين الحقرة
2012-03-17م على 9:00
قسموهم الى 7 نقابات 48 تصنيف كل فئة مثل ولاية وعدد المسودات 5 والمخلفات شطرين اذا ما تكاثرت واصبحت 6 هذه كلها خلق احداث وتعطيل المنظومة التربوية حتى لا يشفى المريض .
39 - أستاذ
2012-03-17م على 9:05
لن نركع يا اويحي سيأخذ الاستاذ حقه ولو بالقوة.......سننتصر فرصتنا اضرابات قبل الانتخابات وسنرى ما الذي سيحصل
40 - ابن سطيف
الجزائر
2012-03-17م على 9:21
إلى صاحب التعليق رقم5 قلت كلاما صحيحا ...أغلب العمال و المساعدين مع snte.لابد أن تخرج هذه النقابة من الشمولية و إلا انضممنا إلى نقابة تعنى بالأسلاك التربوية فقط مثل cnapest...تعنى بالأستاذ فقط...على النقابة أن تختار : المعلمين والأساتذة أو الأسلاك المشتركة والمساعدين التربويين و المديرين و المفتشين.
41 - الحضني
الحضنة
2012-03-17م على 9:58
سياسة النقابات والوزارةحول المخلفات والقانون الاساسي لعمال التربية تشبه سياسة الرباعية حول فلسطينمرة يقولون المخلفات تصب في اواخر جانفي ولم يحدث هذا ومرة تصب المخلفات في منتصف مارس ومرة في اخره ونقابتنا تفاجئنا بصب المخلفات في اواخر افريل وهكذا جيبوا بنا العام الدراسي لانهم همهم الوحيد هو انجاح الانتخابات التشريعية وهكذا مادام نحن ساكتون وعليه فان المخلفات لاتصب الا اذا شكلت حكومة جديدة المنتخبةفي شهر ماي ثيم ننتظر مايعلنه الوزير الجديد سواء كان حكومة او تربيةوعليه ايها المربون اصبروا وصابروا فان الله معكم هذه هي سياسة الترقيع مع النقابات المنطويةفي ظل بن بوزيد لن نستسلم ولن نخون عهدنا لان من اجل المخلفات وتعديل القانون والتصنيف جاء من ارادة الشريحة التربوية بالاضرابات والخصومات المتكررة في الرواتب الشهرية والمردودية
42 - رانيا
الجزائر
2012-03-17م على 9:10
يقولون الاساتذة مشحاحين؟ لانهم غيورين منهم الاساتذةيربيو ويكبرو ولادهم الاساتذة يديرو الاحتجاجات باة يزيدولهم 2دورو.
43 - كريم
فرجيوة
2012-03-17م على 9:02
اقول للصادق دزيري بارك الله فيك على الصمود لكن عليك بترك المكان لمن هو اصمد منك ادا رايت نفسك غير قادر على التفاوض مع وزارةبن بوزيد نحن لا نقبل من الوزارة بان تكدب علينا وعلى المباشر في وسائل الاعلام الثقيلة هدا من جهة ومن جهة اخرى نريد ونطلب من الجرائد الوطنية ان لاتكتب علينا لان هناك اقتصاد فاشل تحدثوا عنه وعن الصناعة والفلاحة اهدروا شوية على وزير الفلاحة ياك العام هدا كاين الماء علاه البطاطا ب100دج
44 - مصطفى
tiaret
2012-03-17م على 9:43
انا استاذ لمادة التربية الفنية التشكيلية منذ خمس سنوات ....غير مرسم
اذا عرفتم السبب يبطل العجب ..لان المفتش متصوف هذا ما قيل لنا في مديرية التربية ..هل تصدقون من المفروض ان اكون في الدرجة الثانية لا زلت متربص تخيلوا النفسية التي اعمل بها ولست الوحيد بل عددنا اكثر من اثنى عشر استاذ
45 - ali
alger
2012-03-17م على 10:50
يعطبك الصحة يا عبد الفتاح حطونة >راري ولا نساهم بكلمة يسكتوهم .بصح أحنا أعطيناهم رقابينا .لازم علينا نغير من طبايعنا .نعلم الماس كيف تتصرف و تسير ميزانية دولة و أحنا شهريتنا ماعرفناش كيف اندير باه اتشد اسبوع .الله ايجيب الخير نشاالله .والسلام
46 - sabi
chelghoum
2012-03-17م على 10:44
أنني أطلب من السيد الصادق أصدق و كفى نفاق، أنتم تتخذون الدول رهينة الثورا العربية وأنا أدعوكم للحساب المستقبلي، لو تراجع البترول ألى 70 دولار فقط فماذا ستكون العواقب بركاوكم من التنيفيق و الأنتهازية؛ , كونوا صادقين في العمل يا /سلمين.
47 -
2012-03-17م على 10:33
والله مانعرف واش انقول ولكن الحمدولله على ان الموت والحياة بيد الله ولوكان جات بايديهم لكنا في خبر كان ياخواتي سرحونا اعطونا ولاخلونا
48 - abdou
الجزائر
2012-03-17م على 10:39
رد على: 5و7 . السلام عليكم.يااخي من حتم عليك البقاء في نقابة الانباف اذاكنت من اعضائها فعلا . ومتى كان معلمين الابتدائي يدافعون عن حقهم الاضراب ماقبل الاخير كان خيردليلا على ذلك .آه نسيت بسبب دفعكم المستميت وحرصكم على التلاميذ طالبت بالاصفية حتى تكونواالام والاب في المدرسة على غرار آبائهم .
اما رقم 7 يبدوا انك لم تدرس في المدارس الجزائرية بل في الجامعات الاوربية وارى انك ابن النظام . لذلك تدافع عنه سعدك انت فاريفها والغلابا الاساتذة والمعلمين يترجونك لتشفع لهم عند الحكومة للحصول على حقوقهم كسائر القطاعت يبدو اانك واصل .انصحك
ان تدع الامور لاهلها ولاتقحم نفسك في اشياء صعبة عليك وقد تمرضك وانت في غنى عمنها
49 -
2012-03-18م على 11:27
أضفت تعليقا و لم تنشروه هذه حقرة؟؟؟؟
طالع أيضا