اعتصموا أمام مقر الوزارة وهددوا بمقاطعة الانتخابات
أبناء الشهداء يطالبون بالمساواة مع المجاهدين

تجمّع المئات من أبناء الشهداء، صباح أمس، أمام مقر وزارة المجاهدين بالعاصمة، للمطالبة بتطبيق قانون ابن الشهيد، ما استدعى تدخل قوات الأمن التي أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى مقر الوزارة ومنعت المحتجين من التجمهر، بعد توقيف العشرات منهم وتحويلهم إلى مراكز الأمن المجاورة.
اعتصم مئات من أبناء الشهداء القادمين من عدة ولايات، أمس، أمام مقر وزارة المجاهدين، بعد أن منحوا الوزارة الوصية مهلة سنة، لتحقيق لائحة تضم 17 مطلبا، اثنان منها سياسية والبقية مطالب اجتماعية، وتمثلت في تطبيق المواد ''25 /39 /''41 من القانون، حيث منحت المادة 25 من القانون 99/ 07 حق التساوي بين المجاهدين وأبناء الشهداء دون أيّ تمييز بين العامل والعاطل. كما جاء في اللائحة المطالبة باسترجاع الحق في رخصة استيراد السيارات مثل فئة المجاهدين، مع اقتراح يخص تقسيم منحة أرملة الشهيد على أبنائها بالتساوي. كما طالبوا بالاستفادة من زيادة الصنفين في السلم الإداري لكافة أبناء الشهداء، وبأثر رجعي بالنسبة للمتقاعدين الذين لم يستفيدوا من هذا الإجراء ابتداء من 5 أفريل 1999، مع رفع نسبة التقاعد إلى 100 بالمائة ومضاعفة الأجر القاعدي ثلاث مرات. وقد هدد المحتجون، أمس، بمقاطعة الانتخابات، في حال عدم التزام وزير المجاهدين بوعوده ومنحهم حقوقهم التي وصفوها بالمهضومة.

عدد القراءات : 11378 | عدد قراءات اليوم : 3
أنشر على
 
 
1 - les charlots62
eldjazair
2012-04-09م على 23:14
Les enfants de chouhada ont sali( wasskhou)la mémoire de leurs parents.matahachmouch vous etes des profiteur vos parents sont morts pour l'honneur de l'Algérie pa
2 - yahya
alger
2012-04-09م على 23:19
أنا إبن مجاهد أطالب بي منحة بي 40بلمائة من الأجر القاعدي في الراتب وتغير قانون التقاعد بالنسبة لي أبناء المجاهدين وأبناء الشهداء على الأقل 22 سنة عمل وجزا الله رئيسنا وحفضه الله
3 - nasro
algerie
2012-04-09م على 23:04
ليس الفتى من قال كان ابي ان الفتى من قال هااندا.لو عاد الشهداء لتبرؤو منكم و لقاتلوا المرتزقة الدين يسمون انفسهم بالمجاهدين.اصغرهم سنا عمره 50 سنة ولا زالو يطالبون بمزايا واجور و....مع ان الشهداء والمجاهدين لم يقوموا الا بواجبهم نحو وطنهم مثلهم مثل شباب الخدمة الوطنية الدين حاربوا الارهاب الدي كان اكثر شراصة من الاستعمار الفرنسي ولم ينالوا حتى فرصة عمل.
4 - jamel
wahrane
2012-04-09م على 23:32
y en a mare de vous ,l'Algerie ne progressera jamais tant que ces <moujahidines< soit disant et ces fils de chouhada existent,
vous n’êtes que des opportunistes
5 - fateh
dz
2012-04-09م على 23:36
yaw faku rouhu takhdame 3la charkum klitu lablad walah matahachmou e
6 -
2012-04-09م على 23:22
رحت خسارة يا الجزاير .............. عقلية واحدة متحجرة : أنا ومن بعدي الطوفان . والله اذا استمرت الحال هكذا فان مصيرنا لن يكون سوى الفوضى والدمار
7 - Ali
kabylistan
2012-04-09م على 23:01
إلـى الأمــام زنــقة زنــقة.....
8 - خالد
تيارت
2012-04-09م على 23:22
الله يعطيكم الصحة هكذا تكلموا عن حقوقكم ولا تخافوا طالبوا بحقوقكم مثل أبائكم الشهداء الى الامام ياأبناء الشهداء وربي معكم المجد والخلود لشهدائنا الأبرار تحي الجزائر.
9 - le justicier
france
2012-04-09م على 23:33
Soubhan annalh wallah si j'étais président il n'y uarais plus de ministere de moujahidine et compagnie, ni aucune prime surtout un soit disant fils de chahid (qu'a tu fais pour mériter ca??) ni aucun avantage pour quiconque tous les algériens sont égaux alors aucun avantage pour quiconque allah yaraham al chouhada, il faut aider juste les handicapé de guerre point final
10 - yacine
oran
2012-04-09م على 23:50
si je fais bien mon calcul, un fils de chahid aura 50 ans en 2012, cependant est -il possible qu'un homme de 50 ans continue à demander des faveurs de l'état pour les fais d'armes de son père? s'ils sont des hommes commes leurs parents qu'ils retrousse les manches et qu'ils travaillent comme le reste du peuple.s'ils ont un peu d'amour pour ce bled et pour ce peuple pour lequels leurs parents se sont sacrifié, ils doivent renoncer à cette politique de l'assistanat, qui ne fait q'accentuer le sentiment d'injustice chez nos jeunes entre autre. mais malheureusement du moment que ce pouvoir corrompu et pourri continue de nous gouverner les chose ne sont pas prêtes de se regler.
11 - جزائري حر
الجزائر
2012-04-09م على 23:23
ايامكم اصبحت معدودة و الانتخابات سوف ترجعكم متساوون مع الشعب
12 - سكران وعيان
beni abbes
2012-04-09م على 23:38
خليتوها هاد البلاد .راها قريب القيامة........
13 - meskine
alg
2012-04-10م على 0:00
أصبحتم مصاصين للدماء سنقف لكم يوم الحق لنأخذ حقنا يوم لا يضلم أحد يا مجاهدين الزور ويا أبناء الشهداء الذين دنستم أرواح ابائكم من الشهداء الحقيقيين وليس المزورين
14 - [email protected]
Annaba
2012-04-10م على 0:55
Koulouha rahilikoum ya ji3anine
15 - algerienne
algerie
2012-04-10م على 4:18
cette histoire ne se terminera jamais.certain citoyens sont consideres algeriens,d'autres?si nos martyres etaient la, ils regretterons d,avoir fait cette guerre noble.car a la fin ,le pay est entre de mauvaises mains.fils de chahids,montrez_vous comme citoyens differents avec vos competences et votre savoir,non pas avec le sang de vos parents llah yerhemhoum.pourquoi vous demandez au toujours des faveurs au detriment d'autres citoyens.en tous cas ce qui se passe en algerie avec cette histoire ,est unique au monde.peut etre que meme les petits-fils de chahids auront des faveurs,qui sait?toute est possible en algerie!!!
16 - محمد
الجزائر
2012-04-10م على 5:23
نروحوا حنا من الجزائر ونخلوها لهم ،ومن قال أن ابن الشهيد سيسير على خطى أبيه؟
17 - ferhat
algeri
2012-04-10م على 6:27
لم نجد حلا للبطالين والمطرودين وللبطاطا تريدون ان نضيف الماء للبحر اتقوا الله في أنفسكم وشر اللابلية ما يضحك
18 - Yacine
UK
2012-04-10م على 7:43
لن يستقيم حال الجزائر حتى يكف بعض أبنائها عن الرضاع منها وقد بلغ الكثيرون منهم من الكبر عتيا, فهناك " المجاهدين " و " أبناء المجاهدين " و " أبناء الشهداء" و " ضحايا الإرهاب" و "الإرهاب" و " وليد خالت مول الباش " و "أبناء وليد خالت مول الباش" من ناحية و الفساد من ناحية أخرى فمادى سيبقى في الضرع حتى نخرج بلادنا مما هي فيه من تخلف. أقول هدا لا لأنني بن حركي أو عدو المجاهدين بل لأنني أتحسر لما آلت إليه الجزائر. أعلم أن الكثيرون لا يروقهم سماع هذا ولكنها الحقيقة والمثل يقول: ' خود الراي اللي إيبكيك و ما تخدش الراي اللي يضحكك'.
19 - خوجة كلثوم ابنة شهيد
[email protected]
2012-04-10م على 8:06
معظم ابناء الشهداء يعيشون ظروفا معيشية
مزرية جراء عدم مواصلتهم لدراساتهم.والمجتمع يتهمهم بالكثير نتيجة المنحة التى تتقاضها ارملة الشهيد.نطالب من الجميع احترام هده الفئة ومساعدتها لانها تعانى مثل بقية المواطنين
ولانها حرمت من اجل شىء فى الحياة وهوقول كلمة
"ابى"التى تغنى عن كل كنوز الدنيا
20 - hichem
algerie
2012-04-10م على 8:07
salam
wallah wallah ya abna chohada 9ir ladayhom 100000000000000000000000 7a9 9abl elmojahidid parcque raho 3anou elkatir elkatir a3tohom 7a9hom 50 ans wa hom yatama khafo rabi
21 - حميد كا سل
algrie tizi-ouzou
2012-04-10م على 8:46
نحن ابناء الشهداء ايتام في مادبة اللا ئام .
22 - fils de chahid sba
ALGERIE S.B.A
2012-04-10م على 8:54
BRAVO REVEILLEZ VOUS LES FILS DE CHAHIDS LA PREORITE EST A NOUS
23 - hassan
algerie
2012-06-01م على 14:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اريد ان اعرف لماذا لحد الساعة تتماطل منظمة ابناء الشهداء في منح المنحة المخصصة لابناء الشهداء ويقولون لك يجب ان يكون ابن الشهيد بطال فوالله صدقوني الاجرة التي ياخذونها من عملهم لا تكفي لسد رمق فكيف وهو بطال اريد ان اعرف الجواب بسرعة. وشكرا
24 - messaoud
bousaada
2012-07-20م على 13:01
السلام عليكم __ لا زلنا ننتظر اشياء ملموسة وحقوقا لنا نحن ابناء الشهداء _____________تطبيق الصنفين للمتقاعدين باثر رحعي من وقت صدور القانون__ اجر المتقاعد يبقى 100. 100 كما هو شان المجا هدين __ تقسيم منحة ارملة الشهيد على الابناء بعد وفاتها وبدون تمييز بين الجنس والعمل __ والله الموفق