''الخبر'' تنشر جديد التعديلات الأخيرة في سلك التعليم الابتدائي والمتوسط
نسبة الترقية عن طريق الإدماج في الطور الأول تتجاوز 97 بالمائة
اعتماد 10 سنوات معيارا للترقية إلى الرتبة الأعلى

اعتمدت اللجنة الخاصة للتحضير للقانون الأساسي لعمال التربية، معيارا جديدا للترقية عن طريق الإدماج بـ10 سنوات، حيث تم فتح مجال الترقية بدرجتين لمعلمي المدرسة الابتدائية ''الصنف 10'' إلى رتبة نائب مدير مدرسة ابتدائية ''الصنف 12''، وأساتذة التعليم الأساسي ''صنف 11'' إلى رتبة مستشار تربية ''الصنف 13''، كما تم إدماج 6400 أستاذ متوسط في رتبة أستاذ مكون ''الصنف 15.''

 تم إدماج 62500 معلم في المدارس الابتدائية صنف 10 وهم خريجو المعاهد التكنولوجية في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية، صنف 11 وهم الذين تابعوا بنجاح التكوين ضمن الاتفاقية المبرمة مع وزارة التعليم العالي، أما أساتذة التعليم الأساسي صنف 11 فقد تم إدماج 17392 منهم إلى الصنف 12 وهم الذين تابعوا ذات التكوين بنجاح، فيما تتم ترقية المتبقي من الاثنين بنفس الآلية، حيث وعدت وزارة التربية بدراسة الميكانيزمات العملية من خلال النص التنظيمي، علما أن آلية الترقية بعد النجاح قد تكفل بها المرسوم المعدل.
وفيما يتعلق بمساعدي التربية صنف 7، فقد تم إدماج 23759 منهم في رتبة مساعد رئيسي في الصنف 8، كما تم فتح مجال الترقية أمامهم عن طريق الامتحان المهني ''5 سنوات'' وقائمة التأهيل بـ10 سنوات ثم التكوين بعد النجاح للترقية إلى رتبة مشرف تربوي صنف 10 ثم بنفس الطريقة للترقية إلى رتبة رتبة مشرف تربوي رئيسي صنف 11 ثم مستشار التربية صنف 13 أي الترقية بدرجتين 11 إلى .13
أما بالنسبة لمستشاري التربية المنحدرين من رتبة أستاذ التعليم المتوسط، فيدمجون في رتبة مستشار رئيس ''ناظر متوسطة'' بأقدمية 10 سنوات. كما تم فتح مجال الترقية بدرجتين لمعلمي المدرسة الابتدائية الصنف 10 إلى رتبة نائب مدير مدرسة ابتدائية الصنف 12، وأساتذة التعليم الأساسي ''الصنف''11 إلى رتبة مستشار التربية ''الصنف ''13، كما تم إدماج 6400 أستاذ تعليم متوسط في رتبة أستاذ مكون ''الصنف .''15
وفيما يتعلق بالأساتذة الذين مارسوا المنصب العالي، أستاذ منسق، ولم يتقاضوا مستحقاتهم، فتتكفل وزارة التربية بتسوية مستحقاتهم وفقا لما تقتضيه القوانين، كما تم فتح المجال لاستيعاب رتب أسلاك المخابر العاملين بقطاع التربية والذين هم في طريق الزوال في الأسلاك المشتركة ''عون في المخبر الصنف 4، عون تقني صنف 5، معاون تقني الصنف .''7
وبلغة الأرقام فقد بلغت نسبة الإدماج في التعليم الابتدائي 58,79 بالمائة من تعداد الأساتذة والموظفين في الطور الابتدائي، وبلغت 48,72 في الطور المتوسط، أما نسبة الترقية عن طريق الإدماج في الطور الثانوي فقد بلغت 6,64 بالمائة.
وقد اعتمدت اللجنة الخاصة فيما يتعلق بالإدماج معيارا عاما للترقية في الرتبة الأعلى وهو 10 سنوات وبالتالي فإن الإدماج وقع من رتبة أستاذ إلى أستاذ رئيسي بـ10 سنوات ومن رتبة أستاذ رئيسي إلى رتبة أستاذ مكون بـ10 سنوات، حيث إنه إذا كانت رتبة أستاذ رئيسي شاغرة ولم يقع فيها الإدماج من قبل، فإن الإدماج يكون مباشرة في رتبة مكون بأقدمية 20 سنة، وهو المعيار الذي طبّق بطريقة عادلة في الابتدائي والمتوسط والثانوي.
وقد عومل أساتذة المتوسط بميزة خاصة لعدم توفرهم على الأقدمية اللازمة لإدماج المكون، فتم إدماجه بأقدمية 10 سنوات في رتبة أستاذ مكون أفضل مما وقع في التعليم الثانوي وذلك بهدف التأسيس لهذه الرتبة الجديدة وبالتالي إمكانية الترقية إلى رتب أعلى، مثل مفتش التعليم المتوسط الذي ينحدر من رتبة أستاذ مكون.     

عدد القراءات : 51291 | عدد قراءات اليوم : 3
أنشر على
 
 
1 - abdellah lahmer
el attaf
2012-04-21م على 23:40
svp mr benbouzid enlevez le grade du conseiller d,education parceque n,as aucun valeur educatif au niveau d,etablissement.
2 - الحضني
الجزائر
2012-04-21م على 23:19
وخبرتي التي بلغت 27سنة في القطاع أين تذهب إذا كان يشترط فيك 5سنوات خدمة فعلية في الرتبة الجديدة أكون قد وصلت الى 32سنة عمل
هل هذا أكل للحقوق أم ماذا تسمونه
3 - بودالي
المريخ
2012-04-21م على 23:18
لا يوجد جديد معلومات مضى عليها أكثر من أسبوع
4 - موح
الجزائر
2012-04-21م على 23:27
الله لا تربح لونباف و لا ادير ليهم طريق
5 - redhouane
Dellys
2012-04-21م على 23:56
Il n' ya rien de cela.C'est de l'humiliation envers nous les profs d'enseignement fondamental !c'est de l'injustice totale dans ce statut illégalement amendé,statut qui a favorisé les directeurs et les inspecteurs sans leur deamder la licence alors queles les pef ,ilsont subi une grande injustice dans ce sens.
6 - حسان
algerie
2012-04-21م على 23:43
لا تعليق
7 - khalida
2012-04-22م على 0:28
مديرو التربية يقصون مديرين ومفتشين من التكوين

يرفضون تطبيق تعليمة الوظيف العمومي

حرم عدد من مديري التربية عبر الولايات، الناجحين الحاصلين على معدل 10 في المسابقات المهنية من المشاركة في برنامج التكوين الذي انطلق منذ mars 2012، بالإضافة إلى عدم تطبيق تعليمة مديرية الوظيف العمومي القاضية بترقية الناجحين إلى رتبة أعلى عن طريق التحويل التلقائي.
تطبيق التعليمة الصادرة عن المديرية العامة للوظيف العمومي رقم 06/ك خ/ م ع وع المؤرخة في مارس الماضي، التي تنص في فقرتها الثالثة على استفادة المتحصلين على معدل 10 من الترقية إلى الرتبة الأعلى عن طريق التحويل التلقائي للمناصب المالية المطابقة لرتبة انتماءاتهم.
peut il quelq'un nous expliquer pourquoi les directions de l'education d'oran , temouchent , bel abbes ne veulent pas appliquer cette instruction !!!
8 - أستاذة
2012-04-22م على 0:59
ماذا عن الأساتذة المجازين الحاملين لشهادة الليسانس Bac+4 ?
9 - 31 سنة أقدمية
SETIF
2012-04-22م على 0:59
والضحية في كل ذلك هم أساتذة التربية التشكيلية والموسيقية والبدنية حيث لا يوجد تكوين متخصص لهم في الجامعات فما هو الحل لهذه المعضلة ؟ أليس لهم الحق في الإدماج أو الترقية لمناصب عليا ؟
10 - BOUTAHAR ABDELLATIF
BBA
2012-04-22م على 1:16
نحن زهن إشازة نقابتنا الموقزة UNPEF قرروا ماترونه مناسب وبخدم مصلحة العمال ونحن سننفذه إن كان إضزاب فنحن على أتم الإستعداد لذالك .
11 - enseignant
DZ
2012-04-22م على 1:51
ينبغي أن يكون الادماج لكافة المعلمين و الاساتدة و كل عمال التربية على الاساس الاتي
- الشهادة و التكوين
- الاقدمية و الخبرة
- المسؤؤلية و الاشراف / التأطير

أعتقد ان هده المعايير ستلبي جميع مطالب العمال و تمسهم جميعا

وشكرا
12 - عبد القادر
الجلفة
2012-04-22م على 4:32
شبعنا هف
13 - محمد
بسكرة
2012-04-22م على 5:38
تتمسخروا بينا والذي متحصل على الباكلوريا من القرن الماضي وهو استاذ صنف 11 وبلغ 50سنة يبقى بهذه الرتبة حتى تقاعده؟؟؟؟ انه الاجحاف ومن ليس لديهم هذه الشهادة يتكونون
ويدمجون
14 - عبداللطيف
الجزائر
2012-04-22م على 5:18
السلام عليكم :
اما بعد ،سيدي الوزير :اكتب لكم هذه الاسطر رجائي فيهاان تتقي الله فينا،لان الظلم ظلمات يومالقيامة.
1)المتحدث اليكم استاذ تعليم أساسي (معنى ذلك هوالاساس في هذه المنظومةالتربوية)
2)درجة12منذ جانفي 2009)مسؤول مادةمنذ 1990)
4)استجبت لكل الورشات والتكوينات طيلة 30سنة خدمة
5)كونت عشرات الاساتذةالمستخلف ،المتربص،لحد هذه اللحظة اكون استاذة .
6)طلبتم مني التكوين عن بعد لبيت الطلب وانا في السن 48سنة،اقوم بواجبي نحوالتلاميذ ثم انتقل مسافة 80كم.
7)صدرت تعليمة تعفي التكوين عن ماهو اكثر من السن 40،في تلك توقفت عن التكوين
خوفامن اهمال عملي مع التلاميذ.
اخيرا اطرح هذاالسؤال
السنوات الماضيةالبعيدة منها او القريبة تسجل فيها نسب عالية من النجاح،
برايكم سيادة الوزير من وراء هذا النجاح ؟؟؟؟
15 - جزائري
algerie
2012-04-22م على 5:57
ياو فاقو . الوزير يطير و الرنامج لازملو اعادة نظر
16 - tayeb
msila
2012-04-22م على 6:56
nous les prof adjoint en eps on a eté former pour enseigner au lycées et on appartenait à l'époque au secretariat d'etat à l'enseignement secondaire et tech depuis la dissolition de cette institution on s'est retrouver PEF sans le savoir et apres 30 ans de service nous qui avons encadrer l'enseignement de leps a la place des cooperant on n'arrive pas a nous classer quelle ingratitude surtout de la part des syndicats
17 - عبدالكريم
الجزائر
2012-04-22م على 6:34
إن الإدماج الذي قامت به وزارة التربية والتعليم في بلادنا لم يرقى بعد إلى المستوى المطلوب لسببين أولهما.أنه جاء متأخرا أي بعد50سنة من الإستقلال وكأنماالجزائر لم يكن بهاتعليما معترف به دوليا أو محليا إلا بعد مجيءهذه الحكومة الظالمةالتي أرادت أن تقول للعام والخاص أنا الذي أسست المدرسة الجزائرية .بعد الإنتقام من أساتذةومعلمي المدرسة الأساسية من طرف وزارة التعليم العالي بحرمان هذه الفئة من التكوين عن بعد
الذي رأينا أنه لم يأتي بنتيجة سوى هدر الأموال .أما الأمر الثاني فيخص الجانب التكويني كلنا يعلم أن النجاح فيه مضمون 100%100 حتى للذين لم لم يحضروا الأمتحان المزعوم فهل يعقل أن يدرس أستاذ من التعليم المتويط يدرس معلما من التعليم الإبتدائي ما الذي يحدث في التعليم با ناس !
على الوزارة أن تستحي من العبارات التي دنست بها التشريع والقانون الخاص بالمعلم.آيل إلى الزوال. الذين تابعوا بنجاح تعليما مؤهلا..وووووووو.إستحوا.
18 - معلم
alger
2012-04-22م على 6:40
اين اقدمية معلمو و اساتذة التعليم الاساسي الذين قضوا من 20 الى 30سنة اليس من حقهم الترقية الى رئيسي او مكون او مستشار تربية او مفتش اي يخرجون الى التقاعد وهم محرمون من الترقية حسبنا الله ونعم الوكيل فيك يا بن بوزيد و في نقابتك.
19 - elkhalifa
دزاير
2012-04-22م على 6:22
نريد معرفه وضعيه المهندسين في التعليم الابتدائ المصنفون لحد الان في الرتبه 10...
20 - Benbouali
Alger
2012-04-22م على 6:38
Tous les chantages et toutes les pressions vont être bassement exercés sur le peuple algérien. Cela va du chantage aux islamistes, qui sont présentés comme des bourourous par Ouyahia et consorts, au chantage par le ventre, pénuries de patates, d'essence etc..., l’essentiel est de donner l’impression aux observateurs étrangers que le peuple algérien s’est rendu
massivement aux urnes, le 10 mai 2012.

Après, ils sortiront des urnes ce qu'ils veulent.

Ils vont jouer avec le feu qui risque de les bruler.

Quelle fin pathétique !
21 - bekkay
in salah
2012-04-22م على 6:22
بسم الله وبه أسبعين
إخواني الكرام كثر اللغط بشأ القانون الخاس وأبشركم بأنكم وصلتهم لمرحلة النهانية عندمن أصبحتم تطعنون في بعضكم وإن دل هذا عن فإنما يدل على ضعف الايمان وأزف لكم بشرى وربما لاتكون عزيزة عليكم أن الوزارة قد نجحت في تشتيت شملكم وهذا هو الأهم بالنسبة لها وسترون ما ينتظركم مستقبلا
أما عن بيان الاخوة مدراء الثانوية فقد تبين صعف بصرهم وجعلوا أنفسهم في المزاد بتنكرهم لمن هو أقل منهم درجة وإن دل ه=ا عن شيء فإنما يدل على الجهل المركب
أتناسيتم أن في السبعينات كان لايدخل للتكنولوجي لإلا من تحصل على شهادة التعليم المتوسط
وبشأن مدراء الابتدائي اللذين تدعون بأن القانون أنصفهم فلنرجع قليلا إلى القانون 90 نجد أن المدرس وأستاذ الأساسي وأ الثانوي تفصل بينهم رتبة واحدة هل طبق ذلك على الإداريين ألا ترون أن هذا ظلم في حقهم
تم أتى القانون 08/315 وانتهج نفس النهج ولم يتكلم أحد أليس هذا تعسفا
وترون في أنفسكم أن التعديل الحالي أنصف الابتدائي كلا وألف كلا فعلى سبيل المثال ألا ترون أن أستاذ رئيسي للتعليم الابتدائي الحائز على نفس المؤهل الذي حاز علية أستاذ المتوسط والثانوي حدد سقف ترقدرجة 15في حين غيره حدد 16,17 ألا ترون أن هذا إزلالا في حقه وعقوبة لاختيارة أشق منهنة في التعليم
سامحكم الله فلن تجنوا أنتم ولا نحن شيئا ما دمنا على الحال الذي نحن عليه
إن الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم صدق الله العظيم
22 - عبدالرزاق
2012-04-22م على 7:31
و الذين تحصلوا على شهادات جامعية ما محلهم من الاعراب؟؟؟؟ لن أشارك في الاضراب أ خلي تخلى
23 - NASTEB
TEBESSA
2012-04-22م على 7:21
ما كل هذه المراوغات اما انها بسبب الانتخابات نحن اساتذة التعليم الاساسي لا نريد مناصب في آخر المشوار بل نريد ترقيرة كاساتذة تعليم متوسط و نحن الاحق لهذا المنصب من جميع النواحي و على الحكومة استدراك ذلك اذا كانت فعلا النية سليمة و لا غير ...........
24 - ابو مها
المسيلة. سيدي هجرس
2012-04-22م على 7:03
يبقى الظلم قائم الى اشعار اخر انا معلم و اعمل في قرية مهامي هي معلم عربية +معلم فرنسية +مدير مكلف بالإدارة و انا الوحيد في المدرسة و المسافة جبال و احراش و كلاب متشردة و امشي على قدمي 4 كم و ليس لي أي دينار زائد ...و لكم الحق في الزيارة و التعرف على المأساة .. انا المسعف و الطبيب و المربي و المرشد و الدليل ...انا كل شيء و ليس لي حق في شيء ...
25 - محمد
الجزائر
2012-04-22م على 7:16
لا احد يذكر او يريد جتى يتذكر سلك مستشاري التغذية المدرسية دائما الى زوال فكيف يرقى مستشار التغذية الى نائب مدير مدرسة يقوم بتكوينه لاحول و لا قوة الا بالله زمن التناقضات الغريبة العجيبة
26 - manar
a
2012-04-22م على 8:28
انا مع التعليق رقم 10 الى الاضراب المفتوح حتى تعرفوا قيمة الاساتذة التعليم الاساسي ومعلموا الابتدائي فلى عودة الى الدراسة ومقاطعة الانتخابات حتى تستجاب مطالبنا اما التعليمة التي بين وزارة التربية والتعليم العالي فهي لترقية وليس للادماج وانا مع المادة 31 بشرط فتح افاق الترقية عمودية وافقية الى اضراب وابتعدوا عن التفرقة نحن في منعرج خطير وعلينا بتوحد الصفوف قبل فوات الاوان
27 - المحقور
بلاد العزة
2012-04-22م على 8:17
أين فئة الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين
ان ان الحقرة تترسخ يوما بعد يوم الله
يبلي هذه البلاد بزلازال عنيف حتى ينال
كل واحد نصيبة أمين أمين أمين
28 - عبدالسلام بوصوار
ميلة
2012-04-22م على 8:01
نسأل الله أن لايوفق النقابات في كل مساعيها المشبوهة ونسأله أن يفرق شملها و يشتت صفها خاصة منها نقابة الإينباف والكناباست وهذا جزاءا لتحاملهن وحقدهن وتآمرهن على سلكي المستشارين في التربية والمساعدين التربويين .
فبالرغم من كونها أي نقابة الكناباست تقول أنها نقابة سلكية أي تهتم بفئة أساتذة التعليم الثانوي فقط سولت لها نفسها أن تقترح تنزيل المستشارين في التربية إلى الصنف 12 ناسية أن في هذا السلك الكثير ممن هم أصحاب الليسانس ومهندسو دولة ،وفي نفس الوقت تطالب بشراسة على إدماج الأساتذة التقنيين في الثانويات في الصنف 13 وهم كلهم غير متحصلين لا على البكالوريا ولا على الليسانس ، فيا لها من غباوة .
وبالرغم من إتصالاتنا بنقابة الإينباف عديد المرات وبمختلف الطرق ( مراسلات ،عن طريق الإنثرنيث ، الهاتف ، المكاتب الولائية ....إلخ)
ومطالبتنا لها بالحرص على إسقاط شرط الإنحدار من سلك التعليم بالنسبة للترقية من رتبة مستشار تربية إلى مختلف الرتب الأعلى لكي لايكون هناك حاجز أما المستشارين في التربية المنحدرين من رتبة مساعد تربوي في الترقية إلى مختلف الرتب الأخرى ها هي نقابة الإينباف تصر على تعجرفها و غطرستها في جميع مقترحاتها على شرط الإنحدار من سلك التعليم وهي بذلك تريد منع المستشارين في التربية المنحدرين من سلك المساعدين التربويين من الترقية إلى رتب مدير ومفتش وغيرها .
فوالله ثقتنا في الله كبيرة كبر هذا الوطن في أن يخزيكم ويذلكم لسوء نيتكم وإحتقاركم لهذه الفئة ، وبعد الله ثقتنا كبيرة في أويحي وبن بوزيد و DJFP بأن يمرغوا أنوفكم في الأرض بسبب مكائدكم لإخوانكم .
أليس المساعد التربوي والمستشار هم الذين تحتموا بهم من بطش التلاميذ .
آليس هؤلاء هم من يعلمونكم المهام الإدارية بعدما تفروا من جحيم القسم ؟
29 - المحقور
بلاد العزة
2012-04-22م على 8:50
أين فئة الأسلاك المشتركة والعمال واعوان الأمن أن ان الجميع يقف مع القوي وبالتالي
الحقرة تترسخ يوما بعد يوم في بلاد العزة ؟؟
الله يبلي هذه البلاد بزلزال عنيف حتى
ينالكل واحد حقه بالعدالة الإلهية .
30 - rafik
alger
2012-04-22م على 8:57
لا تعليق
31 - المحقوريين
oo
2012-04-22م على 8:33
كلنا بالشهادات ليس أنتم فقط أيها المجحفون أنتم تدرّوس بالمستوى أقل و تتقاضون الاكثر وأنا عون حفظ البيانات لدي مسوى ليسانس
و أتقاض أقلّ منكم بالكثير تجحفون حقنا و تعلنون على حقكم نحن في هذا القطاع لماذا لا نراعي أقل منّا راتبا مثل العمال المهنيين و الكتاب و بعد نسوي وضعيتنا بأنفسنا و هكذا لكل حق حقه أنتم تدروك ماذا تفعلون و حسبي الله و نعم الوكيل من النقابات و خاصة إتحاد العام العمال الجزائر الذي إنفصلنا عن القطاع ثم يقول الامين العام نحن إنشاء الله نسوي قطاعكم حسبي الله و نعم الوكيل منهم أمين لقد أكثر الفتة في هذا القطاع الحساس وأولاد على وشك إجتياز شهادة الكالوريا و تعليم المتوسط و الابتدائي حسبي الله و نعم الوكيل منهم أمين وأتمنى إنشاء أن نأخذ حقنا منكم يوم القيامة أخوكم في الله.
32 - صالح
امالبواقي
2012-04-22م على 8:34
ماذا عن حاملي شهادة الدرسات التطبيقية الجامعية ويعمل مدرس في الابتدائية
33 - علي سنوسي
الجزائر
2012-04-22م على 9:03
حسب الإتفاقية الموقعة بين وزارة التربية الوطنية و ووزارة التعليم العالي فإن المعلمين و أساتذة التعليم الأساسي الذين إستفادوا من التكوين لهم الحق في الترقية إلى أستاذ مكون و أستاذ رئيسي لمن تتوفر لديهم الشروط المتمثلة في الأقدمية المتمثلة في 20سنة عمل للأستاذ المكون و 10 سنوات للأستاذ الرئيسي .
كما أن القانون الخاص لم يتم افنتهاء منه و لم يوقع من طرف رئيس الجمهورية و لم يصدر فلماذا كل هذا التهجم على نقابة الإتحاد الوطني لعمال التربية و التكوين . أعتقد أنه ينبغي في هذه الظروف التحلي بالمسؤولية و الإنضباط و التجند للإنجاح الإحتجاج .
كما أن التجارب السابقة بينت لنا أن الوصاية لايمكن أن تلبي لك هذه المطالب إلا بعد الشروع في الإضراب و خير مثال على ذلك القانون الخاص ، ففي البداية تم إقتراح فقط إحتساب منحة التأهيل على أساس الأجر الأساسي بدل الجر القاعدي و لاحظنا في ذلك الوقت أن الزيادة تتراوح بين 200دج و 3000 دج بالنسبة لمفتش التربية الوطنية كما أنها لم تمس نهائيا أصحاب الدرجة 0 لكن بعد الخول في إضراب 10 أكتوبر 2011 تغير كل شي~ و أستفدنا من منحة خاصة تقدر ب15 بالمئة من الأجر الرئيسي و رفع قيمة منحة التأهيل ب15 بالمئة و على أساس الجر الرئيسي و بأثر رجعي إبتداءا من أول جانفي 2008 .
أعتقد زملائي الإتحاد الوطني unpef يتعرض لحملة شرسة لغرض تقسمه و تفتيته لأنه أصبح فعلا يشكل قوة نقابية حقيقية تحرج السلطات في كل مرة . كما أن هذه النقابة هي مكسب عمال التربية نتيجة نضال كبير خاضه الزملاء بمختلف أسلاكهم و في مقدمتهم معلمي المدارس افبتدائية و أساتذة التعليم الأساسي و المتوسط .فلماذا نهدم ما بنيناه بأنفسنا .
أنا شخصيا كمناضل في هذه النقابة أتأسف كل الأسف على كل مايحدث و ما تتعرض له نقابتنا من تشويه للسمعة لقياديها و اذكر بالخصوص الأخ الصادق الدزيري و الأخ مسعود عمراوي وهما من مؤسسي الإتحاد و هم تلك البذرة الصالحة التي أعطت ثمارها في 2012 و هي سنة إنجازات ضخمة وأذكر هنا : النظام التعويضي ،تحرير الخدمات الإجتماعية و الأن القانون الخاص و مازلنا نناضل من أجل طب العمل ، السكن ، منح المناطق و التقاعد .ماضاع حق وراءه طالب
34 - جبار بن عامر
المعمورة
2012-04-22م على 9:24
الف مبروك للجميع واحمدو الله على كل حالوعليكم بلقناعة لاءنها كنز لا يفنى واتقو الله
35 - mounir
souk ahras
2012-04-22م على 9:40
مساعد تربوي يا نقابات الهف ويا وزير التربية ان هذا ليس عدلا ايعقل اني كوني مساعد تربوي منذ 26 سنة ولم احضى بترقيتك يا سيدي الوزير حتى الان واشتغلت لمدة 20 عاما مكلف بمهام مستشارية التربية ولم ينصفا حتى قانون السلطة الوصية خلي يا الحكومة التي لم توافق حتى على ادنى شيئ يخصناكمساعدين واله هذا عار اعطونا الحق في التقاعد واي ليكم يا جبابرة فالله المستعان وحسبنا الله فيكم ونعم الوكيل .........
36 - رضا
الجنوب
2012-04-22م على 9:52
اين وعد الوزارة: التكوين يعادل شهادة الليسانس
اتممنا التكوين منذ 3 سنوات ولم نتحصل على سهاداتنا
هل يوجد فرق في مايبذله أستاذ تخرج من المعهد التكنولوجي واستاذ حاصل على شهادة الليسانس؟
37 - ع يوسف
الجزائر
2012-04-22م على 9:42
مادا عن الأسلاك المشتركة هل أنصفتموهم
38 - aouira
tizi-ouzou
2012-04-22م على 9:57
les censeurs sont classes a la 14 au dessous des pes dont ils sont responsables certains censeurs depassent 30ans de service comme pes sans commentaire
39 - fateh
skikda
2012-04-22م على 9:22
ما محل خريجوا المدرسة العليا للاساتدة اللدين تخرجوا بصفة استاد التعليم الثانوي ويدرسون في الإبتدائي ....؟؟؟؟؟؟؟ظ
40 - naura
alger
2012-04-22م على 10:24
الى الذين يرون انه ليس من حق لاستاذ التعليم الاساسي في الترقية أقول لهم ان الجميع في القسم وامام التلاميذ سواسية ليس معنى ان الاستاذ الاساسي يتفرج على التلاميذ والمتخرج من الجامعة يدرس ممكن ان اساتذة الاساسي يدرسون التلاميذ افضل من الجدد والواقع دليل على ذلك فهم يستعينون بالمدراء لاسكات التلاميذ بينما نحن نتعامل مع التلاميذ بالطرق المثلى لذلك يجب على الوزارة انتسوي بيننا لسنا اقل منهم عملا ولا خبرة معنى ذلك انه على وزير التربية الذي كان مع اساتذة الاساسي ان يرحل ويترك مكانه لمن هو افضل منه ولايتحصل على الزيادة في الاجر ماذا تروون ؟ انتم تقولون للاساتذة الاساسي لاتعملوا لان ليس لديك شهادة بل قوموا بحرسة التلاميذ فقط او لاننا لسنا اكفاء لدرجة اننا لانستاهل الترقية و شكرا.
41 - elarabi
الجزائر
2012-04-22م على 10:46
ماذا عن العمال المهنيين في قطاع التربية وماذا عن العاملين ضمن الإدماج المهني هل من ترسيم؟
42 - kamel
algerie
2012-04-22م على 10:49
و الله ، غير مهني و غير موضوعي استعمال الكلمات التالية في التعليق الصحفي ، المفتشون يمارسون ضغوطات على الأساتذة .
43 - جزائرية
الجزائر عنابة
2012-04-22م على 10:53
انا استاذة متحصلة على ليسانس علم اجتماع لكن شهادتي لم تحيب من طرف مديرية التربية فعينت كاستاذة تعليم اساسي بدل متوسط وهده الحقرة الا في ولاية عنابة لان الاتون من ولايات اخرى مصنفون كاساتذة تعليم متوسط فارجوا العدل ياوزير
44 - kamel
algerie
2012-04-22م على 11:07
أمّا أستاذ التعليم الأساسي الذي أفنى عمره في الخدمة ، ولم يزاول التكوين المزعوم ، وسقط حقّه بصدور قانون 08/315 فاليذهب إلى...!
45 - ايل الى الزوال
algerie
2012-04-22م على 11:36
اريد استفسار عن وضعيتى انا استاد التعليم الاساسى تربية بدنية مند تخرجت من المعهد التكنولوجى عينت بالتانوى الى يومنا هدا
ولقد درست بالجامعة وتحصلت عتى ليسانس فى التربية البدنية فاين ادمج او الى اى جهة انتمى اريد جوابا مقنعا من فضلكم وشكرا
طالع أيضا