''الخبر'' تنشر تفاصيل شبكة الأجور وفق الإدماج الجديد في قطاع التربية
زيادات صافية من 3000 إلى 14 ألف دينار شهريا

 حصلت ''الخبر'' على وثيقة تكشف الزيادات الصافية المترتبة عن إعادة التصنيف والإدماج في الرتبة المستحدثة وفق التعديلات الأخيرة الواردة في القانون الأساسي التي شهدها قطاع التربية خلال الأيام الماضية، حيث تراوحت الزيادات بين 3000 دينار إلى ما يقارب 14 ألف دينار شهريا.

 تمس الزيادات الجديدة في أجور مستخدمي قطاع التربية تلك التي طرأت وفق الإدماج في الرتب المستحدثة والمتعلقة بـ171 ألف و346 موظف استفادوا من عملية الإدماج من مجموع 354 ألف و360 عامل في الأطوار الثلاثة، وكذا سلك مساعدي التربية، واحتوى الجدول الأول المتعلق بالإدماج في التعليم الابتدائي زيادات تخص معلمي المدرسة الابتدائية المصنفين من الرتبة 10 إلى الرتبة الجديدة 11 في صنف أساتذة مدرسة ابتدائية، والبالغ عددهم 64 ألفا و885 أستاذ، فاستفادوا من زيادة صافية تقدر بـ3422 دينار شهريا، وبالنسبة للأساتذة الرئيسيين في المدرسة الابتدائية في الرتبة 12 ومدمجين في الرتبة 14 في صنف أساتذة مكونين والمقدرين بـ6400 أستاذ، فالزيادة الشهرية الصافية بلغت 6634 دينار.

وتضمن الجدول الثاني محور الإدماج في التعليم المتوسط، فتم إدماج أساتذة التعليم الأساسي برتبة 11 إلى أساتذة تعليم متوسط في الرتبة 12، البالغ عددهم 17 ألفا و392 أستاذ مدمج، فاستفادوا من زيادة وصلت 3018 دينار شهريا. أما أساتذة التعليم المتوسط برتبة 12 المدمجون في صنف أساتذة رئيسيين في التعليم المتوسط في رتبة 13 بعدد يفوق 6400 أستاذ، فارتفعت الزيادة الشهرية بـ4236 دينار.

وجاء في الجدول الثالث تفاصيل الإدماج في التعليم الثانوي، حيث استفاد أساتذة التعليم الثانويون المتواجدون في الرتبة 13 من الإدماج في تصنيف أساتذة رئيسيين في الرتبة 14 بزيادة شهرية قدرت بـ5320 دينار، وأساتذة مكونين في الرتبة 16 بزيادة صافية وهي الأعلى بلغت 13 ألفا و903 دينار.

كما وردت في الجدول الرابع والأخير، عملية الإدماج في سلك مساعدي التربية برتبة 7 المدمجين في صنف مساعدين رئيسيين في الرتبة 8 والبالغ عددهم 23 ألفا و759 موظف، بزيادة شهرية بلغت 2638 دينار.

من جانب آخر، كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية، لـ''الخبر''، عن التحضير لتسوية وضعية المناصب الآيلة للزوال بالنسبة لمعلمي وأساتذة التعليم الأساسي المقدر عددهم في الابتدائي 17 ألفا و392 معلم، وفي الطور المتوسط بـ60 ألفا و500 أستاذ، عن طريق إدماجهم في رتبة أستاذ مدرسة ابتدائية ممن تابعوا بنجاح تكوينا مؤهلا حسب ما جاء في المادة 12 من المرسوم 240 /12، ووفقا للاتفاقية المبرمة بين الوزارة الوصية ووزارة التعليم العالي.

وأضاف ذات المصدر أن استفادة مساعدي التربية من الإدماج في رتبة مساعدي التربية رئيسيين، متاح بقوة القانون عن طريق الامتحان المهني للذين يثبتون صفة الأقدمية في هذه المهنة وفق ما ورد في المادة 84 مكرر 5 من ذات المرسوم.

أما عن مطالب النقابات بضرورة فتح مجال الترقية، فذكر مصدر ''الخبر'' أن الترقية بشهادة لابد أن تجري حسب التوظيف الخارجي، والراغبون في الحصول على الشهادة أثناء الخدمة، فيشترط خضوعهم إلى متابعة تكوين منسجم مع ذات الوظيفة التي يمارسونها، أما عن شهادة الليسانس في قطاع التربية فهي مكرسة في أسلاك التعليم، ومن حق مساعدي التربية المتحصلين عليها المشاركة في مسابقات التوظيف وفق الشروط القانونية المنصوص عليها.

وقال ذات المسؤول إن الغرض من مراجعة المرسوم 08 /315 هو معالجة المسارات المهنية للموظفين وفتح باب الترقية في الحدود التي تسمح بها القوانين، وفيما تعلق بالزيادات في الأجور، فهو إجراء ليس هدفا في حد ذاته على خلفية مراجعته ضمن النظام التعويضي، فالقاعدة الأساسية التي قامت عليها عمليات المراجعة استهدفت عدم حملها آثارا سلبية على الأجور.

عدد القراءات : 73776 | عدد قراءات اليوم : 5
أنشر على
 
 
1 - أحمد - ايليزي
2012-11-04م على 23:17
مبروك عليهم ........... يستاهلوا الاساتذة والمعلمين الذين مهما قدمنا لهم فلن نوفي حقهم . أما بالنسبة للحكومة فنقول لها : ما كان لاش تتمهبلي وتلعبيها بلي ماعلابالكش بمنحة الجنوب الكبير ومنحة المنطقة لكل قطاعات الوظيف العمومي فهذا حقنا ولن نتنازل عنه فأين وعود الوزير كريم جودي ولماذا لم يتم تحيين هاتين المنحتين وادراجهما في النظام التعويضي .
2 - mohrihab
الجزائر الحبيبة
2012-11-04م على 23:55
هذا من فضل ربي ، اللهم اجعلنا من الشاكرين لنعمك و نعوذ بك أن نكون من الجاحدين .
3 - bouzid
2012-11-04م على 23:17
il est injuste ce statut
4 - yahya
adrar
2012-11-04م على 23:24
الدي يشرع القانون في الجزائر أقسم بأنه لايسة مسلم ولايعرف الإسلام الدي يخلص الأجر الأكبر يزيدونه أكتر والدي يتقاضى الأجر أصغر يزيدوه الموت البطيئ حسبنا الله في المسؤولين الأولين في هده الدولة العضمة وللأسف دولة ميكي
5 - ex ensgeinant
دزاير مابقى فيك امان
2012-11-05م على 0:11
بسم الله كنت في التعليم و والله ليس العيب في زيادة الاجور لكن العيب في غلاء المعيشة ماتزيدوا حتى لشخص ولكن اكبحوا الفاتورة التي تزيد كل يوم راكم خليتوالبلاد و العباد راحوا يبدلو لبلاد ربي يستر دزاير لحبيبة و التشهير بالزيادات زادت التضخم .....؟
6 - fouzi
biskra
2012-11-05م على 0:53
لا تنسوا قطاع التكوين المهني
7 - محمد
جزائري حر
2012-11-05م على 0:37
وباقي القطاعات ليسوا جزائريين
8 - meki
alger
2012-11-05م على 1:19
السلام عليكم
انا مساعد تربوي لم اجد ما اقوله حسبية الله فيكم انتم لا تعرفون معنات المساعدين التربية الحالة الاجتماعية او المهنية لكن مزلنا نناضل حتى ناخذ جميع حقوقنا.هل تعلم جريدة الخبر و الجرائد الاخرى كم يتقضى المسؤلين في جميع الوزرات هل من المعقول وزرةتكذب على عمالهامتى تصبح الوزرة تعمل لصالحالعمال كا بقي دول المتطورة.
9 - ahmed
saida
2012-11-05م على 3:23
وماد عن العمال المهنيون في قطاع التربية اوليس هم عمال لمادا هدا التميز بين العمال لقد وضعتم حائط التفرقة بين العمال القطاع لكن عمالنا المهنيون لم يتحكوا امام هدا التميز العنصري
10 - moh
aljazeir
2012-11-05م على 5:35
القوانين المتعفنة هي من ضيعت مستقبل اساتذة و معلمو الابتدائي خريجي المعاهد التكنولوجية سابقا.نقول للسيد الوزيز ولحاشية بن بوزيد الظالم هل اقدمية استاذ التعليم الاساسي ليست اقدية؟ لماذا لم تشترط الوزارةالشهادة خلال التعليم الاساسي حتى يستطيع المعلم التفرغ للدراسة؟ وهل اقدميتهم ليس تكوينا ؟ اين كانت الوزارة في سنوات الجمر والذبح؟؟ هذا هو جزاء من يكد في جزائر العزة جزاء سنمار او كما يقول المثل.
11 - azouz
algerie
2012-11-05م على 6:41
14000 دج هو راتب العامل المهني صنف 3 (الأخير في سلم الأجور)الذي بقي تحت مستوى الأجر القاعدي المضمون منذ 25 سنة عمل في المدرسة مع "السادة الأساتذة المبجلين" .
الدولة قضت تماما علي القدرة الشرائية لذوي الأجور الضعيفة لأن الاسعار ستلتهب أكثر .
12 - سائر في طريق الزوال
الجزائر
2012-11-05م على 6:57
ما محل الأستاذ السائر فطريق الزوال من الإعراب في هدا التصنيف الجديد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فبعد شهادة البكالوريا و 3سنوات بالمعهد التكنولوجي وخبرة لاتقل عن16سنة يبقى دائما في الصنف11
مع حرمانه من الترقية لمختلف المناصب مع مطالبته بالتكوين من جديد في حين صنف قرينه الأستاذ المجاز في الصنف12 رغم أنه حاصل على البكالوريا +3 سنوات بالجامعة وغير مطالب بالتكوين مع الاستفادة من
حق الترقية لمختلف المناصب وسيصبح في الصنف 13 أو 15بعد إدماجه في الرتب الجديدة المستحدثة
عدل هدا بين الرعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
13 - nana
2012-11-05م على 6:11
اين هم مستشري التربية من هذا، المنسيين
14 - شاكر
تبسة
2012-11-05م على 6:50
زيادات الاجور لوزارة التربية فقط و كانها هي الوزارة الوحيدة في الجزائر و الوزاراة الاخرى غير معنية و الاسلاك المشتركة للوظيف العمومي هم أكثر المضررين من أي قطاع أخر في الجزائر لا حديث علهم حسنا الله ونعم الوكيل فيكم
15 - محمد بن يو
الجزائر-خميس مليانة
2012-11-05م على 6:32
لماذا تهتمون في هذه الأمور فقط بما يتعلق برجال التربية؟ولماذا لم تنشروا ما تعلق بالقطاعات الأخرى في هذا الشأن؟وكأنما المشكل الجوهري في قطاع التربية هو الزيادات في الأجور فقط !!!.
اتقوا الله في أنقسكم وكفى تشهىرا بهذه القئة دون غيرها.
16 - مخبري
تيسمسيلت
2012-11-05م على 7:01
والله وللأسف الحق مع من يضغط أكثر ومن يؤثر أكثر. فهل يفلح قوم بهذا المنطلق. سبحان الله . المخبري معاون تقني أو ملحق بالمخبر له حقوق وحقوق ولكن لا يلتفت إليه حسبنا الله ونعم الوكيل.
17 - khaled
tighennif mascara
2012-11-05م على 7:56
ما زال الظلم قائما مالم نعطي للمربي حقه كيف يعقل ترقية البعض بأربعة درجات و البعص الأخر بثلاث درجات بينما يقفز المعلم بدرجة يتيمة و هو الكل في الكل مشقة من هم الذين يعانون من الأمراض النفسيةو نقص في البصرو......أنا لا أحسد زملائي من مديريين و مفتشين لكن أنصفوا المعلم
18 - si-missaoui
aaaaa
2012-11-05م على 7:44
عيب والله عيب على كل من اشترك في مؤامرة التشهير برواتب عمال قطاع التربية.
حصة الاسد كانت من نصيب المدراء و االمفتشين(رؤوس النقابات المفاوضة) والتي لم تظهر قيمة الزيادة في هذه االوثيقة .زيادة على ذلك فيما يخص الاساتذة الرئيسيون في الابتدائي لن يستفيدوا من الادماج في رتبة اساتذة مكونين بل سيرقى عددقلييييييييل منهم في 2018 حسب المناصب المفتوحة الا كنا حيين .
19 - معلم
مستوى التعليم الهابط
2012-11-05م على 8:55
يجب على المعلمين التوقف عن الشكوى والمضاورة انتم تعملون 5 اشهر في السنة من دون اي جهد حللو دراهمكم الله يهديكم ..
المستوى راه00000000000 ابذلوا قليلا من الجهد واترك لكم المجال الان للمضاورة
20 - kadir
biskra
2012-11-05م على 8:51
انشروا هدا واسمعوه لكل العلم لكن لا تنسوا أن قطاع التربية يستفيد من مبالغ زهيدة في حين يستفيد الأخرون أمثال الأمن بالسكنات التي يحرم منها القطاع التي هو في أمس الحاجة اليها ...الخبر والكل يسمع و يقرأ
21 - adlian3
algeria
2012-11-05م على 8:40
و ما هو مصير أساتذة التعليم التقني (رئيس ورشة و رئيس الأشغال)؟؟؟؟؟
22 - عبود البوسعادي
جزائر العزة
2012-11-05م على 8:52
أيتها الجريدة الغراء إعتدنا منك أن تنقلي الحقيقة كاملة غير منقوصة واعتدنا منك الصدق والمصداقية التي جعلتيها عنوانا لك .لما لم تذكري أن هناك من الآيلين للزوال من معلمين وأساتذة التعليم الأساسي الغير متكونين والذين فاقت اعمارهم 40 سنة حرمو من التكوين لسنهم و أجحف في حقهم ولم ينالوا سنتيما بتطبيق التعديل الجديد رغم أقدميتهم التي تفوق 20 سنة ؟؟؟... إنك لا تنقلين الحقيقة كاملة.. وعليه عليك رد الإعتبار لهذه الفئةالتي لم تستفد بموضوع يسلط الضوء على قضيتها
23 - قدور بن زعيريط
البيض
2012-11-05م على 8:16
الدموع تسيل و تسيل و تسيل. يا ليتنا كنا من جيل الثوار (المجاهدين) او من الجيل الذين ما زالو في الخدمة حتي الان. الا متي هذه الزيادات بدون مراعات الذين علاموكم.خلو شوية لاساتذتكم الذين هم في المعاش ( قبل 2008) و حرمو حتي من الاستفاة من الخدمات الاجتماعة التي في الحقيقة هي دراهمهم.عيب و عار عن الذين تركو اساتذتهم يتخبطون في الديون ...
24 - amin
congo
2012-11-05م على 8:42
Pour acheter la paix civile le pouvoir est entraind'imprimer encore et encor des billets sans se preoccuoper de l'infllation un jour notre monnaie n'aura meme pa la valeure de son cout de production arretons ses augmentation excessives on va les regretter plus tard - des augmentations de 30 voir meme 40 pour cent ca n'a jamais exister qu'en Algerie arretons de mettre en gage le future des genratons venantes.
25 - امحمد
ايليزي
2012-11-05م على 8:52
من عمل عملا وقبض اجره بارك الله له فيه حتى و ان كان قليل و من لم يبدل اي مجهود ويطلب المزيد ...سوف يبقى يطلب المزيد .
26 - حورية م
غنابة
2012-11-05م على 8:30
مبروك علينا هذى البداية و مازال مازال
27 - راضية تاورة
سوق اهراس
2012-11-05م على 8:12
حتى الان لم افهم درجة استاذ المدرسة الابتدائية الجددالمتحصلين على شهادة ليسانس
28 - وفاء
ورقلة
2012-11-05م على 8:51
ياحكومة الكذب و الغش و النفاق و التفرقة بين الناس حرام عليكم ماتفعلون في الأسلاك المشتركة إتقوا الله فيهم وكيلكم ربي
29 - khaled
medea
2012-11-05م على 8:35
نسيتو الأسلاك المشتركة في كل القطاعات حرام عليكم
30 - انتريتي حابس للربعة
2012-11-05م على 8:02
واحنا لانتريتية مايزيدوناش ؟؟؟؟؟ اعلاه احنا خدمنا 32 سنة طلعنا الدزاير الفوق ، ودرناها كالوردة ، وبعد ذلك لما كبرنا رميتونا في الشارع ، أنا واش يدلي مليون انتاعكم ؟؟؟؟؟
نخلص به الماء ولا الضوء ولا الغاز ؟؟؟؟ ولا الخبز والحليب.
31 - FWZ
اساتذة الكناق
2012-11-05م على 8:56
أأأأأه لني أتألم نحن اساتذة الديوان الوطني للتعليم و التكوين عن بعد نعاني من الوظعية الغبر الطبيعية التي نمارس فيها مهامنا التي في الأصل غير معروفة يا جريدة الخبر انشري و تابعي الموضوع في مهم ومحن
32 - tam 11
algerie
2012-11-05م على 8:36
je travail au secteur de tourisme a tamanrasset mon salaire de base 14000,00est je travail 56 heures par semain pare contre ya des travailleures qui travaillons vingt heures pare semain leur salaire dépasse 50000,00 wallah catastrophique plupart des travailleur porte de la même famille est de la même region est portant c' est une entreprise étatique ce que je demande a monsieur le ministre de nous envoyer une commission denquitte avant que la bombe exseplose rst tous sa sa ce déroul a lentreprise de gestion de tamanrasset est merci au jornale de me laisser passé ace journale est sa cest la premier fois
33 - مماتي أيبك عز
الجزائر العميقة
2012-11-05م على 8:00
ماهو المقابل الذي يقوم به المعلمون التلاميذ لا يستوعبون الدرس لضعف مستوى المعلم مما أجبرنا على تخصيص نصف أجرتنا للدروس الخصوصية و عندما نحتج يتذرعون بححج غير قابلة للتصديق كعدم رغبة التلميذ في الدراسة و كثرة التلاميذ و الضروف الإجتماعية و و و فهذا غير منطقي لان عائدات البنرول تكاد تذهب كرواتب للمعلمين فالمنضومة التربوية الحالية لا يعول عليها في إنشاء إطارات الدولة بل في تخرج الألف دون مستوى
34 - ahcene
m daourouch w souk ahras
2012-11-05م على 8:06
و ماذا عن اساتذة التربية البدنية في التعليم الاساسي الذين لم يتم استدعاءهم للتكوين كبقية المواد ما ذنبهم
35 - REDA
ALGERIE
2012-11-05م على 8:17
واش هدا راح افلسو لبلاد صوارد الشعب كامل داوهم
كل يوم زيادات زيادات ميشبعوش على هذ المستوى الضعيف لتلاميذ واحد ملقاما ياكل اواحد عندوويزيدولو واش هذ الحقرة والله بزاف
36 - Ahmed
PPPPFFFF ALGERIE
2012-11-05م على 9:09
اين هو حق المتقاعدين القدامى لوزارة التربية
.......
ستحاسبون عليها امام الله
37 - اويحيى
االجزائر
2012-11-05م على 9:16
هل يوجد قطاع اسمه قطاع التكوين المنهني؟
38 -
2012-11-05م على 9:04
بلاد ميكي... واحد حيانو كامل و هو يقرا يخدم من 08 حتى 4:30 و يخدم ساعات اضافية و ايام العطلة دون مقابل و لو يشكي يقولولو روح تروح يخلص 2 دورو و واحد قرا كيما هو بصح يخدم في التربية يقري 2 سوايع في اليوم و 3 ايام في السمانة يخلص الدوبل تاعو ...علاش ...مخي راح يحبس
39 -
الجزائر - عنابة
2012-11-05م على 9:30
انا لاافهم لماذا الصحافة مركزة الا على نشر تفاصيل زيادات اجور المعلمين والاساتذة الذين يتعبون ويضحون من اجل ابناءنا. وينسون تفاصيل زيادات اجور القطاعات الاخرى التي لاتقدم شئ.
40 - ليلى،تا كسنة
2012-11-05م على 9:40
*زيادات خيالية* و مستوى يتقهقر من سنة الى أخرى،و أساتذة ليسوا في المستوى(مع احترمي للقلة القليل)،أنا و الله العظيم اعرف متخرجة ادب عربي لا تحفظ الا بجدية العربية ،فكيف ستكون استاذة ، و استاذة فرنسية لا تعرف كيف تكتب علامة 10(dix)
و الا مثلة كثيرة ثم نقول الا ستاذ مسكين،مساكين الاولياء الفقراء الذين يدفعون بالغالي و النفيس لالجل تدريس ابنائهم عند استاذ لا يعرف حتى كتابة اسمه مع الا خطاء النحوية و الصرفيةو...............
41 - abdelghani
alger
2012-11-05م على 9:43
و أين حق الاسلاك المشتركة من هذه الزيادة ..................حسبي الله و نعم الوكيل
42 - REDOUAN
DZAEIR
2012-11-05م على 9:38
فالجزاير واحد ما يخدمش .وواحد يزيدولو الشهرية .وين العدالة يا جماعة طاب جنانكم .زدتو للبوليسي للعسكري .للبرلماني .للقضاة .واحنا لي ما نخدموش ما كانش زيادة .والله غير نوكل عليكم ربي .
43 - حسان
البرواقية ولاية المدية
2012-11-05م على 9:02
ماذا عن قطاع الصحة الا يستحق شيئ من هذه الزيادات 880 هو الاجر القاعدي هل هذا هوعدل حسبنا الله ونعم وكيل
44 - رفيق
الجزائر
2012-11-05م على 9:12
عن المساعدالمهموم و التربوي المغموم مازادت الغني غنى والفقير فقرا الله يشوف فيكم يوم ياحقارة .....الخ.
45 - mostafa
bouira
2012-11-05م على 9:34
إن دل على شيء يدل على أن الحكومة تسكت (ترشي) فقط من يحتج وينتفظ وأين باقي القطاعات وكذا الأسلاك المشتركة فهل سوقهم مختلفة أو أقل سعرا من السوق التي يتسوق منها العاملين في قطاع التربية.
أهذه هي المنهجية والعقلانية في زيادة الأجور؟
46 - صورية
setif
2012-11-05م على 10:54
ومذا عن مستشاري التوجيه ؟
47 - عبد الرحمان
algerie
2012-11-05م على 10:03
الأساتذة يستاهلوا أكثر من هذا لو أنهم يخافون الله في أبنائنا... واللي ما عجبوش الحال ما كان لاه الغيرة والحسد... أما هذه الزيادات ففعلا وكأن صاحب القرار فيها شيطان وليس بشر، يعني صاحب 5 ملاين تزيدو مليون وصاحب 2.5 مليون تزيدو 500 ألف، ... ولكم أن تتخيلوا كيف تتسع الهوة ويكبر الفرق، فالغني يزداد غنى والفقير يزداد فقرا وفق هذه الزيادات، يعني بلغة الأرقام والاقتصاد، الذي يأخذ 2.5 مليون أو أقل سيزداد فقرا، لأن قدرته الشرائية تضعف لأن التضخم الناجم عن الزيادات يصبح أكبر من الزيادة التي حصل عليها... يعني في الحقيقة راهم ينقصولنا ماشي يزيدولنا...فهمتوا؟؟؟
48 - فاطمة
الجزائر
2012-11-05م على 11:28
حرام عليكم غير اللا ساتدة اللي تستغلوا بهم
49 - ALI
algere
2012-11-05م على 11:00
البركة في القليل
50 -
2012-11-05م على 11:39
المندبة كبيرة والميت فار؟!
51 - جلال
بلاد لي مافيها مشاكل
2012-11-05م على 11:55
الحمد لله حنا نحسو غير على الدراهم المستوى التربوي و المستوى التعليمي مكانش لي يهدر عليه الله يهدينا
52 - مليسا سلطان
الجزائر الدار البيضاء
2012-11-05م على 11:13
ويبقى المحقورين من أسلاك مشتركة ومالمصالح الأقتصادية دائما ضمن القوائم المهمشين والمحقورين حسبيا الله ونعم الوكيل هل نحن قطاع غير مرغوب فيهم ايعقل الأعمال المسندة الى المصالح الأقتصاديةمن تهمبير لاتعني اي أعتبار الله هو المستعان فنخن عمود المؤسسة اصبحنا المهمشين
53 - كرهت !
أوران
2012-11-05م على 11:08
أين نصيب الأسلاك المشتركة مساكين.
خليتوهم يطلبوا هنيئا .
المساكين ماشي قاريين ما عندهمش نقابة
54 - الجزائر امنا الغالية
ادرار
2012-11-05م على 12:32
الله يرحم العمال المهنيين ويجعل البركة في الثانين
55 - AZZEDINE
TLEMCEN
2012-11-05م على 12:45
مادا عن عقود لا نام نحن نعمل اكثر منهم سيدي الوزير التفت الينا رجاءا
56 - راضي
الجزائر
2012-11-05م على 12:24
أين الأسلاك المشتركة يا سى بابا أحمد ربي كاين وراهو يشوف فالحقرة والتفرفة لراهي سايرة بين الموظفين في سلك التربية والله يالي أدالي حقي فالدنيا مانسمحلوا أين المساوات بين الموظفين حسبيا الله ونعم الوكيل في لراه يخرج في القانون في الجزاير
57 - moussa
algeria
2012-11-05م على 16:18
لماذ الصحافة الجزائرية تهتم بأجور قطاع التربية دون القطاعات الاخرى رغم أن هذه الزيادة لا تمس إلا الاساتذة الذين قضو أكثر من 15 سنة في التعليم لماذا هذا التضخيم في الأجور في كل مرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
58 - HACHEMI
ALGERIE
2012-11-05م على 17:39
pourquoi votre journal ne publie pas les mensualites ou les augmentations des autres secteurs de la fonction publique ?
59 - hamza
algerie
2012-11-05م على 17:21
سيبقى المساعد التربوى هو المدير وعو المستشار النربوى ويسنجيل الاستغناء عنه فى كل الاجوال وسيبقى هو العمود الفقرى للمؤسسة
60 - نضيرة
الحروش
2012-11-05م على 17:26
ليس من حقكم ان تقطعو فى من علمكم ولو حرفا اتقوا الله
61 - فطيمة
الجزائر
2012-11-05م على 17:31
أين حق أستاذ المجازالمتخرج بنفس ديبلوم ممع أستاذ الثانوي وليس لهم نفس الرتب ولا نفس الحقوق
62 - ابو طه
الجزائر
2012-11-05م على 17:36
لماذا هذا التشهير بالاساتذة و كانهم لايستحقون ذالك في الوقت الذي نعرف فيه الغلاء الفاحش في السلع وغياب الدولة في ذالك ولم نسمع في يوم من الايام الكشف عن اجور الصحافيين في اي جريدة من الجرائد ا اضف الى ذالك فلمادا تاتوننابا لتصنيف الاخير للاستاذ الذي به يحال على التقاعد(ص)13
طالع أيضا