الموقع الإلكتروني لتسجيل المكتتبين قبل مارس القادم
230 ألف وحدة سكنية بصيغة ''عدل'' قبل 2014
تسليم مفاتيح 1336 شقة بالعاصمة خلال الأيام المقبلة

تحويل أصحاب الرواتب من 01 إلى 02 مليونا من ''عدل'' إلى ''السكن العمومي الترقوي'' أطلقت وكالة تحسين وتطويره السكن ''عدل'' برنامجا جديدا لبناء 230 ألف وحدة سكنية تكون جاهزة قبل 2014، لتباشر عملية استقبال الملفات قبل نهاية العام المقبل. فيما سيتمكن مكتتبو سنتي 2001 و2002 من التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوكالة قبل مارس المقبل، نظرا لعدم جاهزيته. في المقابل، ضبط مسؤولو ''عدل'' آليات جديدة كحلول لتمكين المتقاعدين والمتوفين من الحصول على سكناتهم دون إقصائهم.

 كشف المدير العام لوكالة ''عدل''، إلياس بن إيدير، أن الانتهاء من تسوية ملفات مكتتبي سنتي 2001 و2002 تقترب من نهايتها، نظرا لكون الإجراءات المتعلقة بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني واستدعائهم من أجل المواعيد، تسير بوتيرة عالية، وسيكون جاهزا كأقصى تقدير قبل مارس المقبل، بعدما كانت المراهنة على دخوله حيز الخدمة نهاية السنة الجارية.
وأفاد الياس بن إيدير، خلال نزوله، أمس، ضيفا على فوروم جريدة ''ليبرتي''، بأن مصالحه ستشرع في توزيع، خلال الأيام القليلة المقبلة، 1336 وحدة سكنية بولاية الجزائر العاصمة، مقسّمة بين 301 وحدة في بلدية باش جراح، 218 وحدة بحي المنظر الجميل في القبة، 131 وحدة في درارية، ماعدا سكنات أولاد فايت المقدرة بـ681 وحدة والمؤجل تسليمها إلى جانفي القادم، نظرا لمشاكل تقنية متعلقة بشركة سونلغاز، وأيضا بالنسبة للمسجلين ضمن برنامج ''كناب بنك''، فقد أرسلت قائمة المستفيدين في الرويبة لهذه الأخيرة لتسليمها لمستحقيها، فيما أجل توزيع السكنات الواقعة بالرغاية لأسباب تقنية، وستوزع كوطة ثانية تقدر بـ3000 وحدة سكنية خلال الأشهر الأولى من العام المقبل، دون احتساب 25400 المخصصة لمكتتبي عدل لسنتي 2001 و2002 أيضا في العاصمة.
وأوضح بن إيدير أن كل شخص مسجل في برنامج ''عدل'' ممن ارتفع مرتبه الشهري خلال العشر سنوات الأخيرة ما يفوق 108 ألف دينار، سيحول تلقائيا للاستفادة من الصيغة السكنية الجديدة تحت تسمية ''السكن العمومي الترقوي''، والمخصصة لأصحاب الرواتب التي تصل إلى 20 مليونا شهريا، فيما يسجل الأشخاص المنطلقة أجورهم من 18 ألفا إلى 108 ألف ضمن برنامج ''عدل''، وأقل من الأجر القاعدي المضمون يستفيدون من السكن الاجتماعي.
ودائما في ملف مكتتبي سنتي 2001 و2002، التزم المدير العام لوكالة ''عدل'' ببحث مصالحه حلولا تمكن المكتتبين ممن أحيلوا على التقاعد من الاستفادة، شريطة أن يكون قادرا على دفع المستحقات المالية أو يشرك أحد أولاده في العملية، أمّا المتوفون فيملك أبناؤهم الأحقية في الاستفادة بشرط تقديمهم ''الفريضة'' وتقديمها للموثق لاختيار واحد من الأبناء وتسجل باسمه.
من جانب آخر، كشف ذات المتحدث أن العقار متوفر للانطلاق في إنجاز 60 ألف وحدة سكنية جديدة بين وهران والعاصمة، حيث تقع على مستوى هذه الأخيرة في كل من بلديات براقي والكاليتوس وبابا أحسن وسيدي عبد الله بحوالي 20 ألف وحدة سكنية إضافية.
وأشار ذات المسؤول إلى أن السكنات الجديدة لبرنامج ''عدل'' ستحافظ على نفس مواصفات السكنات الموزعة، حيث تصل مساحة الغرف بين 70 مترا مربعا لشقق من ثلاث غرف، و85 مترا مربعا للشقق ذات الـ4 غرف، علما أن ملفات الاستفادة هي الأخرى نفسها شرط أن يكون كشف الراتب للشهر الأخير، وشهادة الإقامة لا تقل صلاحياتها عن شهر واحد.
كما أعلن بن إيدير عن برنامج جديد لسكنات ''عدل'' بأكثـر من 230 ألف وحدة سكنية انطلاقا من السنة المقبلة، دون وجود تاريخ محدد لتوقفه، نظرا للسياسة المتخذة في الجانب والتي أبقت الطلب مفتوحا لـ''طالبي السكن'' بهذه الصيغة وتوقفها مرهون بتوقف طلبات المواطنين.
من جهة أخرى، قال المدير العام لوكالة ''عدل'' إنه تم التحضير لدفتر شروط جديد لتسيير المصاعد، حيث سيشرع في إطلاق مناقصة دولية لاختيار شركات أجنبية تتكفل بجوانب الصيانة، وإن تطلب الأمر استبدالها، وذلك في إطار لجنة تفتيش مشتركة من الوكالة ووزارة السكن لتحديد العمارات التي تعاني من هذا المشكل.   

عدد القراءات : 27532 | عدد قراءات اليوم : 3
أنشر على
 
 
1 - سارة
الجزائر الحبيبة
2012-12-17م على 23:45
من فضلكم هل السكنات الجاهزة المذكورة في بداية المقالة مخصصة لمكتتبي 2001 ام لغيرهم لانو في نهايةالجزءالاول من المقال قلتم """دون احتساب 25400 المخصصة لمكتتبي عدل لسنتي 2001 و2002 أيضا في العاصمة""".
2 - malek
alger
2012-12-18م على 0:07
bonjour mes cher locuteurs c est facile de parler sur papier ,mais la realite des choses c est une aute je m adresse au directeur de l AADL quand il parle des projets future nous alons realiser tant de projet.
or il na mimpas terminer de realiser les anciens projet 2001 2002,juste un example le projet heuroua (aint taya il traine depuis 2001 et jusqu a present n a pas ete termine ,j aimerai bien mes cher redacteurs, que vous vous interesse a ce sujet croyait mois que ses gents la souffre depuis se temps la 2 00
1 et parmis ces dernier je parmi ces gents qui souffre du logement.merci
3 - ali
algeria
2012-12-18م على 1:37
واش كيما يقول المثل البقرة هنا وحليبها لهيه الشركات الكل في الصحراء والمشاريع الكل في الشمال السكنات الغاز الطبيعي الماء وكان سكان الصحراء ليسوا بشر او انهم افارقة نزحو ال الصحراء اين العدل واين المسؤولية عندما اتى الوزير سلال الاول الى ورقلة طرح عليه مشكل البطالة فقال كم عدد البطالين عندكم قيل 10الاف بطال والشركات البترولية تبحث عن27 الف بطال فتحصلت الصحراء على1 بالمئة
4 - TAHAR
chlef
2012-12-18م على 7:45
j ai un dossier depuit 2002 a chlef aucune suite .
5 - Algérien
2012-12-18م على 8:36
et on ne sait toujours pas comment faire ou où se présenter pour déposer son dossier !!!
6 - fadila
alger
2012-12-18م على 8:28
حسبي الله و نعم الوكيل ، لماذا هدا التحايل و المماطلة من مهلة 10 ايام اصبحنا قي قبل مارس ، ايضا السؤال من المستفيد من سكنات الرويبة و رعاية الم تكن لاصحاب الملفات المفبولة 2001 .الله يعوضنا 12 سنة انتضار و مازلنا في المروغات .شكرا يا بلادي اقهرتني .
7 - LARIK ABDELAZIZ
algerie bouira
2012-12-18م على 8:13
tout est faut
8 - جمال براهيمي
الجزائر
2012-12-18م على 8:08
هل فعلا ان 230 الف وحده سكنيه تسلم قبل 2014.شكرا
9 - حنان
الجزاءر
2012-12-18م على 8:04
طالت المدة بزاف وقتاش نسجل روحي في 2013
10 - racine du monde
el bayadh
2012-12-18م على 8:03
أين برنامج سكنات عدل بباقي الولايات و بخاصة ولاية البيض
11 - ALI CASBAH
algérie
2012-12-18م على 9:22
incha el lah ezzaouali tafredj3alih"
12 - لبال نزيهة
الجزائر العاصمة
2012-12-18م على 9:56
اريد ان اتحصل على منزل

لسة مستفيدة وليس لي ملف باءي صيغة
13 - hayat
sidi bel abbes
2012-12-18م على 9:57
كثرو علينا البرامج بدون فائدة مرة LPA ,و مرة adal مادينا والو رانا نستنو برك إلى متى
14 - عربية فاطمة
alger
2012-12-18م على 9:05
اين هو البريد الاكتروني لنتصل بكم سيدي لهذه الوكالةعادل لانني من ملفات 2002 انني اتصلت بالوكالة منعنا من الدخول اذن كيف نضيف الوثائق المطلوبة منا سيدي ومن له معلومات يدلني علها وشكرا .
15 - خالد بسكرة
الجزائر
2012-12-18م على 9:00
نسمع دائما بسكنات عدل في الولايات الشمالية ولكن هل ولاية بسكرةخاصة والولايات الجنوبية عامة تدخل في مخططاتكم ام لا نرجو ايفادنا بتفصيلات اكثر عن البرامج السكنية في ولايات الجنوب وخاصة بسكرة التي لا تعاني من مشكل توفر العقار فاسعار السكات في ارتفاع جنوني وصلت فيه الشقة من 3غرف الى 850مليون سنتيم ولم تعد لنا طاقة في امتلاك مسكن معقول
16 - ام البنين
سيدي بلعباس
2012-12-18م على 10:40
ما هي مكونات ملف طلب السكن في وكالة عدل ارجوكم اريد وضع طلب في شهر جانفي ان شاء الله
17 - melissa
alger
2012-12-18م على 10:48
مند 2001 و نحن ننتظر وطال الانتظار
18 - رضوان
الجزائر
2012-12-18م على 10:51
هل مسجلي LSP معنيون كدالك ام لا
19 - mohamed
algerie oran
2012-12-18م على 10:34
rana ri nekrou chaque fois programme mi fl waki3 makaydakhlouh fl hram b reba 1pour 100
n walou k l faut prommesse melina zid tani li ma3andahch totaliti ta3 logement lpa
20 - om albanin
sidi bel abbes
2012-12-18م على 10:05
من فضلكم ماهي مكونات ملف طلب سكن في وكالة عدل اريد تقديم طلب في شهر جانفي ان شاء الله
21 - sisi basma
l'algerie b.e.k
2012-12-18م على 10:44
أريد أن أفهم فقط هل هناك أمل في الحصول على سكن في الطريق العادي أو لا ، وهل من له ملف في السكن الإجتماعي و ارتفع دخله نوعا ما يفقد حقه في الحصول على سكن بهذه الضيغة
و على كل حال أملنا بربنا كبببببير.
22 - samir
Algerie
2012-12-18م على 11:41
Franchement j'ai riens compris de ce pays, on vous demande rien, seulement notre droit de logement et celui qui ouvre droit il prend et celui a prend.j'ai un dossier depuis 2001 j'ai depuis j'ai beneficié de rien, cela remonte à plus de 10 ans je suis marié avec deux enfant aujourdhui et toujours rien, alors que d'autres ont pris des logement AADL qu'ils louent, franchement je ne comprend rien j'ai plus aucune force de vouloir comprendre ce pays qui tue ses enfants qui n'ont rien pris une classe moyenne qui ne manifeste pas qui est contre la violence sous toute ces forme , nous avons rejeté la coruption pour habité mais l'ete ne fait rien pour nous, contrairement aux voyoux qui n'ont ni foi ni lois ils ont tt.Merci l'algerie
23 - ridha
batna
2012-12-18م على 11:31
mon dossier depuis 2002 ,ou est le site de aadl qu'on peut enregistre
24 - rachid
algerie
2012-12-18م على 11:36
ou son les dossier 2003; 2004 et 2005 on dires il ya que 2001 et 2002 merci
25 - Boualem
alger
2012-12-18م على 11:17
و مايزال الرجل يصدق حتى يكتب عند الله صديقا
و مايزال الرجل يكدب حتى يكتب عند الله كدابا