'' إينباف'' يطالب بمقابلة وزير التربية شخصيا
''لن نجمّد إضراب الجنوب قبل الحصول على الملموس''

 رفض الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين دعوة وزارة التربية إلى تجميد الاحتجاجات في منطقة الجنوب مقابل مباشرة المفاوضات حول الانشغالات المطروحة، واشترط الاتحاد مناقشة هذا الملف مع الوزير شخصيا أو الحصول على وثيقة رسمية تؤكد التكفل الفعلي بالمطالب محل احتجاج. وصف المكلف بالاتصال في ''الإينباف'' مسعود عمراوي اللقاء الذي جمع أول أمس قيادة الاتحاد برئيس الديوان في وزارة التربية بـ ''الفارغ''. قائلا أن الجلسة مع ذات المسؤول والتي نظمت بدعوة شفهية فقط، لم تأت بأي جديد سوى الوعود التطمينية وتعبير الوصاية عن رغبتها في توقيف إضراب الولايات المعنية بمنح المناطق وهي الجنوب، الهضاب، السهوب والأوراس أولا، ثم تليها جلسات التحاور، فيما تمسكت النقابة بحوار جاد يفضي لحلول واقعية وملموسة مع تحديد أجندة زمنية لذلك تأكيدا لما صرح به وزير التربية في وسائل الإعلام الثقيلة. ومن منطلق أن الإضراب لا يوقف التفاوض بناء على القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية وحق الإضراب، فقد دعا الاتحاد وزير التربية إلى عدم الاكتفاء بمتابعة الوضع من بعيد، بل الاستماع عن قرب لانشغالات مستخدمي القطاع واتخاذ إجراءات تقنع المحتجين من باب مراعاة مصلحة التلاميذ، خاصة وهم مقبلون على مختلف الامتحانات الرسمية، وأضاف عمراوي بأن إضراب منطقة الجنوب سيتجدد اليوم للأسبوع الثالث على التوالي، كما أشار إلى انعقاد دورة المجلس الوطني لذات التنظيم النقابي المقررة بداية الأسبوع القادم والتي تبقى، على حد قوله، مفتوحة على جميع الاحتمالات بما فيها خيار التصعيد.                               

عدد القراءات : 10072 | عدد قراءات اليوم : 2
أنشر على
 
 
1 - azza
ouargla
2013-04-21م على 23:49
الجنوب مشلول. لاول مرة ارى اضراب بهذه القوة والاصرار ومن كل ادارات الوظيف العمومي عدا الشرطة والحماية المدنية ، لكن كيف التعامل مع الدروس وقد باتت الحرارة تتزايد يوما بعد يوم؟ والمواطنيين مستائين من ضياع مصالحهم الادارية في كل القطاعات تقريبا.
2 - AEKSGT
SGTAlgeria
2013-04-21م على 23:08
رسالتي موجهة إلى السيد الصادق دزيري ممثلنا في الإينباف،ليكن في علمكم اننا في القاعدة كلنا إصرار وعزم لمواصلة الإضراب إلى غاية تحقيق مطالبنا المشروعة ألا وهي ترقيتنا إلى أساتذة مكونين بحكم أننا خضعنا للتكوين لذلك نصلب انصافنا باحتساب الخبرة المهنية لتأسيس الرتبة المستحدثة أستاذ مكون مثلما حدث في الثانوي،واحذروا الفصل بين هذا الملف الحساس وملف مطالب الجنوب،فلا تقبلوا بالتيجزيئ فنح في موقف قوة ومع الإضراب المفتوح.
3 - العيد
بسكرة
2013-04-22م على 0:04
الجوع ولا الرجوع مطالبنا حقوق مسلوبة الاضراب متواصل حتى تحقيق المطالب يبدوا ان الحكومة والوزارة لا يهمها تمدرس تلاميذ ولايات الجنوب بماذا نفسر تجاهلها للاضراب الذي دخل اسبوعه الرابع . نعم للتصعيد حتى يستيقظ من يهمه الامر
4 - chooche
الجنوب الحلوب
2013-04-22م على 0:49
خيرا إن شاء الله
ولكن إن كانت المطالب مشروعة هل هذا التأخير في الاستجابة لها مشروع ؟
هل سننتظر حتى الفاتح من ماي حتى تتوقف هذه الحركة الاحتجاجية ؟
على من ذنب هؤلاء التلاميذ الذين عاشوا هذا القلق والإضطراب طوال هذه المدة ؟ ثم سيأتي رئيس الجمهورية ويقول الآن فهمتكم فهمت مطالب موظفي الجنوب فهمتكم فهمت الأستاذ وفهمت الشاب البطال وفهمت المرأة في الجنوب
الآن فهمتكم كلكم فهمت منحة الجنوب وفهمت منحة المنطقة والامتياز وفهمت ظروف عملكم الصعبة الآن فهمتكم فهمت ظروف عملكم الصعبة مع الإكتظاظ في الأقسام ومع سعة وشساعة المساحة فيها الصحراء ولكن من غير وجود سكن أو حتى من غير وجود سكن للكراء أحيانا
الآن فهمتكم ولكن هل فهمتموني ؟!!!!!!!!
5 - مهندس دوله
algeria
2013-04-22م على 1:54
السلام عليكم
لماذا يتم استغلال الوضع وانتهاز الفرص والمتضرر الوحيد هو الطالب
البكالوريا ان شاء الله ستكون في وقتها سؤالي هل سيتم مواصلة الاضراب في الصيف !!!!؟؟؟؟
نفس السيناريو كل عام اضرابات ومفهوم جديد اصبح شائعا بيننا --العتبة-- الأثر الرجعي منذ 2008--منحة الامتياز--
بالله عليكم مامصير هؤلاء الطلبة عندما يذهب للجامعة
أنا أدرس دروس خصوصية بمبلغ 500 دج ليس لدي عمل اخر
والله الطلبة يأتون الينا وكأنهم لم يتطرقوا للدرس اطلاقا وعندما تسألهم يقولون :ماباليد حيلة
افتحوا المجال للمهندسين ومن بلغ سن التقاعد يترك الفرصة للاخرين ومن لم يستطع لهته المهنة ولم يتقنها فليملأ ورقة 21*27 (استقالة ) ليترك المجال للاخرين
لي صديق جديد يتقاضى 3970000 شهريا +المردودية 2600000 كل 03 أشهر
بالله عليكم أليست شهرية جيدة .....!!!
تحية خالصة للأساتذة الأكفاء
6 - من الجنوب الكبير
بلد الاحرار
2013-04-22م على 7:32
بارك الله فيكم ، إلى الأمام الوزير لا يراعي مصلحة التلاميذ ، و حقوق الأستاذ ضائعة ، هل هذه هي جزائر العزة و الكرامة ، النهب و السلب على قدم و ساق و الحقوق ضائعة ( بلاد العدالة نايمة و الحقرة قايمة)
7 - feroun
sud
2013-04-22م على 8:58
للمشاركة وتنوير الرؤية لجميع الاطراف
ما دام نية الموافقة موجودة
هنا العرب قالو تطوال الخيط يودر الابرة
والضحية الوحيد هم اطفالنا
لا الوزارة ولا رجال التربية
وزيد على ذلك رجل التبية راه من المقدسات ليس مثل الاداري
اوصيكم ونفسي ان الزمن بمضي وفي الاخير
راحين تعطوهم حقهم المشروع بادرو وتبقوا
8 - nouha
algeria