غلام الله: المالكية هي المرجعية الوحيدة في الجزائر
'' حررنا المساجد نهائيا من التيار السلفي''

 

 كشف وزير الشؤون الدينية، بوعبد الله غلام الله، إن وزارته طلبت رسميا من السلطات العمومية توقيف نشاط بعض الدعاة نهائيا ''بسبب سعي هؤلاء لضرب تماسك الأمة''. وقال الوزير ''إن المساجد قد تم تحريرها نهائيا من التيار السلفي''.

أكد غلام الله، في رده على أسئلة ''الخبر''، أن مصالحه قد أقصت مترشحين للإمامة بسبب ميولهم للتيار السلفي، ونفى أن تكون الوزارة قد عاقبت إلى حد الآن أي إمام لنفس السبب، مؤكدا على أن الأئمة استجابوا كلية لتعليمات الوزارة بالاستناد للمرجعية الدينية الجزائرية المتمثلة في المذهب المالكي دون سواه. وعن سؤال لــ الخبر'' حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لوقف المد السلفي بالجزائر، قال الوزير: ''لقد حررنا كل المساجد نهائيا من التيار السلفي، ولكننا لسنا مسؤولين عما يحدث خارج المساجد، فذلك من اختصاص جهات أخرى''. وشدد على أن الأمة حاليا مهددة ليس فقط من طرف السلفية بل من تيارات أخرى من بينها المد الشيعي.

في سياق آخر، نفى الوزير أن تكون إدارته تفكر في تأطير الزوايا أو توحيد نظام تسييرها، وشدد على أن هذه المؤسسات لن تتدخل في تسييرها الوزارة بل ستبقى تنشط مثلما كانت عليه سابقا.

وكان وزير الشؤون الدينية قد شدّد، في كلمة ألقاها أمس بتيزي وزو، لدى إشرافه على اختتام الملتقى الوطني حول المرجعية الدينية ودورها في تحصين المجتمع، على أن المذهب المالكي هو المرجعية الدينية في بلادنا دون غيره، وأننا لن نقبل أبدا بالمساس بوحدة مرجعيتنا الدينية، ''إننا نقبل بدراسة كل المذاهب لكن نحن مالكيون وقراءتنا ورشية''. ورافع الوزير لصد التيارات التي تهدف لضرب توازن الأمة، والتي ''تحاول أن تجد لنفسها موطئ قدم في أرض الجزائر''.

 

 

عدد القراءات : 8464 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - me
batna
2013-05-19م على 23:49
"لقد كان لكم في رسول الله اسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر "
"و يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"
<بلغوا عني و لو آية>
و لم نؤمر باتباع مالك و لا الافعي و لا احمد...
الله يهدينا
2 - Mohamed
France
2013-05-19م على 23:14
c'est une erreur Monsieur le ministre le salafisme n'est pas le terrorisme mais le probleme vient à l'affaiblissement de notre foie par des individus imposteurs ont emprunté le salafisme pour leurs propres personnes et font régné la terreur et aussi par ces zawaya et ces soufismes prédominants qui viennent à l'origine du chiisme le wahhabisme et sunna et coran est un bienfait pour notre pays car la majorité ignore ce qui est les vraie salafistes wahabisme inspirer par cheikh Albani rahimahouallah heureusement notre pays est remplis des savants de renommer comme Ferkouse notre pays va bien il faut juste se tourner vers la sunna et coran le malikisme inspire aussi de la sunna et coran
3 - read
alger
2013-05-20م على 0:07
الاسلام قناعات و لا يفرض فرضا بحجة المرجعة المزعومة التي لا يراد من خلالها الا تسويق خرافات وخزعبلات وزردات الطرقية التي اكل عليها الدهر و شرب ; اين حرية الفكر المزعومة. اين حرية الراي . على كل الجزائر مكثت قرنا من الزمان تحت الاستعمار و بمباركة الطرقية و حررتها سلفية ابن باديس و اصحابه وليس بركة الولي و اتباعه
4 - فريد
فرنسا باريس
2013-05-20م على 0:17
سلام يا سي غلام الله لمادا لن تحرر الجزائر من اصحاب الرشوة و الفساد امتال شكيب خليل او مدام دليلة و اصحاب البتون المنتفخة او هاذا الامر لستم مسؤلون عنه والله اول حاكم يحاسبه الله في الجزائر هو انت لي انك تمتل رموز الدين الاسلامي في البلاد وشكرا انشري ياخبر ان كنتم صراحاء
5 - عمر القبايلي الحر
Alger
2013-05-20م على 0:18
أتباع الإمام مالك الحقيقيون هم السلفيون و ليس جماعة الزوايا و الأضرحة و الأولياء الصالحين. ألا يعلم الوزير أن الإمام مالك رحمه الله كان يعتبر تقديس الأضرحة و الزوايا من الشرك و الإنحراف عن الدين ؟
6 - ‘بو عبد الله
الجزائر
2013-05-20م على 1:45
السلام عليكم


اتق الله وأترك المكان لأهله

نحن مع الدليل بدون تعصب لأي مذهب

والدليل أولا من كتاب الله
ثم سنة الرسول عليه الصلاة و السلام
ثم الصحابة
ثم التابعين
ثم الأئمة الأربعة

روح ترعى الغنم
7 - علي علي
الجزائر
2013-05-20م على 1:47
انجاز عظيم لو كنت تخاف الله لحررت وزارتك من الرشوة و سرقة و المحسوبية اليس اخواتك مهما اختلفت معهم و تضع يدك في يد العلمانيين و المشركين و المتدين -
( محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم .
يخبر تعالى عن محمد صلوات الله عليه ، أنه رسوله حقا بلا شك ولا ريب ، فقال : ( محمد رسول الله ) ، وهذا مبتدأ وخبر ، وهو مشتمل على كل وصف جميل ، ثم ثنى بالثناء على أصحابه فقال : ( والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم ) ، كما قال تعالى : ( فسوف يأتي الله بقوم يحبهم ويحبونه أذلة على المؤمنين أعزة على الكافرين ) [ المائدة : 54 ] وهذه صفة المؤمنين أن يكون أحدهم شديدا عنيفا على الكفار ، رحيما برا بالأخيار ، غضوبا عبوسا في وجه الكافر ، ضحوكا بشوشا في وجه أخيه المؤمن
8 - سعد
اكذب ثم اكذب
2013-05-20م على 2:15
على اساس ان التيار السلفي ديانة اخرى ..فيق لنفسك يا هذا انت تحارب الاسلام و تترك الشيعو ينتشرون في البلاد
9 - حكيم
كندا
2013-05-20م على 3:05
ان شاء الله القضاء على كل الثياراة المستوردة كالشيعية السلفية او الاحمدية امر مهم لاستقرار البلاد و ظمان وحدة الشعب
10 - amine
alger
2013-05-20م على 3:23
bravooooooooooooo enfin bonne nouvelle salafiste secte khawarij il faut regarder la syrie et la tunise il aura un grand bain de sang et ce jour la vous verrez.
11 - سمير الجزائري
الجزائر
2013-05-20م على 3:50
ايه تهاجموا في السلفية وتنساو الملاهي والمخامر والكاباريهات -عافاكم الله-

ربي يهدي الجميع
12 - المزابي
الجزائر
2013-05-20م على 4:39
السلام على من إتبع الهدى
في الجزائر مداهب أتبتت وجودها وإستقامتها منذ قرون يا سيدي الوزير والتصريح بأن المرجعية في الجزائر مقتصرة على واحد دون سواه هو إقصاء
المذهب الإباضي هو مذهب الإستقامة وكرسي الإباضية في الأردن لخير دليل على ذلك
13 - mostefa
arde allah
2013-05-20م على 5:51
لماذا لا تحرر البلد من الفساد و الرشوى و الخمر و المخدرات و كل ما حرمه الله علينا لا تنسى مهما عشت فات ميت و ستقف امام الله وستسال ماذا قدمت للاسلام و الملمين
14 - زليخة
الجزائرية وفقط
2013-05-20م على 5:04
لاحظوا يرحمكم الله ( حرّرنا) ممن حررت وماذا حررت ؟ السلفي الجزائري مسلم والمساجد للمسلمين كافة الجزائري وغير الجزائري كلّهم يدخلونها آمنين ويتعبّدون لله تعالى وهو القائل :(وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا)18 سورة الجن.
السيّد الوزير كيف تقول :(المالكية هي المرجعية الوحيدة في الجزائر ــــ حررنا المساجد نهائيا من التيار السلفي).
أريد جوابا فقط يرحمك الله : هل هناك فرق بين منهج السلف الصالح ومذهب إمام دار الهجرة مالك رحمه الله؟؟؟؟؟وعندما تقول قراءتنا ورشية فهل تنفي القراءات الأخرى ؟؟؟
15 - أبوابراهيم
غليزان
2013-05-20م على 6:43
السلام عليكم ياليتنامالكيين حقا وياليتك مالكي ياوزيرنافادرسوا عقيدة الامام مالك فهي بعيدة كل البعد عن صوفيتكم بل كان سلفيا
16 - إبراهيم كعالة
algeria
2013-05-20م على 6:38
هل النبي صلى الله عليه وآله وسلم كان مذهبه مذهب المام مالك أي كان مالكيا أم ما كان مذهبه؟؟؟؟؟
17 - متحير
الجزائر
2013-05-20م على 7:23
السلام عليكم لم افهم كلمة معالي الوزير ''إننا نقبل بدراسة كل المذاهب لكن نحن مالكيون وقراءتنا ورشية'
لم هذا التعصب والتعنت ؟؟
اين الاشكال لو كنت مقتنعا بمسألة ما وكانت من المذهب الحنبلي مثلا ؟ أليست المذاهب الاخرى من الاسلام؟
معالي الوزير خايف حتى من ان يقرأ الناس رواية اخرى غير ورش لانها تمس بوحدة المرجعية المزعومة ؟
معالي الوزير خايف من ان يتحدث السلفيون عن التوحيد والتحذير من الشرك لأنه يمس بوحدة مرجعية الزوايا والأضرحة والزردات التي تقام فيها
18 - محمد
زمورة
2013-05-20م على 7:15
ابشر بانجازك هذا الذي ستقدمة بين يدي الله ويكون حجة لك للدفاع عن المسآلة يوم القيامة
اتحداك ان تفعل ذلك مع الجمعات التبشيرية.
لصالح من هذه الحملة ؟
19 - فريد
الجزائر
2013-05-20م على 7:57
في هذه انا مع الوزير .. القليل منا يعرف خطر ما يسمي بالسلفية والسلفيين وهي اللا مذهبية .. السلفية تنتشر بين البسطاء او بالأحرى الجهلال من العامة وهم يظنون انهم خرجوا من جهلهم فيتعصبون و ينشرون بيننا افكار من المشرق المليء بالفتن والنفاق والاعمال المخجلة في السر والافكار المتخلفة.
20 - bahloul
Algérie
2013-05-20م على 7:21
المسكين لا يعرف مايقول فهو يقصد السلفية الحزبية التي تعتمد التغيير في برنامجها عكس السلفية العلمانية التي يحبذها لانها للمرة الاولى تتحالف الصوفية والسلفية العلمية آسف العلمانية على محاربة لا اقول السلفية الجهادية انما السلفية التي تحمل لواء النهي عن المنكر والامر بالمعروف.
وقد سماها بنفسه السلفية الوطنية.
21 - عبد الناصر
alge
2013-05-20م على 8:38
الخطر ليس فى السنة والشيعة بل الخطر الكبير هو فى الوهابية السلفية لان كل ما يطبقونه ليس له علاقة بالاسلام .
22 - amar
united states of america
2013-05-20م على 8:37
croyez moi vous ne savez pas ce que vous etes et quoi faire et vous ne savez meme pas quoi la salafia .arretez vos jugements injute. Il faut apprendre a vivre dans la fraternite .
23 - قانوني
الجزائر
2013-05-20م على 8:04
لماذا تستغبي الشعب يا غلام ؟؟ الجميع بلا استثناء يعلم أن مشكلتك مع المنهج السلفي إنما مردها الاختلاف العقدي و ليس المذهبي فأنت تدين بالعقيدة الأشعرية شأن كل المتصوفة ، و المنهج السلفي يعتقد بعقيدة أهل السنة و الجماعة ، فلا داعي إذن للتخفي وراء المرجعية الجزائرية ثق جاهدا أن الشعب الجزائري لن نتبرك بالقبور و لا بالأضرحة و لا بالزوايا
24 - طارق
الجزائر
2013-05-20م على 8:59
حسبنا الله ونعم الوكيل الي يقرا كلامك يتعجب وكانك خارج مجال التغطية انت تحكي في حاجة والله اتضحك انا ما فهمتش حاجة علاه مدايرين السلفيين في عينيكم علاه ما استغلتوش بالشيعة مثال سؤال يبقى يطرح نفسو علاه ما اشتغلتوش بالائمة الي تقول خد اقوالي ودعك من افعالي يعني يقول مالا يفعل وعلاه ما اشغليتوش بالائمة الي اتقول بعد العشاء افعل ما تشاء علاه بالتحديد السلفيين رغم انهم اشد الناس حبا وحرصا على سنة النبي عليه الصلاة والسلام صحيح كاين اخطاء في الاتباع بصح انا نحكي على المنهج المهم المتكلم ايقول لازم انتبعو المدهب المالكي علاه ما اتبعتوش المذهب المالكي الي صدعتولنا ودنينا في كثير من الفتاوى نذكر منها على سبيل المثال زكاة الفطر الامام مالك ايقول تخرج طعام وانتم اتقولو تخرج دراهم ياك اتقولو نتبعو الامام مالك وينكم في هاد من الامام مالك ربي يهدينا وربي ايثبتا على الدين
25 - الزموري
زمور قلعة القرآن
2013-05-20م على 8:18
الآن وزيرنا يهرب إلى الأمام ألم ننبهك منذ ما يزيد على خمسة عشر سنة من أن وزارتكم هي من أفسحت الطريق أمام المد السلفي في حين همشت الشباب المعتدل من خريجي الجامعة الإسلامية ها قد جاء اليوم الذي نبهناكم إليه وستقطف الدولة ككل ثمار الأشواك التي زرعتها بتشجيعها لهذه الطائفة وأذكر يا سيادة الوزير يوم أن قابلتك وفي مكتبك ووضحت لك الأمر لكنك تجاهلتي بحجج واهية فلا يليق بك اليوم أن تشكو وتبكي لأن الوقت قد تجاوزك فعظم الله أجر الجزائر
26 - أبو أكرم
eljazair_elhabiba
2013-05-20م على 8:27
'' حررنا المساجد نهائيا من التيار السلفي''

ستكتب لك في كتابك، يا بوعبد الله.

والامام مالك -رحمه الله تعالى- بريء منكم.
27 - احمد
الجزائر
2013-05-20م على 9:59
الوزبر يساوى بي الشيعة التي هي خطر على الاسلام والمسلمين لم يعرف مايحرى في العراق للمسلمين السنيين من دمار وقتل ؟
وبين السلفية التي تعني السلف الصالح والامام مالك من السلف الصالح فهو سلفي ، ويقول حررنا وكان شبابنا السلفي المتدين والغير عنيف وبمتثل لامر الحاكم وفق الشرع هو استعمار استدمار ايصدر هذا من وزير في الدولة ؟ اظن معلوماته خاطئة جدا عن السلفية الحفيفية التي هي نفس المالكية ، بدون اضافات مبتدعة منسوبة للامام مالك .
28 - عبد الله
الجزائر
2013-05-20م على 9:04
ان المساجد لله وليست للوزارة فتفتح لكل من يقول لا اله الا الله محمد رسول الله وتدعو الى الاسلام الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم بالتى هي احسن وبالموعظة الحسنة وبالاقناع والحجة القاطعة وليس بمنع عباد الله من دخولها او الدخول معهم في صراع وليكن في العلم ان المذهب المالكي هو مذهب سلفي
29 - ahmed
algerie
2013-05-20م على 9:55
لتعلم يا هدا الغلام ان الامام مالك رضوان الله عليه و الائمة الاربع هم اول السلفين والسائرين على المدهب الصحيح فتب الى الله عسى الله ان يهدينا اجمعين
30 - امين
الجزائر
2013-05-20م على 10:14
عندما تسمع وزيرا للشوؤن الدينية يتكلم بهذه الطريقة يعتقد المرء انه يتكلم على التنصير او الفساد للاسف اما الاخوة السلفية فهم اشرف من وزارته الفاسدة والشعب الجزائري يعرف اين يتجه ولمن يسمع باقون رغما عنك
31 - bicha
2013-05-20م على 10:40
تحية احترام وتقديرللسيد الوزير على القرارات التى اتخذتهالمحاربة الفكر الاستعبادى نحن دول جمهوريةوشعب حر مسلم نفمبرى54ونقول لمن يدعى السلفيةلاتحولوا ان تستعبدوننا بفتاويكم المتحجرة المستوردة وهن الستحيل ان نقبل ان تكون الجزائر ملكية
32 - حاج
b
2013-05-20م على 10:43
لست مالكي و زيدي و لا عمري ، و لو سمع بك مالك لتبرأمنك ،عجبا لشجاعتك في ارضاء غيرك على حساب ربك "فالله أحق ان تخشاه"
33 - عبد الله
العاصمة
2013-05-20م على 10:51
لو سئل الوزير عن الامام مالك من هو وماهو مذهبه فلن يجيب على أي شيء لانه بكل بساطة يجهل كل شيء و الحطب تأكله النار حسبناالله ونعم الوكيل
34 - مروان
الجزائر
2013-05-20م على 10:01
سيأتي اليوم انشاء اللله ونطهر فيه المساجد من الطرقية و الدراوش واقول للغلام أمالك إبن أنس من تيبازة أو من معسكر الا يعلم أنه من بلاد الحرمين بلاد السلف و السلافيين
إن الشعب الجزائري يعلم من هم موظفو وغالب أئمة المساجد
35 - عبد الغني
2013-05-20م على 10:06
اذا اسندت الامور لغير اهلها فانتظر الساعة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
36 - حفص
الجزائر
2013-05-20م على 10:58
لماذا كل هذا التزمت والتعصب أليس مالك إمام دار الهجرة أليس جامعة المدينة المنورة يدرس فيها المذهب الحنبلي هل هذا يعتبر تنقيص لهذا الإمام
37 - إمام مسجد
الجزائر
2013-05-20م على 11:51
حلال في السعودية حرام في الجزائر
ان شبابنا السلفي منبهر بعلماء ودعاة السعودية ولكنه لايعلم أن السعودية تحترم مذهبها الحنبلي وتفرضه في بلدها ولاتسمح بتداول أي مذهب غير مذهبها وهي محقة ي ذلك واذا كان الاقتداء بالسعوديين يفيدنا فلنقتد بهم في مسالة احترام المرجعية المذهبية للبلد فلو حاول شخص أن يفتي هناك بمذهب اخر سيقومون بطرده من بلادهم وأنا أطلب من أبنائنا السلفيين أن يحاول أحدهم أن يصلي بالناس في السعودية في أي مسجد من مساجدهم بقراءة القران برواية ورش وسوف يرى كيف سيرمونه حارج بلادهم كالفأر الميت
فلماذا تجعلون اجترام المرجعية الفقهية حلالا عليهم وحراما علينا
ولكنه الجهل المركب
لاحول ولاقوة الا بالله
38 - مسعود
فرجيوة/ ميلة
2013-05-20م على 11:52
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد:

فأقل ما يقال عنها، الحجر على الفكر، و التسلط بعينه في نفس الدين، الذي تنوعه رحمة.
39 - عبد الله
مقبرة الأحياء طريق سبيطار مقابل مقبرة الميتين
2013-05-20م على 11:16
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ الله عَنْهُ قَالَ : قَالَ رَسُولُ الله صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : « قَبْلَ السَّاعَةِ سِنُونَ خَدَّاعَةٌ ، يُصَدَّقُ فِيهِنَّ الكَاذِبُ ، وَيُكَذَّبُ فِيهِنَّ الصَّادِقُ ، وَيَخُونُ فِيهِنَّ الأَمِينُ ، وَيُؤْتَمَنُ فِيهَا الخَائِنُ ، وَيَنْطِقُ فِيهِنَّ الرُّوَيْبِضَةُ » . رواه الحاكم في المستدرك (4/465)
فالأولى بالغلام ان يترك الحديث لأهل العلم في هاته مواضيع فالنبي صلى الله عليه وسلم كان يستشير والخلفاء من بعده والتابعين لكن اليوم أمر ديننا أصبح بيد الغلام فهل سنسمه عن صكوك الغفران يوما ما بما انه أصبح يعلم علم اليقين بالفرقة الناجية والله هم يضحك وهم يبكي.
سامحنا ياسيادة الوزير فالأمر زاد عن حده لما نرى أئمة الزوايا يكتسحون بيوت الله ويغيب الشيوخ الربانيون وأهل العلم عند ذلك وجب القول يادزاير باي باي??????
40 - عمر
شرشال
2013-05-20م على 11:12
الاولى محاربة الماسونية والمد الشيعي اما السلفية فلا اعتقد انها تشكل خطرا على ثوابت الامة
41 - Mouh
Algérie
2013-05-20م على 11:38
أتضن أنك ستأخذ معك إلى القبر كرسي الوزارة أو الثروة التي جمعتها و الله أعلم إن كانت حلالا أم حراما! أول من يحاسب هم العلماء أي الأئمة و أنت من تشرف عليهم. ماذا فعلت للنهي المنكر من فساد، رشوة، إنحلال، رذيلة. الإمام الذي لا ينهي عن المنكر و يقوم المجتمع مهما كانت الضغوط الممارسة عليه لأنه مسؤول، ليس بإمام في نظري. كل خطبة نفس المواضيع: صلاة، صيام، زكاة، حج. الكل يعلم أنه من يتكلم على فاسد أو مفسد من المسؤولين أو على الفساد عامة يفصل.
42 - شرفي نجيم
الجزائر
2013-05-20م على 12:05
أين أنت من قول الله :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا".
وأين أنت من قول الإمام مالك "إنما أنا بشر أخطئ وأصيب, فانظروا في رأيي, فكل ما وافق الكتاب والسنة فخذوه, وكل ما لم يوافق الكتاب والسنة فاتركوه".
والله لأخشى منك محاربة السنة والتوحيد. فاتق الله يا عبد الله.
43 - un algérien
chlef
2013-05-20م على 12:10
Pour votre information monsieur le ministre , le "malikisme" ne s'est jamais contredit avec la "salafisme" ; ce qui fait preuve que vous ne savez même pas de quoi vous parlez. Vous feriez mieux de vous taire et vous rapporocher auprès des Oulémas salafistes sans aucun complexe pour vous faire enseigner ce que c'est que le "malikisme". fraterenellement
44 - سلفي وأفتخر
الجزائر بلاد الاسلام
2013-05-20م على 12:21
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بداية أحب أن أشكر كل من دافع عن السلفية ، ثم اوضح مفهوم السلفية حتى نزيل عنه الغبار .السلفية ليست تيارا ولا حزبا ولا جمعية انما هي نهج يسير عليه المسلم وفق الكتاب والسنة بفهم أسلافها من العلماء الربانين كالأئمة الأربعة ومن سار على نهجهم دون اتباع اهل الأهواء والبدع وعباد القبور أمثال الشيعة والصوفية والمعتزلة والقدرية والجبرية ، وهو منهج لبه التوحيد لله وعبادة الله وفق ماشرع .....هذه هي السلفية التي حررت المساجد منها يا معالي الوزير ..؟وكأني بك تلمح في كلامك الى ضرورة تحرير الشارع منها ....لااله الا الله...لقد قاله المصطفى صلى الله عليه وسلم:بدأالاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء.
أحب ان أوضح لمعالي الوزير و السادة القراء ان الذي تخشونه من السلفية من فتنة وخروج وغي ذلك فإن ذلك كله ليس من عقيدة أهل السنة والجماعة وعقيدهم الحقيقة في ولي الأمر أنه لا يجوز الخروج على ولي الأمر الا اذا أظهر كفرا بواحا ، وما ينسب للسلفية اليوم بالسلفية التكفيرية والجهادية فتلك سلفية أمريكا واليهود
45 - عمر
Alger
2013-05-20م على 12:48
السلام عليكم ان اللة عز وجل قال (من اطاع الرسول فقط اطاع اللة) (وماامركم الرسول فخذوه و مانهاكم عنه فنتهو)
وقال رسول الله صلى عليه وسلم و تفترق امتي \بعد ان ذكر اليهود والنصرى على ثلاثة و سبعين فرقة كلها في النار الا واحدة قالوا وماهي يا رسول الله قال ما انا عليه و اصحابي
فلا يوجد اثر ان اسلف عظموا الاضرحة ولا حتى الامام مالك نفسة ولا تلاميذاته فعلوا ذللك اما في بلادنا فماشاء الله الاضرحة بدون حساب
نسال الله الكريم رب العرش العظيم ان يهدينا و يسوقونا الى الطريق المستقيم
46 - أبو عبد الرحمن
الجزائر
2013-05-20م على 12:48
السلفية هي الدين الحق الذي أنزله الله على قلب نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ، ومن أراد أن يحاربها فهو يريد محاربة رب العالمين ،ومعلوم أن الله قد كتب النصر لهذا الدين أحب من أحب و كره من كره
47 - محمد
تيارت