تزامنا مع الإضراب الذي قررته نقابة “إينباف”
“سنابست” تقرر شلّ الثانويات ابتداء من 26 جانفي

 قرر، أمس، المجلس الوطني للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني “سنابست” في دورته المفتوحة التي انعقدت في ثانوية حسيبة بن بوعلي بالجزائر العاصمة، الدخول في حركة احتجاجية وطنية قابلة للتصعيد والتجديد، حيث تم الاتفاق على شل كل ثانويات الوطن لمدة يومين متتاليين ابتداء من 26 جانفي الجاري. وحسب السيد موسى بلكحل، المكلف بالتنظيم على مستوى النقابة، فإن خيار الإضراب تم بالإجماع خلال أشغال اجتماع المجلس الوطني التي تم استئنافها نهاية الأسبوع بفعل تماطل وزارة التربية الوطنية في الاستجابة للمطالب الشرعية المقدمة، واعتمادها المتواصل على الحلول الترقيعية لحل انشغالات الأساتذة، مُستشهدا على ذلك بتعطل أهم الملفات، وفي مقدمتها الاختلالات التي يتضمنها القانون الخاص، وانشغالات أساتذة الجنوب.
وبشكل من التفصيل، كشف ذات المتحدث عن أهم المطالب التي تُبرر هذا التصعيد الاحتجاجي، حيث أوضح تمسك نقابته بإعادة تصنيف الأستاذ الثانوي من الرتبة 13 إلى الرتبة 14، مع الترقية الآلية خلال المسار المهني، وتسوية وضعية أساتذة التعليم التقني، فضلا عن فتح مجال الترقية الإدارية، لاسيما في المناصب العليا بمديريات التربية، وحل انشغالات عمال الجنوب المتمثلة أساسا في تحيين منحة المنطقة على أساس الأجر القاعدي الجديد وبأثر رجعي من سنة 2008 ، بالإضافة إلى منحة الامتياز الخاصة بنفس الشريحة.
ويتزامن التوقيت الذي اختارته نقابة “السنابست” لتنظيم احتجاجها يومي 26 و27 جانفي، مع الحركة الاحتجاجية التي قررها مؤخرا اتحاد عمال التربية والتكوين “إينباف”، الأمر الذي من شأنه شل الدراسة في جل مؤسسات التربية بالوطن.

عدد القراءات : 8929 | عدد قراءات اليوم : 1
أنشر على
 
 
1 - علي
الجلفة
2014-01-12م على 23:54
ماذا تريد هته النقابات، انها لاتريد شيء سوا ابتزاز السلطة واللعبة القذرة مع السلطة وتبادل للادوار بينها وبين السلطة في التصريحات للعب بمستقبل التلاميذ وتهميش وتميع صورة الاستاذ، كيف تريد منحة المنطقة من 2008 مهذه الطلبات الغريبة، علمنا انها لاتمثل الا نفسها وان استاذ في قطاع التعليم واعرف ما اقول فالاساتذة ملو من الاضرابات التي انهكت قطاع التعليم، لو كنتم مدافعين عن الحق لقمتم بالاعتصام عند الوزارة وعدم تضيع مستقبل هذه الاجيال وربي اوكيلكم
2 - سليمان
الجزائر
2014-01-13م على 0:43
تعود هذه النقابات المتحزبة إلى أن تضع أبنائنا كرهائن، إفتحوا مجال توظيف الأساتذة للمتخرجين من الجامعات لتعويض المضربين.
3 - أبوالمعارج
aflou
2014-01-13م على 0:33
خبر عاجل الام الحنون( الجزائر) تنشأ نقابة لنفسها بشعار من يرحم الجزائر بلد الثوار من بين أبرز مطالبها
اوليس في النظام وحتي الشعب رجل رشيد
الي أين تريدون بd الذاهب ؟
الي متي استمر في العطاء
وهل اذا جفي العطاء هل تصبروا
الا تعلموا أن مايحيطوا بي أعداء كثيرة
ارحموني .....ارحموني .....ارحموني
4 - فيصل
الجزائر
2014-01-13م على 2:56
مليح وزادولوا الهوااااا والريح
إتقوا الله في أينائنا
سياسة الجيعانين
خليتو لبلاد
5 - Nadia
الجزائر العاصمة
2014-01-13م على 3:45
فتح مجال الترقية الإدارية، لاسيما في المناصب العليا بمديريات التربية، وحل انشغالات عمال الجنوب المتمثلة أساسا في تحيين منحة المنطقة على أساس الأجر القاعدي الجديد وبأثر رجعي من سنة 2008 ، بالإضافة إلى منحة الامتياز الخاصة بنفس الشريحة.
====================
الذي يعمل بجدية و إخلاص و يحب عمله و يتوكل على الله ، تكون ترقيته عند الله خير من ترقية الدنيا الفانية ، الرازق هو الله و ليست الحكومة و لا الوزارة فما هما إلا سبب للترقية ، مهما طالبتم من زيادة و أنتم غير مخلصين في عملكم لن تجدوا البركة في أموالكم و لو وصلت مليار سنتيم ، الذين يحب أن يرزقه الله ، يجب أن يعمل بإتقان و يخلص في عمله و يحب للآخر كما يحب لنفسه. إنا الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم .
6 - طيبة
tiaret
2014-01-13م على 7:27
le snapest represente les professeurs du lycee et . lempef represente les professeurs du CEEM..........
ET qui represnte les professeurs d'enseignement primaire ?????????????????
7 - Mohamed
ANNABA ALGERIE
2014-01-13م على 7:29
Désolé mais maintenant c'est au parents des éleves de réagir contre ces teroristes d'un nouveau genre qui tiennent des éleves en otages pour demander leur rançons(Hontes à vous Honte à vous sois disant professeurs et éducateurs)
8 - حميد
تيميمون
2014-01-13م على 7:36
اذا ارادت النقابات ان يكون لها اثر ودور كبير في مواجهتها مع الوزارة فلتضع اليد في اليد ولتنبذ الخلافات الاحادية جانبا وليكن همها اولا واخيرا خدمة المعلم والمتعلم اينما كان مكان تواجده وليس وضع حواجز واهية (ابتدائي متوسط ثانوي) وليكن الشعار قوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ...)
9 - OKBA
SKIKDA