غضروف القرش.. من أجل مفاصل قوية

عيادة الخبر
2 ابريل 2016 () - الجزائر: إيمان فراوسي
0 قراءة
+ -

 غضروف القرش مكمل غذائي طبيعي معروف بفوائده العديدة على الصحة لاسيما لحماية المفاصل، ويحتوي على عنصرين رئيسيين وضروريين لصحة المفاصل وهما: الجلوكوزامين وهي مادة موجودة طبيعيا في المفاصل، تساهم في تشكل وإصلاح الغضاريف التي تتدهور مع مرور الزمن، حيث أثبتت عديد من الدراسات الإكلينيكية فعالية الجلوكوزامين المتواجدة في غضروف القرش ودورها في التخفيف من آلام المفاصل، إلى جانب الكوندرويتن التي تعتبر مكونا رئيسيا في الغضروف المتواجد طبيعيا في الجسم، والذي يساعد على إصلاح الغضروف وحمايته من خلال سده للإنزيمات التي تسعى إلى كسره، إلى جانب فعاليته في الحد من تورم وتصلب المفاصل وتخفيف الآلام المفصلية. ويحتوي غضروف القرش أيضا على العديد من العناصر الغذائية الضرورية للمفاصل، كما تساعد البروتينات المتواجدة فيه على تنمية وتقوية العضلات على مستوى المفاصل، علما أنه يمكن الحفاظ على الأوتار والغضاريف من خلال إمداد منتظم بغضروف القرش، ما يؤدى إلى تقوية وتجديد مكونات مختلف أجزاء المفصل. بالنسبة للرياضيين، تساهم العناصر الغذائية الأساسية المتواجدة في غضروف القرش في تقوية المفاصل والوقاية من الإصابات الناجمة عن حركات معينة أثناء التمرين، لذا يساعد استهلاك غضروف القرش في استرجاع قوة المفاصل.

حلول “ماڤڨ فارم”
 “كارتيفلاكس” هو خلاصة غضروف القرش ويمثل علاجا واقيا وشافيا لآلام والتهاب المفاصل في المراحل المبكرة، كما أنه غني بمادة الكوندرويتن المكون الطبيعي للغضروف وكذا بالأملاح المعدنية من فوسفور وكالسيوم.

يساهم “كارتيفلاكس” في بناء وصيانة النسيج الغضروفي، كما يعمل على التقليل من الالتهاب والحد من تلف الأنسجة الغضروفية، لذلك يعتبر الرفيق الدائم للرياضيين الذين يعانون من آلام والتهاب العضلات.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول