الطماطم والبنجر والكرنب والبروكلى تحمى من السرطان

عيادة الخبر
10 يوليو 2016 () - الخبر أونلاين/ وأج
0 قراءة
+ -

نصح خبيرة التغذية الفرنسية ماري لورانس جريزو بتناول الأغذية التى تساعد على الحماية من الأمراض وفى مقدمتها الطماطم المضادة للأكسدة, لاحتوائها على عنصر " البيتا كاروتين " الذى يعمل على الحد من نمو الأورام السرطانية خاصة أورام البروستاتا.


وكشفت خبيرة التغذية الفرنسية النقاب عن أن تناول صلصة الطماطم بانتظام يعمل على خفض خطورة سرطان البروستانا بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 20 % من, فضلا عن احتوائها على فيتامين / ب- 6/ .


كما يعمل عنصر الماغنيسيوم الموجود فى هذه العناصر الغذائية على حدوث خفض فى معدلات ضغط الدم المرتفع والاكتئاب بنسبة تصل إلى 46% بين الأشخاص الذين يحرصون على تناول الطماطم مرتين فى الأسبوع, وبنحو 52% والمغناسيوم الذى يخفض الضغط والأكتئاب بنسبة 52% لدى الذين يتناولون الطماطم أكثر من مرتين فى الأسبوع وبنسبة 46% للذين يتناولونها مرة واحدة فى الأسبوع.


أما فيما يتعلق بالبنجر, فإن المادة الحمراء الملونة لثماره والموجودة فى أنسجته, تحد من الضغط المؤكسد المسبب لسرطان الكبد, كما أنه غنى بفيتامين /ب/ و المعادن, ليلعب دورا فى التخلص من الإرهاق الذهنى والاكتئاب الخفيف كما أن عصير البنجر يحمى من الاختلال العقلى.


وشددت خبيرة التغذية الفرنسية على أهمية طهي الكرنب والبروكلى على البخار لغنائهما بالأحماض الأمينية وحمض التريبتو فإن المسئول عن انتاج (السيروتونين) /أحد الناقلات العصبية/ كما أن الكرنب يعطى توازن الأعصاب.


كما وجد أن تناول اللحوم البيضاء كالدجاج و الديك الرومى يخفض بنسبة 40% من سرطان القولون.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول