الجابوني يدعو إلى فتح الحدود

ثقافة
7 أغسطس 2016 () - الجزائر: ق.ث
0 قراءة
+ -

 دعا مغني الراي كادير الجابوني إلى فتح الحدود بين المغرب والجزائر، وقال خلال ندوة صحفية على هامش مشاركته في الطبعة الخامسة للمهرجان المتوسطي بالمغرب: “اليوم عند قدومي للناظور تأخرت الطائرة لساعات، ووصلت متعبا جدا.. ولو أن الحدود بين المغرب والجزائر كانت مفتوحة لا أضحى التنقل أسهل، أتمنى أن تلغى الحدود وأن توحد القلوب”، موضحا أنه كفنان لا حدود له.

وعلق الجابوني بخصوص الصورة التي التقطها رضا الطلياني مع الملك محمد السادس وأثارت ضجة عند الجزائريين، أنه لا يمانع في التقاط صورة مع أي ملك أو رئيس دولة أو شخصية كبيرة، معتبرا أن ذلك سيضيف له على المستوى الشخصي. وأشار إلى أن الأسئلة السياسية التي تطرح على الفنانين الجزائريين عند إحيائهم حفلات في المغرب لا تزعجه، مؤكدا على أن الإجابة على الأسئلة السياسية تكون فنية.

قال الجابوني ردا على سؤال صحفي حول تفرد الشاب خالد بلقب ملك الراي، إنه يستحق ذلك اللقب، معتبرا أن له الفضل في جعل الراي معروفا عبر العالم، واصفا خالد بـ “الأب الروحي للراي”، مضيفا “هو مثلنا الأعلى وقدوتنا، ولولاه لما عرف الناس في العالم فن الراي، وكل الفنانين وجدوا الطريق معبّدة بفضله”.

ولم يفوت قادر الفرصة للتنويه بالأغنية المغربية، مضيفا أن الجزائريين كانوا يسمعون ولازالوا لعبد الوهاب الدكالي وعبد الهادي بلخياط ولطيفة رأفت، كما نوه كذلك بالجيل الجديد، ذاكرا منهم أحمد شوقي وسعد لمجرد والدوزي وحاتم عمور. : 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول