أمريكية اعتنقت الإسلام تنشر مدونة عن الأكل الحلال

اسلاميات
31 أغسطس 2016 () - الوكالات
0 قراءة
+ -

 منذ أن اعتنقت الأمريكية أيفون مافي الإسلام، قررت تحقيق حلم حياتها في تعريف الجاليات الإسلامية بالأكلات الصحية والحلال المتوافرة بالأسواق بخطوات بسيطة عبر مدونتها “مطبخي حلال”.

تأثرت مافي بزيارتها إلى المغرب، التي كانت سببًا في التعرف على الإسلام الذي لم تعرف عنه شيئًا غير ما يُنشر في الصحف، بينما بدأت رحلتها من ميناء طنجة في شهر رمضان وكان أول ما سمعته هو الأذان، إلى أن مرت بالمسجد وشعرت بسلامٍ داخلي، قررت بعده التعرف أكثر على الإسلام واعتناقه.

المطبخ كان وسيلة “مافي” في مساعدة الجاليات الإسلامية في كثير من الدول، فبدأت باستخدام المكونات المباحة في الشريعة الإسلامية مستبعدة الخمور وغيرها من المكونات مثل الطيور الجارحة أو لحم الخنزير أو الحيوانات الميتة أو المذبوحة على طريقة غير إسلامية، فضلاً عن حرصها على تقديم وجبات صحية تناسب الجميع. وتقول مافي عبر مدونتها “خلال سنوات عديدة حاولت تعليم نفسي كيفية الطهي بمنتجات ومكونات حلال لأكلات تقليدية باستخدام البدائل المناسبة، لذلك قررتُ أن يكون مطبخي حلالاً عن طريق تقديم الأكلات من خلال مدونتي الخاصة، لتعريف الجاليات الإسلامية بالبدائل المتاحة في بلادنا”.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول