السعودية تعلن نجاح موسم الحج لهذا العام

اسلاميات
16 سبتمبر 2016 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

أعلنت المملكة العربية السعودية أمس الخميس نجاح موسم الحج العام الحالي مع بدء مغادرة الحجاج مدينة مكة المكرمة بعد انتهائهم من مناسك الحج. 

 

وقال الملك سلمان في برقية تهنئة بعيد الأضحى وبنجاح موسم حج هذا العام "إننا نحمد الله عز وجل ونشكره على فضله وكرمه بنجاح موسم حج هذا العام". 

 

وتابع العاهل السعودي "كما أننا نشرف بخدمة الحرمين الشريفين وقاصديها من الحجاج والمعتمرين والزوار" مضيفا أن "هذا الشرف الذي تعتز به المملكة حملها مسؤولية عظيمة فسخرت جميع امكاناتها وقدراتها المادية والبشرية لخدمتهم". 

 

وتجاوزت أعداد الحجم هذا العام بحسب الهيئة العامة للإحصاء السعودية   1.8 مليون من بينهم أكثر من 1.3 مليون حاج قدموا من خارج المملكة. 

 

وكثفت السلطات السعودية من إجراءاتها الأمنية هذا العام لتجنب أي أعمال مخلة بالأمن والتأكد من سلامة الحجاج بعد حادثة التدافع في مشعر منى خلال موسم حج العام الماضي والذي راح ضحيته عدد كبير من الحجاج.         

 

وسبق بدء موسم الحج لهذا العام أجواء من التوتر بين السعودية وإيران التي أعلنت في ماي الماضي مقاطعة الموسم الحالي للحج بعد فشل محادثات بين البلدين لتحديد شروط السلامة بعد حادثة التدافع في منى الموسم الماضي. 

 

وانتقدت السعودية آنذاك القرار واتهمت إيران بمحاولة تسييس شعائر الحج.   

 

وأعلنت المملكة قبل أيام أن جميع الحجاج الإيرانيين القادمين من خارج بلادهم حصلوا على تأشيرات الدخول.  

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول