العيساوية تمثل الجزائر في مهرجان السماع الدولي بمصر

ثقافة
19 سبتمبر 2016 () - القاهرة: مراسلة “الخبر” سهام بورسوتي
0 قراءة
+ -

 تحيي فرقة العيساوية ليالي القاهرة وشرم الشيخ ضمن فعاليات مهرجان السماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته التاسعة التي تنطلق اليوم وإلى غاية الـ27 من شهر سبتمبر الجاري، بمشاركة أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية.

تمثل فرقة العيساوية الجزائر في مهرجان السماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بمصر، حيث ستحيي عددا من الحفلات على مسارح قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة وبنها بمحافظة القليوبية وسانت كاترين بشرم الشيخ، للتعريف بالفلكلور الجزائري من خلال تقديم مجموعة من الإنشاد الروحي الصوفي الجزائري والمديح النبوي. قال الفنان انتصار عبد الفتاح، مدير ومؤسس مهرجان السماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، في السياق، إن مشاركة فرقة العيساوية بالمهرجان نابعة من حرصه الدؤوب على تواجد الفرق الفنية الجزائرية وحبه وعشقه للجزائر، بهدف التأكيد على جوهر الأديان المبني على التسامح والتواصل بين شعوب العالم وإرساء رسالة سلام، والحفاظ على هذا الموروث الثقافي الفني الضارب في عمق الحضارة والتاريخ. وتابع في حديث مع “الخبر”: “الجزائر بلد كبير يزخر بالفن العريق وقد زرتها أكثر من مرة وأنا مولع بها، البلد الذي يتمتع بتعدد الفنون وجمالها، ومن هنا أحرص كل سنة على مشاركة هذا البلد العزيز على قلبي ضمن المهرجان، ولذلك دعوت فرقة العيساوية للمشاركة أيضا في مهرجان الطبول الدولي الذي يقام بالقاهرة شهر أفريل من كل سنة”.

ويشارك في المهرجان أكثر من عشرين دولة عربية وأجنبية، بالإضافة إلى أندونسيا ضيف شرف المهرجان، ولأول مرة تشارك دول إفريقية، وهي غانا ونيجيريا وإثيوبيا وغنيا والسنيغال والسودان، إلى جانب مشاركة خاصة لسوريا من خلال فرقة المرعشلي لإتاحة الفرصة للتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول