صالحة دحو.. امرأة تحدوها إرادة كبيرة لخدمة الأرض

عالم حواء
19 سبتمبر 2016 () - عين تموشنت: ب. العرجة
0 قراءة
+ -

 دخلت السيدة صالحة دحو، المجال الفلاحي وخدمة الأرض، منذ عدة سنوات، شجعها وساعدها في ذلك زوجها، كما تعدّ ابنة فلاح لازم الأرض أبا عن جد، حيث تملك عائلتها هكتارات من الأراضي الفلاحية ببلدية أغلال في ولاية عين تموشنت، وتحصلت على بعض الهكتارات ببلدية بوفاطيس في ولاية وهران عن طريق الامتياز.
تقول محدثتنا “رغم أن العقار الفلاحي يوجد في منطقة جبلية وعرة، إلا أنه تم استصلاحه، فانطلقت بإنشاء البيوت البلاستيكية لإنتاج الخضر، إلى جانب مساحات أخرى غرست فيها الأشجار المثمرة”. كما كانت لها تجربة صغيرة بإنجاز مشروع بمركز إعادة التربية بحي جمال بوهران، وذلك من خلال إنشاء بيوت بلاستيكية وغرس أشجار مثمرة بمساعدة شباب من المركز.
تقول السيدة دحو: “لديّ سبعة أولاد، من بينهم بنت رغم حصولها على ليسانس في القانون، إلا أنها بدأت تهتم بالجانب الفلاحي، وهي تساعدني من حين لآخر في خدمة الأرض”، يبقى هدفها إنشاء مزرعة نموذجية تتوفر على كل شيء، فقط هي تتمنى حصولها على الدعم والتسهيلات من طرف الجميع، مؤكدة أن مستقبل الجزائر في الفلاحة، معتبرة الفلاحة محرك التنمية الاقتصادية وبلوغ الاكتفاء الذاتي “حتى نتحرر من تبعيات قضية انخفاض أسعار النفط بصفة نهائية مستقبلا”.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول