"مشكلة هوية تدفع بالشباب العربي للجهاد في سوريا"

ثقافة
29 أكتوبر 2016 () - تونس: محمد علال
0 قراءة
+ -

أعربت الممثلة التونسية هند صبري، عن قلقها بخصوص الوضع الذي تعيشه سوريا اليوم، وتداعيات ذلك على الأمن التونسي مستقبلا.


وقالت هند صبري في إجابتها لسؤال "الخبر" عقب عرض فيلم"زهرة حلب" للمخرج التونسي رضا الباهي، الذي لعبت فيه دور البطولة،: "إن قضية الجهاديين اليوم في سوريا تهدد كل الدول العربية" وأوضحت أن المعضلة اجتماعية بالدرجة الأولى و"تنم عن مشكلة هوية في المجتمعات و الشباب العربي تحديدا".

 


و تسألت هند صبري التي جسد دور الممرضة سلمى تسافر إلى سوريا في رحلة البحث عن إبنها الذي إلتحق بالجهاديين،"ماهو مصير أزيد من 5 ألاف تونسي في سوريا اليوم إلتحقوا بالجهاد"و أضافت:"كيف سنتعامل معهم لو عادوا إلى تونس".

 


ودافعت الممثلة هند صبري عن فيلم"زهرة حلب" بوصفه يقدم وصفة للمشكلة، واعتبرته فيلما إجتماعيا و ليس سياسي، و قالت أن أبرز الصعوبات التي واجهتها في تصوير الفيلم هي صعوبات تتعلق بالدرجة الأولى بالبعد الإنساني في شخصية البطلة التي قررت العودة إلى وطنها تونس بعد الثورة".


وتناول الفيلم التونسي من بطولة الممثلة هند صبري، قصة ممرضة تونسية تدى سلمى، تسافر إلى سوريا في رحلة البحث عن ابنها مراد الذي قرر التحاق بجبهة النصرة في سوريا و تلتقي الممرضة بأمير جبهة النصرة"أبو وليد" الذي يبلغها بقوتهم وانتشارهم في الجزائر والمغرب .

 

 

وتتواصل فعاليات الدورة 27، لايام قرطاج الى غاية 5 نوفمبر و تشارك الجزائر بفلمين في المسابقة الرسمية الخاصة بفئة اول فيلم طويل ، حيث يحضر فيلم » الان بإمكانهم المجيء » للمخرج سالم الإبراهيمي و فيلم » في هذا السن اختبئ لإدخن « للمخرجة ريحانة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول