طرق5 للحفاظ على خصوصياتك أثناء تصفح الأنترنت

الخبر الرقمي
6 نوفمبر 2016 () - إعداد: خالد موفق/ حفيظ صواليلي
0 قراءة
+ -

إعدادات الخصوصية الافتراضية على خدمات الأنترنت تفتقر إلى الأمان المطلوب. هناك خمسة طرق تساعدك في الحفاظ على خصوصيتك.
1 ـ تغيير إعدادات المتصفح
من الآمن قبول الكوكيز من المواقع التي تزورها دوريًا، لكن يجب أن تملك الخيار لرفضها، وعليك حذف الكوكيز بمجرد انتهاء جلسة التصفح الخاصة بك، وهناك إضافة باسم HTTPS Everywhere لزيادة درجة الحماية، حيث تقوم بتشفير الاتصال بين حاسوبك والسيرفر الذي تحاول الاتصال به.
2ـ تغيير إعدادات الشبكات الاجتماعية
توجه إلى قسم إعدادات الخصوصية في الشبكات الاجتماعية التي تستخدمها ثم حدد حجم المعلومات التي يتم مشاركتها مع الأصدقاء والغرباء وحدّث الإعدادات بحيث تتوافق مع رغبتك.
ننصح أيضًا بالاطلاع على سياسة الخصوصية لكل شبكة اجتماعية على حده حتى تكون على دراية كاملة بما يُمكن للشبكات الاجتماعية مشاركته من بياناتك مع أطراف أخرى.
3ـ استخدام خاصية التحقق الثنائي
يجب عليك إضافة هذه الميزة إلى بريدك الإلكتروني الرئيسي وجميع الخدمات الأخرى التي توفر هذه الخاصية، ستكون على دراية إذا ما قام أحد ما باختراق حسابك، بالإضافة إلى استخدام كلمات مرور قوية وربما استخدام VPN أيضًا لحماية الآي بي الخاص بك ومنع المخترقين من تحديد موقعك.
4ـ تنصيب برنامج حماية
ننصح بتنصيب برنامج حماية من إحدى الشركات الشهيرة على حاسوبك وأجهزتك الجوالة أيا، مثل شركة مكافي أو سيمانتك أو كاسبرسكي أو غيرها من الشركات الشهيرة في هذا المجال.
5ـ تحديث النظام دوريا
تحديثات النظام، سواء على الحاسوب أو الجوال، تأتي بالعديد من المزايا، وبعيدا عن التحسينات وزيادة استقرار وأداء النظام، تجلب معها أيضًا حماية أمنية إضافية وإغلاقا للكثير من الثغرات التي يتم اكتشافها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول