نجوم العلوم: بورويس يطلب دعم الجزائريين

ثقافة
11 نوفمبر 2016 () - عبد الحكيم قماز
0 قراءة
+ -

دعا ممثل الجزائر المهندس عبد الرّحيم بورويس، الجزائريين في الداخل والخارج، لتشجيعه ودعمه والتّصويت له للفوز بلقب "نجوم العلوم" مع نشر صفحته على مواقعهم ومع أصدقائهم وأقاربهم بشبكات التواصل الاجتماعي.
ستنطلق عملية التصويت من الجمهور العربي عبر الإنترنت لاختيار الفائز بـ"برنامج نجوم العلوم" البرنامج الرائد من مؤسسة قطر، مساء يوم السبت، بعد بثّ الحلقة الأخيرة من مرحلة تقييم الأسواق على قناة الشرق الأوسط "أم بي سي". حيث يتيح برنامج نجوم العلوم لمتابعيه على امتداد العالم العربي، من مراكش إلى مسقط، الفرصة للمشاركة في اختيار أفضل مبتكر في العالم العربي، مع اقتراب نهائية الموسم الثامن من برنامج تلفزيون الواقع التعليمي الترفيهي من مؤسسة قطر.
وللمرّة الأولى على الإطلاق في المنطقة، يمكن لتابعي ومحبي البرنامج المشاركة في تتويج الفائز عن طريق التّصويت عبر الإنترنت من خلال الموقع الإلكتروني: www.starsofscience.com. حيث ستنطلق عملية التصويت في ختام الحلقة ما قبل النهائي والّتي ستعرض مساء السبت، في تمام الساعة 8.30 مساء بالتوقيت المحلي.
ومن المتوقع أن تشهد حلقة يوم السبت مستوى عاليًا من التّشويق، حيث يتنافس كلّ من ممثل الجزائر عبد الرّحيم بورويس، وسيف الفرعي من عُمان، وسديم قديسات من الأردن، على آخر مكانين في التصفيات النهائية، ليلتحقَا مع المبتكرين غسان يوسف من البحرين وسيفاك بابيكيان من لبنان اللّذان استطاعَا تجاوز مرحلة تقييم الأسواق بنجاح، للوصول إلى التصفيات النهائية.
يُذكر أنّه في مثل هذا اليوم وقبل ثلاث سنوات وبالضبط في الموسم الخامس من برنامج نجوم العلوم، تُوِّج الجزائري الدكتور محمد دومير بلقب "نجوم العلوم". أمّا اليوم وخلال هذا الموسم (الثامن) أصبحت أمنية عبد الرّحيم بورويس "حقيقة"، ويسير بخُطى ثابتة لتمثيل "الجزائر" بمشروع هادف عنوانه WonderKit (قميص ذكي للمصابين بالتوحد). فهل سيفعلها عبد الرّحيم ويتأهّل للنّهائي مثلما فعلها الجزائريان محمد دومير ومراد بن عصمان، ويُتوَّج بلقب "نجوم العلوم"؟
والجدير بالذكر أنّ برنامج نجوم العلوم قد أصبح منصة لدعم ابتكارات تساهم في حلّ مشاكل إقليمية تنعكس بصمتها عالميًا من خلال قصص نجاح خريجي البرنامج. وفي القريب، سيتمكن المشاهدون من المشاركة في تحديد من يستحق الفوز بهذه المسابقة، حيث سيتم تصنيف الفائز الأول والمتسابقين الثلاثة الآخرين من خلال الجمع بين تقييم لجنة التحكيم والتصويت العام على الإنترنت. وسيتقاسم المبتكرون الأربعة الّذين سيصلون إلى النهائيات جائزة مالية تبلغ قيمتها 600,000 دولار أمريكي على شكل تمويل تأسيسي، حيث يتم تحديد ذلك بناءً على مشاورات أعضاء لجنة التحكيم وتصويت الجمهور العربي.
ويُعدّ "نجوم العلوم" برنامج تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي، أُطلِق بمبادرة من مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ويعتبر البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار. ويهدف إلى دعم وتشجيع رواد الأعمال الطموحين في مجال العلوم والتكنولوجيا في المنطقة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول