إجراءات جديدة خاصة بعمرة هذا العام

اسلاميات
17 نوفمبر 2016 () - الخبر أونلاين
0 قراءة
+ -

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة اليوم الخميس على أن الإجراء الجديد الخاص بموسم العمرة والمتمثل في إنابة الديوان عن وكالات السياحة في إيداع جوازات السفر لدى سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر يساهم في تنظيم العملية والارتقاء بخدمة المعتمرين وتفادي كل الأخطاء والشكاوي التي تم تسجيلها خلال الموسم الفارط.

 

وقال يوسف عزوزة للإذاعة الجزائرية، إن هذا الإجراء الذي تم بناءً على رغبة سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر يمكن وكالات السياحة والأسفار من الحصول على التأشيرات لفائدة المعتمرين في آجال محددة وفي ظروف حسنة.

 

وأضاف أن الديوان وبعد مباشرة هذه العملية تمكن من إصدار أزيد من 2600 تأشيرة خلال اليوم الأول وهو مؤشر ايجابي على أن يكون موسم العمرة ناجحا، غير أن الزيادة في الرسوم المقدرة بـ2000 ريال تدعو إلى القلق نوعا ما.

 

هذا واعتبر يوسف عزوزة أن تخوف بعض وكالات السياحة والأسفار من إنابة الديوان الوطني للحج والعمر في ايداع جوازات السفر والحصول على التأشيرة هو" مبرر نوعا غير أنه يجب التأكيد على أن الديوان ليس منافسا لأي وكالة سياحية وإنما هو مؤسسة عمومية يعمل على ضبط تنظيم عملية الحج والعمرة ومعالجة كل النقائص المسجلة" مضيفا أن هذا الإجراء الجديد سيكون في مصلحة الجميع.

 

وأكد أن الوكالات السياحية التي تقوم بتنظيم عملية العمرة والمقدر عددها بأكثر من 251 وكالة تعد شريكا أساسيا للارتقاء بخدمة الحجاج والمعتمرين و"نحن نحرص على فتح نقاش ثري معهم".

 

وأوضح عزوزة أن ملف معالجة التأشيرة سيتم بنفس الطريقة بحيث تقوم الوكالة بايداع جوازات السفر بالديوان قبل الساعة الثامنة وإيداع جوازات السفر على الساعة التاسعة بسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر وإصدار التأشيرات على الساعة الواحدة.

 

كما كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة عن أن انطلاق رحلة المعتمرين نحو البقاع المقدسة ولأول مرة منذ عشر سنوات في شهر صفر ابتداء من يوم الـ21 نوفمبر ومن مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة.

 

وفي معرض حديثه عن موسم العمرة الماضي أشار يوسف عزوزة إلى أن العمل مع السفارة السعودية مكن من رفع عدد المعتمرين بنسبة أزيد من 30 بالمائة حيث حصلت الجزائر على المرتبة الرابعة في العالم العربي والإسلامي مؤكدا على مواصل هذا العمل بنفس الوتيرة خلال هذا الموسم خاصة وأن السفير السعودي أكد عدم وجود سقف لعدد المعتمرين و"المجال مفتوح لهم لأداء مناسك العمرة".

 

وعن جديد موسم الحج ذكر المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة أنه سيتم رفع تقرير تنظيم الحج وتقييم الموسم الماضي قريبا إلى المجلس الوزاري المشترك لتعطى الإشارة إلى انطلاق التحضير للموسم الجديد.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول