موقع أمريكي يقدم أهم نصائح للحماية من التجسس

الخبر الرقمي
26 نوفمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

 احتج الكثير من المواطنين البريطالنيين على تمرير أخطر قانون للتجسس، والذى يجبر شركات التكنولوجيا على الاحتفاظ بسجل وتاريخ التصفح وإعطائه للحكومة عند مطالبتها بالأمر، ولم تكن بريطانيا أولى الدول التى أعلنت تقنين التجسس على المواطنين، بل سبقتها ألمانيا وفرنسا، لذا قدم الموقع الأمريكى The verge عدد من النصائح للحماية من التجسس:

استخدم VPN

هذا هو فى الواقع أبسط نصيحة لكل من يبحث عن استخدام الانترنت والتمتع بالمزيد من الخصوصية، إذ يمكن الاستعانة بشبكة خاصة افتراضية VPN وهى الخدمة التى تمرر حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم مختلفة حول العالم.

استعين بمتصفح تور

إذا كنت لا تريد أن تدفع للحصول على VPN يمكنك الاستعانة بالبديل وهو tor browser، فمثل VPN يبعد تور حركة المرور على الإنترنت من خلال خوادم مختلفة حول العالم مما يجعل من الصعب، إذ لم يكن من المستحيل تعقب المستخدم.

استخدم دردشة مشفرة

عليك بالبدء فى استخدام تطبيق رسائل أكثر أمنا، ويتفق الخبراء على أن أفضل اختيار هو تطبيق Signal ، والتى يوفر محادثات آمنة، جنيا إلى جنب خدمة للاتصال الصوتى والمحادثات الجماعية.

تأمين حساباتك

عليك بتأمين حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعى من خلال تفعيل خاصية التحقق بخطوتين، جنبا على جنب عدم استخدام نفس كلمة السر لجميع الحسابات، ويمكن أيضا استخدام تطبيق مثل 1Password للحفاظ على سرية كلمات المرور الخاصة بك.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول