فيس بوك تجلب الألعاب الفورية إلى خلاصة الأخبار وماسنجر

الخبر الرقمي
30 نوفمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت الشبكة الإجتماعية فيس بوك اليوم الثلاثاء عن تغييرات جديدة تطال الألعاب الفورية، حيث عمدت الشبكة إلى توفيرها من خلال خلاصة الأخبار إلى جانب توفيرها لمستخدمي تطبيق الدردشة خاصتها ماسنجر.



وترغب فيس بوك بإزالة الحاجز الموجود بين مستخدميها والألعاب الموجودة على منصتها، ولجأت في سبيل القيام بذلك إلى استخدام لغة برمجة الويب HTML5 التي تعمل من خلال الأجهزة المحمولة وشبكة الإنترنت.



تتيح ميزة الألعاب الفورية للمستخدمين البدء بشكل فوري باللعب من خلال خدمة فيس بوك دون الحاجة إلى تثبيت اللعبة أو التطبيق، وقد تظهر هذه الألعاب للمستخدمين خلال تصفحهم الشبكة الإجتماعية من خلال أجهزة حواسيب سطح المكتب أو الأجهزة المحمولة.


ويمكن لمنصة التواصل الإجتماعي، من خلال استخدامها للغة برمجة الويب HTML5، جعل تلك الألعاب موجودة على منصتها وداخل خدماتها بدلاً من تواجدها على هاتف المستخدم أو حاسبه اللوحي.



ويفيد هذا الأمر في سهولة التعاطي مع تلك الألعاب واللعب بها ومنافسة الأصدقاء الموجودين ضمن تطبيق ماسنجر للتواصل التابع للشركة، كما أن إمكانية استجابة الصديق للعب تكون أكبر بحكم أنه لا يحتاج إلى تثبيت أي شئ.


ويمكن للمستخدمين الوصول إلى تلك الألعاب ضمن ماسنجر من خلال الضغط على رمز التحكم الجديد الموجود أسفل منطقة الكتابة الخاصة بالمستخدم في تطبيق ماسنجر، حيث يمكن تحديد اللعبة وعرض المتصدرين والمشاركة في المحادثات الجماعية مع لاعبين آخرين.



ويتواجد في الوقت الحالي 17 لعبة يمكن لعبها، بما في ذلك بعض الألعاب الكلاسيكية مثل Pac-Man وGalaga وSpace Invaders وTrack & Field، إلى جانب بعض الألعاب الحديثة.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول