فوز ترامب يدفع أرشيف الإنترنت لبناء نسخة احتياطية بكندا

الخبر الرقمي
30 نوفمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -



تسعى منظمة أرشيف الإنترنت The Internet Archive لبناء نسخة احتياطية من قاعدة بياناتها الضخمة في كندا، للحفاظ عليها من التهديدات الإجتماعية والبيئية وفي سبيل الاستعداد لما قد تتعرض له المواقع من قيود رقابية أكبر.


وتعمل منظمة أرشيف الإنترنت غير الربحية على توثيق تطور الإنترنت عن طريق أرشفة وحفظ المواقع والوسائط المتعددة لعقدين من الزمن الأمر الذي يتيح لأي شخص إعادة النظر في شكل ومعلومات المواقع قبل أعوام خلت،



وتحتوي قاعدة بيانات أرشيف الإنترنت حالياً على أكثر من 15 بيتابايت (1024 تيرابايت) من المحتوى المختلف، مما يعني وجود الكثير مما يمكن للمنظمة خسارته.

 

وقد تعرض مؤسس أرشيف الإنترنت لصدمة قبل أسابيع قليلة مع إعلان نتائج الإنتخابات الرئاسية الأمريكية وفوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، موطن الكثير من المنظمات والمؤسسات التي تركز على التكنولوجيا، بما في ذلك أرشيف الإنترنت.



وأوضح Brewster Kahle مؤسس أرشيف الإنترنت في تدوينة نشرها على موقع الأرشيف بأن خسارة تاريخ المكتبات أمر مؤسف، وأن مكتبة الإسكندرية تشتهر باختفائها، وأن المكتبات مثل البلدان فقد تتعرض لمختلف أنواع المشاكل مثل الزلازل والأنظمة القانونية والفشل المؤسساتي.



وأضاف المؤسس “ان النتائج الصادمة للإنتخابات تعني أنه علينا العمل سريعاً للحفاظ على المواد الثقافية التي لدينا بشكل آمن، وأنه يمكن الوصول إليها بشكل مستمر، وأنه يجب علينا الاستعداد في حال واجهت المواقع وشبكة الإنترنت بشكل عام قيوداً أكبر، وأن مراقبة الحكومات في العالم لن تتقلص بل يبدو أنها سوف تزيد”.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول