هذا هو سبب انفجار بطارية هاتف Note 7

الخبر الرقمي
7 ديسمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

لم تصدر سامسونغ حتى تاريخ اليوم أي بيان رسمي عن سبب العيب الذي تسبب في انفجار بطارية هاتف Note 7، إلا أن العديد من الخبراء التقنيين حاولوا تفسير المشكلة.


وبحسب تقرير نشره موقع instrumental.ai التقني، يوضح فيه رؤيته حول أسباب الإنفجار، فإن التصميم الضاغط على البطارية هو أساس المشكلة، حيث إن البطارية تتوسع مع الوقت تبعاً للاستخدام، كما أنها قد تتعرض للضغط الإضافي عند تعرض الهاتف للضغط، وزيادة الضغط على البطارية تدفعها للوصول إلى مرحلة الفشل.


وعمل فريق من التقنيين على اختبار الهاتف عن طريق ضغط البطارية ومراقبة التفاعلات الكيميائية بين مادة الليثيوم أيون والكوبالت وطبقة الجرافيت وطبقات البوليمر الفاصلة، ليجدوا أن مهندسي سامسونغ قد قاموا بتنفيذ التصميم الذي يعتبر خطيراً في سبيل زيادة سعة البطارية مع محاولة حمايتها داخلياً.



وتبين أن مهندسي شركة سامسونغ قد عملوا على تصميم البطارية ووضعها في مكان ضيق في الجهاز، وذلك في سبيل تحقيق أقصى قدر من الاختصار للمساحات الفارغة ضمن الهيكل التصميمي للهاتف، بحيث أدى هذا الأمر إلى عدم وجود مساحة فارغة للبطارية في حال التوسع، مما أدى إلى انفجار البطارية.


تجدر الإشارة إلى إعلان شركة سامسونغ في وقت سابق عن نيتها إصدار التقرير النهائي للمشكلة قبل نهاية العام الحالي، الذي توضح فيه رسمياً سبب مشاكل بطارية أجهزة جالاكسي نوت 7.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول