33% من البشر مهددون بالسرطان

عيادة الخبر
9 ديسمبر 2016 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

نشرت مجلة JAMA Oncology دراسات تؤكد أن عدد الإصابات بالأورام الخبيثة ارتفع بين البشر في السنوات العشر الماضية ليصل إلى نسبة 33%.


ووفقا للدراسات التي أجراها العلماء في الولايات المتحدة فإن قرابة ربع الرجال وثلث النساء في العالم معرضون اليوم للإصابة بأورام خبيثة. ففي عام 2015 تم في الولايات المتحدة وحدها تشخيص 17.5 مليون حالة إصابة بالسرطان وتوفي حوالي 8.7 مليون شخص كانوا مصابين بهذا المرض.


وأكد العلماء أن أكثر أنواع السرطان انتشارا بين الرجال سرطان البروستات وسرطان الرغامى والقصبات الهوائية والرئتين، أما النساء فهن أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي، فكل عام تصاب حوالي 2.4 مليون امرأة بهذا النوع من السرطان.


وفي الحديث عن الأورام الأكثر شيوعا عند الأطفال في مرحلة النمو، أكد العلماء أن الأطفال في تلك المرحلة معرضون للإصابة بسرطان الدم والغدد اللمفاوية وسرطان الدماغ والسرطانات التي تصيب الجهاز العصبي.


وأشار العلماء إلى السبب الحقيقي في ازدياد نسبة الإصابة بهذا المرض في وقتنا الحالي ألا وهو التغيرات المناخية والتلوث البيئي، إضافة إلى الهرمونات التي باتت موجودة في طعامنا اليومي كالخضراوات واللحوم وحتى الحبوب والبقوليات.


وفي نوفمبر 2016 نشرت الجمعية الأمريكية لأورام السرطان تقريرا ذكرت فيه أن حوالي 60% من النساء في العالم معرضات للإصابة بالسرطان مع حلول 2030.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول