الأفالان وبابا جمال والأربعون حراميا؟!

نقطة نظام
14 ديسمبر 2016 () - سعد بوعقبة
0 قراءة
+ -

اهتمت الصحف الوطنية، دون أن تدري الحقيقة، بقضية ما نشر على لسان أمين عام الأفالان جمال ولد عباس، من أن الحزب قد وضع 40 اسما في قائمة سوداء قيل إنها قائمة “البڤارة” الذين أفسدوا الحزب، في عهد بلخادم وسعداني، بالمال الفاسد...! وأن ولد عباس يتوعدهم بالإقصاء لتنظيف الحزب منهم!
التستر على الأسماء وعدم ذكرهم وطريقة تسريب المعلومة للصحافة، تدل على أن الأمر فيه “إن”، أي أنه ابتزاز من الأمين العام الجديد لهؤلاء وليس في الأمر تهديد جدي لهم. والدليل على ذلك هو الآتي:
المعلومة الخاصة بالأربعين حراميا الذين سيبعدون من الأفالان من طرف ولد عباس.. هذه المعلومة سربت إلى مدير قناة خاصة أثناء حفل عشاء في أحد المطاعم الفاخرة في الجزائر. وسربت من طرف أبناء علي بابا الأفالان كمعلومة بلا أسماء، والهدف هو خلق حالة من الارتباك في صفوف الأربعين حراميا لزيادة منسوب ابتزازهم من طرف قيادة الأفالان!
ولعل هذا هو السر وراء تسريب المعلومة عبر أبناء الأمين العام وليس إعلانها عبر إدارة الحزب وعبر القنوات الإعلامية والنظامية الموجودة.! ولكم أن تتساءلوا عن السبب الذي جعل علي بابا الأفالان يسرب المعلومة عبر أبنائه... وما دخل أبنائه في موضوع تنظيف الحزب من المفسدين؟!
ثم لماذا تسرب هذا المعلومة عبر هذه الوسيلة الإعلامية في جلسة عشاء حميمية ليست نظامية!؟ أترك لكم الاستنتاج!
وأكثر من هذا لماذا انتقل بعض أبناء علي بابا مؤخرا من وهران إلى الجزائر وأصبحوا يهتمون بشؤون الحزب؟! وخاصة في المسائل الحيوية والسرية جدا.
الحقيقة أن منسوب الشكارة والفساد في عهد سعداني زاد عما كان في عهد بلخادم... وأن منسوب الفساد في الحزب سيكون في عهد ولد عباس أعلى بكثير منه في عهد سعداني وبلخادم بسبب تدهور قيمة الدينار وارتفاع الأسعار وارتفاع ثمن الحصانة البرلمانية للمفسدين بسبب زيادة منسوب الفساد!
تنظيف الحزب من أدران الفساد لا يكون بمن كان إلى جانب من أتى بهذا الفساد إلى الحزب من أمثال بلخادم وسعداني وولد عباس! الأمر يتطلب سكب أطنان من روح الملح في هياكل هذا الحزب، وليس محاولة تنظيفه بماء من وادي الحراش.!
المسألة انتقلت من توريث الحزب إلى توريث الفساد في الحزب.! هل من الصدفة أن الحزب كان يشتكي مناضلوه من تدخل أبناء بلخادم في شؤون الحزب.! ونفس الظاهرة تجري الآن مع ولد عباس... وحكاية تسريب معلومات عن الفسدة في الحزب عبر أبناء الأمين العام.ǃ
[email protected]

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول