أبل تزيل تطبيقات نوكيا من متجرها بسبب براءات الاختراع

الخبر الرقمي
26 ديسمبر 2016 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

الخلاف بين شركة أبل ونوكيا تحول مؤخرا من خلاف بسيط إلى حرب براءات اختراع واسعة النطاق، خاصة بعد قرار نوكيا بالعودة إلى السوق خلال العام القادم، واليوم عملت أبل على إزالة جميع تطبيقات Withings من متجرها على الإنترنت، وهذا لأن نوكيا هى المالك الرسمى لشركة Withings التى تنتج مقاييس الواى فاى، وتطبيقات اللياقة البدنية الرقمية المدفوعة التى تدعم الآيفون، وهذا بسبب وجود صراع بين الطرفين.


وإذا حاولت البحث عن منتجات Withings الآن على متجر أبل، لن ترى سوى قوائم وهمية وعند الضغط عليها لن تصل إلى أى نتيجة، وستظهر رسالة تقول "المنتج الذى تبحث عنه لم يعد متوفر على apple.com ".


وهذه الخطوة تأتى بعد ما حدث منذ عدة أيام، عندما رفعت نوكيا دعوى ضد أبل لانتهاك براءات الاختراع فى المحاكم فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك فى ألمانيا، فنلندا، المملكة المتحدة، إيطاليا، السويد، إسبانيا، فرنسا، هونغ كونغ، واليابان، وفى المنطقة الشرقية من ولاية تكساس، وهذه الدعوة أصلها يعود لعام 2011 ووقتها تم التوصل إلى تسوية، ولكن نوكيا قالت فى دعوتها للمحكمة إن التسوية لم تسفر عن أى شىء.


الجدير بالذكر، أن نوكيا ساهمت فى تطوير العديد من التكنولوجيات الأساسية المستخدمة فى الأجهزة المحمولة اليوم، بما فى ذلك منتجات أبل، وهذا وفقا لما قاله رئيس نوكيا لبراءات الاختراع lkka Rahnasto.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول