المسابقة الوطنية لحفظ القرآن:بوشلوش عبد الرؤوف يفوز بالجائزة الأولى

قراءة

الخبر أونلاين / وأج / 29 ديسمبر 2016 ()



فاز الحافظ بوشلوش عبد الرؤوف من البليدة بالجائزة الأولى في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم و تجويده و تفسيره التي اختتمت مساء أمس الأربعاء في الجزائر العاصمة  حسبما أفاد به اليوم الخميس المدير المحلي للشؤون الدينية والأوقاف.

 

وأوضح كمال بلعسل أن المسابقة الوطنية لحفظ القرآن التي جرت بالتوازي مع فعاليات الأسبوع الوطني الـ18 للقرآن الكريم تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية توجت بفوز الحافظ بوشلوش عبد الرؤوف من ولاية البليدة مما يؤهله للمشاركة في المسابقة الدولية للقرآن الكريم التي ستجري في شهر الربيع الأول المقبل في المملكة العربية السعودية أو في مصر .

 

وعادت المرتبة الثانية في هذه المسابقة الوطنية لطالبة من ولاية سيدي بلعباس أما المرتبة الثالثة فقد عادت لطالب من ولاية غليزان حسب السيد بلعسل الذي أشار إلى أن هذه المسابقة شهدت تنافسا شديدا على حفظ القرآن وتجويده وتفسيره مع الأحكام.

 

وكانت التصفيات التمهيدية للمسابقة الوطنية للقرآن الكريم انطلقت في الفاتح نوفمبر الفارط في البليدة بمشاركة حوالي 200 حافظ و حافظة للقرآن الكريم بمعدل ثلاثة مشاركين من كل ولاية لتسفر التصفيات النهائية عن 45 حافظا تنافسوا خلال الثلاثة أيام الأخيرة (26 و 27 و 28 ديسمبر الجاري) في كل من قصر الثقافة ودار الإمام بالمحمدية بالجزائر العاصمة على المرتبة الأولى.

 

ونوه بلعسل إلى أن المسابقة الدولية للقرآن في طبعتها الأخيرة بالبحرين عرفت افتكاك الحافظ منشري أسامة من البليدة للمرتبة الثالثة مما يبرز "دور مدينة البليدة في الحفاظ على المرجعية الوطنية و تخريج الحفظة" كما قال.

 

وفي هذا الصدد أعرب المتحدث عن أمله في افتكاك ممثل الجزائر في الطبعة المقبلة للمسابقة الدولية للقرآن الكريم للمرتبة الأولى دوليا.

 


عدد قراءات اليوم:



مساحة المشاركة من القراء




تحديث