مُكتتبو "عدل" يُواصلون اِختيار المَواقع السكنية

قراءة

مصطفى بسطامي / 10 يناير 2017 ()



أفرجت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، عن ما تبقى من الحِصّة الأولى للمكتتبين المعنيين باختيار المواقع السكنية، أي الـ129 ألف على المستوى الوطني و40 ألف على مستوى العاصمة، باحتساب الرقم الأصلي للاكتتاب وليس رقم التسجيل الأولي، حيث تمكّن أصحاب أرقام التسجيل التي فاقت 100 ألف من الاختيار.

وتمكّن المعنيون، مساء أمس، من ولوج الموقع الالكتروني للوكالة واختيار واحد من المواقع العشرة المطروح، وهي عين المالحة، عين البنيان، المدينة الجديدة سيدي عبد الله، الرغاية، الخروبة (بومرداس) الشعيبة (تيبازة)، بوينان وخميس الخشنة وأولاد فايت، إضافة إلى برج البحري.

 اطلع المعنيون على أرقامهم الجديدة والتي لا تتجاوز الـ40 ألف على مستوى العاصمة، و129 ألف عبر مختلف الولايات التي سجلت فيها هذه الصيغة السكنية. 

وأوضح مصدر مسؤول من وِزارة السكن والعمران والمدينة في اتصال بـ"الخبر"، بأن المكتتبين الذين تمكنوا من الدخول إلى الموقع، هم المعنيون الأوائل بالعملية، ولا يتعلق الأمر، حسبه، بمرحلة ثانية من الاختيار. مفيدا بأن البعض تمكّن من دخول الموقع لانخفاض عدد الزائرين في الأيام القليلة مقارنة بالأسبوع الأول من فتح الأرضية الإلكترونية، وهو ما سهّل عملية الاختيار لدى هذه الفئة، غير أنه أوضح أن المرحلة الثانية من العملية سيتم الإعلان عنها قبل انطلاقها.    

على صعيد آخر، أفرجت أمس، وزارة السكن والعمران والمدينة، من خلال بيان لها، عن حصة 38 ولاية من السكنات الإضافية المسجلة سنة 2017 والمُقدّرة بـ120 ألف وِحدة سكنية، وحازت على الحصة الأكبر ولايات وهران بـ13 ألف وحدة والبليدة بـ9 آلاف وحدة وتيزي وزو بـ8 آلاف وحدة وسطيف بـ7 آلاف وحدة. كما حازت ولايات باتنة وبجاية وسكيكدة على 6 آلاف وحدة، وولاية عنابة على 5600 وحدة، أما البويرة وڤالمة وتيبازة، فحازت على 5 آلاف وحدة، في حين استفادت الشلف وقسنطينة والمدية من 4 آلاف وحدة، في حين وُزّعت وحدات أخرى ما بين 42 إلى 3500 وحدة على ولايات الأغواط وأم البواقي وبسكرة وتبسة وتلمسان وتيارت والجلفة وجيجل وسعيدة وسيدي بعلباس وعنابة ومستغانم ومسيلة ومعسكر وورڤلة وبرج بوعريريج وبومردس والطارف وتيسمسيلت وسوق اهراس وعلين الدفلى وميلة وعين تموشنت وغرداية وغليزان.

وهي الحصة التي تندرج في إطار"التكفل بتغطية العجز المسجل في عدة ولايات بالنظر لعدد المكتتبين في صيغة البيع بالإيجار، وستسمح هذه الحصص السكنية الإضافية بتغطية طلبات مكتتبي 2001-2002 (عدل1) ومكتتبي 2013 (عدل2) والبالغ عددهم إجمالا 508 ألف و665 مكتتب على المستوى الوطني.


عدد قراءات اليوم:



مساحة المشاركة من القراء




تحديث