تسهيلات لطالبي تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية

قراءة

مصطفى بسطامي / 10 يناير 2017 ()



سيستفيد الجزائريون الرّاغبون في السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من إجراءات تسهيلية في الحُصول على التأشيرة؛ حيث اعتمدت السّفارة برنامجا جديدا بالتعاقد مع مكتب "اراميكس" يُسرّع من العملية، ويُجنب المعنيين احتيال بعض مقاهي الأنترنت ووكالات السفر التي تتاجر بالمواعيد.

وحسب البيان الذي تحوز "الخبر" على نسخة منه، فإن الإجراء الجديد الذي انطلق العمل به منذ أول أمس الأحد، يُمكّن المعنيين في مرحلة أولى من تعبئة الاستمارة الإلكترونية (160DS)، ثم التوجه إلى أحد مكاتب "أرامكس" على مستوى الجزائر العاصمة، أو حاسي مسعود، أو وهران، لتسديد المبالغ المستحقة لطلب التأشيرة. وبمجرد دفعها، يقوم مكتب أرامكس بإصدار إيصال يسمح بجدولة موعد التأشيرة، على أن تنطلق المواعيد ابتداء من الثاني فيفري المقبل.

كما أوضح نفس المصدر، بأنه مقابل هذه الخدمة الجديدة، يدفع المعني مبلغا إضافيا صغيرا، على أن يستلم جواز سفره في عنوان من اختياره.

وعن سبب إجراء هذه التغييرات، أوضحت السفارة أن بعض مقاهي الأنترنت ووكلاء السفر كانوا يحجزون جميع المواعيد المتاحة، ويبيعونها بسعر باهظ للمعنيين، رغم كونها مجانية. كما كانت هذه الممارسة غير القانونية تُصعّب على المواطن أخذ الموعد بنفسه، خاصة وأن 30 إلى 55 بالمائة من تلك المواعيد المحجوزة من قبل تلك الأطراف وهمية.

وأوضح نفس المصدر، أنه لا يوجد أي تكلفة إضافية لمقدم الطلب مقابل هذه الخدمة، فقط على طالبي التأشيرة دفع ثمنها قبل التنقل إلى السفارة.

وإذا تمت الموافقة على التأشيرة، يمكن الحصول على خدمة التوصيل مقابل دفع ما يعادل 10.75 دولارات بالنسبة لطالبي التأشيرات. أما الذين يرغبون في استعادة جوازات سفرهم في مكاتب أرامكس، لا يستوجب عليهم دفع أي رسوم إضافية. على أن يتم عادة إرسال جوازات السفر من قبل السفارة في غضون 5 أيام عمل، ابتداء من يوم الموافقة على التأشيرة.

أما المسافرون الذين زاروا الولايات المتحدة الأمريكية، إثر حُصولهم على تأشيرة مازالت سارية المفعول، أو تأشيرة انتهت صلاحيتها منذ أقل من 12 شهرا، لا يحتاجون على الأرجح أن يتنقلوا إلى السفارة، وسيتم تحديد ذلك إثر الإجابة على سلسلة من الأسئلة المطروحة في الموقع.

كما خصصت السفارة عددا محددا من المواعيد للحالات الطارئة، حيث يمكن استخدام هذه المواعيد للحالات الطبية العاجلة٬ أو لطلب تأشيرة الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية أو لرجال الأعمال الذين يحتاجون إلى السفر إلى الولايات المتحدة بصفة مستعجلة.


عدد قراءات اليوم:



مساحة المشاركة من القراء




تحديث