تبون:أزمة السكن في الجزائر ستنتهي في أواخر 2018

قراءة

بشار: ع.موساوي / 10 يناير 2017 ()



كشف وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون من بشار أن الحكومة عازمة على القضاء على أزمة السكن في أواخر 2018، و أن برامج السكن تسير في ظروف عادية مشددا على أنه لن يطالها التقشف أو التجميد.

 

قال تبون في رد على سؤال لـ"الخبر" بخصوص ما إذا ستتأثر المشاريع بإجراءات التقشف، أن التجميد لن يطال مشاريع السكن، وهو قرار كرّره رئيس الجمهورية ومن بعده الوزير الأول، و أنا كرّرته و لا زلت أكرّره كالببغاء "برامج السكن لن يطالها التقشف ولا التجميد ولا هم يحزنون".

 

واستدل الوزير على موقفه بالقول أعلنا عن برنامج إضافي خاص بـ120 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج سكنات البيع بالإيجار "عدل" سكنات عدل، متسائلا :"لكم أن تقدروا الغلاف المالي لهذه البرنامج وهو مبلغ 400 مليون سنتيم لكل وحدة سكنية، "مضيفا :"الدولة التي تسجل برنامج 120 ألف سكن لا تعاني مشاكل في برمجة مشاريع سكنية".

 

وقال تبون أن ما قمنا به هو إعادة النظر في ترشيد بعض النفقات فقط خاصة ما تعلق بـ"الكماليات"،  والدليل أننا ندعم أي برنامج إعادة تقييم مشاريع سكن أو تهيئة لكن التبذير مفروض.

 

واعتبر تبون أن السكن على غرار الصحة والتعليم تعد أولوية الأولويات في نظر الحكومة، معتبرا أن أزمة السكن في الجزائر ستنتهي في أواخر 2018 وستتحول إلى تاريخ وصفه بـ"المر" لكنها ستظل راسخة في ذاكرتنا.


عدد قراءات اليوم:



مساحة المشاركة من القراء




تحديث