4 علامات تحذّركِ أن بشرتكِ بدأت تشيخ.. انتبهي!

عالم حواء
21 يناير 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

علامات جديدة تظهر على وجهكِ تتأملّينها صباحاً ومساءً، فتستغربين من وجودها وأنتِ لم تتخطّي بعد عمر الـ30. تتخيّلين أنّك في حلم أو تتوقّعين أنّها ناتجة عن التعب ستزول بعد فترة. لكن قد لن يخطر على بالكِ أنّ هذه العلامات ليست سوى مؤشّر للتقدّم في السنّ والشيخوخة. إن بدأت هذه الأمور تظهر على وجهكِ لا تهمليها، وهي التالية:

- بروز التصبّغات: ما أنّ تبدأ البقع السوداء في الظهور بكثرة على وجهكِ، اعلمي أنّها دليل على التقدّم في السنّ. هذه البقع الداكنة هي ناتجة عن فقدان البشرة لمادّة الميلانين المسؤولة عن حماية البشرة من أشعّة الشمس. لذا من الضروريّ أنّ تطبّقي كريم الواقي للشمس لتحمي بشرتكِ من كلّ الشوائب.

- فقدان انتفاخ الخدود: إن لاحظتِ تلاشي انتفاخ خدّيكِ وتغيّر ملامح الوجه وخصوصاً شكله الدائريّ فهذا مؤشر آخر على شيخوخة البشرة. ينتج ذلك عن فقدان البشرة للكولاجين الذي يعزّز خلاياها، وذلك مع التقدّم في السنّ.

- ظهور الخطوط الرفيعة: إذ نظرتِ إلى المرآة ولاحظت خطوطاً رفيعة تظهر حول الفم، الجبين والعينين، هذا مؤشر آخر على الشيخوخة. لتتفادي هذه المشكلة في وقت مبكر، استخدمي الكريمات الغنيّة بالفيتامين D وE لتتخلّصي من التجاعيد.

- ترهّل البشرة: عندما تلاحظين أن بشرتكِ لم تعد مشدودة كما قبل وعلامات الترهّل بدأت بالظهور فناقوس الخطر قد دقّ. لقد انخفض مستوى الكولاجين تاركاً آثاره ظاهرة على بشرتكِ. احرصي على استعادته بواسطة كريمات الوجه والخلطات الطبيعية.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول