رطّبي بشرتكِ يوميّاً وبانتظام.. وإلاّ!

عالم حواء
21 يناير 2017 () - الخبر أونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

الخطوة الأولى للاهتمام بالبشرة تبدأ بترطيبها بشكل يوميّ، لذا فهي بحاجة إلى كريمات الترطيب التي تغذّيها وتعمل على تجديد الخلايا. إن كنتِ تعتبرين خطوة ترطيب البشرة ثانويّة أو غير مهمّة في روتينكِ الجمالي، فأنتِ على خطأ! نكشف لكِ عن 5 أمور تؤثّر سلباً على بشرتكِ وتشوّهها في حال لم ترطّبيها.

- ظهور التجاعيد: البشرة الجافّة تبرز الخطوط الرفيعة وتُظهرها بوضوح، ما يشوّه إطلالتكِ. لذا، عليكِ تطبيق كريمات الترطيب بشكل يوميّ لمحاربة التجاعيد والتخلّص منها.

- تفاقم مشكلة البثور: على ما يبدو أن كريم الترطيب هو صديقكِ الذي لا يجب التخلّي عنه في حقيبتكِ. إنّ البشرة التي تعاني من البثور هي بدورها بحاجة ملحّة إلى الترطيب حتّى لا تتفاقم هذه المشكلة. عليكِ اختيار كريم طبّي وخالي من الزيوت.

- تعرّض البشرة للحروق: لا داعي لأن نذكّركِ بأهميّة تجنّب الشمس، لكن عليكِ ألاّ تنسي تطبيق كريم المرطّب وكريم الواقي من الشمس أيضاً. هاتان الخطوتان مهمّتان جدّاً، حتّى تؤمّني الحماية الكاملة لبشرتكِ.

- عدم الحصول على مكياج مشرق: قبل أن تضعي المكياج إحرصي على تطبيق الكريم المرطّب على كلّ وجهكِ، كي تمتصّه بشرتكِ جيّداً. هذا المستحضر هو أساس المكياج الناجح الذي لا يزول، بل يبقى مثاليّاً حتّى بعد ساعاتٍ طويلة. لا تنسي أنّ بهدف الاستفادة من هذا الكريم، يجب تطبيقه بعد غسل وجهكِ وانتظار 5 دقائق قبل وضع كريم الأساس.

- بشرة وجه متشقّقة: تظهر عادةً الأضرار التي ألحقتها شمس الصيف ببشرتكِ في الشتاء، لذلك عليكِ أن تطبّقي كريمات غنيّة بالفيتامينات والتركيبات التي تساعدكِ على ترطيب بشرتكِ والتخلّص من جفافها.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول