هكذا يتم الاستفادة من خدمات التخزين السحابي

الخبر الرقمي
2 فبراير 2017 () - الجزائر: خالد موفق
0 قراءة
+ -

تحظى مواقع التخزين على الإنترنت أو ما يُعرف باسم "السحابة" حالياً، بإقبال كبير من المستخدمين، فمع تعدد الأجهزة يبدأ المستخدم في البحث عن وسيلة تسهل له مزامنة أجهزته وجعلها تقدم له نفس المحتوى في أي مكان وزمان، وأي جهاز كان بين يديه، حيث يتمكن مثلاً من استعراض الصور بواسطة الحاسب اللوحي أو الاستماع إلى الموسيقى عن طريق جهاز اللاب توب ..الخ.


أشهر الشركات التي تقدم خدمة التخزين السحابي:

غوغل درايف  Google Drive  : هي خدمة تخزين سحابي ومزامنة ملفات مقدمة من قبل شركة غوغل بحيث يمكنك تخزين ملفاتك على خوادم غوغل بشكل امن ولا يمكن لاى شخص الوصول اليها إلا من خلال حسابك الخاص.


آي كلاود iCloud: من أقوى وأشهر المميزات المقدمه من قبل شركة أبل ضمن نظام الماك و ios  يوفر لك إمكانية مزامنة الملفات وتصفحها من خلال كل أجهزة أبل سواء الايفون الايبود او الايباد واجهزة الماك وحتى أجهزة الويندوز من خلال هذه الخدمه يكفى مجرد التقاط صوره او تحميل ملف صوتى او فيديو على احد الاجهزة وفى نفس الوقت وبسبب هذه الاضافة يمكنك مشاهدة والاستماع الى مفضلاتك من كل الاجهزة الاخرى حيث تقوم iCloud بمزامنة الملفات بشكل ألى ودون تدخل منك.


سكاى درايف (skydrive): من شركة ميكروسوفت تتيح لك بمجرد التسجيل مساحة بحجم 7 جيغا وتصل الى 25 جيغا فى بعض الاحيان , توفر لك الاداوت المعروفة لتحرير الملفات مثل مجموعة الاوفيس كاملة مع اضافة تشغيل الملفات الصوتية والكثر.


دروب بوكس dropbox : تتيح لك وبشكل مجانى بمجرد التسجيل مساحه 2 جيجا كل ما عليك هو تحميل البرنامج من الموقع الرسمى ثم التثبيت على الكمبيوتر ثم أنشاء حساب يوفر لك المساحه المجانية والتى تتمكن من خلالها من مزامنة الملفات وتصفحها من اى كمبيوتر أخر وفى اى مكان فى العالم .


كيف تنقل ملفاتك بين الخدمات السحابية ؟

يتيح موقع " MultiCloud" للمستخدمين التعامل مع خدمات التخزين السحابي كأنها خدمة واحدة مع إمكانية إدارة الملفات ونقلها بسهولة عبر خدمات التخزين المختلفة مثل غوغل درايف ومايكروسوفت ون درايف ودروب بوكس وغيرها، حيث يعمل الموقع  كمتصفح ملفات افتراضي ضمن متصفح الإنترنت.


توجد أجهزة الخادم (السيرفر) الخاصة بمعظم خدمات الحوسبة السحابية داخل الولايات المتحدة الأميركية، وبالتالي يتعين على مستخدمي هذه الخدمات التحقق من جوانب الخصوصية وحماية البيانات، على عكس أجهزة الخادم التي توجد في أوروبا وبالأخص في ألمانيا، التي يتوافر بها خدمات "ميغا سينك" و"سيفبوكس".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول