نيكون تنهي كاميرات DL وسط خسائر غير عادية

الخبر الرقمي
13 فبراير 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

أعلنت شركة نيكون اليابانية اليوم عن قرارها إلغاء مبيعات سلسلة كاميراتها الرئيسية المصغرة التي طال انتظارها من فئة DL، والتي تشمل على ثلاثة نماذج رئيسية مع 20.8 ميجابيكسل وحساس استشعار بقياس 1 إنش هي DL18-50 f/1.8-2.8 وDL24-85 f/1.8-2.8 وDL24-500 f/2.8-5.6، وذلك قبيل قيام الشركة ببيع أي قطعة من هذه الفئة.

وكانت نيكون قد أعلنت قبل عام عن سلسلة كاميرات DL، والتي كانت تعتبر منافسة بشكل مباشر لكاميرات باناسونيك وسوني المهيمنة على كاميرا 4K المصغرة في سوق الكاميرات وفي مقدمتها كاميرا Sony RX100s، وكان من المفترض أن تطلق تشكيلتها الجديدة في شهر جوان من عام 2016، لكنها تأجلت بسبب مشاكل مع الإلكترونيات.

مما سمح للشركات المنافسة بإصدار كاميرات جديدة ضمن نفس الفئة مثل سوني RX100 Mark V وDMC-LX10 من باناسونيك، والتي كان يفترض ان تنافس نموذج DL24-85، بينما ينافس نموذج DL24-500 كاميرا سوني RX10 III، الأمر الذي سبب تراجعاً للشركة بشكل كبير ودفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

وتأتي هذه الأنباء وسط اضطرابات كثيرة تعيشها نيكون، والتي تخضع لعملية إعادة هيكلة أساسية، كما كشفت اليوم عن انها تنوي الاستغناء عن ألف موظف عبر التقاعد الطوعي، وتعرضها لخسارة غير متوقعة بسبب وجود مشاكل فيما يخص صناعة أشباه الموصلات التابعة لها، وانخفاض مبيعاتها بنسبة 8.2 في المئة خلال العام الماضي.

وقد سببت خسارة هذه التشكيلة ضربة موجعة لنيكون، إلى جانب وجود حديث عن ركود كاميراتها من فئة Nikon 1، مما يعني خسارتها لجزء كبير من سوق الكاميرا المصغرة الراقية والكاميرات بدون مرايا واضطرارها إلى الاعتماد على مبيعات DSLR أكثر من أي وقت مضى، في حين تعمل الشركات المنافسة مثل سوني وفوجي فيلم على إطلاق كاميرات بمستشعرات كبيرة وشعبية متزايدة مثل XT-20.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول