غوغل تتجه لتحويل خدمة الخرائط إلى شبكة اجتماعية.

الخبر الرقمي
16 فبراير 2017 () - خالد موفق / وكالات
0 قراءة
+ -


أطلقت شركة غوغل تحديث جديد لخدمة خرائطها الشهيرة من شأنه أن يعزز من اجتماعية الخدمة وإضفاء التفاعل عليها؟، حيث يضيف هذا التحديث إمكانية إنشاء قوائم المواقع المفضلة لدى المستخدمين، مع إمكانية مشاركتها مع الأصدقاء والمقربين والعائلة.

وقالت الشركة  العملاقة  الأمريكية في مجال التقنية في منشور على مدونتها: "اعتباراً من اليوم، يمكنك إنشاء قوائم للأماكن، ومشاركة قوائمك مع الآخرين، ومتابعة القوائم التي يشاركها أصدقاؤك وعائلتك معك – بدون حتى أن تغادر تطبيق خرائط غوغل (أندرويد، آي أو إس)".

وأضافت غوغل، التي يُعتقد أنها تسعى من خلال هذه الميزة إلى تحويل خرائطها إلى ما يشبه الشبكات الاجتماعية، أن البداية سهلة، فمبجرد فتح تطبيق خرائط غوغل والعثور على مكان ما ثم النقر على اسمه ثم النقر على رمز "حفظ " Save، سيُضاف المكان تلقائياً إلى واحدة من قوائم معدة سابقاً مثل، "تريد الذهاب " Want to Go ، أو "المفضلات" Favorites.

وأوضحت الشركة أنه يمكن للمستخدم، لاستدعاء القوائم التي قام بإنشائها، الذهاب إلى قسم "أماكنك" Your Places في القائمة الجانبية للتطبيق ثم فتح تبويب "محفوظ" Saved.

وإلى جانب إمكانية حفظ الأماكن في قوائم، يمكن للمستخدمين مشاركة تلك القوائم مع الأصدقاء عبر تطبيقات التراسل الفوري، والبريد الإلكتروني، والشبكات الاجتماعية الشائعة. ويبدو أن شركة غوغل كانت تعمل منذ فترة طويلة على هذه الميزة،  وأنها تريد ان تقدم شيئا مختلف، حسب مواقع تهتم بأخبار التقنية ، فالخرائط بطبيعتها هي للبحث عن الأماكن ومعرفة الطريقة والمعلومات المختلفة عن المسارات، والآن أضيفت إليها اللمسة الإجتماعية والتي من شأنها ان تطور كثيرا من استكشاف الأماكن الجديدة.

ويبدو أن شركة غوغل  ستدخل المنافسة ضد "فايسبوك" التي عملت هي الأخرى على تطوير الخراط ومشاركتها في شبكتها الاجتماعية.


شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول