انتهى زمن مشاهدة المباريات الحصرية مجانا عبر الانترنت

الخبر الرقمي
25 فبراير 2017 () - خالد موفق / وكالات
0 قراءة
+ -

وافقت مايكروسوفت وغوغل على قواعد سلوك جديدة تهدف إلى الحد من المواقع المروجة للمحتوى المقرصن عبر الإنترنت، إذ سيكون من الصعب ظهور هذه المواقع فى الصفحات الأولى الخاصة بمحركى بحث غوغل وبينج التابع لمايكروسوفت، ولن يكون بإمكان المستخدمين مشاهدة المباريات الحصرية عبر الانترنت، بل سيتم توجيههم إلى مواقع موثوقة تتطلب الدفع مقابل المشاهدة.

وتهدف قواعد السلوك الجديدة التى حددها مكتب الملكية الفكرية فى بريطانيا (IPO) إلى وقف محركات البحث من دعم المواقع غير القانونية بـ"الترافيك"، وبموجب القانون، يجب على جوجل وبينج تخفيض ظهور المواقع التى تكرر حوادث التعدى على حق المؤلف، بحيث لا تظهر على الصفحة الأولى لعمليات البحث المشتركة.

وبموجب شيفرة جديدة، سيتم إعادة توجيه المستخدمين الباحثين في موقعي غوغل وبينغ من أجل مشاهدة تغطيات كرة القدم والمقاطع الموسيقية المصورة والكتب الإلكترونية إلى المواقع الأصلية التي تقدم هذه الخدمة بدلا من المواقع المجانية التي قد تعرضهم لضرر أمني جراء احتوائها على روابط ضارة تحتوي على فيروسات.

وقال المدير العام للتحالف من أجل الملكية الفكرية إيدي ليفيتين إن النظام الجديد سيجعل المواقع الأصلية تظهر دائما في بداية محركات البحث، مشيرا إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية كل من المستخدمين ومنتجي المواد الإبداعية على حد سواء.

 ووفقا لموقع Gadgetsnow الأمريكى ورغم أن هذا القانون تطوعى، إلا أن وكالة حقوق التأليف والنشر ستراقب غوغل وبينج على مدى الأشهر القليلة المقبلة، وبناء على تقييمها، سيمكن اتخاذ إجراءات أكثر صرامة فى المستقبل.

 وستساعد هذه الخطوة صناع التلفزيون والسينما والموسيقى بشكل كبير، ولكن لا يمكن توقع مدى تأثيرها، خاصة أن غوغل طالما جادلت بأن محركات البحث ليست مصدرا رئيسيا لحركة المرور "الترافيك" إلى مواقع القرصنة، لكن قال متحدث رسمى باسم الشركة "كانت غوغل شريكا نشطا لسنوات عديدة فى مجال مكافحة القرصنة على الانترنت، ونحن لا نزال ملتزمين بمعالجة هذه المسألة، ونتطلع إلى مزيد من الشراكة مع أصحاب الحقوق".

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول