فيلم "البئر" يحصد الجوائز بمهرجان واغادوغو

ثقافة
5 مارس 2017 () - الخبر أونلاين/وأج
0 قراءة
+ -

 

 

تُوج الفيلم الروائي الطويل "البئر" للطفي بوشوشي، يوم أمس السبت، بحصوله على جائزتين في مهرجان واغادوغو الإفريقي للسينما والتلفزيون في بوركينافاسو.

وحسب ما أعلنته وسائل الإعلام البوركينابية، فإن فيلم المخرج لطفي بوشوشي قد تُوج بـ"جائزة أومارو غندا لأحسن عمل" و "جائزة أحسن موسيقى" خلال  حفل اختتام فعاليات لمهرجان واغادوغو  الإفريقي للسينما والتلفزيون (فيسباكو)  في طبعته الـ25.

 

وقد شهدت هذه الفئة حصول المخرج السينغالي آلان غومي على جائزة  "الجواد الذهبي لييننغا"على فيلمه "فيليسيتي"، في حين تُوج  البينيني سيلفزتر أموسو بحصوله على جائزة الجواد الفضي عن فيلمه "العاصفة الإفريقية  قارة تحت النفوذ"، فيما نال المغربي سعيد خلال مخرج "أ ميل اين شويس" جائزة الجواد البرونزي.

   

كما  حصل فيلم "البئر" الذي شارك في  المنافسة على جائزة الجواد الذهبي لييننغا على الجائزة الموازية للمنظمة غير الحكومية "الماء، المساعدة على الحصول الماء الشروب، النظافة و التطهير" فيما ذهبت الجائزة الموازية "الصحة و الأمن في العمل"   للفيلم الوثائقي "القبلات الجيدة لموروروا" للعربي بن شيخة، وأسدل الستار على المهرجان بعد أسبوع من المنافسة في خمس فئات مختلفة.

  جدير بالذكر أن  مهرجان فيسباكو الذي ينظم كل سنة منذ 1969 يهدف إلى المساهمة في ترقية السينما الإفريقية من خلال التبادلات بين محترفي السينما و السمعي و البصر.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول