جوجل تطور ميزات ذكية جديدة لنظام أندرويد

الخبر الرقمي
9 مارس 2017 () - الخبر اونلاين/ وكالات
0 قراءة
+ -

تعمل شركة جوجل على بناء ميزات جديدة لنظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة المسمى أندرويد، حيث تطور الشركة خصائص مساعدة جديدة لنظامها، وبحسب مصادر مطلعة على المسألة فإن الميزات قد تتوفر في النسخة القادمة من أندرويد أو قد تعمد الشركة إلى تأخيرها لنسخة لاحقة.

ويتوقع أن تكشف الشركة المسؤولة عن نظام أندرويد النسخة القادمة من نظامها التي تحمل الاسم الرمزي Android O خلال مؤتمرها للمطورين I/O 2017 المزمع عقده في شهر مايو/آيار القادم لتصدر بعد ذلك عدة نسخات معاينة للمطورين والمستخدمين المتقدمين قبل إصدارها النسخة النهائية في خريف العام الحالي.

ويمكن لمثل هذه التحديثات أن تساعد جوجل في اللحاق بشركة آبل التي بدأت بتعزيز الترابط بين الذكاء الصناعي وتطبيقات نظامها التشغيلي آي أو إس iOS، تماماً كما فعلت سابقاً شركة جوجل مع نظامها أندرويد.

وتشير المعلومات إلى تطوير الشركة ميزة تدعى Copy Less، والتي يمكنها تقليل الانزعاج جراء عملية نسخ النص من تطبيق ولصقه في تطبيق آخر، ومن غير الواضح بعد فيما إذا كانت هذه الميزة ستضاف إلى لوحة مفاتيح جوجل الافتراضية القياسية المسماة Gboard أو ضمن نظام أندرويد بشكل مباشر.

وتستغل هذه الميزة الجهود السابقة للشركة لأتمتة الإجراءات في تطبيقات أخرى ضمن أندرويد، حيث أضافت الشركة في شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي إمكانية البحث ومشاركة بيانات جهة اتصال ما باستعمال لوحة مفاتيح Gboard.

وتتيح ميزة Now On Tap، التي كشفت عنها الشركة عبر نسخة أندرويد 6 مارشميلوا، للمستخدمين إمكانية الضغط مطولاً على زر القائمة الرئيسية للحصول على روابط مرتبطة بشكل وثيق بالمحتوى الظاهر ضمن التطبيقات، وذلك استناداً إلى المعلومات الظاهرة على شاشة العرض.

ويمكن لنظام أندرويد عند توافر هذه الميزة ضمنه التعرف على النصوص ومعرفة فيما إذا كان النص على سبيل المثال يشير إلى عنوان جغرافي بحيث يؤدي الضغط عليه إلى فتح تطبيق الخرائط وتحديد مكان العنوان على الخريطة، بحيث توفر الميزة إمكانيات إضافية لنظام أندرويد فيما يخص أنواع معينة من النص ضمن تطبيقات التراسل.

ويبدو أن شركة جوجل قد وجدت وسيلة تسمح من خلالها للأشخاص باستعمال حركات وايماءات الأصابع لأداء المهام والإجراءات ضمن نظام أندرويد، بحيث يظهر النظام قائمة قصيرة من جهات الاتصال الأخيرة عند رسم المستخدم لحرف C باللغة الإنلكيزية على شاشة العرض.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول