تسمم غذائي لـ 110 شخصا بالبيض

مجتمع
18 مارس 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

قامت المصالح الطبية التابعة للمؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بالبيض بإسعاف  أزيد من 110 شخصا من مختلف الأعمار منذ عشية أمس الجمعة يرجح" أن تكونوا قد أصيبوا بتسمم غذائي حسب علم اليوم السبت من مدير الصحة.

 

وأوضح بن ابراهيم إسماعيل أن مصالح الاستعجالات الطبية بالمؤسسة الإستشفائية المذكورة استقبلت منذ عشية يوم أمس إلى غاية قبيل منتصف نهار اليوم هذا العدد من الأشخاص الذين" يرجح أن تكونوا  أصيبوا بتسمم غذائي ناجم عن استهلاك حلوى تم اقتنائها من إحدى المخابز بمدينة البيض.

 

وأضاف أن مصالحه بالتنسيق مع مصالح التجارة والجزائرية للمياه أخذت عينات من الحلوى لإجراء التحاليل المخبرية عليها لمعرفة الأسباب الحقيقة لهذه الحالات وكذا عينات من الماء لتحليلها بعد أن صرح بعض المصابين أنهم شربوا أيضا الماء بعد تناول الحلوة. 

 

وطمأن ذات المسئول أن مصالحه متحكمة في الوضع حيث تم إسعاف والتكفل بكل المصابين وغادروا المستشفى مشيرا إلى أن حالة الوفاة التي تم تسجيلها أمس بذات المستشفى "لم يتم التأكد بعد إن كانت الوفاة ناجمة عن التسمم الغذائي من عدمه في انتظار ما سيكشف عنه التقرير الطبي للطبيب الشرعي".

 

من جانبها فتحت مصالح أمن الولاية بالتنسيق مع المديريات السالفة الذكر تحقيقا في الحادثة حسبما علم اليوم من مسئولي خلية الإعلام لدى هذا السلك الأمني.

 

وقد تنقل والي الولاية عبن الله بن منصور ليلة أمس الجمعة رفقة مسئولي الإدارات التنفيذية بالولاية ذات الصلة إلى مستشفى محمد بوضياف للاطمئنان على المرضى ومعاينة الوضع عن قرب قصد اتخاذ الإجراءات الكفيلة بذلك.

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول