انطلاق أول كأس جمهورية ما بين المساجد

اسلاميات
25 مارس 2017 () - الخبر أونلاين / وأج
0 قراءة
+ -

 

انطلقت منافسة أول كأس الجمهورية لكرة القدم ما  بين المساجد اليوم السبت بالجزائر العاصمة على أن تتواصل فعالياتها إلى غاية ديسمبر المقبل بمشاركة 3.088 فريق يمثلون الـ48 ولاية من الوطن.

 

وينظم هذه التظاهرة جمعية نجمة للشباب والرياضة ما بين الولايات برعاية وزارتي الشؤون الدينية والأوقاف والشباب والرياضة.

 

وقام وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى مرفوقا بالمدير العام للرياضات بوزارة الشباب و الرياضة  عبد المجيد جباب بإعطاء اشارة انطلاق أول مقابلة تنظيم في إطار هذه المنافسة التي جمعت بين فرقي مسجدي الربيع بوشامة و النور من بلدية الحراش (الجزائر العاصمة). 

          

واغتنم وزير الشؤون الدينية المناسبة للتنويه بالمبادرة "الفريدة من نوعها في العالم العربي والإسلامي" حيث هنأ المنظمين و المشاركين الذين قرروا النزول إلى أرضية الملعب للمساهمة بدورهم في مكافحة العنف في الملاعب والتصدي للظواهر التي تعطي صورة سيئة عن الرياضة في الجزائر. 

 

من المقرر في إطار هذه التظاهرة تنظيم دورات تأهلية على مستوى البلديات والدوائر والولايات بملاعب جوارية وغيرها من القاعات الرياضية من شهر مارس إلى غاية ديسمبر قبل أن يخوض الأبطال الجهويون الستة غمار التصفيات بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

 

 وأبدى المنظمون إرادتهم في المساهمة من خلال الدور النهائي المقرر في ديسمبر بإحياء الحدث الديني الكبير الذي ستشهده الجزائر خلال نفس الشهر و المتمثل في التدشين (الجزئي) للجامع الكبير.

 

 

 

شارك مع أصدقائك

فايسبوك تويتر جووجل+ إيميل

شاركنا رأيك

دخول